الله يعينك... لك بس بدي افهم الى متى سيبقى هؤلاء يتحكمون بالمواطن السوري؟؟؟؟؟؟ يعني لازم المطالبة بتحقيق بسبب: من طلبك و لماذا و الاهم معاقبة العتاصر اللذين رفضو ابراز هوياتهم و اذن الطلب و ما شابه ليكونو عبرة لمن اعتبر.... وانا اتمنى لو كنت في دمشق لامارس حقي بانتخابك..

In reply to by جقل

شكرا اخ جقل لردك الجيد على افتراء كوننا تكفيريين... اما بالنسبة للدولة" المصونة" فانا اعترف بخيانتي لمبادئ الشيخ صالح العلي... بالمناسبة اظن اني سوري اكثر من اي شخص يحب( اخوته بالدين على حسابي) و يدعي كونه سوري... و لكن صدقني.. لحظة الآخرين سيستبيحون انسانيتك و يظهرون على حقيقتهم.. ستنضم للطريقة" السلبية" التي افكر بها الا ترى من حولي الكمية الهائلة للافتراءات و الكذب؟؟ الا تعرف كيف يفكر التكفيريون و المتعصبون و كم هم بعيدين عن المنطق؟؟؟ الا ترى كيف يكيلوت الاتهامات و لا ينظرون الينا الا بعينهم الطائفية؟؟ ماذا سننتظر؟؟؟ تفجيرات؟؟ قتل؟؟؟ ثم انك تتكلم عن السوريين و كانهم قريبين منك... كانت نسبة 100 من اجدادهم قريبة لنسبة 100 من اجداي.. اما الآن فالنسبة لا تتجاوز 1 % صدقني هم حلمهم ببناء دولة لا تمت الى سوريا بصلة... ثم انهم يتهمون ان نسبة العلويون المستفيدة كبيرة.. و الله لا ارى الا نسبة 10 % من العلويون مستفيدين مقابل ما يزيد عن 50% لو 60 % منهم.... بدهم يقنعونا بشئ لا يمت الى الصلة بحقيقة.. و كاننا لسنا نعيش في هذا الوطن و نرى و نسمع يوميا ما يحدث.. فاذا كان هذا الكلام اليوم.. ماذا عن الغد؟؟؟ كما اني اعترض معك على صاحب الكرش.... صاحب الكرش الحقيقي هم رجال الدين اللذين يزيدون شعوبهم تخلفا.. و بالتالي يجعلون حلم بناء دولة متحضرة و منطقية مستحيلا.. و بالتالي انا اعتبر تدين المجتمع هو سبب التخلف.. و ليس اي شئ يمت للعلمانية او القومية بصلة... فقد نجحت في كل العالم الا في بلادنا... و لا يمكن ان تنجح.. ففي النهاية حكوماتها منها و فيها... و هم اذا يلومون العلوية هنا!!! فانهم سيظلون يبحثون عن عدو مشترك و وهمي الى ابد الآبدين ليبررو تخلفهم و رجعيتهم في مكان آخر... و دمت بود ...

In reply to by nayef

ا وهذا المعتقد هو السبب الرئيسي والأساسي لأنتشار الفساد والرشوة في سوريا على
و هل معتقداتكم هي السبب بانتشارها بالعالم الاسلامي؟؟؟؟ الرجاء عند الحديث مع ناس مثقفين و متطلعين ( لا اقصد انا انما نصيحة) تغيير هذا الكلام و بالله عليك اذا حاولت ان تكون منطقيا على الاقل حاول!!!! هل جميع المرتشين هم علويون؟؟!!!!! انتم بحاجة تعليم من العلويون في هذا المجال ؟؟ لماذا لا تصد جوامعكم هذه الظاهرة ؟؟ خاصة ان نسبتها كبييييرة في كل مكان تتواجدون به؟؟ أي الرشوة و الجوامع تعريف الاحزاب الرجعية: هي الاحزاب التي تتدعي تقديم حلول لمشاكل الواقع... و لكنها بالحقيقة لا تقدم شيئا و تستند الى غيبيات ... لا بل تزيد من مشاكل المجتمع و الواقع عبر معالجات او تطبيقات غير منطقية .... و الله ارى هذا الكلام دررا اذا كانت بداية معالجتك لموضوع الرشوة هكذا!!!!!!!!!
يعني أنتم قمتم بمذابح كما نحن قمنا بمذابح وعليه فما قلته انا بحقكم صحيح وليس أفتراء ولو أختلف العدد والنسبة
ما انا يا اخي قلتلك عد لي كي اعد لك.. كما قلت كلمة " الاهم" و قصدي بها من قام بها و اسبابها ... و في النهاية انت عديتهم.. حماة و تل اللوز ..و.. وو.. و الله عرفت بهاتين و لم اعرف ب و ... و...و ..لانه لا يوجد انا صديق لابن احد الحموية البعثيين البارزين اللذين اقتيدو قبل بضعة ايام من الاحداث و ذبحو شرعا.. و عددهم 16 وبينهم نساء... شرح لي كل شئ... منها ان الاخوان قامو بتصفية من نزل الى الشوارع و الهرب بعد اوامر الاخلاء.. فوقع الشعب بين سندان الجيش و مطرقة الاخوان... طبعا اوامر الاخلاء كانت حاضرة قبل بضعة ايام.... لا تبرير لاي عملية قتل.. رحم الله الاموات. و الشهداء ... لكن يعرف الكثيرين بما فيهم الكثير من الحموية ان من خرج نفذ...و ان اعداد القتلى اقل بكثيرمن الارقام المعلنة من الكارهين.... وانها لم تكن غدرا و فجاة كطريقة الاخوان... كما ارجو ان تفسر ما سبق احداث حماة من قتل للعلويين في القرى القريبة+ اعمال الاخوان الرهيبة( و التي يتهرب الاسلاميون منها دائما و دائما و ابدا في كل مكان باتهام الحكومة ) هكذا كانت معالجاتهم و ستبقى و هي كمعالجتك لموضوع الرشوة. الم ترى الانفاق التي كانت موجودة؟؟.. كما ارجو تفسير عمليات البنيان الهائلة التي طالت حماة بعد ذلك... و هل زرت حماة حاليا؟؟؟؟
راجع ردي يا ساحلي وسترى تعجبي وتنكري لمديح السفاح فأنا لم أمدحه
اعتذر.. مجرد لبس بينك و بين كاتب المقال.... اظن انه ترحم عليه لان اعداد العلويين من قتلاه فاقت اعداد السنة!! لا اعرف لماذا .. مجرد تخمين...
ولكن حدود الدولة اللتي تحلمون بها لا تملك مقومات الدولة المستقلة
غلطان كتير... الدولة بالشعب و ليست بالحجم.. كما انه بمشروع الشرق الاوسط الكبير كل شيء سيتغير و لن يبقى على حاله.. لا تنسى الامتداد الهائل للعلويين السوريين بتركيا و في لبنان(الشمال) و في سهول سوريا الوسطى . و لا. . طبعا لست من انصار هذه النظرية( الشرق الاوسط الكبير) ...انما انتم السنة اللذين تسوقون لها.. و لاهم عناصرها: العداء لايران و الشيعة و نشر الطائفية...و جعلهم عدو اوحد مشترك و التخويف و التهويل من خطرهم!!!! محور معتدل سني!! مقابل متطرف شيعي.. لا تنسى انه يوجد هناك العديد العديد من السويين اللذين سيتعاطفون مع قضيتنا امام ما سيسمى المد السني. قلت لي انني تنكرت لعروبتي و سوريتي... لا فنحن عرب سنكون دولة عربية... و يمكن سيكون اسمها غرب سورية او سورية الغربية , و بالتالي انا لم اتنكر لسوريتي .. انتم كما قلت سابقا خدعتمونا بتغيير خطابكم من قومي الى ديني ... تعلمتو في جوامعكم( تاريخيا ) ان تكرهونا و تقتلونا .. يمكن ننضم لتركيا او لدولة علوية تركية يا اخي اذا ما مشي الحال.. يمكن للبنان... لكن تاكد .. لن نعيش الا في دولة تضمن كرامتنا و انسانيتنا.. و ليس دولة يحكمها اسلاميين يعتبرونا مواطنين من الدرجة الثانية... قلت لي دولة الثمانينات؟؟ معالجة منطقية اخرى!!! كان الخيار العلوي بالكامل هو الانضمام للوطن سوريا بعد اعلان الدولة العلوية لمدة ست سنين... لكننا لم نتغير .. السنة هم من تغيرو.. نحن ما زال معظمنا قوميا انما انتم صرتم كلكم اسلاميين... ضحكتو علينا بالثلاثينات و الخطابات القومية.. لكن الآن بان كل شيء... فاذا جمعنا هذه الافكار مع عقول المسلمين الستة مع ما هو قادم.. ترى انه يجبب البدء بالتفكير... بالمناسبة: في جميييييييييييييييييييع خطابات التغير كان معظمها يسوق للانتقام و ليس للتحديث... تخيل ان من سياتي كما تامل انت تعلم كا تعلمت ان العلويين هم سبب اندلاع حربين عالميتين!! تخيل هو نفسه من تعلم من طفولته بالصف السابع و الثامن اساسيات كرهنا... و اننا نعمل كذا و كذا و كذا... تخيل انه "متاكد " ان العلويون هم كلهم و كلهم "فقط" المستفيدين.. و انهم هم من قام بمجازر... تخيل انهم كلهم يحبون ابن تيمية و بن لادن( ذو الام و الزوجة العلويات لذلك هو الوحيد من القاعدة الذي لم يتطرق لقتلنا)... و تاكد انه لو وجد للعلويين حزب واحد تقدمي يريد التغيير بتحقيق مبدا المواطنة الحقيقية فسينضم له الكل... فالمنا واحد.... اما عقولنا لا... يعني باختصار لا نحلم بها... بل كذبكم التاريخي علينا جعل بعضنا الآن فقط يحلم بها.. و انا اشكر وجودك وحياتك.. فهي التي ستجعل الباقي... بما انك قلت ( تحلمون) و تعمم وضح مدى معرفتك بمجتمعنا.... بالمناسبة و على ذكر طريقتك و منطقك.. ممكن نعرف رايك بالسلطان سليم؟؟ او صدام حسين؟؟
الساحلي المحترم
يا سيدي المحترم الف شكر.. ارجوك حاول اكثر.. و اكثر بكثير.. فانا اراك تشتم و تريد الانتقام و ارى منطقك" الحيادي جدا" و الانساني جدا.... و ارى حلولك... بالمناسبة ... كم عمرك؟؟؟
للعلم يا ساحلي لقد أمضيت أغلب سنوات عمري بمجتمع علوي والقليل
لا و الله و رحمة جدي وحياة امي كلامك غير صحيحا.. و انا لست من كوكب المريخ... يعني هل تقصد بذلك الكلام ان تري افراد مجتمعك نجاسة العلوي و كم هو " متحد ضد السنة " و ملعون و " مخطط استراتيجي" لك يا زلمة حرام عليك هالشعب بقا.. و الله لو كان كلامك صحيحا 2% لكنت احببت شعبنا و احببت طيابتهم و فطريتهم و فكرهم الانساني و ثقتهم الزائدة بالآخرين.. بالمناسبة.. بعض المناطق بالمجتمع العلوي كالبسيط .. غلب عليها طابع تجاري و تخلفي بعيدا عن العلم.. او دمسرخو تاريخيا كانو مطضرين ان يكونو وحوشا لكي يقامو سفك و تنكيل ابناء الصليبة... فهل انت تعمم؟؟؟ وهل الشعوب السنية كلها متشابهة بوجهة نظرك ام لكل منطقة خصوصية؟؟؟
هنا لا تتحداني يا ساحلي لأنك ستخسر التحدي ورأيت ذلك بعيني وليس قيل عن قال
ما زلت عند التحدي... و كلامك عن رؤيتك يمكن نفسه تفسيرك لسبب الرشوة... يمكن كل مجرم كرهته او اساء اليك ظننته( او تريد ان تظنه علويا) وهذا ايضا يؤكد خطأ كلامك عن كونك عشت معنا..
على يقين يا ساحلي أن اهل السنة والجماعة لا يحللون دم ومال وعرض اي انسان
آمين يا رب.. و لكن هل هذا ما نراه كل يوم؟؟؟ الى متى ستبقى احزابكم الرجعية تغرد في وادي و ما يحصل في وادي؟؟؟ بالمناسبة و للحياد... احببت المذهب السني من كم واحد عرفته.. لكن تاكد انه لا يمت اليك و لافكارك بصلة ... وانهم كم واحد و على الاغلب عاشو معنا و بيننا.. نعم لا احب القتلة.. فهل تعلم انه من فتوة ابن تيمية في عهده فقط و ليس لاحقا.. قتل 6 ملايين علوي؟؟؟
ممن يخالفه فالقصاص يقام على قاتل المسيحي وسارق اليهودي ومغتصب الوثنية
في نظام انساني عادل يقام هذا.. و تزج انت بالسجن لمحاولتك التمييز بكتابة نص قانوني." الوثنية . المسيحي ليهودي" وكانهم ليسو بشرا.. و ماذا عن السبايا .. هل لا تدخل السبايا ضمن قائمة المغتصبات..
سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأظنك تؤمن برسالته
ظنك او عدم ظنك لا يعني لي ... فانا لا احتاج تصريح منك لاحبه... ولكنني احب محمدا رائعا بعثه اله عدل... واجد انه لا يوجد أي سبب لي كي ادافع عن تصرفات نسبها البعض له.( كقضية السبايا مثلا او احاديثه الجنسية او او او) .. فمذهبي نكر معظمها... و الباقي عقلي ينكره... محمد (ص) هو نبي الرحمة و الانسانية.. وكتابي القرآن .. لكن بتفسير محمد شحرور او مرجعيات جعفرية .. و ليس ابن كثير(المفسر)... و سنتي الاحاديث التي نقلها نبازي عبد الرحمن.... و ليس شيخ المضيرة ابا هريرة ..( بالمناسبة و لمعلوماتك المضيرة كان لقبه و ليس مسبة).............. و اعتذر ان بدر اساءة شخصية لك...... [ تم تحريره بواسطة ساحلي on 17/4/2007 ]

In reply to by nayef

الا تشعر بفيض حقدك انت وطائفيتك انت ضمن جميع ردودك
وانت راجع ما تكتب ماذا عنك؟؟؟ هل انا من سب عرضك اولا؟؟؟ و هل انا من سلبتك اهم و افضل حق من حقوق اي انسان: الحياة و حللت قتلك؟؟ هل ما زلت تسال لمذاذا تغيب حقوق الانسان بالدول الاسلامية و حياة المسلم تساوي: فتوى ا؟؟ هذه حياة يا نايف و ليست مادة... الحضارة الاسلامية التي اعتز بها تاريخيا لانها حضارة اجدادي و لان لاجدادي دورا كبيرا في تكوينها شاء الحاقدين ام ابو .. هي حضارة صنعناها جميعا و دمرها المتطرفون.. صنعها اناس اسلامهم جميل و بسيط و حضاري... و دمرها رجعيون .. سقطت الاندلس على يد عصابات الدين المتناحرة و الطوائف المتقاتلة... لكن ابن رشد العلماني صنعها... و في المشرق المتنبي و ابن سينا و ابن خلدون و الفارابي و اللائحة تطووووول من العلماء اللذين كتبو و تجرأو على المتشددين... و رغم عمرها القصييييير جدا ( اقل من 300 سنة) و رغم تركزها في البلاطات الملكية العلمانية ...و رغم انها شهدت الكثير الكثير من السلبيات بقدر ما شهدت من ايجابيات.. فانا احبها و اعتز بها.. و هي اذا حللناها ستصب في مصلحتي و خانتي و ليس في مصلحتك.. ...
وهل السنة لم يطضهدوا ولم يذبح منهم الكثير ذبح النعاج
عفوا اسمح لي.. الذبح كالنعاج هي اختصاص جماعتكم... عدلي المذابح من عندنا كي اعد لك المذابح.. و لنقارن الاعداد ( طبعا لا تنسى عامل الزمن و النسبة) و الاهم من قام و لماذا... هل قامت لاسباب سياسية ا لاسباب كره ديني؟؟ و هل من قام بها هم من الطائفة نفسها ام من الطائفة الاخرى... نحن لم ندمر مدنكم و لم نطردكم من بغداد و القاهرة و الاهم.. اعطني فتوة واحدة لعالم واحد اجاز قتلكم من عندنا او من اي من علماء الشيعة اللذين تكرههم لانهم مرآة نفسك.... و الآن .. ترحمت على جمال السفاح و هو الذي قتل و اعدم الالف من اجدادكم... و ماذا عن مجازر امين الحافظ و الشيشكلي و غيرهم الكثير؟؟؟ و مجازر السنة ضد كل الاقليات و التي يبلغ اعدادها اضعاف اضعاف اضعاف اضعاف اضعاف المجازر التي تظن ان العلويين قامو بها و الحقيقة غير ذلك!! ماذا عن الذبح الحلال لكل من هو بعثي في حماة عام ال81؟؟؟؟
هل هذا الكلام دعوة لإعلانكم دولة مستقلة متحضرة أم انسلاخ من عروبتك وسوريتك
هلأ صرت تحكي بالعروبة و السورية؟؟؟ شكرا لك عكل الاحوال.... نعم اود ان نعيش بدولة مستقلة اذا كان اكثر من نصف " اخوتي بالقومية" يريدون موتي و يجردوني من حقي بالحياة. و اذا كانو يرون ان الافغاني و السوداني اقرب لهم مني! .. اظن ان النسبة اكثر من النصف ففي كل مكان و كل زاوية يوجد نايف لا يستعمل الانترنت.. و بالمناسبة العرب يستخدمون الانترنت فقط لاجل نشر الكره و التعصب الديني .. او لاغراض جنسية.. ادخل لترى احصائيات سواقات البحث العالمية من الدول العربية و قارنها بدول يتجاوز سكانها المليارات متل الصين و الهند!!! ادخل الى غرف الحوار العربية ( الاكثر ازدحاما بالياهو من اي غرف ثقافات اخرى) و انظر ماذا يقولون و يفكرون.... واذا بدك اكتر ادخل الى اي صفحة عربية و انظر ماذا يكتبون و يقولون.. كان في منطقة جبلة عائلتين اقطاعياتين.. احداها( عائلة النصور) مع الانضمام للوطن الام سوريا.. و الاخرى ( عائلة الكنج) ضد الانضمام و تؤيد النفصال .. طبعا الحاقدين من امثالك لم يروا الا عائلة الكنج... وطبعا العلويون نصروا عائلة "نصور" على" الكنج"... و اظن انه في حال استمرار الخطاب الديني على القومي في سوريا.. سيذهب كل العلويون لقراءة الفاتحة على قبر المرحوم الكنج و يعتذرو منه..
أليس الواجب عليك كمتحضر ومتمدن
شكرا لم نتعود في حوارك على هكذا حضارة...
هذا الكلام واضح من ردودك لا داعي للتعليق عليه
العلويون اطيب شعب في سوريا... و اذا حابب زور البيئة العلوية ثم زور البيئة السورية السنية و ردلي خبر... و نعم نسبة الطائفية عند العلويين هي الاقل.. و انا ساحاول دائما ان اريهم رسائل مثل رسائلك( و انا احفظها على جهازي) لينتبهو ومعظمهم الآن في غفلة للاسف..
اولا الإسلام ككل وبكل الطوائف لا يوجد به رجال دين بل هم علماء وشيوخ
الله اكبر... و كم عالم من علمائك اكتشف ما يفيد امته؟؟ و كم جائزة نوبل؟؟ كم حياة اعطو؟؟؟ ام عفوا.. هم لم يعطو الحياة يوما.. بل فقط سلبوها.. يا ريت تقرأ كتاب دين السلطان و ترى وجهة نيازي عبد الرحمن بفكرة العالم و رجل الدين..
مجتمعكم خالي من القبلية والضغينة
نعم... و اتمنى ان يكون اي مجتمع عربي بنصف المجتمع العلوي من هذه الناحية لا يوجد عندنا تحيير و لا ثار و لا قتل.. اتحداك ان اذا ذهبت الى سجن ان ترى مجرمين علويين او سارقين .. اتحداك ان ترى حالات كحالات اغتصاب اقارب او اعتداء جيران... او انها ستكون نسبة منخفضة و اقل من بكثير من نسبة شعبنا....طبعا لا بد من وجود استثناءات.. في سجن اللاذقية نسية 99% من السارقين هم من جماعة حلب و حماة و ادلب اللذين حللو مالنا.. و نسبة 100% من المغتصبين هي من ادلب و من حللو نسائنا.. بالمناسبة نسبة الامية في مجتمعنا هي كنسبة سويسرا او بلجيكا: 0% ونسبة الطلاق هي الاقل في سوريا و نسبة من يرفع دعاوي من العلويين هي الاقل و نسبة الجامعيين هي الاعلى , و نسبة التزايد السكاني هي الاقل.. هذه احصائيات الجايكا اليابانية عام 2003 .. و انا اتكلم عن محافظتي اللاذقية و طرطوس و اجزاء من ريف حمص و حلب و حماة و ادلب .. طبعا حيث يوجد العلوي.. واللذي يحكم العائلة و علاقات الاخوة و غيرها الحب و الخير... لا يمكن مثلا ان تكون النساء سببا للخلاف بين الاخوة.. او ان تهرب المرأة و تتخبى من اخو زوجها.... مثلا الممثل الشامي: احذر الحمو!!!! يثير الضحك و الاستغراب في مجتمعنا... نعم اسامة بن لادن و الظواهري و ابن تيمية اعدائي و افتخر.. فانا لا يمكن ان احب قتلة اطفال و و نساء و مغتصبين باسم الله.... الحمد لله آمين

In reply to by M MAROUF

بغض النظر عن دينك......... هل انت من هذا الوطن؟
والله انا شكيت منذ اول مقال قراته انه من جماعة جنبلاط او جعجع.. و الله لبناني قال لي ان مجموعة منهم تحاول نشر الطائفية في سوريا و تحويلها الى لبنان آخر...

In reply to by secular

انا ايضا قرات مجموعة من رسائلك.... اشك (نوعا ما بعلمانيتك) هل هي مطلقة؟؟؟ هل يقدر السني على التحرر من سلطان الدين و يبقى حيا؟؟؟ لا اقصد ان اكون متكبر دينيا... انما تاكد ان الدين خلق لراحة الانسان, الا بمذاهب و طرق و ضعها الحكام لتعقيد البشر و التحكم بهم و بعقولهم( الرجاء ثم الرجاء قراءة كتاب دين السلطان للكاتب الرائع نيازي عبد الرحمن او كتب فرج فودة) ... من هذا المنطلق اظن انك تؤمن بالله .. و ان الهك و الهي و احد... هو اله محبة و ليس اله كره... هو اله يريحنا و يحل مشاكلنا و يساهم في تطورنا و تحررنا و ليس في دمارنا و ذبحنا و تخلفنا و نشر الكره و الامراض النفسية في قلوبنا... طبيعي ان تعتبرني غير منطقي... فانت من مجتمع الاكثرية حيث لا يوجد الا راي واحد و قصص واحدة و لون واحد..( انا لا اتكلم عن عقلك بل جسدك) . قل لي اين اللا منطقية بكلامي؟؟؟؟ منذ فترة انهيت الخدمة العسكرية و تعرفت على اصدقاء علمانيين رائعين.. لم اتفق معهم في انكار الله.. لكنني اتفقت مع بعضهم في كثير من الافكار الانسانية...سابعث لك برسالة خاصة فيها البريد الالكتروني... و ارجو المراسلة... انت تعتبر انني بطريقتي لم اكن احسن... قل لي هل يفل حديد التعصب الديني السني الا التعصب الديني المضاد؟؟؟؟ ما هو الحل معهم يا زلمة؟؟؟
هل اصبح الانتماء للطائفة عوضا عن الانتماء للوطن؟؟؟
صدق او لا تصدق... حتى فترة قريبة كنت قوميا.. نعم قوميا... لكنني ياست من قومية يكون فيها اخوتي يحبون الهندي و الباكستاني و الافغاني و الصومالي اكثر مني... انتهى زمن قومية الخمسينات و الستينات كانت نهضة مؤقتة, لكن المتاسلمين يجترون انفسهم ... دمره الاسلاميون ...همشوه بالدين.. اصبح من يحمل في قلبه ايمانا مشابها لايمانك هو اخوك.. اما جارك المختلف اللذي يعيش معك فيقتل و يكره و يضطهد... منذ السبعينات صرعونا السنة بالاخوة الدينية و الرابط الديني. كان العلويين و للاسف ما زوالو( اما قوميين سوريين او عرب اما ماركسيين). و الآن ترون انهم( السنة) اصبحو فجأة قوميين و يخافون على القومية من ايران!!! و لماذا؟؟ لانها الدولة المسلمة الوحيدة في العالم التي لم تركع... و يريدون بديلا سنيا!!! من ؟؟ السعودية؟؟ مصر؟؟؟ الخليج؟؟؟ هل من دولة سنية لم تركع؟؟؟ يقولون انها تحتل ارضا عربية.. طيب انا موافق.. ماذا عن اللواء؟ لماذا السنة اللذين صرعو راسنا بالنداء للاخوة الدينية ( الفكرة المرفوضة في المجتمع العلوي) لا يريدون ان يحب الشيعة ايران؟؟ فليتاكد جميع السنة ان الخليج سيرجع الى الخيام بنهاية النفط.. اما مصر ذات الشعب الاسلامي فهي نحو الاسوا و الاسوأ على كافة الاصعدة.. انظرو ماذا فعل المتاسلمين بمصر منذ انتهت العلمانية فيها... اما تركيا فهي بلد علماني و اتمنى لو كان موقفها واضحا من اسرائيل ... فسياسة بلدنا لم توفر يوما صديق له نفس توجهنا.... شوف هيدا الي اسمو نايف و شوف تصويت الجزيرة الذي اعتبر بها العرب ان الخطر الايراني اخطر من اليهوديّ!!! كيف يفكر هؤلاء الناس؟؟ حقيقة خوفهم من ايران هي نفسها حقيقة كرههم: خوفهم من ايران هي لانهم يعرفون نفسهم و رسالتهم التدميرية الغيرمتسامحةو النجاسة في داخلهم.. فيظنون ان الجميع مثلهم... و خود يا نظرية مؤامرة... اسوأ قسم في المقال المثير للجدل هو دفاع السيد المتمنطق السني عن التفجيرات التي قام بها الاخوان المسلمين و اتهام الحكومة!!! كعادة المتاسلمين يقتلون القتيل ثم يمشون في جنازته... و الله لو قدرو يتهمو الحكومة الاسبانية و الانكليزية بالتفجيرات لفعلو... لك لسة ما نشف دم الجزائريين و المغاربة .... لاحظ يا اخ علماني معالجة المتاسلمين الغير منطقية الابدية للمشاكل!! اما الشيخ الصارم رحمه الله فقد عرف فاعلي الاغتيال الاربعة... و كانو من امثال نايف جماعة طائفية تريد احتكار الله و الجنة لانهم فقدو الحياة....
ام هي محاولة لتبرير الفشل؟؟؟
متل ما بدك... صدق او لا تصدق.. انا و 19 واحد علوي رسبنا من قبل 3 دكاترة سنة في مادة اساسية.. بينما نجح كل الطلاب السنة!!! وكرروا فعلتهم معنا في التخرج في رفض مشاريعنا... عكل اتمنى التواصل معك فانت كما قلت اخي في القومية ( البائدة بسبب المتاسلمين) و الانسانية السلام...

In reply to by nayef

نايف انا قرات مجموعة من رسائلك القديمة و و ساقول لك: حقدك سيقتلك كما سيقتل كل من هم من امثالك... و حضارتك هي المنتهية لانها زائفة تاريخيا... بالله عليك لا تتمنطق... فالملايين من السنة يتمنطقون يوميا... نعم ان العلوي هو ضحية الاطضهاد الديني في هذا البلد... و لكن هذا لن يدوم تاكد...
الفعل بكم مستمر ولن ينتهي إلا بإنتهاءكم
ماذا يعني هذا الكلام؟؟؟ قتلنا؟؟؟ خوفتني... حبيبي نحن اصبحنا بالقرن الواحد و عشرون.. و لسنا في قرون عقلك الوسطى... امامنا آلاف الخيارات للتقدم.. اما امامكم خيارا واحدا تعلمتموه من شيوخكم: الشريعة و اللذي لن يزيدكم الا تخلفا.. خياراتنا كثيرة و تاكد ستحفظنا لان الله يحمينا... وانا شخصيا اريد التغيير.. فانا لا اقدر على استمرار الوضع هكذا...لم اعد اتحمل العرب و السوريين (شوايا و سلفيين) هم شعب لا يمكن ان يتحضر... اريد ان يرونا تجربتهم.. و حياتهم.. من سيلومون لاحقا!! و من سيكرهون؟؟؟ كيف سيحلون مشاكل شعبهم النفسية و لكن تاكد.. نحن سنكون على سلم التقدم.. حقدك و كرهك هو بالحقيقة على نفسك و على مذهبك و على مجتمعك المتخلف ذي الطابع الرجالي... الذي تسوده المشاكل و القبلية و الضغينة و حكم رجال الدين و الامية و التخلف و القذارة و الجنس المخبا... و انا متاكد ان السنة لو عرفو هذا لما كرهو الآخرين... لكنهم يحتاجون الى دكاترة نفسيين يوجهونهم... و يوجهو هذا الكره في لا شعوركم... جمعية المرتضى هي نفسها شبيهة بجمعية( الاخوان المسلمين و القاعدة ) و كل الجمعيات و الاحزاب و التجمعات ذات الاساس الديني المليئة بمجتمعكم السني على الاقل لم تكن المرتضى طائفية و تكفيرية .. كانت فقط نصب. و لكن الشعب العلوي شعب ذكي ليس اعمى مثلكم ينقاد و راء الفكر التخريبي.. فرفضها و اغلقت منذ سنوات.. وكان معظم من انضمو لها من السنة...
والله إنها لأفعالكم انتم
انا شخصيا احاول تعليم العلويين ان يكونو طائفيين.. لكنهم شعب قلبه طيب.. و نادرا ما تجد طائفيين منهم... اما شعبكم لا يشبع الا بالدم.. فكيف بغيره... حتى في دمشق رايت الاجرام الذي يمارس باسم لهجتنا.. كل سني يريد ان ينتقم من جاره يستخدمها...بمعجزة انقلبت لهجته.. تاكد لا يوجد سني في العالم قدر ان يتحكم بعلوي و يذله تاريخيا و حتى الآن و قصر..
هل هم فعلوا أم ........... مممممممممم
انا اتكلن عن التمييز ضد النساء الغير محجبات... كلما استقليت سيارة اجرة صاحبها سني.. يفتح معي سيرة النساء... فاذا جاريته قليلا في الكلام اجد نفسي اتحدث مع نايف آخر لكنه سائق اجرة.. نايف الذي في صميمه هو تكرار لابن تيمية و لاسامة بن لادن و غيرهم.. كان رمضان و كنت صائما.. خرجت اشتري العرق سوس.. مررت جنب جامع عمر.. كانت فتاة لم تتجاوز ال16 و تلبس اقل من عادي.. و كان المصلون يخرجون.. و لكنهم عوضا عن احترام مسجدهم و الشهر الفضيل.. كالو اسوأ النظرات و اسوأ الكلام لها.... يا الهي!!! ماذا كان هؤلاء يتعلمون و يفعلون في الداخل!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟ !!! هل هذا هو مذهبكم يا نايف؟؟؟ اما قصدك بفعلو مع نسائنا فهذه ثقافتك الجنسية التي و رثتها عن النساء اللواتي تقدسهن و تمنع الكلام عنهن... لن ارد عليها... والله انا سالت عن ابو قبيس و غيرها... و عرفت تماما من هن النساء اللواتي يشتغلن بها( ولا الجزائريات و المغربيات صارت قومية؟؟ اما ايران دين!!1) و عرفت ايضا الرجال اللذين يذهبون( و تاكد في مذهبك الحجة الشرعية جاهزة لكل خطأ)... و لكن ليس في مذهبي.. فانا افرق بين الاسلام و التاسلم السني السياسي.... و اظن انني اعطيتك اكثر من حقك .. الآن سارد على اخي في الانسانية , والقومية (التي دمرتوها) secular

مبروك للطائفية.. و مبروك للعقلية السنية الرجعية هذا المقال.. سلسلة اخرى من سلسلة :" اكره العلوي و كن لا منطقيا".. و عمرها آلاف السنين... و بطلها كل سني مكن ان تتخيله اوافقك تماما على اهمية اللاذقية.. لجمال باشا رحمه الله!!!! هو مجرد جد من جدودك...و منه الآلاف من الشعب العربي... اوافقك ايضا ان جمعية المرتضى هي جمعية تشييع(اسلمة!!) و جمعية نصب. بس بالمناسبة لا يوجد و قف سني ووقف علوي في اللاذقية, يوجد وقف واحد.. فاذا كان ولابد الوقف: سنيا في الازهري فان الحارة علوية..ام انك تريد سرقة ارض جديدة من اراضي العلويين كاجدادك؟؟ اعترض جدا على تشييع العلويين.. و لكن اعترض اكثر ان تتهمو كل من يكون شيعي متعصب في العراق او في لبنان بكونه صفوي.. ماذا عن المد الديني السني في سوريا؟؟ ماذا عن المليارات من دول الخليج و من اغنياء السوريين التجار في سوريا و خارجها لبناء مراكز للكره و التخلف؟؟ تتكلم عن المحور الشيعي كمحور صفوي... ماذا عن المحور السني السعودي التفجيري الارهابي في العراق الخائن في لبنان و عند الحكام و العلماني في كل الدول السنية .. المتطرف في الخليج و السودان و افغانستان.. الحاكم تاريخيا( بكل الديمقراطية و حقوق الانسان المعروفة عنه) و اللذي بالمناسبة يمر بصليبة اللاذقية؟؟ ماذا عن اذاعاتهم و تلفزيوناتهم و الملايين من مساجدهم و الاف الاطنان من كرههم .. و نصف مليار عقل مغلق و مصدق للتاريخ الاموي العباسي الحاكم السني؟؟؟ تفاهاتك عن المحافظ و امين فرع الحزب لا اهتم بها... فهي كاحصائيتك العجيبة!! الرسمية؟؟!! متى احصي سكان اللاذقية ليكون العلويين 27%؟؟؟ وهل تم فيها ما تم زمن الاحصاء العثماني حيث كان جدي مكرها على تسجيل نفسه كسني يعيش في حي القلعة على ان يكون علويا فيقتل... حقا؟؟؟السنة و النصارى هم فقط 1% من الاداريين؟؟؟ لك تفييييه على منطقك.. و تفيييه عطائفيتك... كررت كلمة السنة و النصارى اكثر من مرة كوحدة واحدة.. ساقول هذا الكلام لرفاقي النصارى اليوم كنكتة... فهم يعرفون تماما خطورة مدك الاسلامي .. و يعرفون تماما من هو الاقرب الى نمط حياتهم ... كما اني خريج الجامعات السورية.. و عانيت من كل اشكال الاضطهاد السني بدءا من تجمعات كره الطلاب ابتداءا بترسيبي من دكاترة سنة.. والاهم مضايقات السنة الدائمة لنمط حياتنا و لهجتنا(ليست لهجتي كلهجة شعبي) ولا ينتهي بجيراننا و ما يحاولون فعله معنا و مع نسائنا... وفي النهاية تقول الطائفة الكريمة!!! ضحكتني.. واقول لك لاضحكك: طائفتك"الكريمة" بريئة منك و من امثالك..