شيء مزعج.... حقا انك ياسيده تحسدي على طول صبرك... مع هؤلاء الابطال... لااعرف ما هوا جرمك بالضبط... هل انت تهديد للأمن الوطني؟... هل انت.... هل انت.....؟ ...... ولكن بكل الأحوال جميل صبرك... وكما يقول المثل ....... كل ضربه لا تقتلني.... تحييني... وتقبلي فائق الأحترم [ تم تحريره بواسطة M MAROUF on 25/4/2007 ]

In reply to by جقل

سلام (جقل) لاشكر على واجب... اتمنى ان يكون الموضوع اعجبك واعجب من يهمه البحث ببعض الأمور التاريخية... اما ان يراني البعض حاقد عندما يقرء ما نقلته.... فلماذا ؟؟؟.. فانا شخصيا لا اتوقع هذا .... واظن ان القراء يحبون النقاش العقلاني في هكذا امور وخاصة انها لم تعد خافية على احد... وفي نقل هذا المقال لم نتجنى او نرغب الأساءة لأحد.. وانا شخصيا... موضوع البحث الديني امر احبذة ولكن بالعقل والمنطق ... والكلمة بالكلمة والفكر بالفكر... .... وجود الله حقيقه ثابته بالنسبة لي اما بقية الحقائق فهي امور قابلة للنقاش مهما كبرت او صغرت... والله ولي التوفيق
جقل كتبَ: شكرا على المقال والمعلومات المفيده , وان كنت الان - بموضوعك هذا - قد حكمت على نفسك بأن تظهر ك - حاقد - عند بعض من يقرأ . [ تم تحريره بواسطة M MAROUF on 16/4/2007 ]

In reply to by nayef

لما لا تهمنا سوى القشور... ونترك الجزور... الى متى سنبقى نحمل الماضي على اكتافنا ونمشي به ... ..
nayef كتبَ: سيد M MAROUF
وهل نتناسى على سبيل المثال سلمان الفارسي ؟
لا ننساه ولا ننسى اسماعيل الصفوي ايضا" [

In reply to by ساحلي

لأن الوطن يجب ان يوحدنا...... مهما اختلفت الأديان.... والأراء..... فكرة القومية برأي الشخصي.... فكرة اقرب ما تكون الى الفكر الأستعماري... والنازي... لما لا ندع الوطن يجمعنا ....؟ بغض النظر عن معتقداتنا... لما لا يكون ديننا هو الخير والمحبة والأنسانية....؟ من هو المستفيد من تفرقنا وتناحرنا...... لما لا نتعلم من تجارب الأخرين.... اوربا على اختلاف لغاتها.... واختلاف شعوبها.... واختلاف اديانهم... ومعتقداتهم..... فتحوا حدودهم... ووحدوا انفسهم ... .... نحن نملك جميع المقومات..... للعيش والرقي بانفسنا.... لما يحصل العكس... ؟؟؟ والحديث طويل جدا جدا
بغض النظر عن دينك......... هل انت من هذا الوطن؟

In reply to by وئواء

ايها السيد انا جديد في هذا الموقع ....... والنقاش امر جيد... وجميل تبادل الأراء ..... فالمعرفة ليس لها حدود... ولكن المشكلة عندما يتحول النقاش والفكر.... الى مهاترات عقيمة لا تضر الا صاحبها....
وئواء كتبَ: ما انت قديم هون بالموقع وحلك تعرف انو تنزل من القرىن
[ تم تحريره بواسطة M MAROUF on 14/4/2007 ]

In reply to by nayef

هدفي من نقل هذا الموضوع ايجابياته.... اما ما هي هذه الجريده فلا اعرف . ولكن الذي اعرفة ان المعرفة والثقافة ليس لهم حدود ... مهما كان المصدر nayef كتبَ:
والنعم والله من روز اليوسف
[ تم تحريره بواسطة M MAROUF on 15/4/2007 ]

In reply to by nayef

هل نرضى ان يقول> لنا احد العرق العربي... او السوري او غيره... العرق اللئيم ؟؟؟ ولماذا هذا العرق تصفة بهذه الصفات ... بكل ذمان ومكان يوجد الصالح والطالح بجميع العروق والأديان تجد في البيت الواحد الأخوه بعضهم صالحين وولأخرين ربما العكس... فعلى اي اساس نحكم على امه كاملة بتلك الصفات.... وهل نتناسى على سبيل المثال سلمان الفارسي ؟ اليس من رجال الفرس؟ لماذا لا نبحث عن الخير ... فالشر لا يجد سوى الشر والحقد يولد الحقد وماذا عن اسرائيل ..... هل اصبحت صديقتنا لمواجهة الفرس؟ واخر سؤال ل nayef بغض النظر عن دينك......... هل انت من هذا الوطن؟
nayef كتبَ: ولكن الخطر هنا هو الخطر الفارسي الصفوي الذي تتملكه النزعة النازية ويرى نفسه أنه العرق البشري الأنقى والأرقى وأما من يعتنقون ديانات أخرى فالخطر عليهم لا يرده ألا أن يكونوا من نفس العرق الفارسي اللئيم

In reply to by nayef

خطر قومي..... فقط حبذا لو شرحت لنا اي قومية.... وهل تقصد القومية السورية؟ ام القومية العربية؟ وفي الحالتين تعيش على هذه الأرض قوميات ليست من هاتين فماذا سنفعل بها؟
nayef كتبَ: المد الصفوي الإيراني يتمثل كخطر قومي وليس طائفي [ تم تحريره بواسطة M MAROUF on 14/4/2007 ]

In reply to by جدك أبو لهب

يا شباب سموا بسم الله الخير يقابلة الخير...... والشر يقابلة الشر...... لما البحث عن نقاش عقيم لا ينتهي؟ وفي النهايه من سينتصر ؟ دعونا نغني الحديث بألخير والكلمة الطيبة

In reply to by دريد الأسد

الأخ دريد تحيه طيبه شكرآ لمداخلتك القيمه . صحيح ان الطاقه الهوائيه والشمسيه ربما تكونان محدودتا التوليد ولكن يبقى الكحل احسن من العمى وخصوصآ في القرى والريف بشكل عام لا أعرف إذا كان عندك فكره عن حجم المعانات في الريف بسبب أنقطاع التيار الكهربائي خصوصآ في الشتاء. لذا برأيي موضوع الطاقه الهوائيه ربما يكون حل ممتاز على المدى القريب والبعيد إذا تم نشره بشكل واسع جدآ وبسبب قلة التكلفه مقارنتآ مع أي مصدر اخر...... ............ اما بألنسبه للطاقه النوويه فلا يمكن المقارنه بين احتياجات فرنسا من الطاقه الكهربائيه واحتياجاتنا بين همومهم الكهربائيه وهمومنا . نعم فرنسا معظم طاقتها الكهربائيه من المفاعلات النوويه وهي الموارد الرئسي لمعظم الدول الاوربيه ولكن فرنسا تملك جميع المكونات الازمه لذالك من جميع النواحي البشريه والماديه والوجستيه .اين نحن من ذالك ؟ معك حق الف في الميه يجب التفكيراستراتيجيآ ببناء هيكليه حقيقيه للطاقه ولكن متى؟ أما إذا اردنا أنتظار الطاقه النوويه آظن انه كمن ينتظر قطار على قارعة الطريق ... فألافضل ان يمشي على قدميه او ان يشتري دراجه . إلى ان يتم بناء سكه ومحطه للقطار........................... شكرآ لك انت لحسن اصغائك

In reply to by دريد الأسد

الأخ دريد المحترم منذ حوالي ثلاث سنوات من خلال معهد لغه كنت ادرس به قمنابرحله لعده ايام لمنطقه في الريف الفرنسي تعتمد على مصدرالطاقه الهوائه بشكل كلي من خلال طواحين كما نسميها وحاليآ اصبحت منتشره بشكل واسع ونراها علامه مميزه لبعض المناطق تفتخر بها كونها طاقه دائمه متجدده وصديقه للبيئه........... جال بخاطري وضع ضيعتنا والريف بشكل عام والأنقطاعات الكهربائيه المتقطعه والمستمره لعده ايام وخاصه في الشتاء . حيث لا يوجد لا محولات كهرباء ولا ما لا يحزون... في يوم ما ارسلت رساله لشركه مصنعه حول بعض الأستفسارات ففوجئت بعرضهم اقامة طاحونه او أكثر كهديه وربما من باب الدعايه للشركه..... في ذالك الوقت الموضوع لم استوعبه ربما حتى الأن .... ولكن دائما اتخيل(حلم) لو ذا المشروع تبناه شخص ما اوجهه ما تخيل حجم الخدمه التي يؤديها وخاصه للمنطقه الساحليه التي تتمز بطبيعتها الجبليه وكثره الممرات الهوائيه الدائمه . وحاليآ يوجد طواحين تعمل على الشمس والرياح معآ.... ربما يصبح الحلم واقع لما لا؟..... اما بآلنسبه للطاقه النوويه فلا أظن انها هي الحل لأنه على المدى البعيد أضرارها فادحه مهما كانت سبل الأمان وخاصه من ناحية التخلص من المخلفات... اتمنى من الله ان يلهم رجل خير ...او جهه ما يكون قلبها على المصلحه العامه وليس الخاصه وتقوم بتبني المشروع (الطواحين الهوائيه) ربما يصبح الحلم حقيقه ذات يوم ان لم يكن اليوم فغدآ .... وللحديث بقبه.......

In reply to by دريد الأسد

د.دريد تحيه طيبه تعقيبآ على أصوات الديزل المولده للطاقه الكهربائيه.... لو فرضنا شخص ما....... أو قريه أراد(ت) انشاء مصدر طاقه كهربائيه خاص (مستقل عن شبكة الدوله) هل من الممكن ذالك......؟؟ مع الشكر

الخير والشر .... السيء والجيد..... الرحمن والشيطان... ضدان موجودان يتعايشان منذ الأزل ... لايوجد لا خير مطلق ولا شر مطلق ... السيء لا يهمه سوى السوء يبحث عنه ولو عند الرحمن يتغاضى عن جميع الحسنات ولا يرى سوى السواد ... والخير يبحث عن الخير اينما كان .... ويتغاضى ويتعالى عن السيأت.... وما هو بنظر البعض شر ربما يكون بنظر الكثيرين هو الخير والعكس ..... نطلب من الله الهدايه لنا ولكم وان نبحث عن الخير ونعتني به .........