نبيل فياض: لست ضد الإسلام على الإطلاق

مقاطع من حوار نبيل فياض مع المحامي منتصر الزيات في برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة، قدمت الحلقة على الهواء مباشرة بتاريخ 03/06/2003
نعم سوف أرد على الأستاذ منتصر الزيات، هو أولاً تحدث إنه أنا ضد السعودية فقط لأنها تطبق الشريعة الإسلامية، على الإطلاق أنا ضد الإرهاب الموجود في السعودية، أنا ضد سحب الناس بالقوة، الدين أنت تعرف.. أنت مسلم وتعرف هذا جيداً أن الخيار الشخصي مهم جداً في مسألة التدين أو عدم التدين، مهمة جداً جداً، فأنا لست ضد الإسلام على الإطلاق، بالعكس أنا مع تحديث الإسلام، مع تطوير الإسلام بما يناسب العصر، لكن هؤلاء الناس.. أنا ضد هؤلاء الناس الذين يريدون بالإرهاب وبأفكار غريبة عجيبة أن.. أن يفرضوا آراء ليست لها علاقة بالواقع، أنا مع الإسلام تماماً، لكني ضد هذا التطرف والإرهاب، أنا.. أنا ابن هذه المنطقة، أنا عندما أخير بين عمرو خالد، الذي أنا لا أتفق معه على الإطلاق في هذا.. في طرحه الذي لا يعجبني ولا بأي شكل، وبين أي أميركي.. أختار عمرو خالد دون تردد، أنا.. أنا مع.. أنا.. أنا.. أنا ضد هذا التعامل مع عمرو خالد، أنا ضد هذا التعامل مع أي فكر إسلامي غير.. غير إرهابي.. غير إرهابي، لا يجوز قتل الإنسان لأي سبب من الأسباب على الإطلاق، مطلق إنسان في أي مكان من العالم، لا يجوز قتله، أنت تحمل فكرة أدلتك عليها كلها ظنية، لا يجوز قتل إنسان آخر في سبيل هذه الفكرة التي لا تمتلك عليها سوى الأدلة الظنية، هذه مسألة مهمة.

من منطلق وطني، أنا كسوري.. أنا كسوري، مطلق سوري يكفر مطلق سوري آخر، يُعادي مطلق سوري آخر، لأنه يخالفه في العقيدة أو في الرأي أو في أي شيء أنا ضده، لكني إذا كنت ضد.. إذا أنا كنت ضد الإخوان المسلمين في مرحلة من المراحل، وكان الأميركان ضد الإخوان المسلمين في مرحلة من المراحل هذا لا يعني أني عميل لأميركا، أنا أعرف أن ثلاثة أرباع مصائبنا هي من أميركا وإسرائيل، أعرف هذا الشيء.

يمكنكم قراءة النص الكامل للحلقة في موقعي على العنوان التالي:
/sites/default/files/uploads/1/Nfayyad-Mzayyat.txt
هذه النسخة من الحلقة مأخوذة من خدمة الكاش لمحرك البحث Google لأن قناة الجزيرة أزالت الحوار من موقعها.
المواضيع
الأماكن

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.