لكل من أساء لسيدنا علي

لكل من أساء لسيدنا علي:
أردت من خلال هذه الكلمات التي سأقولها لكم أن أرد على كل من أساء لسيدنا علي ونعته بكلمات أخجل من ذكرها هنا لكنها آلمتنا ... أحدثكم وأنا واحد من أبناء الطبقة العلوية الفقيرة ماديا و الغنية بعلم الدين والدنيا والحمد لله .. في البداية أقول لكم أنه لا توجد فئة أو جماعة على وجه الأرض إلا وفيها الحسن والسيئ و بالتالي كما يقال "زهرة لا تشكل ربيع" وقد قصدت أن أحدثكم عن نفسي في البداية لتعرفون من أمثّل فنحن لا نرد الإساءة بالإساءة فهكذا تعلمنا من سيدنا علي وسيدنا الصادق و سيدنا زين العابدين وسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين .
قال تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم "والذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم" صدق الله العلي العظيم ... أنتم تقولون بأنكم تحبون رسول الله "ص" هنا أريد أن أسألكم سؤالا ... أليس رسول الله "ص" من قال عن سيدنا علي "كرم الله وجهه " أليس رسول الله من أمسك بيد سيدنا علي وقال "اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله " أليس هو ابن عم الرسول و زوج ابنته ...... وبالتالي أنتم تؤذون رسول الله "ص" وتدعون محبتكم ونصرتكم له...
أنا هنا لست بصدد الدفاع عن سيدنا علي لأنه لا يحتاج لمن يدافع عنه... نحن لا نرد الإساءة بالإساءة لأننا تعلمنا الأخلاق من سيدنا محمد "ص" بقوله "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق" لكن عندما أقرأ عن أحد يسيء لسيدنا علي وبالتالي للرسول الكريم أقول فقط "استغفر الله العلي العظيم" ولا أحرك ساكنا ... قال سيدنا علي كرم الله وجهه " إذا اضطرتتم للمسبة فسبوني وأما البراءة فمدّوا لها الأعناق"................ أعجب من أناس يدافعون عن رأي أو فكرة ثم يناقضونها فورا.

أخوتي السوريون ... بدل من أن تشاركو بالإساءة للنبي "ص" أنصحكم بأن تستغفروا الله فإن الله تواب رحيم .... من يحب الدين فليذهب لصلاته وصيامه بدل أن يسيء للناس فالدين يجب أن نتمثله بدلا من أن ندافع عنه بالإساءة للآخرين أرجوكم أن نحب بعضنا ونترفع عن الصغائر ... ألا ترون ما يحدث في لبنان و العراق ... نحن السوريون شعب طيب لم ولن نكون مثلهم يوما .
أخيرا أشكر كل من قرأ هذه الأسطر .. وأترككم مع كل تمنياتي بالتوفيق والنجاح للجميع .... وفقكم الله

الردود

عمار 1979 كتب:
أخوتي السوريون ... بدل من أن تشاركو بالإساءة للنبي "ص" أنصحكم بأن تستغفروا الله فإن الله تواب رحيم
وفي مقال آخر ........
مما أخاف ؟؟ من الله ... كلا ... ان الله لا وجود له في حياتي
http://www.alayham.com/modules/news/article.php?storyid=468 !!!!!!!!!!!!! no comment!!!!!!!!!!!!

In reply to by rabieb

للأسف الشديد أن هناك أناس لديهم الكثير من الوقت لنقد الاخرين بسذاجة كبيرة دون فهم ما هو خلف الأسطر... اما بالنسبة لي والحمد لله لا امللك الا القليل القليل من وقت الفراغ الذي استفيد منه في تصفح المواقع ذات النفع الروحي. لا إله إلا الله محمد رسول الله