تحذير شديد للأخوة في حزب الله!!!!!!!

تحذير شديد للأخوة في حزب الله!

أعلن بوش عن نيته بإرسال قوات من مشاة البحرية الأمريكية لمواكبة عملية إجلاء الرعايا الأمريكيين من بيروت .
ولطالما كان هذا الأمر يدعو للاستغراب كون أن إجلاء الرعايا من لبنان لا يستدعي استجلاب قوات ومشاركة قوات مشاة البحرية الأمريكية, لذلك اعتقد أن الأمر يرمي لأبعد من ذلك .
كأن ترتكب جهات معينة في لبنان إشكالية أمنية مع هذه القوات التي ستكون لديها آنذاك الحجة و المبررات الكاملة للتدخل العسكري المباشر في لبنان . هذا هو السيناريو الأول .
أما السيناريو الثاني , فيمكن أن يتحقق بعملية إنزال لقوات محددة من مشاة البحرية الأمريكية على الشواطئ اللبنانية والتدخل بشكل مباشر لحسم المعركة بسرعة بمحاصرة حزب الله ووضعه بين فكي الكماشة .
رأيت أنه من الضروري جداً تسليط الضوء على هذه السيناريوهات بعد إعلان بوش عن نيته بإرسال قوات لمواكبة إجلاء الرعايا الأمريكيين من لبنان . لطالما رأينا بوش في خطاباته أشد تعصباً وتشدداً من جميع المسؤولين الاسرائيليين بشأن شن الحرب على لبنان. اعتقد جازماً أن الحرب القائمة في لبنان هي رهان الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن تكون رهان الكيان الصهيوني وعليه , فإن الخطر من إعلان بوش الأخير يظل قائماً لطالما كان الغدر و الحقد هما عنوان هذه الحرب !!!
لذلك يرجى أخذ الحيطة و الحذر كي نتفادى حدوث أي من السيناريوهين .
وللجيش اللبناني الأبي ولحزب الله ولجميع المقاومين الشرفاء أكبر و أعلى التقدير .

التعليقات

عربي

المحترم دريد شاهدت مؤخرا برنامج الحدث على قناة lbcالفضائية حيث كان فيه حوار مع فتفت الوزير وعزمي بشارة وشخص ايراني وخبير عسكري ومحلل سياسي من السعودية المهم حدث سجال طويل , كان فيه عزمي بشارة والدكتور الايراني يتمتعان بهدوء ورزانة وطولة بال يحسدان عليها قال عزمي بشارة عندما سألته المذيعة شذى عن رايه , فقال انا رايي اللي بدو يوقف مع لبنان ويدعما ما بيقول لولا حزب الله , وهالشي مغامرة مانا محسوبة, وانا برايي انو في حدن من مصلحتو لبنان يتهاجم من قبل اي شخص المهم لبنان بدو يحتل والقصة اكبر من قضية أسر الجنديين. هون انا اخ دريد وقفت كتير وتأملت بكلامو والنتيجة كانت اميركا طبعا هي من زمان عينا علبنان وحاولت وما قدرت. بحجة الاسيرين وتطبيق القرار الاخير وسلاح حزب الله منفوت والوسيلة اسرائيل. يعني بعد الكيل لسورية بسبب اغتيال الحريري واغتيال كل الشخصيات اللي كانت معروفة بكرها وعدائا لسورية هي الخطة مدروسة. انا ما بنكر اني خفت عالمقاومة وخفت يتآمروا عحزب الله وخصوصي انو بالسياسة المحنكة مافي غير اللعب وشد الخيط يعني مافي صديق , انا طبعا بعد ما سمعت بعض الخبراء والمحللين شكيت انو معقول ايران تضحي بحزب الله مشان انقاذ ملفا النووي, وتكون المقاومة كبش الفدا وخفت اكتر لما تذكرت قصة صدام , لانو هوي كمان كان حليف اميركا بس باعيتو بعد ما شجعتو يحتل الكويت. لكن بالاخير تبدد خوفي لما شفت النتائج عأرض الواقع , واتطمنت اكتر لما حسيت انو المقاومة وسيدا الله يحميه مانو حكواتي يعني ما بيبعبع بدون ما يشتغل. المقاومة حكيا قليل وفعلا كتير وفي شي تاني اذا ايران باعتها سوريا لا. لكن هلق بصراحة وتاكيدا للي كتبتو انا خايف اكتر خصوصي لما عرفت انو اميركا رح ترسل سفن حربية وقوات مشان تحمي رعاياها (( على أساس )) وللحديث تتمة [ تم تحريره بواسطة عربي on 20/7/2006 ]
اللغة
Arabic
دريد الأسد

حصل ما كنت أتوقع حدوثه البارحة حيث نزلت طلائع من قوات المارينز الأمريكي على الشاطئ اللبناني في المنطقة الموازية للضبية . الآن , اعتقد أن الأمر سيأخذ منحاً جديداً في المعركة القائمة في لبنان . سيحتاج إلى المزيد من الوحدة الوطنية و الموقف الواحد الداعم للمقاومة الإسلامية و الجيش اللبناني . الأخ عربي , اعتقد أن مخاوفنا المشتركة بدأت تتجلى صورتها بشكل كبير بعدما عرفنا أن الأمر لم يتم بشكل رسمي . فالحكومة اللبنانية لم تعلن عن موافقتها رسمياً بشأن رسو حاملات الجنود على الشاطئ في منطقة مبهمة على الشاطئ. دائماً تكون البداية هكذا . حيث يقولون أن عدد الجنود يبلغ 40 جندي . وإنما لا ندري في المستقبل القريب هل سيتم استجلاب أعداد إضافية من الجنود أم لا ؟ هذا ما يجب أن نجيب عليه بشكل سريع و هادئ. أحذر الآن بشكل كبير من افتعال أزمة أمنية أو عسكرية من قبل طرف غير معروف من أجل إقحام قوات أصبحت الآن على أرض الواقع بأول صورها .
اللغة
Arabic
وردة الثلج

معك حق ومجرد أن رأيت بداية مرور خبر أن 5 سفن أمريكية ستأتي لاجلاء رعاياها .. لم يغادرني القلق .. انهم يريدون التدخل بعهدما اقتنعوا بقدرات المقاومة .. الأمر الأخطر.. هو نوع الأسلحة والفتن القادمة.. برأيي الحرب الآن هي حرب فتن وجواسيس وعملاء..
اللغة
Arabic
عربي

اخ دريد واخت وردة او هيفاء من الم}كد لازم نخاف ونقلق لانو نحنا عرب وبيسري فينا دم واحد لو ما حسينا بهالشي . يعني انا برجع بكرر اني يوم اجتياح العراق بكيت لدرجة تخيلت اهلي اللي عطوكون عمرون مرة تانية . تخيلت عنجد اهلي عايشين واجا حدن غير القدر الالهي هالمرة و خطفهم مني. اما بالنسبة للحكومة يا أخ دريد ليش هي موجودة غير لما بدا تحبط موقف وطني او قضية بتخدم مصلحة البلد؟ للأسف مانا موجودة غير بالمسبات وكيل الاتهامات ضد سورية . وبصراحة انا واثق بقدرة المقاومة سواء الشعب دعما ام لا بس اللي ماني واثق منو هوي يهود الداخل اللي يا خوفي يعطوا ضو أخضر مرة تانية بس هالمرة للاميركان مشان يقتحموا البلد
اللغة
Arabic
دريد الأسد

هنالك بضعة بوارج أمريكية راسية قبالة شواطئ العاصمة بيروت على الأقل إحداها حاملة للطائرات. حشود من 3 إلى 4 فرق مدرعة على الحدود الجنوبية للبنان قوامها 30.000 إلى 40.000 جندي. مضمون البيان العسكري الإسرائيلي أنه لا نية لعملية اجتياح كبيرة في لبنان . وإنما عمليات محدودة لإضعاف حزب الله ونزع سلاحه وإبعاده مسافة تتراوح بين 10 إلى 20 كيلومتر عن الحدود الشمالية لإسرائيل. لا يخفى على أحد أن هذه المسافة غير كافية على الإطلاق لتفادي صليات صواريخ حزب الله الذي أعلن عن امتلاكه صواريخ لمسافة حتى 150 كيلومتر!! إجلاء كافة الأجانب من أصول لبنانية من لبنان . نقل كافة جنود الاحتياط إلى مواقع جنوبية واستبدالها بقطعات من الجيش العامل النظامي لوضعه على جبهة القتال اللبنانية. كوندوليسا رايس تصل غداً إلى المنطقة للتشاور . الكونغرس الأمريكي دعم إسرائيل في عدوانها على لبنان . الولايات المتحدة الأمريكية ضد عملية وقف إطلاق النار . إنها مكيدة يجب أخذ الحيطة الشديدة منها لطالما أن شارون أعلن عام 1982 سنة اجتياح لبنان عن عدم نيته في عملية اجتياح كبير وإذ به, يصل إلى بيروت غرباً و البقاع شرقاً ضارباً عرض الحائط كل المناشدات الدولية و الأمريكية بعدم التوغل ضمن الأراضي اللبنابية . اليوم يمشي أولمرت على نفس الخطى التي مشى عليها شارون وهما من حزب كاديما ( الطريق القويم) و يستعمل لذلك نفس الأسلوب ألا وهو أسلوب كسب الوقت لإقناع الدول صاحبة القرار بجدوى العمل العسكري ضد حزب الله!! الأسرائيليون مجربون في السابق و الآن . لنا تجربة عريضة معهم . مخادعون , كذابون , مراوغون مثلما هم مجرمون. الولايات المتحدة الأمريكية زادت من نهم اسرائيل حول العدوان على لبنان بدعمها ورفضها لأية مقترحات عربية أو أوروبية بشأن إنهاء الأزمة. العدوان على لبنان عدوان أمريكي_ اسرئيلي مزدوج . أهدافه واحدة استراتيجياً وعسكرياً وعقائدياً. وإلا , فلماذا وجود البوارج الأمريكية قبالة شواطئ لبنان؟ وماذا بعد لبنان و كيان لبنان ومياه لبنان ؟ ماذا بعد إبعاد حزب الله وأنصار حزب الله عن الساحة السياسية ؟ ماذا عن مشاعر الإحباط الكامل الذي سيصيب جماهير الأمة بعد المعركة الأخيرة ؟ ما هي الحقيقة المرة التي ستنشأ في نفوسنا من جراء الهزيمة و الانكسار؟ وفوق كل هذا , ما هو شكل المنطقة بعد ما يمكن أن يصل لبنان إليه؟
اللغة
Arabic
وردة الثلج

كما توقعته من الخطورة هو نوعية الأسلحة التي قدم بها الأميركان. أعتقد أن التحليلات السياسية التي تتم بالفضائيات .. تشكل في بعضها خطر.. فمثلاً كان أحدهم يتحدث أن الركام نتيجة قصف اسرائيل فوق الضاحية الجنوبية يجعل الملاجئ أكثر أمناً.. وحينها تحدثوا عن القنابل التي تخترق المبنى الى الملاجئ فوراً .. توقعت حينها أنه بما أن الورقة الظاهرة هي أن المقاومة تمتلك ملاجئ فأصبح من اليسير استقدام قنابل خاصة للملاجئ .. وهنا الخطورة وقد أشار سيد الرجال حسن نصر الله أنهم سيأتون بكوماندوس يصور ويجلب المعلومات .. ولذا فالعملاء الذين لم يعرفوا بعض يمكن أن يشكلوا خطراً مع تلك القنابل الذكية التي أرسلتها أمريكا لاسرائيل.. هيفاء
اللغة
Arabic
عربي

يا سيدي الكريم سأنطلق من سؤالك الاخير لأقول : مبارح عقناة ال l b c كان في برنامج كلام الناس اللي استضاف تنين لبنانية منون حسن فضل الله وتالت هوي محلل سياسي سعودي طبعا القناة هي معروفة بمواقفا الهزيلة من قبل ما يكون الوليد بن طلال و يعني بقلب هالمحنة ما بتشوف غير مسلسلات وفيدو كليبس وكلاب عم تنبح على شاشتا اتصور كل اللي اتصلو صاروا يسبو عحزب الله ويلوموا سورية ويقلولو خلي سورية تنفعك , أو ايران وفي وحدة اتصلت وقالت انو لو انتصرت المقاومة انا ماعاد صدق أة أؤمن بحزب الله اللي فقد مصاقيتو عند معظم الناس وحتى الشيعة بينما بتروح بتشوف عقناة المنار كل الحب والتشجيع والدعم للمقاومة وسيدا الخلاصة انو في انقسام داخلي الشي التاني في خطة لتغيير فهمنا او فكرة المقاومة اللي هي جهاد ونضال واستشهاد يعني باذن الله اذا انتصر حزب الله راح يتحول بعد فترة لحزب سياسي ما أكتر هيك بدون الشرق الاوسط يكون . [ تم تحريره بواسطة عربي on 23/7/2006 ]
اللغة
Arabic

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.