(( لماذا نفقد اللحظات السعيدة ؟ ))

لاأعلم لماذا أصبحت اللحظات السعيدة في حياتنا أقل من نادرة؟

وبتنا نخاف لحظات الضحك القليلة التي قد تمر بنا فنختمها بمقولة
"اللهم أعطنا خير هذا الضحك"
وكأننا ننتظر شراً سيحل بنا عقاباً لنا على ممارسة حق هو أبسط حقوق الإنسان العادي والذي لا يتجاوز مجرد الإحساس بالفرح والعيش بهناء.

حتى الابتسامة اصبح لها ثمن لابد أن تدفعه قبل أن تحصل عليها فأنت تحاول أن تسبق الآخرين في رسم تلك التحية الصغيرة على شفتيك علها تفلح في انتزاع ذاك القدر من الملل والضيق المرسوم بوضوح على وجوههم .

فإن ابتسمت أكثر من اللازم تتهم بالاستهتار وقلة الرصانة
وإن حاولت رسم ملامح الجدية والرصانة تتهم بثقل الدم والغلظة
وإن قررت الابتعاد عن أي تفاعل سلبي أو إيجابي مع ما يأتيك تتهم بالبلادة وقلة الاهتمام...........




فعلاً إرضاء الناس غاية لا تدرك

التعليقات

منال ابراهيم

اللحظات السعيدة ليست بنادرة ، و لكن قد نكتشفها في وقت متأخر ، عندما نقع في مشكلة أو تحل بنا مصيبة نتذكر الأيام السابقة .... و نتمنى عودتها .... يجب أن نعيش اللحظة بكل ما فيها ،.... و نحاول استرجاع اللحظات التي تدعمنا و تقوينا..... لماذا نتبنى مقولة تشدنا الى الوراء ،أيُعقل أنه في لحظات ألمنا نتألم و في لحظات فرحنا نستعد للألم ؟ لا تكلفنا الابتسامة شيئ بل بالعكس تفتح لنا رصيد عاطفي عند الآخرين ، قد يزيد فيما بعد أو لا يزيد ، حسب الشخص الآخر يا زهرة رام الله: ما هي الابتسامة الزائدة عن اللازم ؟ لماذا التصنع بالتجهم و العبوس ؟ الابتسامة و الضحك في بعض الأحيان يمكن أن يحملا معنى السخرية عندما تريد أن تسخر من أحد ، أو يمكن أن تصبح أنت موضع السخرية..... و التجهم لا يشجع الاخرين لمد جسر تواصل معك....و لا يزيدك رزانة .... كن ما تريد و أظهر ما ترغب به.... لماذا التصنع ؟ من حقك أن تضحك من كل قلبك على كل شيئ إلا إذا كان ضحكك يؤذي الآخرين.... برأيي ، يجب أن تكون تصرفاتنا نابعة من رغباتنا و ليس ما يرغبه الآخرين عندما أعطي أحداً ما لا أنتظر المقابل . بل لأنني أحب أن أعطيه ....ردود أفعال الآخرين ليس الهدف و لكنه النتيجة ..... رضا جميع الناس ليس ما أسعى إليه ، بل رضا نفسي ، طمأنينتها ، ضميري ..... عندما تزرع المحبة سوف تحصد كثير منها..... .إبحث عن السعادة دائماً ستلقاها في أشياء كثيرة .....وقد تكون قريبة منك و أنت لا تشعر بها......

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.