اعتقال الكاتب محمد غانم

في الساعة الواحدة ظهراً , عاد أبي الكاتب والصحفي السوري محمد غانم من دوامه , ليجد دورية أمن عسكري تنتظره عند المنزل و قد قامت باعتقاله الساعة الواحدة ظهر اليوم بسبب مواقفه الوطنية والديمقراطية ومناصرته لإخوانه الأكراد ومطالبته بـ :
  • سيادة القانون
  • دولة ديمقراطية
  • احتجاج على سرقة المال العام
  • مناصرة المظلومين
  • استنكار ذبح الأكراد.

    المهلّب محمد غانم
    ابن الكاتب محمد غانم
    سوريا - الرقة
    اليوم: الثلاثاء الموافق 23\3\2004م


  • مهما اختلفت التسميات، فالنظم القمعية ذات طبيعة واحدة، ولا شك أنها تتبادل خبراتها. ولذلك لا بد أن تبدأ حكومتنا قريبا باغتيال المواطنين الأحرار عبر قصفهم بصواريخ جو أرض.

     

    خلال الفترة الماضية اختلفت كثيرا مع محمد غانم، ولكنني أجده الآن يمثلني ويمثل كل مواطن حر يقول رأيه بدون خوف ولا وجل، ويدفع ثمن تمسكه بحريته الجنينية التي لا يمكن أن يسلبها منه الجلادون.
    عزيزي المهلب
    قال غاندي

    أحيانا علينا أن نستجيب لدافع أسمى، لدافع الضمير، ورغم أن استجابتنا ستمزج بدموع وآلام، وبفراق الأصدقاء والأسرة، ولكل من نحبه ولكل ما نحبه. رغم كل ذلك نستجيب لضميرنا لأنه قانون وجودنا.


    الأيهم صالح

    التعليقات

    rawand

    العنف والعنف المضاد لم يحل يوما مشكلة إلا على حساب زيادة الرصيد الاجتماعي من الاحتقان، والذي لا بد أن يؤدي يوما ما إلى انفجار أعنف... السبيل الوحيد للحفاظ على الوحدة الوطنية والسلام هو الحوار في إطار الدستور والقانون المدني. سنقول بوجود أيد خفية تحرك الجمر تحت الرماد وتنفخ فيه، ولكن الأدهى وما يحز فعلا في النفس من ذلك أن هناك جمرا! دعونا لا نطمر الجمر بمزيد من الرماد، دعونا نعالج مشاكلنا بكل شفافية وموضوعية، بعيدا عن منطق القوة والتعسف، لا يمكن حل مشكلة بمشكلة أكبر

    إضافة تعليق جديد

    لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

    محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

    Restricted HTML

    • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
    • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
    • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

    دعوة للمشاركة

    موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.