مفاهيم إسلامية معاصرة

مفاهيم إسلامية معاصرة :


- الله : القوي العظيم خلق الكون وما فيه في ستة أيام و استراح في اليوم السابع , الآن ليس له عمل سوى الصلاة على النبي , ونصر الذين ينصرونه , و انتظار يوم الحشر .

- آدم : أبو الأنبياء و الجاني على البشرية بإنزالها من الجنة إلى الأرض لعصيانه الأمر الوحيد الذي أمره الله به و لكنه مع معصيته معصوم عن الخطأ .

- النبي : شخص بشري ليس كالبشر يملك أربه يُقبِّل و يضاجع نسائه وهو صائم دون أن يفطر , قوي حكيم يحق له ما لا يحق لغيره معصوم عن الخطأ و إن أخطأ , ينكح ما يشتهي من نساء المشركين و المسلمين ساعة يشاء و يطلقهن ساعة يشاء .

- الصحابة : أشخاص عاصروا النبي و ناصروه لكنهم تفوقوا عليه فيما بعد بالصفات و الأنصار .

- القرآن : كلام الله نزل على النبي محمد فلم يأمر بجمعه أو ضمه , أكل حيوان داجن منه آية , و اختلف الورثة في جمعه و ترتيبه و عدد سوره و آياته .

- الملائكة : آلات صنعها الله ليتفرج عليها وهي تعبده و أيضاً لتريحه من الكثير من أعماله .

- إبليس : الشيطان و الكافر الأكبر ( إلى جانب أمريكا ) خلقه الله كي يعترض ( فيما بعد ) على السجود لآدم مهمته الوسوسة في صدور الناس لإبعادهم عن الطاعة و لولاه لا وجود لفكرتي الطاعة و المعصية أصلاً .

- الجحيم : طنجرة إلهية يطبخ فيها الله إبليس و حاشيته و كل من يعصي أمره و أمر النبي .

- الجنة : دور دعارة و خمر و فحشاء و منكر مرخصة إلهياً فيها الحور العين و الغلمان و أنهار الخمر و العسل . لكل مؤمن دار يشتريه بالطاعة و التذلل للخالق .

- الناس : مخلوقات ضعيفة خلقها الله لتعبده و تسجد له و إلا وضعها في طنجرته .

- الحيوانات : بشر سابقين مسخهم الله على ماهم عليه لأنهم عصوا أمره .

- المسلم : أحد أعضاء الفرقة الوحيدة الناجية على وجه الأرض و التي ستذهب مباشرةً و بدون - محطة توقف - إلى الجنة .

- المؤمن : كل شخص يستل سيفه و يقتل أكبر عدد ممكن من البشر الكفار السفلة .

- الكافر : شخص لا عقل له و لا كرامة ولا حرمة لدمه لغضب الله عليه ولكنه أيضاً لا يرضى بدفع الزكاة أو الجزية و أيضاً هو كل شخص تسول له نفسه أن يكتب أو يقرأ أو يفكر في هذه الكلمات .

- أهل الكتاب : أناس يدينون باليهودية أو المسيحية يتوجب عليهم دفع الجزية و هم صاغرون ( أذلاء ) و لكنهم في النهاية سيبقون من الكفار .

- التسامح : قتل جميع الأديان و الطوائف و المذاهب السماوية و الأرضية و ما بينهما حتى لا يبقى على الأرض إلا المسلمين فيقتلون بعضهم بعضاً .

- الحرية الدينية : قطع رأس كل من يتجرأ على التفكير بالخروج عن ملة الإسلام . الترغيب بالمال و الحلال و الترهيب بالتكفير و القتل في الدعوة إلى دين الله الحق السمح .
- التعايش المشترك : رمي السلام على أعداء الله بلسانك : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته , و سبهم في قلبك : الحرب عليكم و غضب الله و لعناته , تركيب آخر ما توصل إليه العلم في بلاد الكفرة في مجال قوة مكبرات الصوت على مآذن الجوامع لثقب آذان الغير مسلمين و المسلمين , إعمار مساجد الله في أحياء النصارى الضالين لعلهم يهتدون .

- الزنا : أن تشاهد المذيعة في التلفاز و أنت لوحدك في الغرفة ( خلوة غير شرعية ) , مع وجوب شهادة أربع شهود أنهم رأوه يدخل كما يدخل الكحل في المكحلة .

- النكاح : حراثة الرجل لما ملكت يمينه من الفروج كيفما يشاء و متى يشاء و أينما يشاء .

- المرأة : كل من أتمت التاسعة و أصبحت جاهزة للنكاح , شر كلها و لكن لا بد منه مفسدة للصلاة و الوضوء , لا تمثل كائناً كاملاً بل نصف شخص فاقد للأهلية العقلية و الروحية .

- الفقر : لو كان رجلاً لقتله علي و عمر وأبو بكر , و إن كان لمؤمن فهو امتحان و إن كان لكافر فهو جزاء .

- الغنى : إن كان لمؤمن فهو نعمة من الله و إن كان لكافر فهو لزيادة كفره و عذابه .

- المفتي : شخص يحلل الحرام و يحرم الحلال , يمجد الأتقياء و الأمراء و يحتقر العاديين البسطاء , يلهط بدون شبع و يدعو الناس إلى الورع , يقطع أيدي السارقين و يخشع بطول العمر للسلاطين , يرجم الزناة و يعقِدُ للبغاة , يكبر للجهاد متى الحاكم أراد و يسقطه إذا كان فيه للشعب مراد .

- العالم : لقب للرجال حصراً غير قابل للتأنيث يطلق على كل من يحارب العلم و العلماء كما يشترط في صاحبه الحصول على براءة اختراع تضاف للمخترعات الإسلامية الكثيرة العظيمة .

- الفقيه : صفة لمن أمسى متفقهاً في الدين وأصبح لا يفقه شيئاً .

- العقل : عضو ضامر لدى جميع المسلمين لقلة الاستعمال قابل للزوال باستمرار هيئات الإفتاء و مجامع علماء المسلمين , لا يملكه سوى أولي الألباب و هم غير موجودين في زماننا هذا .

أما آن لنا أن نستفيق هل سنقضي ألف و أربعمائة سنة أخرى نحاول أن ننشىء دولة الإسلام بالسيف لا بالعقل . بالعودة بالزمن إلى الوراء لا بالتقدم إلى الأمام إن الله إذ صنع مكونات الزمن بحيث لا يستعاد إن هو مضى عالم أن عقولنا في تطور دائم و إن كان الله فرحاً بالإسلام و المسلمين زمن الرسول لكان الأحرى به إيقاف الزمن و عقول الناس عن التفكير , إنما هي سنة الكون و مشيئة الله بأن الزمن يمضي للأمام و لا يرجع للخلف و هي أيضاً مشيئة الله ألا يتوقف العقل عن التفكير و التدبير وقد أدرك العالم هذه المشيئة و بقي العرب المسلمون يحاولون إثبات العكس .
هل سنبقى نتكل على الله , و الله لو عرف الرسول أنه في قوله اعقلها و توكل سيؤول حالنا إلى ما آل إليه لقال اعقلها و لا تتوكل .

و إلى اللقاء في مفاهيم جديدة

الدرويش حسن

جد جد حلوة كتير يسلموووووووو ييييييييييييييييييييييييييييييييييي بتجنن [ تم تحريره بواسطة مالل on 28/12/2006 ]

يا زلمه شأدك فايء ورايء. نيالك يا. أو كما قال صديقي من آل "فهمي": "يلعن يلي عبدك".
الغنى : إن كان لمؤمن فهو نعمة من الله و إن كان لكافر فهو لزيادة كفره و عذابه .
الله يزيد في نعمتك ونعمتي أو نعمتي وكفرك، أو نعمتك وكفري، أو كفرك وكفري لا فارق .ما دامت النتيجة واحدة

In reply to by rawand

السيد : الأيهم : الكثير من الأسئلة ترد إلى المشايخ بخصوص النصر الإلهي و يسألونهم إننا نقوم بما علينا فمتى سيأتي النصر فيكون الجواب أنه لا يزال هناك في أمة الإسلام مقصرون و من لا ينصرون الله والشرط الإلهي لنصرة الله واضح : يجب أن تكون كل الأمة الإسلامية تنصر الله برجالها و نسائها و أطفالها و حتى حميرها وليس هناك مجال للنصر إن ظل هناك شخص واحد ( أو حمار ) لا ينصر الله . و على هذه الفتوى فإني أبشر جميع المسلمين عرباً و عجماً و فرنجة بأنه ليس هناك نصر من الله إلى يوم القيامة . و الله أعلم ( كما يقول المفتي ) السيد : rawand : شكراً لحسدك اللطيف بخصوص فايق و رايق . بس القصة يا صديقي أني ماعد عم حب فيق و لا عم اقدر روق لكترة هالوضع مو منيح و مريح و بما انو عجبك موضوع الغنى رح اهديك هالرباعية لعمر الخيام : ربي افتح لي باباً يتأتى منه رزقي و ابعث القوت إلى حلقي بلا منة خلق رب و احفظني صريعاً بالحميا طول عمري فمن الغفلة لا أعرف ما يقلق فكري وشكراً لكم

الأخ الدرويش: يسلموا ايديك عهالمقال الجرئ.. ومعك حق... اختصروا تعاليم الاسلام الذي نظم المجتمع وأدب النفوس.. ولا يتذكروا أبدا.. إن اله يخشى من عباده العلماء.. وركعة عالم خير من ألف جاهل.. لا يعني العلم في هذا المجال..والمرأة كالعورة .. متى وجدت يجب كتمها .. واخفاء صوتها .. وكأن المرأة خلقت فقطت لتوقظ فتنة ...لم يعرفوا أن في عصر الرسول كانت نساء يعملن بالتجارة .. ويجلسن في مجالس الرجال .. ويناقشن.. لقد دمروا في مفاهيم الاسلام المعاصرة .. معنى الانسان.. فتارة الانسان مخير ..و تارة وبنفس الحال يكون مسيّر.. وكما قلت المفتي .. يعللل دائماً الخطا الذي وقع .. وفقاً للمصالح.. يلزمنا تعديل مسار في مفاهيم الاسلام.. وإلا فالاسلام بخطر من أهل الاسلام أولاً..

In reply to by الدرويييش

ساناديك بالاخ درويش ولتعلم اني اجرأ مما تتصور ولكن هذا المنتدى الطائفي النصييري تحديدا" يحذف كل مشاركاتي الواضحة الاسلوب والمعاني انه منتدى لنصيريين اعتقدوا انهم تثقفوا وتعلموا الحوار والمناقشة وبمجرد مواجهتم بحقائق (وحشرهم بخانة اليك) ينقلبون بسرعة البرق الى الالحاد ويبدأون الاستهزاء بالله وبالاديان ولتعلم اخي درويش انا لا احقد على النصيريين ككل واقسم بالله ان لي منهم اصحاب للنخاع من الساحل السوري ومن منطقة الجفتلك شرق حمص وتدور بيننا نقاشات بكل المستويات بهذا الخصوص ولكنهم هم ليسوا حاقدين بل يؤمنون بحرية المعتقد والمشاركة بين كل الطوائف لا سياسة الاقصاء والتهميش حتى للاكثرية السنية اللتي يحميها عددها واموالها فرغم كل ما حدث نبقى نحن السنة الاساس الاقتصادي في سوريا ونبقى اصحاب رؤوس الاموال ويبقى للنصيريين الذين استطاعو جمع مبالغ بسيطة -من سرقاتهم بحكم مناصبهم -الفتات وانا اعلم ان هؤلاء الحرامية لا يتجاوزون الخمسة بالمئة من النصيريين ككل وباقي الطائفة مازالوا الى الآن يعانون من الفقر وتبعاته انا احقد على كل من يتبع اسلوب الايهم بالحوار والنقاش فهو مغرور وقح تعلم علم جديد وله رواج في السوق هذه الايام فظن نفسه الوحيد فيه وليعلم الايهم ايضا" انه من القلائل من طائفته ايضا" من تعلم هذا العلم والفطاحل والاكثرية هم من السنة اذا كان الايهم والمشرفين على هذا الموقع عندهم شئ من جرأتي فليبقى ردي ليقرأه الاعضاء واذا اقول اذا لم يحذف نستطيع ان نتناقش بكل المواضيع الطائفية بدون تجميل بل نناقشها كما هي على حقيقتها

In reply to by nayef

السيد : nayef : أعتقد أن هذا آخر رد أستطيع أن أوجهه لك لأنك كما يبدو لا تستطيع أن تتحرر من الكراهية و البغض . للمرة الأخيرة أرجو منك عدم التهجم على الأشخاص بكلمات لا تليق بك و لا بهم .
ولكن هذا المنتدى الطائفي النصييري تحديدا"
هل تستطيع أن تذكرنا بما يدل على طائفية المنتدى ؟؟؟
يحذف كل مشاركاتي الواضحة الاسلوب والمعاني
إن مشاركاتك إن حذفت فذلك لأنها لا تتعلق لا من قريب و لا من بعيد بموضوع الحوار و إنما لأنك كنت تتقصد الهجوم على شخص المشارك و ليس على فكرته أو رأيه . المهم الآن (( اللي فات مات )) و أرجو أن تبتعد عن نهجك الحالي كي نستطيع إتمام الحوار .
انه منتدى لنصيريين اعتقدوا انهم تثقفوا وتعلموا الحوار والمناقشة وبمجرد مواجهتم بحقائق (وحشرهم بخانة اليك) ينقلبون بسرعة البرق الى الالحاد ويبدأون الاستهزاء بالله وبالاديان
لا يوجد ما يمنع أي شخص في العالم من أن يعتقد أنه قد تثقف في موضوع معين . و ما هي الحقائق التي واجهتهم و (( حشرتهم بها في خانة اليك )) فانقلبوا إلى الإلحاد . ثم من الذي يستهزئ بالله هل هو الذي يحاول أن يعمل عقله في معرفته أم هو الذي يدعي الإيمان و الغيرة على الله بدون تفكر أو تدبر . سيد نايف : إن من يهاجم الآخرين و يلومهم على استهزاءهم بالله ينبغي ألا يستهزئ بالله هو الآخر إلى حد الشرك ألست القائل في ردك ضمن موضوع مناجاة أمير المؤمنين علي عليه السلام :
لا فرق بين الاله والامام علي كلاهما واحد يعني اثنين بواحد والمكسب معنا
ثم عدت فقلت :
نبقى نحن السنة الاساس الاقتصادي في سوريا ونبقى اصحاب رؤوس الاموال ويبقى للنصيريين الذين استطاعو جمع مبالغ بسيطة -من سرقاتهم بحكم مناصبهم -الفتات
هل الله و الإمام علي في رأيك سلعة تخضع للترغيب و العروض التجارية ليكونا عندك الاثنين في واحد و المكسب معنا . (( معنا )) من أنتم ؟؟ هل أنتم السنة الأساس الاقتصادي في سوريا لست أقصد في حديثي سوى لفت النظر إلى تعليقاتك المتناقضة . لم يظهر أحد في هذا المنتدى تناقضاً بهذا الحجم . فتارة تقول ( في موضوع النصيرية الكفرة الملاعين ) :
يا جماعة ممكن حدى يقول لي شو هاد النصيريين
ثم ترد على نفسك فتقول :
ولتعلم اخي درويش انا لا احقد على النصيريين ككل واقسم بالله ان لي منهم اصحاب للنخاع من الساحل السوري ومن منطقة الجفتلك شرق حمص وتدور بيننا نقاشات بكل المستويات بهذا الخصوص
إن من يتهم الآخرين بالطائفية و يقرعهم بها يجب أن يبتعد عن القياس بها فأنت تصنف الناس بحسب طوائفهم لا بحسب عملهم و تتباهى بكثرة الفطاحل من السنة .
وليعلم الايهم ايضا" انه من القلائل من طائفته ايضا" من تعلم هذا العلم والفطاحل والاكثرية هم من السنة
و إننا لنعتز بهم كما نعتز بالأيهم و لكن ليسوا لأنهم سنة أو علويين بل لأنهم أشخاص يساهمون في دفع مسيرة هذا الوطن و إغنائها . إننا في هذا المنتدى و سأسمح لنفسي أن أتكلم باسم الجميع (( من بعد إذنكم طبعاً )) : نؤمن بأن وطننا سورية للجميع السنة و العلوية و المسيحيين و اليهود و الدروز و السماعلة و المرشديين و جميع الفرق التي لم تساعدني الذاكرة في إدراجها . و نؤمن أيضاً بأن في كل فرقة و طائفة الجيدون و الحثالة و ليس بالإمكان إطلاق التعاميم على طائفة أو فرقة بأنها مؤمنة أو كافرة و سيئة أو جيدة . كما نؤمن أيضاً بأنه على الجيدين في هذا الوطن تقع مسؤولية النهضة و تحصين المجتمع من تصرفات السيئين و المسيئين بغض النظر عن الطائفة و الفرقة و المذهب . و نؤمن أيضاً باحترام حرية الرأي و اختلافه مع ما نعتقد و أن لكل إنسان حقه في التعبير عن رأيه و لكن دون أن يسيء هذا التعبير إلى غيره من الناس . و نؤمن بأن الحوار العقلاني ( البعيد عن الذم و التجريح و الشتم ) هو الوسيلة الأرقى لتجاوز الاختلافات في الآراء و الأفكار . أتمنى أن تطلعنا على سلبيات الأيهم في الحوار و النقاش التي أدت بك إلى الحقد على كل من يتبع أسلوبه .
اذا كان الايهم والمشرفين على هذا الموقع عندهم شئ من جرأتي فليبقى ردي ليقرأه الاعضاء
لم أجد في ردك أي جرأة تذكر إلا إذا كنت تعتبر ذم الناس جرأة فهذا بحث آخر . و شكراً لك

In reply to by nayef

الى السيد نايف: أولا الطائفة التي تتكلم عنها اسمها الطائفة العلوية.. ثانياً: ليست مشكلة العلويين أنك شخص لا تفكر إلا بالطائفية .. ولا ترى الناس إلا من انتمائهم .. حقدك يتناقض مع الصداقات التي تدعيها مع العلويين وما معنى أنهم "ظنوا أنهم تثقفوا " يعني من أنت؟؟؟!!! حتى تقيّم المثقفين وأنت تتكلم بلغة العصر الحجري.. ويظهر أن الثقافة والمثقفين هم ألد أعدائك .. ثم ألم يحن بعد أن ننتهي من نظرية التعميم الظالم عن طائفة بأكملها.. لعلمك تتميز الطائفة العلوية بنسبة مثقفين .. وهم يجيدون الحوار لأنهم آخر همهم أن يفكروا بالطائفية .. وهي تتباهى بالعلم وبالثقافة وليس برؤوس الأموال وبالعدد.. وكما تنظر هذه الطائفة بعين حيادية الى الأشخاص بحيث تتعامل مع الانسان على أساس فكره وممارساته وليس لأنه من طائفة كذا .. وكما يحاول المثقفون العلويون .. نزع أي مظهر للطائفية .. نتمنى من أمثالك أن تتحلوا بشئ من المنطقية .. ونحن في بلد واحد .. ويجب أن نتعايش مثل الأخوة لا كالأعداء..وخلصنا وملينا نضل بموقع الدفاع عن النفس الى أبد الأبدين أرجو أن تكون بمستوى هذا المنتدى الكريم .. وصاحبه السيد المثقف ..الأيهم صالح .. ثم بعد ذلك يمكنك المحاورة السيد الأيهم صالح .. اعذره .. لأنه طائفي حتى النخاع...

In reply to by الدرويييش

قال الدرويش
للمرة الأخيرة أرجو منك عدم التهجم على الأشخاص بكلمات لا تليق بك و لا بهم .
وكل ما في المنتدى من تهجم على الله ورسله وصحبه والاستهزاء والاستخفاف بهم لم تراه وتقرأه واعتبرت ما اكتبه انا تهجم تكلم بحيادية نظيفة يا دروبش بدون تحيز
هل تستطيع أن تذكرنا بما يدل على طائفية المنتدى ؟؟؟
ان رائحة الطائفية تفوح من المنتدى لتكاد تزكم الانوف حتى صور معتقلي الرأي الموجودة في الصفحة الرئيسية هي لاثنان نصيريين وواحد نصراني فقط ولا يهم منتداكم الكريم الاف معتقلي الرأي السنة على الاطلاق
إن مشاركاتك إن حذفت فذلك لأنها لا تتعلق لا من قريب و لا من بعيد بموضوع الحوار و إنما لأنك كنت تتقصد الهجوم على شخص المشارك و ليس على فكرته أو رأيه .
هل تعلم بالغيب يا درويش ام تتنبأ كمنجمي الفلك لتعرف ما محتوى مشاركاتي وانا يا درويش يهمني تفكير المشارك قبل مشاركته لاعرف هل هو يتكلم بقناعة وصدق خاطر ام يتكلم (تقيه)
لا يوجد ما يمنع أي شخص في العالم من أن يعتقد أنه قد تثقف في موضوع معين .
اذا لم يكن متأكدا" من ثقافته فلا يبث ثقافة خاطئة مبينية على اعتقاده الخاطئ اصلا" فعلى المثقفين مسؤولية كبيرة اما يكونوا على قدرها او ليسكتوا
سيد نايف : إن من يهاجم الآخرين و يلومهم على استهزاءهم بالله ينبغي ألا يستهزئ بالله هو الآخر إلى حد الشرك ألست القائل في ردك ضمن موضوع مناجاة أمير المؤمنين علي عليه السلام :
ان ردي هنا يصرخ بالسخرية يا عزيزي فانا لا اعتبر ولن اعتبر ان الامام علي رضي الله عنه سيصل لمرتبة الالوهية والمقارنة برب العالمين جل جلاله بل معتقد حلول اللاهوت بالناسوت هو من اصل العقيدة النصيريية وليس معتقدي
إن من يتهم الآخرين بالطائفية و يقرعهم بها يجب أن يبتعد عن القياس بها فأنت تصنف الناس بحسب طوائفهم لا بحسب عملهم و تتباهى بكثرة الفطاحل من السنة .
مقياس الناس يؤخذ من كل الجوانب بميزاتها وسيئاتها من دينه وعلمه واخلاقه وجنسيته واصله وماله ومكانته الاجتماعية كلها عوامل تبنى عليها اسس مقياس الناس بعيدا" عن النظريات الماركسية واللينينية الفاسدة الباطلة جملة وتفصيلا"
نؤمن بأن وطننا سورية للجميع السنة و العلوية و المسيحيين و اليهود و الدروز و السماعلة و المرشديين و جميع الفرق التي لم تساعدني الذاكرة في إدراجها .
هنا نسيت النصيريين من ضمن تعداد الطوائف وعلى ذكر ان سوريا للجميع لماذا لا يقبل في الكلية الحربية الا النصيريين وقلة قليلة من ياقي الطوائف ككل ولو كانت سوريا للجميع يجب ان يكون عدد المقبولين من النصيريين عشرة بالمئة فقط وخمس وثمانون للسنة والخمسة الباقية لباقي الطوائف لا يكون سبعة وتسعون بالمئة من النصيريين وثلاثة بالمئة لباقي الطوائف اتمنى ان لا يكون ردك على هذه النقطة اللياقة البدنية او حسب الطلبات المقدمة او حسب الفحص الصحي اعطني اسباب غير هذه لانها غير صحيحة
أتمنى أن تطلعنا على سلبيات الأيهم في الحوار و النقاش التي أدت بك إلى الحقد على كل من يتبع أسلوبه .
اعطني رد واحد للايهم لا يناسب هواه ويكون خال من الاستهزاء واستغباء الاخرين والاستخفاف بهم واحد فقط
لم أجد في ردك أي جرأة تذكر إلا إذا كنت تعتبر ذم الناس جرأة فهذا بحث آخر .
هذا رأيك ولكن رأيي من يضع هكذا ردود في منتدى احد المخبرين للاجهزة الامنية الجاثمة على صدورنا بجاهزية كاملة لتحرير الوطن من مواطنيه هي جرأة يا درويش مهما تغيرت الظروف والاجواء لا بد ان يعود كل شئ الى مكانه ولو بعد حين فاللباطل جولة اليس كذلك اعتقد انك هنا توافقني الرأي

In reply to by وردة الثلج

وردة الثلج قلت
أولا الطائفة التي تتكلم عنها اسمها الطائفة العلوية..
اذا كان اسم الطائفة اللتي اتكلم عنها الطائفة العلوية هل لك ان تقولي لي اذا" من هي الطائفة النصيرية واين هي ومن اين اتت التسمية واتمنى ان لا يكون ردك ان لا شأن لك بهذه الطائفة
ثانياً: ليست مشكلة العلويين أنك شخص لا تفكر إلا بالطائفية .. ولا ترى الناس إلا من انتمائهم ..
اذا من اين ارى الناس اليس الانتماء شئ مقدس ومنه نأخذ عاداتنا وثقافتنا ومفاهيمنا ان كل نقاشاتنا هي من اساس انتماءاتنا
وما معنى أنهم "ظنوا أنهم تثقفوا " يعني من أنت؟؟؟!!! حتى تقيّم المثقفين وأنت تتكلم بلغة العصر الحجري.. ويظهر أن الثقافة والمثقفين هم ألد أعدائك ..
ظنوا انهم تثقفوا تعني ليس كل من حمل شهادة جامعية بأختصاص ما يعتبر مثقفا" وهذا ما اقصده وانا يا 00000 الثلج مواطن أقل من عادي لي حرية الرأي والحوار وأقول رأيي بما أشاء انه رأيي اعجب من اعجب وهذه ليست مشكلة ان قلت رأيي ولم يعجب البعض فمؤكد انه لن يعجب الجميع وانا لا اتعامل بموضوع الرأي على مبدأ 99.99 الد اعدائي هم المستثقفين وليس المثقفين
ثم ألم يحن بعد أن ننتهي من نظرية التعميم الظالم عن طائفة بأكملها..
أسلوب حواركم هنا يفرض التعميم على المحاور ودائما" البلاء يعم وللعلم في آخر دراسة لي لوضع النصيريين في محافظة حمص منذ خمس شهور تقريبا" انفطر قلبي حزنا" على كثير من الأسر النصيريية اللتي تكد وتشقى للكسب الحلال والعيش الكريم وبالمقابل ملئت حقدا" على موظفين حكوميين كدسوا اموالهم بالبنوك واشادوا القصور وزرعوا المزارع بنوادر النباتات المستوردة للزينة فقط واقنتوا اسطولا " من السيارات الفارهة حدثني احد الاصدقاء النصيريين انه كان ينوي الخطبة من ابنة عم ابوه ابنة الضابط الكبير ولكنه صرف نظر عن الموضوع مع ان الامور كانت على ما يرام لماذا صرف نظر ببساطة لان ابنة هذا الضابط الكبير مصروفها الشهري الخاص ثلاثمائة الف ليرة سورية تصوروا عشرة آلاف باليوم لفتاة بالعشرين من عمرها هل تصرف من راتب والدها جاوبوني ارجوكم وصاحبي طبعا" لا بستطيع تلبية طلبات المدللة ابنة ال000000
وهي تتباهى بالعلم وبالثقافة وليس برؤوس الأموال وبالعدد..
هل سمعت بالقول المعروف اعطني خبزا" وخذ كتابا" المال يا 00000الثلج هو من اهم الاسباب اللتي تساعد الشعوب على الرقي وبكل بساطة كثير من الناس يتوقفون عن الدراسة لظروف مادية فاذا اجتمع المال والعلم والوعي ارتقينا بسرعة اكبر انت نفسك لو لم تملكي المال ما استطعت الوصول الى ردي بهذا المنتدى وانا اتباهى بكل ماهو مصدر قوة للانسان العلم والثقافة والمال والمستوى الاجتماعي والاصل والنسب
وكما تنظر هذه الطائفة بعين حيادية الى الأشخاص بحيث تتعامل مع الانسان على أساس فكره وممارساته وليس لأنه من طائفة كذا ..
انا اتعامل مع الناس على اساس مجموعة عوامل واسباب وهي دينه وعلمه وعمله واخلاقه وانتماءه وماله ومكانته الاجتماعية واصله وفصله كلها اسباب تعطي تقييم للشخص عندي
ويجب أن نتعايش مثل الأخوة لا كالأعداء..وخلصنا وملينا نضل بموقع الدفاع عن النفس الى أبد الأبدين
للعلم ستظلون بموقع الدفاع الى قيام الساعة وانتم من لاتتعاملون معنا كالاخوة بل تعاملونا كأننا اعداءكم الألد
أرجو أن تكون بمستوى هذا المنتدى الكريم .. وصاحبه السيد المثقف ..الأيهم صالح .. ثم بعد ذلك يمكنك المحاورة
ان مجرد دخولي لهكذا منتدى يكفي لرفع مستواه ومن المستحيل جدا" ان يصل هذا الطائفي الحاقد صاحب الموقع الى مستواي بكل المقاييس

In reply to by nayef

هذه العبارة هي أكثر ما لفت نظري، من بين العبارات النارية التي أحرقت بها وجوهنا وانا اتباهى بكل ماهو مصدر قوة للانسان العلم والثقافة والمال والمستوى الاجتماعي والاصل والنسب شكرا لأنك واضح في انتمائك الطائفي، ليس هذا فحسب، بل تفكيرك طائفي، بل قبلي! آسف لتأخري ففي العودة إلى المنتدى، ومع أنني شاركت في الكثير من الحوارات، فما زالت ردود البعض توترني، وتذهلني، بل تذهب بصوابي، وخاصة تلك الردود التي من عيار ردود المعلقين في موقع مثل سيريا نيوز لا يتيح لك سوى بعض البايتات كحد أقصى، وبدون أن يضطروا للإفصاح عن هويتهم فما بالك بموقع مثل هذا يتيح لأعضائه أن يسرحوا ويمرحوا على هواهم ضمن كيلو بايتات، وبمنتهى السرية! إن أجمل ما في اسمي هو أنه لا يكشف انتمائي، فيبقى من يحاورني في حيرة من أمره هل سني أنا أم شيعي أم زرادشتي أم مسيحي أم درزي... وهذا أمر جيد باعتقادي لأن (الطائفيين) يقيمون البشر حالما يقدمون لهم أنفسهم من أسمائهم وكنيتهم ولهجتهم (وفي هذا الصدد أشكر الله على قدرتي على تقمص اللهجات بسرعة، فبعض الناس (كالمصريين مثلا) يصرون على قراءة القرآن بالغيم بدلا من الجيم، لأنهم غير قادرين على تكييف لهجتهم مع لغة قريش) للأسف، ما يزال الكثيرون لا يميزون بين العلوي، والبعثي، والمتنفذ، والمستثري على حساب فقراء الوطن فيربطون كل الصفات بطائفة العلويين ليصبح (بشكل مباشر) العلوي بعثي، وثري، ومتنفذ بالضرورة... وليصبح (بشكل معاكس) الباقون في المعسكر الآخر بمجرد عدم كونه علويا!!! -بربك! من أين لك بهذه النظرية والإحصائية الفذة؟- وهؤلاء الجهلاء أو السذج (سمهم ما شتت) لم يفهموا بعد لعبة السياسة (كما لم يشاهدوا فيلم ماتريكس) ففي عقلهم الساذج عدو واحد فقط وهو الشيطان الرجيم الذي قذفوه ومازالوا يقذفونه بأطنان من الحصى كل عام، ومنذ 14 قرنا ولكنه (أخو الشر...) لم يمت! أعتذر للجميع عن لغتي المتشنجة، فكل ما في الأمر أنني كتبت التعليق بعد تصفح سريع للموضوع، والجرائد الحكومية اليومية الثلاثة...

In reply to by rawand

يا سيد رواند انا قلت
وانا اتباهى بكل ماهو مصدر قوة للانسان العلم والثقافة والمال والمستوى الاجتماعي والاصل والنسب
فهل لك ان تقول لي بماذا انت تتباهى
شكرا لأنك واضح في انتمائك الطائفي، ليس هذا فحسب، بل تفكيرك طائفي، بل قبلي!
اني لا ارى الا ما يرفع رأسي عاليا" بهذا الانتماء والتفكير
فبعض الناس (كالمصريين مثلا) يصرون على قراءة القرآن بالغيم بدلا من الجيم، لأنهم غير قادرين على تكييف لهجتهم مع لغة قريش)
انت لم تصدق بان المصريين يقرأون القرآن الكريم بالغيم ولغة قريش اللتي تتكلم عنها هي لغة كتب المناهج الدراسية اللتي اعتمدها العلمانيون ببلدك وهي اللتي كتب بها الدستور السوري وهي نفسها اللتي نتخاطب بها وكأن المصريين لم يخرجوا مقرئين للقرآن الكريم سمعناهم ونسمعهم على الدوام
ففي عقلهم الساذج عدو واحد فقط وهو الشيطان الرجيم الذي قذفوه ومازالوا يقذفونه بأطنان من الحصى كل عام، ومنذ 14 قرنا ولكنه (أخو الشر...) لم يمت
وهذا الطقس الديني لاصحاب العقول الساذجة افضل من شرب عبد النور لنرى الامام بالقمر ؟؟؟؟؟؟؟ اليس كذلك بكفيك هلقد اليوم [ تم تحريره بواسطة nayef on 12/1/2007 ]

In reply to by الأيهم

بسم الله الرحمن الرحيم الله يستهزىء بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون صدق الله العظيم في البداية أعترض بشدة على الجدل الطائفي الدائر وأترفع عن التعليق حوله الله يصلحكم ويحمي بلدنا من الفتن الأيهم
أعتقد أنه مقصر في هذا، ويبدو أنه تعود على الكسل في القرون الأخيرة
نصر حزب الله أليس نصراً للإسلام أليس نصراً للمؤمنين أليس نصراً من الله وإلا ما تفسيرك لنصر قوة بسلاح ضعيف وعدد وعتاد قليل مقابل جيش جبار وترسانة ضخمة ودولة كإسرائيل تلقى دعم المجتمع الدولي بأكمله لها (ولينصرن الله من ينصره) الدرويييش هذه المفاهيم كذب وافتراء على الإسلام ومن يقول كما تقول ليس مسلماً فالإسلام أطهر من مفاهيمك ومفاهيم من قال مفاهيمك وأتحداك بأي جملة مما قلت أني مستعد للرد عليها وتبرئة الإسلام من كلام بهذه التفاهة بعيداً عن الطائفية أو التبعية أو مجلس الإفتاء الأعلى...!
و على هذه الفتوى فإني أبشر جميع المسلمين عرباً و عجماً و فرنجة بأنه ليس هناك نصر من الله إلى يوم القيامة . و الله أعلم ( كما يقول المفتي )
هلأ ما بعرف مين هاد المفتي يلي عم تحكي عنو بس (المشكلة انت وهالمفتي تفكريكم ضحل وصعب يستوعب غير هيك) هو صاحب تفكير متجمد وأنت تفكيرك الأجمد الله يهدي الجميع

In reply to by rabieb

كيف سيقوم للعرب والمسلمين قائمة .. وهم ينبشون أعمق التاريخ .. ويتراشقون به غير آبهين أنهم يرجمون بذلك الأصل الواحد الذي خرجوا منه. خلاف الشيعة والسنة .. منذ الأزل خلاف سياسي .. أكثر منه عقائدي.. والآن بالظروف الحالية.. وبوجود أضخم مشروع استعماري..والذي مهد لوجوده .. بفتن ..وشعارات شوهت معنى المقاومة ومعنى القيم حتى جعلت البطل أحمقاً.. والخائن معتدلاً..وحركت الطوائف والمذاهب لتنهش بعضها نهشاً .. أما حين يقوم حزب الله بنصره العظيم .. العظيم .. بتقنيته وباخلاص عقيدة رجاله .. وصدقهم وفهمهم العميق للمشروع الاستعماري الجديد .. يقوم البعض.. برجم هذا النصر لا لشئ إلا لأن أصحاب النصر شيعة.. منذ سنين والعرب والمسلمون وأولهم الشيعة يتباهون بنصر صلاح الدين .. وكل المذاهب والطوائف اجتمعت على حب عبد الناصر.. مع أنه لم يحقق انتصاراً عسكرياً ولم يكن أحد يقول هذا الرجل سني.. ويحجمه على الأساس.. نصر الله .. أهدى لأمتنا انعطافاً.. مهماً.. ستظهر معالمه .. بفترة قادمة.. كفانا تنابذ الألقاب وتراشق الاتهامات وكأننا انتهينا من كل همومنا ومشاكلنا ولم يبق لدينا سوى تصفية الحسابات.. أم أن لغة الحوار لم نتقنها بعد ومازالت روح القبيلة .. تنطق عنا ..

In reply to by nayef

رواند كذلك مسيلمة و اسماعيل الصفوي و ابو سعيد الجنابي وشارون وبوش يتباهون بأنسانيتهم ولن أسألك ما هي انسانيتك لانك أنت اقفلت باب الحوار نقطة انتهى أليس كذلك
وكذلك نايف! شو نسيت... يا زلمي ذاكرتك صارت منخل!

In reply to by me

قال me وبالخط العريض
وكذلك نايف ! شو نسيت ... يا زلمي ذاكرتك صارت منخل
اعذرني ذاكرتي فعلا" خانتني هناك اناس كثيرون لم أذكرهم ربما قرأوا الرد وأخذوا على خاطرهم مني لأني نسيتهم ولكنها ملحوقة يا me حبذا لو ترسل لي اسمك الحقيقي لأضيفك الى المفتخرين بأنسانيتهم علي اشبع لك بعضا" من غرورك ولا أعتقد اني نسيت اسمي انا لأني افتخر بأشياء أخرى ذكرتها بنفس الموضوع اتمنى ان تقرأ المواضيع جيدا" قبل البوح بغريدك الشجي بها [ تم تحريره بواسطة nayef on 8/2/2007 ]

In reply to by nayef

السادة المشاركين : مرحباً أشكر لكم مشاركاتكم على اختلافها هناك من فهم موضوعي على انه استهزاء بالله و بالمقدسات و هذا ما استوجب التوضيح : باختصار : إن الموضوع ليس استهزاء بالمقدسات و الدين أو الأديان بل هو استهزاء و سخرية على العقلية الدينية المتحجرة و المتقوقعة التي أوصلت مجتمعاتنا إلى ما هي عليه من بؤس و شقاء و احتقار و ذل نتيجة اعتناق ثقافة الانقياد و التسليم . و لكم محبتي و تقديري الدرويش حسن