عاشقة المصطفى وأبو لهب العصر

email: 5-masri@scs-net.org من عاشقة المصطفى إلى الأبهم الطالح نحن جميعاً مع حرية الرأي والتعبير ولكن لحرية الرأي والتعبير شروط , وكلنا تعلمنا حتى أطفالنا الصغار يعلمون أن للحرية حدود وشروط أهمها أن لا يكون فيها إزعاج للغير فما بالك بإهانة أقدس مقدسا تهم ؟ وإن كنت ممن يتحركون بغريزة القطيع خلف الغرب حتى وإن أهانوا دينك (هذا إن كان لك دين) فاستتر ولا تجاهر بمعصيتك وتذكر أن هناك يوماً ستقف فيه أمام نبيك ويسود وجهك منه خجلاً ... ! وجهك الذي وضعته على الشاشة ليبصق عليه كل من يراه لأنه لا يستحق غير ذلك . لاتتبجح وتقول لماذا السب كما قلت لغيري وأن ديننا ينهانا عن ذلك , أمثالك لايستحق إلا السب والشتم فأنت أبو لهب العصر , ففي ذاك نزلت الآية الكريمة (تبت يدا أبي لهب وتب ) صدق الله العظيم نزلت في كل من آذى نبينا الكريم وأنت واحد منهم بل وأوقحهم في عصرنا هذا , أنت لاتستحق من يرد عليك لأنك لا تحمل أدنى مقومات الرجل العاقل المتفهم حدّثتك لأفهمك حجمك فما أنت إلا قرد يقلد حركات الغير ليكون جديراً بالسخرية .
[ تم تحريره بواسطة الأيهم on 28/2/2006 ]
المنتديات

التعليقات

Noimpossible

مرحباً...
نحن جميعاً مع حرية الرأي
من نحن جميعاً وبفرض أن "نحن جميعاً" تعني كل البشر ممن يعيشون على سطح الأرض... فما هو الإثبات على أنهم جميعاً مع حرية الرأي أنا مثلاً مع حرية الرأي وأعتقد انك أنت أيضاً كذلك كونك صرحتي بذلك في بداية حديثك
حتى وإن أهانوا دينك (هذا إن كان لك دين)
يوجد العديد من الأديان في العالم هذه الأيام وليس بالضرورة أن يكون دينه هو الإسلام أو أن يكون لادين له كونه لا يدين بالإسلام.
وتذكر أن هناك يوماً ستقف فيه أمام نبيك ويسود وجهك منه خجلاً ... !
من قال لك أنه من المؤكد وجود يوم سيقف به أمام نبيه ثم من قال أنه نبيه. أنا شخصياً لا أعتقد بوجود هذا اليوم وعليه لا تقلقني فكرة أنه قد يسودّ وجهي من النبي.
وجهك الذي وضعته على الشاشة ليبصق عليه كل من يراه لأنه لا يستحق غير ذلك
كيف يمكن لك إثبات أن كل من يرى وجهه على الشاشة سيبصق عليه...؟ أنا شخصياً لن أبصق عليه ولا أرى ضرورة لذلك ولنفي كون أن " كل من يراه سيبصق عليه" أنا مستعد للقيام بسؤال عينة من 100 شخص هل سيقومون بالبصق أم لا وبذلك نعرف النسبة المؤية لعدد الباصقين على الصورة مع الأخذ بعين الاعتبار أنه عند اختيار هذه العينة من 100 شخص يجب أن نطلعهم على السبب اللذي ترينه مسوغاً للبصق وأعتقد أنه أيضاً من الضروري معرفة خلفيتهم الدينية والثقافية لأني أعتقد أن الحاجة للبصق على صورته هو ديني كما تبين لي. على كل حال لست قادر على جزم النتائج لأني أملك التحدث باسم نفسي فقط.
وأنت واحد منهم بل وأوقحهم في عصرنا هذا
سؤال... هل هو أوقح أم الرسام الدنماركي الذي رسم نبيكي محمد ... عفواً فقط للاستفسار! طبعاً أنا حددت أنه نبيك ليس لأنه فقط نبيك ... بل لأنك صرحتي بذلك سلفاً وعليه سمحت لنفسي بالتكلم عن لسانك.
أنت لاتستحق من يرد عليك لأنك لا تحمل أدنى مقومات الرجل العاقل المتفهم
ما هي مقومات الرجل العاقل المتفهم؟ " لأخذ العلم ليس أكثر"
حدّثتك لأفهمك حجمك فما أنت إلا قرد يقلد حركات الغير ليكون جديراً بالسخرية
"حدثتك لأفهمك حجمك" ... حصل معي ما يحصل مع برنامج Ms Word عندما يحاول تفسير عبارة حيث يظهر هذا الخيار.
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------- ثم حسب قولك أنك تحدثتي إليه فاكتشفتي أنه قرد ... جيد السؤال هنا هل كان الحديث وجهاً لوجه ... أم كان عبر الهاتف لأنه في الحالة الثانية يبرز لدي تساؤل ... هل كان قرداً يستطيع التكلم مثلك ... أي كالبشر ... أم أنك تتقنين لغة القرود ... آسف لا أقصد الإهانة بتاتاً لك فقط لأخذ العلم ... حيث أني اعرف الأيهم وأذكر أنه في آخرة مرة قابلته شخصياً كان على هيئة آدمية وليس بهيئة قرد...!
قرد يقلد حركات الغير ليكون جديراً بالسخرية
بشكل عام عندما تقلد القرود الآخرين ... يكون ذلك مدعاة للإعجاب فيكون بذلك القرد على درجة من المقدرة لمحاكاة الآخرين ... وهنا أيضاً لدي سؤال "من هم الآخرين؟" أرجو منك استخدام مثال آخر ... لأن المثال المستخدم أخيراً لا يدعم فكرتك. سؤال أخير ... عنوان المقالة المرسلة هو "عاشقة المصطفى وأبو لهب العصر" ... هل أنت عاشقة للنبي وأبو لهب معاً أم المقصود أنك عاشقة النبي في مواجهة أو في مقابل أو في حوار أو غيره مع أبو لهب العصر. أعذريني لكثرة الأسئلة ولكن صيغة التعميم التي تتحدثين بها، مثلك - مثل كثيرين من أبناء مجتمعنا الأحباء- تثير الإرباك والحيرة. ختاماً، حسب ما أرى، أن هنالك الكثير من البشر عاشو ويعيشون وسيعيشوا على سطح هذا الكوكب ومع تعددهم تعددت الآله والأديان والأفكار والثقافات والأفكار والمعتقدات و ... وكان كل يعتقد أنه ينفرد بكونه هو الصحيح أو الكامل أو ... أو ... لكن أتباع الدين الاسلامي، على الأقل من سمعتهم أو شاهدتهم او تعاملت معهم شخصياً ممن يمثلون شرائح كبيرة إلى حد ما ما أتباع هذا الدين ... لديهم اعتقاد مذهل لشدة قوته بأنهم على صواب وبأن ذلك الله الذي يعبدون هو حقاً موجود وهو الأقوى وهو الأفضل... على كل حال لا مشكلة لهم حرية الاعتقاد بما يرغبون... وأنا هنا لا أمنّ عليهم بذلك أبداً فهو كما أعتقد حق لأي أحد كما هو حق لي. للتوضيح الأسئلة المطروحة أعلاه ليس للإجابة إنما، فقط أتمنى عليكي مراجعتها مع نفسك إن رغبت، كما أتمنى على كل شخص يمتلك ذلك القدر من الاعتقادات العامة والمعممة المسبقة أن يفعل. مع جزيل شكري...
Noimpossible

آسف ... فيما يتعلق بالسؤال الأخير ... السؤال هنا للأيهم عنوان المقالة المرسلة هو "عاشقة المصطفى وأبو لهب العصر" هل كان ذلك عنوان رسالتها لك يا أيهم أم أنك انت من اختاره إن كنت أنت فـ "صحتين وهنا ... ملعوبة " سلام ...

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.