برمجة

اقتباسات منال في مصر


في أول شهر أغسطس أعطت شركة فودافون المصرية لعملائها عرض إرسال 1000 رسالة SMS مجانا، وانشرت في مصر عادة إرسال رسائل تعتمد على قوالب جاهزة وحاجات قديمة مستهلكة. أما أنا فأردت الاستفادة من العرض بشكل مميز وبطريقة مختلفة، فقررت إرسال حكم وأقوال مأثورة لأصدقائي..
كنت أتابع موقع الأيهم لمعرفتي به عن طريق أصدقائي، وصرت أختار مجموعة من الأقوال المأثورة التي تنشر على الموقع في كل صفحة منه، وأرسلها لأصدقائي، خلال ذلك الشهر أرسلت حوالي 3000 حكمة بمعدل 30 إلى 40 رسالة لأصدقائي يوميا، فحازت على إعجاب جميع أصدقائي في مصر، وكانت نوعا من التجديد المميز الذي كنا نبحث عنه.

سهرة رائعة مع القمر والشمس

بالأمس سهرنا ورقصنا مع نجوى كرم، كانت حفلة رائعة في الهواء الطلق، وتحت القمر والنجوم والشهب. كنا هناك منذ الثامنة، وأطلت نجوى علينا قبيل منتصف الليل، كأنها حورية بحر، وغنت، وغنينا ورقصنا.
هذه صور لنجوى في الحفلة
/
/
/

أحر التعازي ليزن بدران وشادي دليلة

وفاة شقيقة المعتقل السياسي عارف دليلة بحادث سيارة في الأردن
حمص - يامن حسين: ( كلنا شركاء ) 3/10/2007
لقيت الدكتورة سلمى دليلة وزوجها نور الدين بدران حتفهما بحادث سيارة قرب مدينة الزرقا في الأردن
وكان الفقيدان على طريق عودتهما من السعودية حيث يعملان إلى سورية لقضاءإجازتهما السنوية...

عصام خوري: الشام تحمل عروسا

الشام تحمل عروسا
بقلم: عصام خوري //خاص كلنا شركاء//

حدث يوم 18/5/2007 أن تزوج السيد الايهم صالح من الآنسة منار، وحسب ما أظن لغويا باتت السيدة بدل من الآنسةً. وكان ذلك في اللاذقية بعد أن نقلها الأيهم بسيارة عمه "الشام" نحو اللاذقية وهو الحدث ربما الأول من نوعه وربما الأخير من نوعه: (الشام تحمل عروساً).
هذا وقد جرت العادة في اللاذقية أن تحمل العروس والعريس سيارة فاخرة من الموديلات الحديثة ربما تكون مارسيدس أو BMW أو أميركي أو لموزين بيضاء أو سيارة كشف حمراء...
لكن عروسنا هنا قررت أن تدخل التاريخ وتركب سيارة شام...
شام لمن لا يعرف!!...

حملة لمصادرة الكتب السلفية في دير الزور

فوجئ اصحاب المكتبات في مدينة دير الزور بقيام عدة افراد من عناصر الامن بسؤالهم (هل يوجد لديكم كتب سلفية)!!هكذا دون تحديد لاي عنوان او اسم كاتب معين.
اقرا باقي الخبر على الجمل

 

بغض النظر عن رايي في محتوى هذه الكتب، وكتابها. ولكن هذه السابقة تؤرخ لحقبة جديدة من الرقابة العشوائية، والتي ستعتبر عودة الى الوراء في مسيرة الانفتاح (وان كانت بخطوات خجولة)، وستحرض ردود افعال نحن بغنى عنها في هذه الفترة

"الحرية المسؤولة".. إلى أين؟!

بسام القاضي: مشرف فريق عمل "نساء سورية"

"نسعى لإيجاد قانون ينظم الإعلام الإلكتروني بحدود إيجاد حريات مسؤولة". هذا ما أكده السيد طالب قاضي أمين، معاون وزير الإعلام، في ندوة "الصحافة الخاصة إلى أين؟" التي عقدت في المنتدى الاجتماعي بدمشق مساء يوم الاثنين (29/1/2007). مضيفاً: غداً سوف يأخذ الإعلام ما أقوله ليعمل منه قصة!

 

حسون: لا فرق في الخطاب الالهي ما بين الذكورة والانوثة الا في الميراث

من لا يعرفني حق المعرفة لا بد وأن يقول لنفسه: "لا يمكن أن يكون راوند هو من كتب نشر هذا المقال، لا بد وأن يكون شخصا آخر يستخدم نفس الاسم" وذلك لعدة أسباب أولها هو (غرقي) في العمل حتى شحمة أذني، وآخرها هو أنني لست باحثا اجتماعيا أو اقتصاديا، ولست محللا سياسيا، بل أن مجال عملي، وشهادتي العلمية بعيدة كل البعد عن مناقشة مثل هذه الأمور، وخاصة في التو واللحظة!

ولكن بعض المقالات لا يمكن أن تصبر حتى الغد، ففي الغد مقالات جديدة

قرأت اليوم على موقع الجمل المقال التالي، وهو عبارة عن لقاء مع مفتي الجمهورية العربية السورية...

المؤسسة العامة للاتصالات تنفصل عن وزارة الاتصالات والتقانة

أردت ان أبحث عن موقع وزارة الاتصالات على الإنترنت، وقبل أن أضرب على جيبي (غوغل) قررت أن أبدأ من رابط أعرفه، وهو المؤسسة العامة للاتصالات فنقشت:
http://www.ste.gov.sy/?act=links

سعاد جروس: العرب على الشبكة العنكبوتية: «شم ولا تذوق»

تحقيق ـ سعاد جروس:عندما بدأت الإنترنت بالانتشار في عالمنا العربي، ظن كثيرون وبالأخص العاملين في حقول الرأي، والشأن العام، أنهم حققوا انتصاراً بالضربة القاضية على الرقابات، وأصبح بوسعهم التعبير عن آرائهم بمنتهى الحرية، والتواصل مع أي إنسان في أقاصي المعمورة دون حواجز أو معوقات. إلا أن هذا الانتصار لم يدم، ولم يكن سوى جولة أولى، تبعتها أخرى كانت فيها الغلبة للرقابات التي واكبت، وربما سبقت تطور وسائل الاتصال، وتمكنت من وضع اليد على الداخلين إلى الشبكة.

صلح الحديبية 1428

علماء مسلمون يدعون الى عدم السماح بالتبشير درءاً للفتنة والشقاق في ختام منتدى ديني استمر ثلاثة أيام في قطر شارك فيه أكثر من 200 من علماء الدين السنة والشيعة من أكثر من 40 دولة.أكد علماء مسلمون كبار في بيان من عشر نقاط صدر في ختام المنتدى "حرمة دم المسلم وماله وعرضه" ودعا ايضا الى "الوقوف صفا واحدا امام التحديات والعدوان الذي تتعرض له الامة." وجاء في البيان الذي أعده عدد من كبار علماء الدين من مختلف الطوائف أن العنف الطائفي يصرف انتباه العراقيين عن "العدو الحقيقي". كما دعا البيان الى "الحفاظ على الاحترام المتبادل في الحوار والنشاط الدعوي." وطالب "القيادات والمراجع الدينية السنية والشيعية