dina

أنا لا أريد أن أعلق على ما كتبت لكن كل كلامك الطويل العريض وبالآخر تقولين أن مقالي لا يحرز الرد! يا هل ترى لو كان محرز للرد كام الف صفحة كنت ارسلت؟ انا عجبني من ردك جملة واحدة قلتيها ان الاميرة ديانا قتلوها لأانها أحبت مسلما والباقي عندك وعند القراء فما أعظم الاسلام وتعاليمه!!!
dina

أنا لا أريد أن أعلق على ما كتبت لكن كل كلامك الطويل العريض وبالآخر تقولين أن مقالي لا يحرز الرد! يا هل ترى لو كان محرز للرد كام الف صفحة كنت ارسلت؟ انا عجبني من ردك جملة واحدة قلتيها ان الاميرة ديانا قتلوها لأانها أحبت مسلما والباقي عندك وعند القراء!!!
dina

شكرا لكل من علق على مقال "الزواج" وعندما قلت ان هناك اشباه مثقفين كنت أقصد بأن يكون التعليق حول المقال بمجمله لكن للاسف التعليقات جاءت كل على هواه وبعض المعلقين اتحسسوا من كلمة "مومس" وقالوا انها كلمة قاسية وبنفس الوقت تحدثوا عن الكثير من السخافات على الفانانين بعبارات اشد واقسى من كلمة مومس كما ان صاحب الموقع ذكر في تعليقه على المقال كلام اخجل من ذكره. فيا للعجب بعدين من قال ان بعض التعليقات استفزتني؟ بالعكس أنا اشكر كل من اجاب بموضوعية وحتى لو كان يخالفني بالرأي . ولمعلومات المعلقين انا عشت لسنوات عديدة في معظم المجتمعات الاوربية واعرف عن حرياتهم وقيمهم المزعومة ما يكفي لادانة 80% منها ولا انكر ان هناك اشياء ايجابية وهي التي تستحق التحدث عنها والتمسك بها وجوابي على من يسأل من الافضل " عكاريت صريحين ام منافقين" ورغم ان الاثنان فاسدان على الاقل المنافق فاسد لنفسه او المقربين منه فقط اما الصريحين فهو فاسد لنفسه ولمجتمعه واذكرك بالحديث الشريف الصحيح ان كنت تؤمن بأحاديث الرسول صلى عليه وسلم الصحيحة القائل : واذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا"
dina

شكرا لكل من علق على مقال "الزواج" وعندما قلت ان هناك اشباه مثقفين كنت أقصد بأن يكون التعليق حول المقال بمجمله لكن للاسف التعليقات جاءت كل على هواه وبعض المعلقين اتحسسوا من كلمة "مومس" وقالوا انها كلمة قاسية وبنفس الوقت تحدثوا عن الكثير من السخافات على الفانانين بعبارات اشد واقسى من كلمة مومس كما ان صاحب الموقع ذكر في تعليقه على المقال كلام اخجل من ذكره. فيا للعجب بعدين من قال ان بعض التعليقات استفزتني؟ بالعكس أنا اشكر كل من اجاب بموضوعية وحتى لو كان يخالفني بالرأي
dina

كما قلت سابقا كنت اعتقد ان هذا الموقع فسحة للمثقفين لكن للاسف وجدت من بعض التعليقات ان بينهم الكثير اشباه مثقفين والعصبية والطائفية ظاهرة بوضوح في اساليب تعليقاتهم . وبالمناسبة انا مو شرط تعرف من اي طائفة لانه الطائفة بالنسبة لي ليست انتماء ولا تعني ان ادافع عنها : انا فقط أتحدث عن القيم والقدسية في الزواج وليس التفاصيل الجنسية التي لم يرى البعض غيرها في موضوعي الشامل , علما بأنه شاشات التلفزيون والمحظات الارضية والفضائية فيها ما يكفي من الاباحية, وبتمنى اعرف رايك بحرية المرأة الغربية التي يتحدثوا عنا: اذا كانت مومس اسمها الاميرة ديانا قد شغلت العالم وشو رأيك بملكة حالية ومشهورة تفتخر على رؤوس الاشهاد بأنها مارست الجنس مع زيد من الناس؟ وشو رايك بأنه وزير انكليزي شاذ يتفاخر بأنه متزوج من فتى وغيره كثير؟؟ هل هذه هي حرية المرأة والرجل في الغرب التي تعتنقونها ؟ واذا كان بعض المعلقين يقولون ان نسبة الطلاق في الشرق عالية وبالغرب اقل فهل هناك في الغرب زواج حتى يكون هناك نسبة للطلاق؟؟
dina

كنت أظن بأن هذا المنتدى هو منتدى للمثقفين لكن للاسف من الردود والتعليقات تبين لي ان الجميع تناول الموضوع من زاوية واحدة والتعليقات جاءت كلها مركزة على هذه الناحية , وهذا يدل أن الذين يعلقون في هذا الموقع غير مثقفين كفاية وغير موضوعيين, ويبدو أنهم لم يقرأوا المقال من الالف الى الياء , علما بأنني فتاة عصرية وسبور وغير محجبة وغير ملتزمة بشكل كامل ومن غير الطائفة السنية, ومع ذلك فإن قراءة الموضوع بمجمله جديرة بالاهتمام والتدبر.
dina

عدم المؤاخذة يا جماعة ! اعتقدت انني اتوجه لاشخاص مثقفين وعلى مستوى من الوعي والاحترام لما قد لا يتوافق مع وجهة نظر اي منا , لكن عند قراءة الردود تذكرت انني اتكلم مع غير المسلمين ! فعذرا!
dina

هل تقصد بأن الزواج نقمة لغير المسلمين؟ أنت على حق لأن من منجزات الايهم صالح التهكم والاستخفاف من قدسية الزواج والاماكن المقدسة