"وأخيرا ثبتو العيد"
"ثبتو" ينقصها ألف فهي "ثبتوا" لا يجدر بك كضليع في النحو والإعراب والفلك والفيزياء والديناميكية ... أن تقع في مثل هذه الغلطة, فهذه الألف موجودة منذ نشأة اللغة العربية ولن تتزحزح مهما أملت المصالح.

المشكلة يا سيدي قديمة, والعاملون في الجمعية ضالعون فيها بشكا أو بآخر, منذ أكثر من سنتين كنت أجري اختبارا على نظام جدار ناري وتأكدت أن أحد مخدمات الجمعية والذي كان يدعى inana.scs-net.org كان مصدرا لأكثر من هجوم على جهازي الشخصي (عمليات استقصاء, و clocking ومحاولة لفتح منافذ UDP وتأسيس اتصال) . قمت حينها بالاتصال بالدعم الفني مستفسرا فأنكروا الموضوع جملة وتفصيلا حتى قبل أن أرسل لهم معلومات دقيقة عن المشكلة و بدون نتيجة, كانت الهجمات تتم في أوقات معينة وبتواتر ولا تتم في أيام العطل غالبا, مما يدعونا للشك شبه اليقيني بضلوع أفراد من مزود الخدمة.

In reply to by orwa

في الواقع أنا عضو جديد في موقعكم, قرأت النقاش الدائر حول دلفي و فيجوال بيسك,و أحببت أن أشارك بهذا التعليق. من الغريب والعجيب ما نراه من تعصب البعض لهذه اللغة أو تلك, ذلك التعصب الذي يصل أحيانا للدفاع عن اللغة بشراسة تفوق مصممي اللغة ذاتهم, نحن يا سادة مستهلكون للتقنية نعيش على اجترار الفتات التقني الذي يتفضل به الغرب علينا, ورغم ذلك نرى أن "المبرمجين" منا يتسابقون في التلذذ بهذا الفتات و النقاش بغير طائل حول ميزات لغة بعينها أو أسبقية لغة على أخرى. أرى أنه من الأولى استثمار الوفت في مناقشة كيفية الارتقاء بمجتمعاتنا التقنية نحو الإنتاج حتى يصبح لدينا في المستقبل منتجات تقنية ندافع عنها بحق. ولنترك لبورلاند ومايكروسوفت مهمة التسويق لمنتجاتهم, فهم سيكونون الأقدر على ذلك.