المغفور له WM6.5 مع HTC sense للأسد (HD2)

هذه خاطرة بسيطة نشرتها في أحد منتديات الأجهزة الكفية عما أسميه أيقونة الأجهز الكفية (الأسد HD2) من شركة HTC أحد عمالقة صناعة أجهزة الموبايل و الPDA أتحدث فيها عن النقلة التي صنعتها عذه الشركة لنظام يعده الكثيرون قديم ومتخلف وفي طريقه إلى الزوال لنخلص أنه مع كل التقدم الحاصل فإن معظم الأجهزة الحديثة الآن عاجزة عن تقديم شيء مماثل (خدميا)للمستخدم اليكم المقال:


لقد كنت من أوائل مالكي الأسد ومن أوائل مالكي HD7 لولعي الشديد بهذه الشركة وقدرتها على اعطاء كل جديد ومميز وساعدني منتداكم جدا في الحصول على كم هائل من التحديثات والرومات وطبعا قمت بتجربة الأندرويد العجيب على الأسد سواء من الذاكرة الخارجية أو الداخلية (وهذا فضل كبير للأسد يتقدم فيه على كل أجهزة جيله) ولكني يوم أمس قمت بمراجعة للذات وتعداد ميزات النظام الأساسي للأسد مع السنس الأمر الذي حدا بي لكتابة هذه المشاركة خصوصا أنه بعد ثورة الأندرويد والوندوز سفن لم يعد أحد يذكر النظام القديم إلا بالسوء وانطلاقة من مقولة لاتجوز على الميت إلا الرحمة جمعت بعض الميزات الجميلة للنظام البائد التي لم يحصل عليها أي نظام جديد (وهذا غريب):

 

  1. القدرة على البحث بين الأسماء وفي نفس الوقت الذي تضرب فيه الرقم (والخيار لك أن تجرب بالرقم أو الإسم) فلوحة المفاتح تقوم باللازم
  2. القدرة على فرز الرسائل والميلات والإتصالات السابقة مع ملف الفيس بوك لكل رقم سواء كان موجود بالكونتاكت أم لا ( بطريقة أخرى مجرد أن تضغط على أي اسم أو رقم يقوم السنس بفتح تابس ويضع فيها الرسائل والميلات ... الخ لهذا الرقم فقط فلا داعي للبحث)
  3. وجود برنامج ماي فون الذي يعمل باك أب ليس فقط للأسماء والرزناما بل أيضا للرسائل (on line) يعني ليس برنامج باك أب على الجهاز ويقوم بذلك بشل آني ودائم (حديثا قامت مايكروسوفت بإغلاق البرنامج والموقع الداعم ونقلت جميع ملفاته إلى حسابات مستخدميها في السحابة الإلكترونية)
  4. تنسيق الألبومات الموسيقية والصور بشكل بديع جدا يجعلها جميلة للناظر وسريعة للبحث
  5. وضع تاب التويتر على كامل الصفحة مما يجعل متابعة الأخبار أمر في غاية السهولة
  6. وضع تاب الفيس بوك (بالمناسبة هو موجود باصل السنس وكل ما عملته الرومات الجديدة هو اخراجه إلى السطح) الذي يتيح لك التعرف على حاله كل متصل فقط من دون الخوض في التفاصيل التي قد لا تحتاج لها للنظرة العامة
  7. اختراع تاب الملفات النصية الذي يقوم بوضع مصغرات عن جميع ملفاتك النصية حتى الموجودة على الميل من دون عناء البحث
  8. القدرة على وضع أي ملف موسيقي كنغمة
  9. أوضاع الكاميرا (عدة لقطات متتالية اوتوماتيكية - وضع البانوراما "ثلاث صور متلاصقة في صورة واحدة)
     

 

ومن قاعدة اذكرو محاسن موتاكم أتمنى منكم أن تساعدوني على ذكر ما فاتني من ميزات لم تتواجد في الأنظمة الجديدة التي نلهث وراءها غير عابئين بالميزات الجميلة التي نخسرها.


فما رأيكم .... دام فضلكم

المنتديات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.