زحمة السير بين جبلة و اللاذقية ... إلى متى!

زحمة السير بين جبلة و اللاذقية ... إلى متى!!!

على الرغم من أن هذا الموضوع قد لا يهم من هم ليسوا من سكان جبلة أو اللاذقية أو ممن يتنقلون بينهما، إلا أنه لأمر مزعج حقاً ، على الرغم من حداثة عهدي بالتنقل بين جبلة و اللاذقية فأنا طالب في جامعة تشرين سنة ثانية و آتي إلى الجامعة يوميا من جبلة.
لا يمكن وصف الازدحام في كراج جبلة صباحا فالكراج الجديد – المزعوم – يكون ممتلئ و لكن ليس هذا هو الوضع فمن يسير بالقرب من المكان و هو غريب عن الوضع قد يعتقد وجود مظاهرة - بس ما عنّا – فالطلاب ينتشرون خارج الكراج على الطريق كالقطيع و هم يركضون نحو ( السرافيس ) بشكل مُذِل .
و الشرطة – في خدمة الشعب – إلا أنها هنا ضد الشعب فهي تمنع (السرافيس) من الوقوف إلا في – الأماكن المسموحة – و لكن هذا الأمر غير ثابت فهو تابع لمقدار عطاء السائقين!!!!
لماذا نضطر – نحن طلاب الجامعة – إلى التأخر يوميا عن محاضراتنا و أنا الآن مهدد بالحرمان من التقدم لامتحان أحد المواد بسبب الغياب الناجم عن الازدحام.
لماذا لم تجد الدولة حلا لهذه المشكلة ؟ فهذه المشكلة ليست حديثة العهد فأنا أعرف أنه منذ أن كان أخي يدرس بالجامعة ( 1990 – 1995 ) أنه كان يعاني من الوقوف في الباصات التي كانت تمتلئ يثلاثة أضعاف الكمية المخصصة لها.
هل عجزت الدولة عن تأمين نقل لهذه القطعان و لا أحد ينكر بأن طلاب جبلة يمثلون عدد كبير جدا من طلاب الجامعة.
لن أتكلم عن المواقف التي تحدث أثناء السفر لأني أحتاج كل يوم لمقالة !!
منذ فترة عرض في التلفزيون السوري تقريرا عن ( الوشيشة ) في برنامج معكم – الحر –
و الوشيشة لمن لم يعرفهم كما وصفهم البرنامج : هم الذين ينادون في كراجات البولمان ( عالشام – ع حلب - كالدير – ماشي عاللاذقية - ... )
فلماذا تسمح الدولة بوجود من هم أسوأ من هؤلاء في الكراج
إنني أعني كراج جبلة ، يوجد في كراج جبلة اللاذقية مجموعة من – الجحيشة – مهمتهم – المزعومة - تنظيم الدور
و لكن المفاجئ أن مهمتهم هي إزعاج الناس و إرباك السير .
فأنا أصل إلى الكراج و يكون هناك مئات الأشخاص ينتظرون السرافيس ( أو عفوا !! ينتظرون فتح أبواب السرافيس ) علماً بأن السرافيس موجودة في الكراج و لكن هؤلاء يمنعون أصحابها من فتح أبوابهم تحت حجة تنظيم الدور.
فبمجرد فتح باب أحد السرافيس يندفع الناس نحوه بعنف و همجية على الغالب علماً أنه لا توجد زحمة في هذه الحالة إلا أنها تبدو أسوأ من الزحمة. فكأن هؤلاء – الجحيشة – يحبون الإزدحام فيسعون لخلقه حتى في عدم وجوده ، هذا بالإضافة إلى الكلمات " اللطيفة " التي يتفوهون بها.
لماذا لا تقوم وزارة المواصلات بتأمين النقل لهؤلاء الطلاب المعترين. هل هو عجز !!!
لا أعتقد ، أني قد أرى القصد من وراء ذلك.
تُرى ،إن قامت اوزارة النقل بتأمين باصات نقل داخلي مثلا ، كيف ستتمكن شرطة المرور من ال (...)
هل يستطيعون أن يختلقوا المخالفات لباصات هي أصلا تابعة للدولة !!!!!!!!!

سلام الجهني
www.akoaal.hajznet.com
salamal@gawab.com


[ تم تحريره بواسطة salam on 15/5/2005 ]
المنتديات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.