هناك فرق واضح ؟

نقلاً عن موقع البوابة بتاريخ 20-10-2004

إسرائيل تسجل أعلى نسبة نمو عالميا في إنتشار خدمة الإنترنت السريع
ارتفع عدد مشتركي خدمة الإنترنت السريع في إسرائيل إلى 930,000 مشترك، مما يعني دخول هذه الخدمة إلى %45 من مجمل البيوت في الدولة العبرية، وهو من أعلى معدلات إنتشار الإنترنت السريع عالميا.

وتستحوذ شركة الاتصالات الإسرائيلية، "بيزيك" على شريحة تقدر بحوالي 600,000 من مجموع المشتركين، حسب ما ذكرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فيما ينتمي بقية المشتركين والبالغ عددهم 330,000 مشترك إلى شركات الكوابل.

 

ويعزى معدل التوغل الكبير للإنترنت السريع في إسرائيل إلى إحتدام المنافسة بين مزودي الخدمة والأسعار الزهيدة التي تطرح مقابل الخدمة. وفي السنوات الأربع الأخيرة، والتي تم خلالهاتقديم خدمة الإنترنت السريع في إسرائيل، إنخفضت الأسعار بمعدل %66 وذلك من 150 شيقل (33.5 دولار ) شهريا مقابل التزود بالبنية التحتية اللازمة لها إلى ما يتراوح بين 40 و 50 شيقل (8.9 - 11.1 دولار) شهريا. وبالإضافة إلى إشتعال المنافسة بين الشركات التي توفر البنية التحتية لهذه الخدمة، هناك منافسة شديدة أيضا بين الشركات التي تطرح الخدمة نفسها، مما يزيد من انخفاض الأسعار.

ووفقا لمعطيات شركة "بيزيك"، تصل وتيرة انضمام المشتركين الجدد إلى 20,000 مشترك جديد شهريا، حيث يتوقع مديرها العام، أمنون ديك، أن هذه السوق لا تزال بعيدة عن نقطة الإشباع. وخلافا لذلك، يقول الناطق بلسان شركات الكوابل إن حجم انضمام المشتركين الجدد أقل من العام الماضي وإعتبر أن هذه السوق قريبة من نقطة الإشباع. وتشير التقديرات الرائجة، وكما ذكرت صحيفة "معاريف"، إلى إمكانية إنضمام 1.1 مليون منزل في إسرائيل لخدمة الإنترنت السريع. (البوابة)

التعليقات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.