المنشورات

القبض على مدون مصري بتهمة الإساءة للإسلام...

القاهرة (رويترز) - قالت مصادر أمنية وحقوقية مصرية يوم الثلاثاء ان قوات الامن ألقت القبض على مدون تتعرض كتاباته بالانتقاد للاسلام والحكومة. وألقت قوات الامن القبض على المدون باللغة العربية عبد الكريم نبيل سليمان (22 عاما) الذي يطمح الى العمل محاميا مدافعا عن حقوق الانسان يوم الاثنين في مدينة الاسكندرية الساحلية.
جاء القبض عليه ضمن حملة تشنها السلطات على المعارضة السياسية بعد عمليات احتجاز وضرب لمحتجين في الشوارع أوائل العام الحالي على الرغم من نداءات من الولايات المتحدة لحليفتها مصر لإدخال اصلاحات سياسية.
الأشخاص
المنتديات

اسلحة وكواتم صوت الى السفارة الاميركية في لبنان

السؤال الرسمي الذي ساقه حزب الله الى الرأي العام وغير الرسمي الى الحكومة من خلال "النهار": "في الايام الماضية (اواخر تشرين الاول الماضي)، كشفت مصادر امنية عن امر خطر تمثل في توقيف طرد مشبوه في مطار بيروت الدولي مرسل الى السفارة الاميركية في لبنان
وتبين من التحقيقات ان الطرد يحوي اسلحة وكواتم صوت معدة لاعمال الاغتيالات عادة. تزامن هذا التطور الامني مع تصريحات لمسؤولين في الادارة الاميركية، ومنهم وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس تحذر اللبنانيين من اغتيالات قد يشهدها لبنان.
المنتديات

الكاتب يورغن كاين كولبل يخرج عن طوره

موقع شبكة فولتير
بقلم جورج ج. مارات
إن المقابلة التي أجرتها الصحافية الإيطالية السويسرية المعروفة سيلفيا كاتوري لحساب موقع "شبكة فولتير" تحت عنوان "الاستعمار القانوني - اغتيال رفيق الحريري: هل لا يزال أولئك الذين كان الزناد بيدهم يملكون فصل القول ؟" مع الكاتب يورغن كاين كولبل ، أخرجت الكاتب لدى "در شبيغل" هنريك مودس برودر عن طوره وهو "المحامي" المدافع عن سياسة دولة إسرائيل الحديثة، التي كانت تلك الحرب الإجرامية ضد لبنان آخر منجزاتها ، والذي جعل من هذه الحرب حربا مقدسة في عالم الإعلام الألماني، يبدو أنه لم يستطع أن يتمالك نفسه عن إشعال معركة إعلامية مع صاحب المقابلة.
المنتديات

طالبة سعودية تدمر 30 موقعاً دنماركياً مسيئاً للرسول

عن ايلاف
تمكنت طالبة سعودية لا تزال تدرس في المرحلة الثانوية من اختراق وتدمير 30 موقعاً دنماركياً مسيئاً للإسلام وللرسول
و10 مواقع إباحية عربية.
وذكرت الطالبة رزان باعبدالله أنها منذ سنة ونصف وهي تقوم باختراق مواقع دنماركية مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم ومواقع أخرى إباحية حيث تقوم في البداية بتوجيه رسالة نصح وتوضيح لتعاليم الدين وتعريف بالرسول بعد أن تتعرف على الموقع من خلال عمليات برمجة عديدة تتقنها وتمتلك مهاراتها من خلال ممارسة وتعلم ذاتي لعدة شهور وتطور على مدى سنوات.
المنتديات

الشاهد السوري الجريح على جريمة اغتيال بيار أمين الجميل

تضاربت المعلومات في شأن وقائع جريمة اغتيال وزير الصناعة والنائب الشهيد بيار أمين الجميل أول من أمس في محلّة الجديدة. التحقيقات الجنائية ما زالت مستمرّة بإشراف السلطة القضائية وهناك آمال كبيرة معلّقة على كشف الجريمة لأن عدداً من المواطنين
شاهدوا منفذيها
المنتديات

حافظوا على نظافة مدينتكم (زياد الرحباني)

جريدة الاخبار 20-11-2006

إستغربت بداية الأسبوع الفائت وما زلت مستغرباً حتى اليوم، إستغراب القائد الأعلى لقوى 14 آذار الحُرَّة السيّدة المستقلَّة، اللواء الوليد بن جنبلاط بيك
المنتديات

جائزة افضل مدونة عربية: ليذهب حزب الله والجهاد والكرامة العربية الى الجحيم»

‏ بعد الدور الفعال الذي باتت تقوم به المدونات في العالم العربي وبالذات في طرق دفع ‏الاصلاح في العالم العربي، وتزداد اهمية المدونات في التأثير على الرأي العام العالمي بل ‏ومزاحمتها للاعلام المكتوب والمقروء، انتظر

رحب هوغو شافيز، بالمغنية الكولومبية ذات الأصل اللبناني الشهيرة، شاكيرا،

قائلاً إنه قد يحضر حفلها في بلاده متخفياً.
وقال شافيز في كلمة بثها التلفزيون الفنزويلي: "لقد وصلت شاكيرا.. يا أهلا وسهلاً بك."
وأضاف شافيز، إنه قد يتنكر بحيث حتى حراسه الشخصيين قد لا يتعرفون عليه عندما يتوجه لحضور حفلة شاكيرا، وفقاً لما ذكرته الأشوشيتد
برس.
وغالباً ما ينتقد شافيز، الذي يقول إنه يقود ثورة اشتراكية في بلاده، ما يدعوه الهجوم الضاري للرأسمالية الأمريكية والشركات الكبرى متعددة الجنسيات على الثقافة الفنزويلية التقليدية.
المنتديات

بدون تعليق ....قال الرئيس المصري حسني مبارك.....

قال الرئيس المصري حسني مبارك أنه سيوزع سلطات كثيرة من سلطاته، لكن بحيث لا يتأثر الجهاز التنفيذي ولا تتضارب القراراتونفى مبارك ما تردد عن صفقات عسكرية ضخمة مع روسيا وما زعمته بعض الصحف عن شراء مقاتلات وأنظمة دفاع جوي منها ، مؤكدا أن مصر لديها بعض أنواع السلاح الروسي، وهي تتطلب قطع غيار وتحديث، وكل ما يقال عن شراء أشياء أخرى غير صحيح.
على صعيد آخر، أكد مبارك أن تنفيذ الحكم الصادر بإعدام رئيس النظام السابق صدام حسين سيفجر العنف في العراق ويؤدى إلى تعميق الخلافات المذهبية والعرقية .
المنتديات

بيان الحرب في لبنان

اعلنت حركة امل وحزب الله في بيان صادر عنهما استقالة ممثليهما من الحكومة اللبنانية وهذا نص البيان :
"ان حركة امل وحزب الله اللذين تجاوبا مع دعوة الرئيس بري للتشاور بأعلى درجات الانفتاح والايجابية للوصول إلى تفاهم حول الالية التي تؤمن المشاركة الحقيقية وتساعد
المنتديات

النص الكامل لمسودة مشروع نظام المحكمة ذات الطابع الدولي

النص الكامل لمسودة مشروع نظام المحكمة ذات الطابع الدولي الذي تسلمه رئيس الحكومة فؤاد السنيورة امس من ممثل الامين العام للامم المتحدة كوفي انان في لبنان غير بيدرسن. كذلك تسلمه وزير العدل شارل رزق.‏



وقد وجه أنان الى الرئيس السنيورة الكتاب الآتي: "اكتب بالاستناد الى قرار مجلس الامن 1664‏

(2006) الذي يطلب ان افاوض من اجل اقامة اتفاق مع حكومة لبنان بهدف انشاء محكمة ذات طابع دولي
المنتديات

حزب الله يدشن موقعاً باللغة العبرية ؟!

يتفق الكثير من المحللين أن الحرب الأخيرة بين إسرائيل وحزب الله كشفت حقائق مذهلة حول قدرات حزب الله العسكرية والإستخباراتية.

فقد أكد التقرير الاولي الذي أعدته اللجنة الإسرائيلية لتقصي الحقائق في ادارة الحرب على لبنان ان قيادة «حزب الله» نجحت في اختراق نظام الاتصالات اللاسلكية الذي كان يستخدمه الجيش الاسرائيلي على جبهة القتال كما تمكنت بفضل التقنيات المتطورة للغاية من رصد المكالمات الهاتفية بين هيئة أركان جهاز المخابرات العسكرية «آمان» والمخابرات الخارجية والموساد وشبكة المخبرين الناشطة في مناطق مختلفة من لبنان.
المنتديات

«قحباء» يا مروان؟!

جريدة الاخبار 3-11-2006
زياد الرحباني
(ملاحظة: يمكن السيد الوزير مروان محمد علي حمادة وعلى مسؤوليتي أن يَدَّعي عليَّ قبل قراءة الاسفاف التالي وذلك لكسب الوقت)
أنا لم أشاهده على التلفزيون لكني قرأت ما توجه به الى
المنتديات

المقالة التي قصمت ظهر اخبار سورية

ولدت هكذا مثل كل ابناء جيلي وهي في حلقي ، تعايشت معها وباتت جزءاً مني ، تسكن مكان الحنجرة ، معلول بالعلامة الظاهرة في عينيّ تقديرها الكسر ومنع من خروجهاضرورات السلامة العامة.
في يوم من الايام حاولت التخلص منها ، وكان شعورا غريبا يشبه شعور عمليات انفصال التوائم الملتحمة من جهة الرأس ، خيل لي فجأة بان الحياة معها محال وعلي ان اخرجها من حنجرتي.

الفضائح تلحق بـ Google و Yahoo!!! عمل محركات البحث ليس دقيق %100

كثرت مؤخرا الدعاوى القضائية ضد شركتي ياهو وغوغل التي تتهمهما بالتلاعب في نتائج محركي البحث التابعين لهما، مما حدا بحقوقيين وأكاديميين إلى المطالبة بإخضاع آليات عمل محركات البحث للتدقيق من قِبل جهات عامة
وحكومية، وذلك كما أوردت مجلة "نيو سيانتست" العلمية البريطانية في عدد الأسبوع الماضي.

ففي الشهر الماضي أقامت شركة "partypop.com" دعوى قضائية ضد شركة ياهو متهمة إياها بأنها تلاعبت بنتائج البحث على محركها، مما أدى للاختفاء المفاجئ لاسم الشركة من هذه النتائج وترتب عليه تراجع أرباح الشركة المشتكية.
المنتديات

خِلتُني

إيلاف
GMT 7:45:00 2006 الجمعة 29 سبتمبر
اسيا علي موسى
خلتني..
باثنين ككل الخلق.
كنت دائما أستحضر صورة عملاق عوليس وحيد العين الذي كان يمزق الأجساد و يلتهم...Le cyclope
ذلك السؤال الذي حط علامة استفهامه تماما في الناصية:ماذا لو كنت بعين واحدة ؟هل كانت صورتي ستقترب من صورة وحش حتما ؟
اعترف أنني طالما كرهت الأرقام الوترية..
إلا الواحد.
و أحببت الأرقام الشفعية إلا الاثنين.
دائما كنت انشغل في تحديد ما احب وما أكره و تعليل ذلك.
المنتديات

مالطا تستضيف مؤتمرا دوليا لقانون الانترنت

إيلاف>>كومبيوتر وإنترنت

GMT 10:45:00 2006 الإثنين 25 سبتمبر
محمد الشرقاوي من القاهرة : برعاية جامعة الدول العربية ووزارة الخارجية بجمهورية مالطة والمركز العربي الأفريقي للتسويق والاستشارات والخدمات تعقد المنظمة العربية للتنمية الادارية والتي تتخذ من القاهرة مقرا اقليميا لاعمالها المؤتمر الدولي الثاني لقانون الانترنت القاعدة الإجرائية في القانون الجنائي عبر الانترنت وورشة عمل الدليل الرقمي( تعريفه- خصائصه ومظاهره) بمدينة فاليتا- بجمهورية مالطا خلال الفترة من 27 الى 30 نوفمبر 2006.

 

موسكو تمنح سوريا كافة الأسلحة المتطورة

GMT 22:30:00 2006 الخميس 28 سبتمبر
الخليج الاماراتية

دمشق - يوسف كركوتي، الخليج

غادر روبرت ماركريان دمشق بعد أن أنهى مهامه كسفير لروسيا الاتحادية في دمشق حيث تولى هذه المهمة لسبع سنوات متواصلة، فيما يعزو الكثيرون إليه الفضل في إعادة بناء العلاقات الروسية - السورية.

وقد ودع ماركريان بلقاءات بروتوكولية مع المسؤولين السوريين أبرزها لقاء مطول مع الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد ونائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع ووزير الخارجية الدكتور وليد المعلم.

وفي ندوة له في المركز العربي للدراسات الاستراتيجية
المنتديات