الرئيس الأسد - خطاب القسم – 16 تموز 2014.

"ما يجري من عدوان على سورية لا يستهدف اشخاصاً أو حكومات كما بدا للبعض في البداية بل يستهدف بنية الوطن ودوره وتفكير أبنائه لتحويلهم في نهاية المطاف إلى قطعان تُقاد عن بعد"

الرئيس الأسد - خطاب القسم – 16 تموز 2014.

https://www.youtube.com/watch?v=AjF_Fpi2OGM

الحمية الإعلامية: كيف تختار وجبتك الإعلامية

كن فاعلا، ولا تكن مفعولا به

  • تذكر دائما أن الإعلام مهنة التلاعب بالعقول، وأن الإعلاميين يحترفون صياغة الأكاذيب لتبدو كحقائق.
  • اختر مصادر أخبارك بنفسك، وليس بناء على ما يعرض عليك.
  • عندما يقدم لك الخبر، ابذل جهدا للتحقق من محتواه قبل بناء موقفك على أساسه.
  • لا تكترث لأي خبر لا يربط محتواه بأسماء من يتحدث عنهم، وبتواريخ ما حصل في محتواه، وبالأماكن التي حصل فيها محتواه، وبالمصادر الصريحة التي ينقل عنها محتواه.

لا توجد مصادر موثوقة

  • كلما زاد ادعاء المصادر الحيادية والموضوعية، كلما أوغلت في الانحياز واللاموضوعية.
  • المصادر الرسمية لا ت

بعض المغالطات المنطقية في بروباغاندا تبرئة أمريكا من المسؤولية عن الإرهاب

تحاول إسراء الفاس في سلسلة من المقالات على موقع المنار تحميل السعودية مسؤولية صناعة الإرهاب الذي يستهدف منطقتنا حاليا مستخدمة في ذلك سلسلة من المغالطات المنطقية تفوقت فيها على قدرتي على التجاهل، وسأسرد لكم بعضا منها مع تشريحها.

احذروا الاستحمار 61: أهداف التنمية مجرد عملية استحمار إعلامي

تحذير من عملية استحمار إعلامية قد تستهدفكم

نص التحذير

اجتمع مؤخرا قادة العالم، وهم الأشخاص الذين يعطون أوامر شن الحروب وقتل البشر واستعبادهم في كل مكان في العالم، وقرروا إطلاق أهداف تنموية يدعون أنها لخير البشر. تتميز هذه الأهداف بكونها أهدافا عامة للاستهلاك الإعلامي، ولا تحوي أي شرح لمعناها أو لكيفية تطبيقها، وتمت صياغتها بشكل يغري أي شخص بتبنيها، فمنها مثلا القضاء على الفقر، القضاء على الجوع، و15 هدفا أخرى لا تقل استحمارا عنها.

احذروا الاستحمار 60: بعض مصادر المعلومات الرسمية عن اليونان

تحذير من عملية استحمار إعلامية قد تستهدفكم

نص التحذير

تتعرض اليونان لحملة تشهير متواصلة منذ حوالي سنة بسبب اختيار المواطنين اليونانيين التصويت لحزب سيريزا المعادي للتقشف في الانتخابات النيابية مما أدى لتسلمه الحكم، ويمكن القول أنه لا يوجد أي خبر صحيح 100% عن اليونان في كل الصحافة والإعلام العالمي، وكل ما ينشر عن اليونان يحوي كميات من الأكاذيب قد تصل إلى الفبركة الكاملة.

احذروا الاستحمار 59: تشارلي إيبدو، الصحيفة المتصهينة، كانت مسرح العملية وليس هدفها

تحذير من عملية استحمار إعلامية قد تستهدفكم

نص التحذير

تشارلي إيبدو، الصحيفة التي تصهينت بالمال بعد أن كانت تمثل كل الفرنسيين حتى من يمتنعون عن اتخاذ موقف، أصبحت محور الأخبار العالمية بعد شهدت عملية إرهابية من نمط العمليات الإرهابية العالمية التي تخصص في تنفيذها عملاء المخابرات الأمريكية.

احذروا الاستحمار 58: لا تنقضوا الأكاذيب

تحذير من عملية استحمار إعلامية قد تستهدفكم

نص التحذير

تصاغ الأكاذيب لكي تخدع البعض، ولكي تصبح موضوع نقاش لدى من لا ينخدعون بها. ومجرد تكذيب الأكاذيب هو إبراز لها، ومساعدة لها على الانتشار لتصبح موضوع نقاش بين الناس. وبهذه الطريقة يتم استحمار آلاف "الأذكياء" الذين يعتبرون أنهم يفكرون بشكل مستقل، بينما هناك من يتحكم بتفكيرهم وبمواضيع حديثهم عبر الأكاذيب التي يطلقها.

احذروا الاستحمار 57: خفايا بروباغاندا عدم تكفير داعش

تحذير من عملية استحمار إعلامية قد تستهدفكم

نص التحذير

في ورقة عمل مقدمة من الشيخ ابراهيم صالح الحسيني رئيس هيئة الافتاء والمجلس الإسلامي في نيجيريا إلى مؤتمر الأزهر لمواجهة التطرف الديني والإرهاب في القاهرة 3-4 ديسمبر 2014، دعا الشيخ الحسيني إلى محاربة "المبتدعة" الذين "ادعوا أحقيتهم بالخلافة الإسلامي

احذروا الاستحمار56: تصريحات وزير المالية السوري أخرجت من سياقها

تحذير من عملية استحمار إعلامية قد تستهدفكم

نص التحذير

في مقابلة مصورة مع "دمشق الآن" قال وزير المالية السوري الدكتور اسماعيل اسماعيل: "نحن كحكومة تفكر دائما بتحسين المستوى المعيشي للمواطن إلا أننا نحن في حالة حرب وحالة الحرب تفرض على المواطن ليس الترشيد، إنما التقشف.وأضاف: "الحرب ضاغطة، ويجب علينا كلنا أن نتحمل هذه الص