المنشورات

للحجر كرامة وغرائز

في طفولتنا وفي كل صيف كنا نذهب لزيارة القرية فنهرب خلسة للّعب بعيداً عن رقابة الأهل. وكانت الحجارة هي ألعابنا المفضلة لتنوعها وعدم انتهاء تصاميمها وأشكالها غير المنتظمة التي تـُـلهب خيالنا, فقد تشبه سيارة أو طيارة أو ...إلخ. لا يقل تأثير هذه الذكريات عن تأثير سقوط الحجر ذاته على الرأس من حيث الشدة ولكنه بالاتجاه الموجب لمؤشر العشق و اللذة. أما الآن وبعد عشرات السنين فقد تغيرت النظرة قليلاً فقط ربما! فكل الحظ حليف لمن أبقى ولو قليلاً من الطفولة في صدره سيداتي وسادتي الكبار, فقد أصبحت أنا أعرف مايدور في ذاكرتك يا حجر.
المنتديات

عرب وعلوج

عرب وعلوج

عربيّ وضاح عظيم أنا, أمرتُ بمائة ناقة لكل من نظم الشعر متغنياً بحسني وجمالي المباركين وكسرت المرايا التي تجرؤ على قول الحقيقة بوجهي عن وجهي.

وما صدّقتُ يوماً أن جبلاً من وقاحة الصراحة خير من قطرة خيانة نثرتها ذرّة مبالغة في مجاملة أو مدح.

وبرغم ذلك ما كانت حياتي هنيّة قط وبقيت مهموماً عبّاساً وقررت الانتحار فقفزت من جبل عال إلى بحيرة راكدة مناسبة للخلاص بهدوء.
الأشخاص
المنتديات

نهاية العالم بالحرارة والماء

كان يا ما كان في مستقبل الزمان و في عام ألفين وبضع عشرة للميلاد وبعد التلاعب الكبير لرجال الأعمال بأحوال التوازن البيئي لعناصر الأرض, وبعد رجحان كفة مصالحهم على مصلحة الجميع فقد حدث الطوفان الثاني في تاريخ البشرية بذوبان الثلوج كلها وبلوغ السيل الزّبا - بعد ذلك كله - تبين أن الذين يعرفون حجم المشكلة الحقيقية وتبعاتها هم رجال الأعمال وحدهم لأنهم كانوا يشترون تقارير صحة الأرض والمناخ ويقفلون عليها في خزاناتهم بعد اغتيال العلماء الباعة.