اسرائيلي يكذب، ما الجديد في ذلك؟

لم أكن لأكلف نفسي الرد على اسرائيلي يكذب، فهذا مجرد مضيعة وقت، ولكن الكذبة هذه المرة كانت فاضحة، وانطلت على هيئة الإذاعة البريطانية، وضيفها "الأستاذ في القانون الدولي". ما فعلته المذيعة كان بديعا، فقد حصرت ضيفها الاسرائيلي في زاوية ضيقة، وأجبرته على الاستناد إلى قانون دولي، فقال أن عمليتهم مشروعة وفق المادة 47 من ميثاق الأمم المتحدة، فكررت عليه السؤال للتأكيد، وأجابها "اقرئي المادة 47 من ميثاق الأمم المتحدة". ثم سألت ضيفها "الأستاذ في القانون الدولي منذ 22 سنة" فعاد للخطابات السياسية الجوفاء، تاركا المشاهدين مقتنعين أنه من حق إسرائيل مهاجمة أي أحد في القانون الدولي بصفتها دولة ديمقراطية وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

ماذا تقول هذه المادة؟

المادة 47

  1. تشكل لجنة من أركان الحرب تكون مهمتها أن تسدي المشورة والمعونة إلى مجلس الأمن وتعاونه في جميع المسائل المتصلة بما يلزمه من حاجات حربية لحفظ السلم والأمن الدولي ولاستخدام القوات الموضوعة تحت تصرفه وقيادتها ولتنظيم التسليح ونزع السلاح بالقدر المستطاع.
  2. تشكل لجنة أركان الحرب من رؤساء أركان حرب الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن أو من يقوم مقامهم، وعلى اللجنة أن تدعو أي عضو في "الأمم المتحدة" من الأعضاء غير الممثلين فيها بصفة دائمة للإشراف في عملها إذا اقتضى حسن قيام اللجنة بمسؤولياتها أن يساهم هذا العضو في عملها.
  3. لجنة أركان الحرب مسؤولة تحت إشراف مجلس الأمن عن التوجيه الاستراتيجي لأية قوات مسلحة موضوعة تحت تصرف المجلس. أما المسائل المرتبطة بقيادة هذه القوات فستبحث فيما بعد.
  4. للجنة أركان الحرب أن تنشئ لجاناً فرعية إقليمية إذا خوّلها ذلك مجلس الأمن وبعد التشاور مع الوكالات الإقليمية صاحبة الشأن.

 

http://www.un.org/ar/documents/charter/chapter7.shtml

لا غرابة في أن تشاهد اسرائيليا يكذب، فمعلمهم هو غوبلز. ولا ألوم هيئة الإذاعة البريطانية، فقد بذلت جهدها، ولكن ما استفزني هو هذا الاستاذ الذي تنطلي عليه مثل هذه الكذبة، فيتسبب في تضليل المشاهدين.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.