نساء سورية

"الحرية المسؤولة".. إلى أين؟!

بسام القاضي: مشرف فريق عمل "نساء سورية"

"نسعى لإيجاد قانون ينظم الإعلام الإلكتروني بحدود إيجاد حريات مسؤولة". هذا ما أكده السيد طالب قاضي أمين، معاون وزير الإعلام، في ندوة "الصحافة الخاصة إلى أين؟" التي عقدت في المنتدى الاجتماعي بدمشق مساء يوم الاثنين (29/1/2007). مضيفاً: غداً سوف يأخذ الإعلام ما أقوله ليعمل منه قصة!

 

سورية تمنع وفد جمعية نسائية من السفر للمشاركة في مؤتمر عن جرائم الشرف

قال مسؤول في مرصد نساء سورية إن السلطات منعت تسعة أشخاص في الجمعية من السفر عبر الحدود السورية الأردنية للمشاركة في مؤتمر حول جرائم الشرف يقام في السويد.

ونقلت وكالة رويترز عن بسام القاضي أنه تم منع " تسع أشخاص من الجمعية بدون إبداء الأسباب من المغادرة عبر الحدود السورية-الأردنية بعد التحقيق معهم" مؤكدا أن هذا الأمر " غير مبرر على الإطلاق ولم نتوقع حدوثه فنحن لم نتعرض لأي من الخطوط الحمر في سورية كما أننا لا نعمل في السياسة".

وأضاف القاضي: " لا نظن بأن ما حدث ناتج عن قرار اتخذته الدولة, ونتمنى ألا يكون كذلك, فالإساءة الناتجة عما حدث لن تطالنا وإنما ستطال سورية".

اللعنة المستمرة على الظروف والمجتمع والذكر! حول مؤتمر "المرأة ومواقع صنع القرار"

هل أصبحنا كمن يحلم بجمهورية افلاطونية (بعيدة عن الواقع) بمجرد حديثا عن المرأة في مواقع صنع القرار؟؟!!
إذ ما تزال قلائل من النسوة يتسلقن سلم المسؤولية المهنية أو الاجتماعية ليتربعن على كرسي القيادة، وما تزال نظرة المجتمع نساء ورجال إلى المرأة في موقع القيادة نظرة شك، واستهجان، وبالتالي ما يزال مستغربا أن تصل المرأة إلى حيث وصل الرجل، بل أكثر من ذلك، فما زال طرح الموضوع يثير نقاشات حامية.