تلفزيون

ضيعة ضايعة ـ أروع عمل أشاهده من سنوات

قبل الجزء الثاني من ضيعة ضايعة، لا أذكر ما هو آخر مسلسل عربي تابعته، فأنا لا أتابع التلفزيون العربي عادة، ولا أصلح لأكون ناقد مسلسلات. ولكن ضيعة ضايعة تمكن مني كمشاهد. لم أشاهد حلقاته الأولى، وقد فرضت علي الصدفة متابعته في البداية، فتوقيت عرضه على تلفزيون أورينت متوافق مع وقت الإفطار في البحرين، ولكن بمجرد متابعة حلقتين منه، سحرني كم الكاريكاتير الهائل الذي يقدم في كل حلقة.

"قرارك" برنامج مسابقات الوطن المميز

برنامج المسابقات قراركمنذ زمن لم أشاهد برنامج مسابقات محترم، ولكن بالأمس، لفت صديقي يازد انتباهي إلى برنامج المسابقات "قرارك" المميز على تلفزيون الوطن. أهم ما أعجبني في هذا البرنامج هو نوعية الأسئلة، فهي فعلا أسئلة ثقافية تغني المشاهد والمشارك في المسابقات.

مواقع المقاومة تصدّ هجمات قراصنة الهاغانا

انتهى العدوان الاسرائيلي على لبنان ولم تنته حرب قراصنة موقع الهاغانا الإلكتروني على مواقع المقاومة، لكنها تفشل في تعطيل هذه المواقع كما فشل الإنزال الاسرائيلي الأخير في بوداي في تحقيق أهدافه.

خدعة مسلمي الدانمارك: من الذي نشر صورا مشينة للرسول؟

هل شاهدتم تلك الرسوم التي تثير العالم هذه الأيام؟ شاهدوها في موقع صحيفة يولاند بوسطن Jyllands-Postenالدانماركية على الرابط التالي، وتأكدوا أنها 12 رسما بالعدد، ثم تابعوا قراءة هذه المقالة.
http://epaper.jp.dk/30-09-2005/demo/JP_04-03.html

2006 و عالم الكومبيوتر

كما في كل عام، يعتبر النصف الأول من شهر كانون الثاني (يناير) نقطة مهمة في تحديد الاتجاهات المستقبلية في عالم الحاسوب و التقنية، من خلال مجموعة من الخطابات التي يقدمها العديد من مدراء الشركات الكبرى على هامش معرض International Consumer Electronics Show (CES) و معرض ماكورلد Macworld في الولايات المتحدة.

 

ذكريات المظاهرات المليونية

مظاهرة مليونية بالعراق استعدادا للحرب

بغداد- أوس الشرقي- إسلام أون لاين.نت/ 18-3-2003

خرج نحو مليون ونصف عراقي في مظاهرات حاشدة بالعاصمة بغداد والمحافظات الأخرى عقب إعلان الرئيس صدام حسين رفض الإنذار الذي وجهه له الرئيس الأمريكي جورج بوش حين أمهله 48 ساعة ليرحل عن البلاد وإلا واجه الحرب.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالتهديدات الأمريكية وتعلن تأييدها للرئيس صدام. وحملوا أسلحة خفيفة من نوع "كلاشينكوف" وهم يلوحون بها مرددين: "بوش بوش.. اسمع زين.. كلنا نحب صدام حسين".