الجلد لضحية الاغتصاب

قضت محكمة سعودية بسجن أربعة من المتهمين في قضية "اغتصاب فتاة القطيف" مدداً تتراوح بين 5 سنوات وسنة واحدة، مع أحكام بالجلد تتراوح بين الف و80 جلدة. كما حكمت تعزيراً على الفتاة نفسها وعلى شاب قالت إنه هب لمساعدتها وتعرض هو الآخر لـ"الاعتداء بالضرب والخطف"، بجلد كل منهما 90 جلدة بتهمة "الخلوة غير الشرعية"، ولم يصدر الحكم ضد المتهم الخامس الذي لم يعرض بعد على القضاء، في حين ما زال اثنان من المتهمين فارين من أيدي العدالة.
وكانت القضية التي شغلت الرأي العام في المنطقة الشرقية، منذ أن اعتدى في مارس/ آذار الماضي مجموعة من الشباب قدر عددهم بسبعة أشخاص على فتاة كانت تسير في الشارع واقتادوها تحت تهديد السلاح الأبيض، إلى مزرعة مهجورة، ومن ثم تناوبوا الاعتداء عليها، واختطفوا شاباً آخر، قالت الفتاة إنه حاول مساعدتها، وأوسعوه ضربا، وقام الجناة السبعة الذين كانوا ملثمين برميها في الشارع بعد أن سرقوا هاتفها الجوال، ومن خلاله توصلوا الى ارقام منزلها، واستمروا بتهديدها بنشر صورها إن لم تتواطأ معهم في استدراج فتيات أخريات.
عن الجمل

الردود

يا أيهم أنا قلبي ضعيف، و ما بقدر على هيك أخبار، هاذا نذر من يسر، وهي صورة تتكرر في أفغانستان، وباكستان، ومدري شو ستان. ولا قلك، منيح ما صارت عنا، كان قتلها أخوها انتقاما لشرفه.

الفتاة كانت متحجبة ( أكيد بما أنها في السعودية ) و مع هذا لم يردع الحجاب الشباب - ياترى ليش - ؟؟؟ لأن المشكلة بالشباب و ليست في الحجاب نرجو من السيد أيهم ارسال اقتباس القضية للسيد مفتي استراليا الذي صرح بأن " النساء اللواتي لا يرتدين ملابس لائقة يشبهن "اللحم المكشوف" . وأن بعض النساء يجذبن المغتصبين بطريقة لباسهن ".

تحية الك الأيهم : الحقيقة ولا أجمل من هيك قصة بتشبه المسلسلات المكسيكية بس نهايتا دايما بمنطقة الخليج مأساوية. يعني فوق اغتصاب البنت وتشويها ونزع عذريتا وشرفها اللي حسب نظر المجتمع بهالعذرية بيجوا لسا بيجلدوها وليش لانه شاب حاول انقاذها يعني الحق عليه كان لازم يتفرج ببلاش او يكمل معهون حتى تنبسط الدولة الوهابية عفوا السعودية!!!

In reply to by nayef

بصراحة لم أزر السعودية إلا عبورا كفاني الله شر الإقامة فيها، وبالتالي لم يتسن لي زيارة تلك المحكمة أو التحدث مع أؤلئك الشهود أو المتهمين، أو الضحية. الخبر كما قرأته أنت هنا منقول عن موقع آخر نقله بدوره عن مصدر آخر من المصادر الموثوقة نسبيا من وجهة النظر الإعلامية. ولا مصلحة للأيهم أن يكذب أو يصدق هنا. أنا أصدق الخبر (وليس الأيهم) هنا، لأن مثل هذا الخبر يتكرر بين فترة وأخرى، وخاصا في ظل تكتم إعلامي سعودي رسمي لإثباته أو نفيه. مشكلتكم أنتم أيها السعوديون الوهابيون مثل مشكلتنا ولكن بنكهة مختلفة (لا أقصد بالطبع أن هذه المشكلة موجودة في الآن، ولكنها كانت) ، ألا وهي أننا نرفض أي رواية لم نعتد على سماعها. فإن قالوا عن المستعمر أنه رعى الأحزاب الوطنية نشعر بالغثيان، وإن قالوا عن قائد ثورة وطنية بأنه أبرم اتفاقية سرية مع دولة أجنبية نصاب بالصداع، وإن قرأنا أن الخلفاء الذي كان (علماء) المسلمين يدعون لهم على المنابر يتشنج قولوننا... ونسارع أولا إلا رفض الخبر جملة وتفصيلا، لأننا لا نريد أن نشوه الصورة المترسخة في عقولنا (جميلة كانت أم بشعة) بقي لك أن تحلل من وضع هذه الصورة في رأسك. هذا إن كانت لديك الشجاعة.

In reply to by nayef

كان بودي أن أتمنى لك أن يعيش أحد أصدقاءك أو أقاربك التجربة لكي نرى كيف سيتغير رأيك حينئذ، ولكنني أخشى أن يكون جوابك هو من نوع: "أصدقائي لا يشاركون في الخطيئة (ربما لأنهم مشغولون باقترافها في باريس)" أو "من ورائنا (حريمنا) ملتزمات ولا يوقعن أنفسهن في مثل هذه المواقف... (أي أنهم يقرن في بيوتهن لا يرين الشمس ولا تراهن)" على أية حال السعوديون عدة أنواع وبالطبع لا أدعي أنني أعرفهم جيدا (وخاصة معظمهم)، وكما سمعت فمنهم أناس على مستوى عال من الأدب واللباقة، وهم قلة، ومن عشائر معروفة ولنطلق عليهم اسم "النخبة"، ولنطلق على الباقين اسم "العامة" وهم يتأففون من كون الكثيرين ينظرون إليهم كما ينظرون إلى غيرهم من السعوديين، مع أن الفارق بين الاثنين شاسع جدا. ولكن القاسم المشترك واحد بين الوهابيين السعوديين "النخبة" و "العامة" (أي أولئك الذين رضوا هذا المذهب عن قناعة وليس من ورثه عن أبيه) أنهم لا يتقبلون الخوض في أي جدال حول صحة مذهبهم، فهو أمر مفروغ منه بالنسبة لهم، ومجر الخوض فيه هو نوع من التجديف، ويستحق صاحبه حد المرتد! (القتل طبعا ولكن بعد PROCEDURE معين يتضمن الاستتابة.... bla bla... وللتوضيح أقول: آمل يا صديقي ألا يصبك أي مكروه لا أنت، ولا أهلك، ولا أصدقاؤك، فهذا حتما لن يسعدني. ولكن سيسعدني لو أظهرت بعض التعاطف مع غيرك من بني آدم.

In reply to by nayef

السيد نايف : بدل أن تصف الأيهم و صاحب الخبر بأنهما كاذبين لأن الأيهم كتب في نهاية الموضوع : عن الجمل أي ان الأيهم قام فقط بنقل الخبر كان حرياً بك أن تبين لنا أين و كيف يكون الصدق في نقل الخبر و ذلك بنقلك الخبر من موقع تعتبره موثوقاً و تقارن بين الخبرين و تثبت لنا أن الخبر الموجود في الموقع مزيف أو أنه قد تم أخذ مقطع منه و التعتيم على مقاطع اخرى و شكراً