Visit ArabTopics.com
صورة الأيهم
طالبان كانت في القرن العشرين، أما هؤلاء، فهم يعيشون في القرن 21
الموسيقى ممنوعة في الصومال حتى في الأعراس
بعد منعهم مشاهدة مباريات كأس العالم في الصومال بحجة "مخالفة الشريعة الإسلامية"، واصلت ميليشيات المحاكم الإسلامية ممارسة العنف ليصل هذه المرة إلى حد ضرب أفراد فرقة موسيقية كانت تشارك في إحياء عرس صومالي في العاصمة مقديشو.

فخلال مراسم الاحتفال، فوجئ الحاضرون بدخول عدد من المقاتلين الذين بدؤوا بضرب أفراد الفرقة الموسيقية المشاركة في العرس باستخدام الأسلاك الكهربائية ومصادرة آلاتهم الموسيقية، كما قال أشا حاشي، أحد أفراد فرقة "نجوم مقديشو" الموسيقية، حسبما ذكرت الأسوشيتد برس.

وقال الشيخ ليث صلاد، رئيس إحدى المحاكم الصومالية في مقديشو "لقد قمنا بتحذير الجميع من مغبة سماع الموسيقى في الأعراس، أو فعل أي شيء ممنوع في الشريعة الإسلامية."

ويضيف " لقد كان العرس فسقا لا يمكن السماح به في الشريعة الإسلامية، حيث أن هناك موسيقى، كما أن هناك اختلاطا ما بين النساء والرجال."

وتأتي هذه الحادثة بعد ثلاثة أيام من مقتل شخصين على يد المقاتلين الصوماليين بسبب مشاهدتهم لمباراة كرة قدم ضمن بطولة كأس العالم، وهو الأمر الذي يتنافى مع المعتقدات الإسلامية، حسب ما تزعم ميليشيات المحاكم الصومالية.

فخلال عرض مباراة ألمانيا وإيطاليا، قام المقاتلون الصوماليون بإطلاق النار على حشد من الشباب كانوا يتابعون المباراة في ساحة منزل أحد رجال الأعمال، مما أدى إلى مقتله ومقتل طفلة صغيرة.

ويتخوف البعض من انتشار مثل هؤلاء المقاتلين الذين قد يمهدون لبداية عهد يشبه عهد طالبان في أفغانستان، حيث بدأت هذه الجماعات مؤخرا بمنع مشاهدة الأفلام والتلفاز والاستماع إلى الموسيقى.

يذكر أن هناك اعتقادات سائدة حول علاقة المقاتلين بالقاعدة، حيث ذكر أسامة بن لادن في شريط له الشهر الماضي أن الصومال هي ساحة معركة في حربه مع الولايات المتحدة.

http://www.aljaml.com/node/3752

هل صحيح أن الغناء محرم يخالف الشريعة الإسلامية، وأن حضور مباريات كأس العالم يستوجب القتل في الإسلام؟
المنتديات: 

No Avatar
nayef on خميس, 2007-03-22 03:40
الايهم هل لك ان تأتنا بمقال عن علمانيي او ديمقراطيي او تحرريي القرن ال 21

No Avatar
elite on جمعة, 2007-03-23 13:45
إلى السيد نايف إليك هذا المقال لأحد العلمانيين و الديموقراطيين التحريريين للقرن 21 قتل دب في غابة جريمة لا تغتفر و قتل شعب أمن مسألة فيها نظر وإليكم التعليق

No Avatar
nayef on جمعة, 2007-03-23 20:54
السيد elite هل لك أن تكمل لنا وأكون لك من الشاكرين

No Avatar
جدك أبو لهب on جمعة, 2007-03-23 23:56
كلوا نفاق ودجل من اسلام حتى يصل الى مسيحيه مع اليهوديه الجميع علاكين ومجرمين وسفاحين انظروا بسببهم كم عانت البشريه وتعاني تاره بأسم الحرب المقدسه وتاره بأسم الجهاد وتاره لا نعرف... سيكونوا جميعآ وقودآ للنار وأولهم الذين دعوا أنفسهم بألرسل رسل الله والله بريء منهم وما هم الا رسل الشيطان

No Avatar
مالل on ثلاثاء, 2006-07-11 14:24
الاستاذ أيهم : الصوماليون مسلمون ومافعلوه هو حكم الاسلام 1-بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بشأن تحريم الغناء والموسيقى الرقم / 277/2 التاريخ / 11/1/1421هـ 2-س: ما حكم الغناء، والاستماع إليه؟ الغناء: هو التلحين بالأشعار، والتطريب بإلقائها، سيما إذا اشتملت على الحب، والغرام، ووصف الخدود والقدود، فمثل هذا محرم؛ لأنه يدفع إلى فعل الفواحش، واقتراف المُحرمات، وفي الحديث: إن الغناء ينبت النفاق في القلب، كما ينبت الماء الزرع، فلا يجوز إنشاده على تلك الصفة، ولا يجوز الاستماع إليه، لأنه فتنة. والله أعلم 3-ما حكم رقص النساء فيما بينهن في العرس وغيره أفتونا أثابكم الله؟ نص الفتوى : الحمد لله لا بأس برقص النساء بمناسبة الزواج وضربهن بالدف مع شيء من الغناء النزيه؛ لأن هذا من إعلان الزواج المأمور به شرعاً، لكن بشرط أن يكون ذلك في محيط النساء فقط، وبصوت لا يرتفع ويتجاوز مكانهن، وبشرط التستر الكامل؛ بحيث لا يبدو شيء من عورة المرأة في حالة الرقص؛ كسيقانها وذراعيها وعضديها، وإنما يبدو منها ما جرت عادة المرأة المسلمة بكشفه في حضرة النساء. الشيخ الفوزان 4-فلعلكم أيها الإخوة لحظتم من خلال الإعلان عن هذه الكلمة أهميتها وخطورة موضوعها وذلكم لأن خصلة الغناء تردى في شراكها كثيرٌ من الناس وانتشرت انتشاراً عظيماً فلم تقتصر على المدن ولا على القرى بل حتى في البوادي ومن هنا تكمن الخطورة وكثيرٌ من المسلمين لا سيما الذين على الفطرة يظنون أن الغناء، سماع الأشرطة والموسقال ابن القيم رحمه الله : ( وأما مذهب الإمام أحمد فقال عبد الله ابنه : سألت أبي عن الغناء فقال : الغناء ينبت النفاق بالقلب ، لا يعجبني ، ثم ذكر قول مالك : إنما يفعله عندنا الفساق ) ( إغاثة اللهفان ) ، وقال ابن قدامة - محقق المذهب الحنبلي - رحمه الله : ( الملاهي ثلاثة أضرب ؛ محرم ، وهو ضرب الأوتار والنايات والمزامير كلها ، والعود والطنبور والمعزفة والرباب ونحوها ، فمن أدام استماعها ردت شهادته ) ( المغني 10/173 ) ، وقال رحمه الله : ( وإذا دعي إلى وليمة فيها منكر ، كالخمر والزمر ، فأمكنه الإنكار ، حضر وأنكر ، لأنه يجمع بين واجبين ، وإن لم يمكنه لا يحضر ) ( الكافي 3/118 ) . يقى أمرٌ ترفيهي ولم ينتبهوا إلى مفاسده ومضاره 5-أقوال علماء الإسلام في تحريم الغناء فهذا ابن عباس يحرم الغناء، وابن مسعود يحذر منه، وجابر بن عبد الله يصفه باللهو، وعلماء الإسلام يفتون بتحريم الغناء، وعقبة بن نافع يحذر أبناءه، ومكحول ينكر على من يغني وعلى من يستمع، وكذلك مجاهد ، وميمون ، وعكرمة . يفتي شيخ الإسلام ابن تيمية بتحريم الغناء، وسوف أورد فتواه، وابن القيم يحبر مقالةً في ذم الغناء وتحريمه، وعلامتنا وشيخنا سماحة الوالد ابن باز له فتوى في ذلك بتحريمه. -كلمة موجهة للنساء: فوصيتي يا أمة الله: أن تخرجي الغناء مرئياً ومسموعاً وآلاته وكل ما يدعو إلى اللهو، وأن تدخلي القرآن والحديث وما يملأ القلب رضاً، وأن تكوني أنتِ راعية على الأطفال، ربيهم على لا إله إلا الله، واغرسي في قلوبهم لا إله إلا الله، إياك أن تربيهم على الأغنيات، إياك إياك أن تجعلي بيتك مسرحاً للهو وللعبث وللعب. -هذا هو الاسلام استاذ أيهم: نعم ان الغناء محرم !!!!!فلنحذر جميعا من علماء المسلمين ,انهم لنا بالمرصاد

No Avatar
مالل on ثلاثاء, 2006-07-11 14:53
الأستاذ أيهم: حقا ان العالم يتلاشى!!! بل ويزداد قبحا وأيلاما عندما تقتل طفلة وشاب من اجل حضور مباراة http://www.almajdtv.com/prgs/archive/rased/rasd-10-06-2006.html هنا مقابلة مع احدهم توضح الموقف من كأس العالم والذي عليه على مايبدو ان يكسر!!! أما الحكم بالقتل على المشاهدين فلم استطع التوصل اليه الآن. سأبحث عن الفتوى واذا لم أجدها واضحة وصريحة فقد أفتي أنا بها!!!!!فقط لأحصي كم قتيلا سيقتل!!! انها طريقة فعالة لمكافحة الانفجار السكاني... عدة مليارات من الكفار الزنادقة يقتلون بسبب حضور المباريات !! ويمكن أيضا قتل مشاهدي كل انواع الرياضة اذا شئت!! طبعا باستثناء جماعة الرماية بالرمح .. انه الاسلام الحنيف

No Avatar
nayef on سبت, 2007-03-24 02:44
هاقد كسبنا ملحد جديد هنا يافرحة أمك فيك

No Avatar
جدك أبو لهب on سبت, 2007-03-24 02:47
وهل تظن نفسك انك الله لتتهمهم بألألحاد....؟
nayef كتبَ: هاقد كسبنا ملحد جديد هنا يافرحة أمك فيك

No Avatar
elite on سبت, 2007-03-24 21:43
الى السيد نايف دعنا في نبدأ على تغيير منادتنا للعلمانيين فنناديهم بالجهلانيين و من متى كانوا علمانيين فهم ابعد عن العلمية كبعد السماء عن الأرض و بما انهم ينكرون كتاب الله و سنة رسوله (ص) فمن هذا الوقت ساناديهم بالجهلانيين و ليس كما يدعون انفسم, فمن ينكر يوم القيامة فهو جاهل بأمر علة خلقه و هي عبادة الله و ينكرون الحساب (أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون) فإذا أتينا بثعبان (حية) و وضعناه عندطفل لا يتجاوز عمره سنة فهل يخاف منها لا و السبب انه لا يدركها و لكن إذا وضعناها ام رجل فإنها يقفز 10أمتار لأنه يدركها و كذلك الجهلانيون لا يدركون الله (جل جلاله) لذلك لا يخافونه فقط أسالهم من خلق عينك أو كليتك أو قلبك الذي ينبض و من خلق لك و من خلق لك ( ان تعدّوا نعمت الله لا تحصوحا ) الناس نيام أذا ماتوا أفاقوا , عش ما شئت فإنك ميت ,وأحبب من شأت فإنك مفارقه, واعمل ما شئت فإنك مجازى به , موعدنا يوم القيامة و لكن يا حسرتا على الجهلانيون فهنالك لا ينفع جهلهم فالموضوع إما مسلم بعمرك الإفتراضي 60-70 و دخولك الجنة خالدا فيها والخلود (اللانهاية) و إما جهلاني بعمرك الافتراضي 60-70 و دخولك جهنم إيضا خالدا مخلدا (اللانهاية) فيوم القيامة(يصدر الناس أشتات ليروا أعمالهم) إما اسلامي أو جهلاني (انه يرونه بعيد ونراه قريب) ((إذا مات العبد قامت قيامته )) أي فيوم القيامة لحظة الموت إذا فاستعد إليها أيها الجهلاني؟؟؟ و اتحفنا بجهلانيتك؟؟؟

No Avatar
elite on سبت, 2007-03-24 22:01
خطر على بالي خاطر لنقوم بتقسيم العمر الإفتراضي للأنسان 60-70 على اللانهاية ماهي النتيجة؟؟ (قل كم لبثتم في الارض عدد سنين. قالوا لبثنا يوماً أو بعض يوم فسأل العادين) فهل يستحق ياجهلاني أن تضيع 60-70 من عمرك الافتراضي في جهلك لتفقد جنة عرضها السموات و الأرض (قال الله أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ) تركت لك المقارنة؟؟

No Avatar
nayef on أحد, 2007-03-25 01:36
السيد elite كلام جدا" جميل ومنطقي لك كل شكري وتحياتي

No Avatar
elite on جمعة, 2007-03-30 23:02
قال الله تعالى في سورة المؤمنين
(قال كم لبثتم في الارض عدد سنين قالوا لبثنا يوما أو بعض يوم فاسئل العادين* قال إن لبثتم إلا قليلا لو أنكم كنتم تعلمون* أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون)
صدق الله العظيم

No Avatar
elite on جمعة, 2007-03-30 23:02
قال الله تعالى في سورة المؤمنين
(قال كم لبثتم في الارض عدد سنين قالوا لبثنا يوما أو بعض يوم فاسئل العادين* قال إن لبثتم إلا قليلا لو أنكم كنتم تعلمون* أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون)
صدق الله العظيم

No Avatar
elite on جمعة, 2007-03-30 23:02
قال الله تعالى في سورة المؤمنين
(قال كم لبثتم في الارض عدد سنين قالوا لبثنا يوما أو بعض يوم فاسئل العادين* قال إن لبثتم إلا قليلا لو أنكم كنتم تعلمون* أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون)
صدق الله العظيم

No Avatar
elite on جمعة, 2007-03-30 23:02
قال الله تعالى في سورة المؤمنين
(قال كم لبثتم في الارض عدد سنين قالوا لبثنا يوما أو بعض يوم فاسئل العادين* قال إن لبثتم إلا قليلا لو أنكم كنتم تعلمون* أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون)
صدق الله العظيم

دليل المغتربين السوريين

اقتباسات مختارة

التغيير يتطلب أكثر من مجرد معرفتك بأن عليك أن تحدث هذا التغيير ، بل أن تتعرف على أعمق مستوى من الشعور العاطفي و الأحاسيس الأساسية التي تقول لك بأن عليك أن تتغير
أنطوني روبنز
من اختيار منال ابراهيم
" إن حصر الاهتمام هو أول مقومات العبقرية "
فيليبس بروكسل
من اختيار منال ابراهيم
يجب بشكل لا مفر منه أن تعمل بطريقة تجعلك " تعرف بعد حين أسباب ما أعمل لك الآن
فيخته
من اختيار منال ابراهيم
الطريقة الوحيدة التي تدفعنا الى التغيير الآن هي أن نخلق حالة نشعر بأنها عاجلة تكون من الشدة بحيث تجبرنا على متابعة الأمر
أنطوني روبنز
من اختيار منال ابراهيم
ثمة متعصبون باردو الأعصاب وهم القضاة الذين يحكمون بالإعدام على الذين لا جريمة لهم سوى أنهم لا يفكرون علىشاكلتهم ..
فولتير
من اختيار منال ابراهيم
Google+