سعاد جروس: العرب على الشبكة العنكبوتية: «شم ولا تذوق»

تحقيق ـ سعاد جروس:عندما بدأت الإنترنت بالانتشار في عالمنا العربي، ظن كثيرون وبالأخص العاملين في حقول الرأي، والشأن العام، أنهم حققوا انتصاراً بالضربة القاضية على الرقابات، وأصبح بوسعهم التعبير عن آرائهم بمنتهى الحرية، والتواصل مع أي إنسان في أقاصي المعمورة دون حواجز أو معوقات. إلا أن هذا الانتصار لم يدم، ولم يكن سوى جولة أولى، تبعتها أخرى كانت فيها الغلبة للرقابات التي واكبت، وربما سبقت تطور وسائل الاتصال، وتمكنت من وضع اليد على الداخلين إلى الشبكة.

سعد الحريري صهيوني و الحكومة اللبنانية اصبحت حكومة أولمرت

جريدة الديار 27-9-2006
بقلم : شارل أيوب
بعد خطاب جعجع وردّ جنبلاط، جاء الكلام الواضح من سعد الحريري ليقول ان تيار المستقبل ‏خرج من العروبة والإسلام وقرر الذهاب الى أحضان الصهيونية.‏
سعد الحريري لم يعد له علاقة لا بالعروبة ولا بالإسلام ولا بالمواجهة ضد العدوان الاسرائيلي.‏
سعد الحريري يحضّر بيروت كي يأتي إليها أولمرت بعد شارون، وكي ينشر ثقافة جديدة لم يذهب ‏اليها اتفاق كامب دايفيد واتفاق وادي عربة واتفاق اوسلو، بل قرر سعد الحريري الارتماء ‏في حضن الصهيونية والخضوع لقرار صهيوني عالمي لوضع لبنان تحت المظلة الإسرائيلية.‏

جوليا بطرس تطلق عملا فنيا مستوحى من رد السيد حسن نصر الله على رسالة المقاومين

جوليا بطرس تطلق عملا فنيا مستوحى من رد السيد حسن نصر الله على رسالة المقاومين، يعود ريعه لأسر الشهداء ..

أطلقت المطربة اللبنانية الأصيلة جوليا بطرس عملا فنيا مستوحى من رد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على رسالة المقاومين، ويعود ريع هذا العمل إلى أسر الشهداء الذين سقطوا في العدوان على لبنان.

وقالت جوليا في مؤتمر صحفي عقدته في بيروت يوم الاربعاء

 

مريم البسام تروي قصة المقابلة مع السيد

جريدة السفير 30-8-2006
سحر مندور
كان حذاؤه هو أول ما نظرت إليه عندما رأيته، تقول مديرة الأخبار في نيو تي في مريم البسّام، التي حظيت بالمقابلة الأولى للسيد حسن نصر الله بعد إعلان إسرائيل وقف أعمالها الحربية ضد لبنان. حذاؤه، لأن معظم الكلام الذي نقلته المحطة عن أهل القرى والنساء بينهم بشكل خاص، كان: فدا غبرة صبّاط السيد. إلى هذا الصبّاط تحديداً، نظرت.

مواقع المقاومة تصدّ هجمات قراصنة الهاغانا

انتهى العدوان الاسرائيلي على لبنان ولم تنته حرب قراصنة موقع الهاغانا الإلكتروني على مواقع المقاومة، لكنها تفشل في تعطيل هذه المواقع كما فشل الإنزال الاسرائيلي الأخير في بوداي في تحقيق أهدافه.

جنبلاط يشتم الرئيس الأسد ويتعهد للإسرائيليين بمحاربة سوريا

أعلنت النائبة الاسرائيلية كوليت افيتال انها التقت "عرضا" في فرنسا النائب اللبناني الدرزي وليد جنبلاط خلال اجتماع للحزب الاشتراكي الفرنسي، وانها سمعت منه سيلا من الشتائم للرئيس السوري بشار الاسد.

وقال المتحدث باسم النائبة افيتال ان اللقاء جرى على هامش الاجتماع العام للحزب الاشتراكي الفرنسي الذي انهى اعماله الاحد في لاروشيل في فرنسا.

واضافت النائبة الاسرائيلية "ان عداءه لنصرالله (الامين العام لحزب الله حسن نصرالله) واضح، وهو يعتبر الاسد ماكرا وفاسدا وكاذبا وغير مستقيم. لم يترك وصفا نابيا الا واستخدمه ضده".

خبير معلوماتي يكشف عن 50 هجوم يوميا تتعرض له مواقع الانترنت السورية

جورج كدر ـ سيريا ستيبس كشف الأيهم صالح الخبير المعلوماتي عن هجوم عنيف تتعرض له المواقع السورية الالكترونية، وقال صالح إن وسطي معدلات الهجوم اليومي وصل لحوالي 50 هجوم وهي معدلات مرتفعة بدأت مع بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان ولا تزال مستمرة. واضاف صالح وهو مدير لعدة شركات متخصصة في مجال الاتصالات ان تحرياته أظهرت نتائج مهمة لجهة مصدر ذلك الهجوم لافتا إلى أن أكثر القراصنة الذين يحالون السيطرة على المواقع السورية هي من عناوين ترجح مصدرها الإسرائيلي وسط ضعف اجهزة امن الشبكة في سورية . ونوه الخبير المعلوماتي أن هذه الاختراق المتكرر تسبب بأضرار كثيرة أرهقت خدمات الشركات والموا