المنشورات

تفنيد اشاعة وجود ادلة على قيام السلطات السورية بتعذيب المعتقلين

احذروا الاستحمار

تم اطلاق حملة اعلامية واسعة النطاق عن وجود 55 الف صورة لمعتقلين تم تعذيبهم و قتلهم قام بتهريبها شخص فار. لست هنا بصدد تحليل اسباب نقل هذا الخبر السياسية و غيرها. بل ساقوم بالاحاطة به من جانب آخر و هو الاهم في تفنيد هكذا ادعاء الا و هو الجانب التقني.

و نظرا لجسامة الادعاء علينا ان نعود الى الاصل في التعامل مع المعطيات و الاصل في هذه الحالة ليس سياسيا او عسكريا او امنيا او حقوقيا. الاصل في هذه الحالة رقمي تكنولوجي بحت و هو الصور نفسها. اي كل صورة على حدة.

غاندي الحمد: الاسباب الحقيقية للأزمة المالية العالمية او امبراطورية جزر النجاة المتحدة

المقدمة
اقلعت الطائرة بي في رحلة حول العالم تمر فوق المحيط الهادي, و الى جانبي كان هناك راكبان آخران احدهما محاسب و الآخر رجل ثري و أنا و أعوذ بالله من كلمة أنا عاطل عن العمل و مصدر رزقي الوحيد هو النصب و الأحتيال. و فجاة بدأت الطائرة تترنح وتسقط في المحيط و قلنا أنا لله و أنا اليه راجعون سقطت الطائرة و نجونا نحن الثلاثة و بتنا نطوف في عرض المحيط تتقاذفنا أمواجه حتى أرهقتنا و نحن ممسكون بما تبقى لدينا من قوة بباب التواليت الذي كان يعوم و يعطينا فرصة للنجاة. و بعد فترة وجدنا الأمل... جزيرة صغيرة نائية و اتجهنا اليها بما تبقى لدينا من قوة نجذف باتجاهها, وصلنا الى الشاطئ و فقدنا الوعي.