السياسة الكويتية تشن هجوما على الابرش

دمشق ¯ باريس ¯ »السياسة«:
نقلت المصادر المقربة وشديدة الخصوصية من باريس ان عبدالحليم خدام, نائب الرئيس السوري السابق , يبدو الاˆن في احسن حالاته, ويهزأ من الاجراءات الانتقامية والمساخر السياسية التي نظمت ضده , خصوصا مسخرة مجلس الشعب, التي اثارت الاشمئزاز وكشفت سطحية التفكير لاناس جرى تركيبهم, وفرض شخصياتهم على انها ممثلة للشعب السوري. وتضيف المصادر في هذا السياق ان اقتحام بيوت خدام في دمشق والزبداني وبانياس, قد اثار سخطه وحنقه, لرداءة مستوى الانتقام واخلاقيات اصحابه, ودفعه الى تسريع خطته في الكشف عن اورام النظام السوري, وعن ارهابه وجرائمه, وابداء استعداده هذه المرة للذهاب مع هذا النظام حتى نقطة النهاية, والى طريق اللاعودة.
وقالت المصادر ان خدام اعطى لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الحريري موعدا لمقابلته خلال 48 ساعة, وسيسمعها تسجيلات بحوزته تتضمن نص تهديدات بشار الاسد للحريري, والكلام القاسي جدا الذي وجهه اليه, وهي التهديدات التي تحدث عنها في مقابلته مع فضائية »العربية«, والتي ستعتبر دليلا دامغا يدين رئيس النظام السوري, ويرفع من درجة مشبوهيته.
الى جانب ذلك استدعت اللجنة خال الأسد محمد مخلوف وابنه رامي للتحقيق معهما بصفتهما محرضين من أجل التمديد لولاية الرئيس اللبناني اميل لحود, والضالع معهما في شبكة مصالح من خلال ابنه اميل. وبناء على تحريضهما, وضغوطاتهما, قرر الاسد التجديد للحود, وهو القرار الذي تسبب بكل الاحداث المأساوية اللاحقة, ومنها جرائم الاغتيالات المروعة للشخصيات الوطنية اللبنانية, الى جانب صدور القرار 1559 وخروج سورية من لبنان.
ومن دمشق قالت المصادر ان بشار الاسد, وفي نطاق قراراته القائمة على ردود الافعال, ورغبات الانتقام أمر بنقل كل شخص مدني او عسكري ينتمي الى مدينة بانياس مسقط رأس خدام من مركزه إلى مراكز هامشية, كما امر باستبدال العسكريين باˆخرين جيء بهم من الحرس الجمهوري, وذلك من باب الاحتياط, والإعلان عن عدم الثقة بكل انسان يمت بصلة الى خدام, او الى بانياس.
وفي هذه الاجواء السيئة المشحونة بالريبة والظنون حاول ماهر الأسد, شقيق رئيس النظام السوري, اغتيال رستم غزالي مساء اول من امس على طريق حوران اثناء توجهه الى قريته, إلا أن المحاولة فشلت في تصفية غزالي, وتم تبادل كثيف لإطلاق النار بين الجانبين, ولم يعرف ما إذا كانت هناك اصابات قد وقعت في صفوفهما أم لا.
وعلى صعيد اˆخر ذي صلة قالت المصادر ان محمود الابرش, رئيس مجلس الشعب السوري, الذي قاد كرنفال الشتائم ضد خدام, وقال انه »ابو قبح« لا »ابو جمال« ليس مستغربا انخراطه في هذه الاجواء العدائية بسبب تاريخه المعروف بالولاء الكامل للنظام, وبالسيرة الشخصية فالأبرش بحسب المصادر, وصل الى ما هو عليه بسبب زوجته التي تعمل وصيفة للسيدة انيسة مخلوف, والدة الاسد, منذ ثلاثين عاما. وقد تمكنت من خلال مجاورتها الدائمة ل¯ »السيدة الأولى« من ان يكون لها نفوذ في النظام والدولة, وكلمة مسموعة من الجهات العليا. وكان الابرش يعيش في باريس, وتمكن هناك من الاستحواذ على مليون فرنك فرنسي اˆنذاك من الثري اكرم عجة, زوج ابنة العماد أول مصطفى طلاس, وزير الدفاع السوري السابق, بصورة غير مشروعة, سجن على أثرها, فقامت زوجته, بحكم موقعها, بالتوسط لدى طلاس, فاتصل بصهره عجة الذي سامحه, واخرجه من السجن الفرنسي. ولما عاد الى دمشق ترشح الى عضوية مجلس الشعب, وفاز بمقعده بدعم من زوجته النافذة.
والى جانب رئاسته لمجلس الشعب يمتلك الأبرش معملا لصناعة الدواء ينتج الاˆن حبوب ال¯ »فياغرا« المنشطة جنسيا, والتي يحصل على مواد تصنيعها الأولية من الهند.
من جهة اخرى قالت المصادر المقربة وشديدة الخصوصية ان اطراف المعارضة السورية في الخارج بدأت تلتف حول خدام لتوحيد خطط العمل بقيادته, وان رئيس الاركان السابق اللواء حكمت الشهابي يلعب دورا بارزا في هذا المجال, وقرر الخروج عن صمته, وسيتكلم في مرحلة العمل اللاحقة وفي الوقت الذي سيخدم برنامج العمل, واضافت المصادر ان اركان النظام السوري بدأوا يستشعرون خطورة هذه المرحلة عليهم, واعتبر اˆصف شوكت صهر الاسد, ان شهادة خدام المعلنة شكلت أكبر الأخطار, وأساءت بشدة الى الأسد.
وفي نطاق الشعور بضرورة مكافحة هذه الهواجس, وبذل مجهودات للخروج منها, قام فاروق الشرع, وزير خارجية النظام, بالاتصال ثلاث مرات بالشيخ حمد بن جاسم بن جبر وزير الخارجية القطري, إلا انه لم يرد عليه, وكان يقال له ان الشيخ مشغول, أو غير موجود, وفي المرة الأخيرة قالوا له ان الشيخ مسافر خارج البلاد.

المنتديات

الردود

يعني مثل هذا الكلام يمكن ان يكتبه و احد من اثنين: غر ساذج لا يعي ما يفعل او لئيم نمس لا يريد سوى التخريب على كل الاحوال اذا كان هذا او هذا فهو بوق و لتلات حكي ما الو طعمة و حشري و حتى ولو كان منضحك عليه و غبي ففيه شئ من اللؤم! لنفرض انه غبي يتواطن ( اي يتدعي الوطنية) يا حبيبي لا تعمل على شئ سوى سكب الزيت في النيران اذا كنت انت و امثالك المشهورون اخر فترة حقا و طنيين فانك لن تقعد و تلت و تعجن بل تفعل ... حتى ولو كان على ادنى الاصعدة يعني لا تعتقد ان الفلاح المتقن لعمله هو اقل شئنا من اي شخص اخر ... و لا اعتقد اني استطيع ان اعطيك مثالا اكبر من هذا ... انا منشانك يعني! دوما وعلى مدى العصور كان هناك منافقون دوما يا عزيزي .... التخريب سهل و اللت سهل بس انك تشتغل شغلة الها قيمة و معنى اي و الله متعبة عليك مهيك؟ يعني ماني فهمان شو ناقصنا و الحمد لله و للسيد الرئيس انو كل مانها الاحوال عم تتحسن .... يعني لنفترض انكن كتير ديمقراطيين .... و كتير اذكياء ففهمني كام الف سنة بدك لحتى بس تشرحلون ل 80 % من الشعب شو يعني ديمقراطية ... الديمقراطية مانها وليدة يوم ولا يومين! بعدين وين كان خدان لما كان بالسلطة .... اووووف شو كان ديمقراطي و حباب! يعني اذا كنا عنجد وطنيين لازم نوقف مع بعض يعني شو اندونيسيا احسن منا؟ و اذا كنا منافقين بقا ما منتواخز انو عم نساعد بزرع التفرقة ! و بنصحك انك تغير لقبك ....

وعلى صعيد اˆخر ذي صلة قالت المصادر ان محمود الابرش, رئيس مجلس الشعب السوري, الذي قاد كرنفال الشتائم ضد خدام, وقال انه »ابو قبح« لا »ابو جمال« ليس مستغربا انخراطه في هذه الاجواء العدائية بسبب تاريخه المعروف بالولاء الكامل للنظام, وبالسيرة الشخصية فالأبرش بحسب المصادر, وصل الى ما هو عليه بسبب زوجته التي تعمل وصيفة للسيدة انيسة مخلوف, والدة الاسد, منذ ثلاثين عاما. وقد تمكنت من خلال مجاورتها الدائمة ل¯ »السيدة الأولى« من ان يكون لها نفوذ في النظام والدولة, وكلمة مسموعة من الجهات العليا. وكان الابرش يعيش في باريس, وتمكن هناك من الاستحواذ على مليون فرنك فرنسي اˆنذاك من الثري اكرم عجة, زوج ابنة العماد أول مصطفى طلاس, وزير الدفاع السوري السابق, بصورة غير مشروعة, سجن على أثرها, فقامت زوجته, بحكم موقعها, بالتوسط لدى طلاس, فاتصل بصهره عجة الذي سامحه, واخرجه من السجن الفرنسي. ولما عاد الى دمشق ترشح الى عضوية مجلس الشعب, وفاز بمقعده بدعم من زوجته النافذة. والى جانب رئاسته لمجلس الشعب يمتلك الأبرش معملا لصناعة الدواء ينتج الاˆن حبوب ال¯ »فياغرا« المنشطة جنسيا, والتي يحصل على مواد تصنيعها الأولية من الهند.

In reply to by salam

يبدو أن دمشقي يتكلم كأنه ينقل أخبار
منذ سبعة قرون طارت خمسة حمامات بيضاوات من الوادي الى الجبل رأها الناس و قال واحد منهم : انظروا ان على الحمامة نقطة سوداء .... و اليوم يتناقلوا الناس قصة عن خمسة حمامات سود طارت من الجبل الى الوادي.... بس المشكلة انو نحن اسرع منهن و مابدنا الا كام شهر.... كما ان المشكلة ليست في التأليف او النقل و لكن المشكلة في المنعكسات... مثل هذا الحكي له ابعاد خطيرة و يدل على مدى نفاق من حكاه .... يعني الطعن بالخاصرة و انت نايم كتير سهل! بعدين يا حبيبي دمشقي اذا بدك تشرشح حدا اي يعني ذوقيا و منطقيا لازم تكون عامل اكتر منو لحتا يطلعلك تحكي مو قاعد ببيتك ما الك شغلة و لا عملة قاعد عم تبيع حكي ! يعني و هي تبعيت المصنع الادوية دالة لا بل صارخة بمدى غباوة كاتبها .... يعني خلص بوكرا بروح بيفتحو برا .... لاء يعني منشان ما تزعل حضرة القاضي و المنظّر... يعني الواحد الحقيقة بيقرف لما بيسمع و بيقرا هيك حكي .... وين كانت اقلامكن و تمكن بلايام العادية ؟ التخريب و الانحطاط سهل بس انك تعمل شي الوة قيمة اصعب .... كمان شغلة تانية ليش عم تشتغل تاجر فتيشات.... او بالاحرى بياع فتيشات؟؟؟!!!! يعني مثلا ما فيناك تتاجر بالادوية .... او تفتحلك مصنع صغير تشتغل فيه خراطة ....؟ يعني بدك ما تواخزني بس اي و الله تسمعني و انا عم بكتب لتحمّر .... لك ااااااخخخخخ ..... ايمت رح نصير عالم و بشر.... ؟؟؟ يا اخي اليوم واقف مع خدام بس يجي خدام -طبعا اعوذ بربق الفلق من شر ما خلق- لنشوف كيف رح يصرلك تم تحكي .... اي والله رح يتحول لتم يعض الاصابع! انا ما بفهم بالساسة و ما بقربا لا من بعيد و لا من قريب بس يعني متل هادا الحكي شارق متل الشمس و مفكحن .... حلنا نوعا ولو .... و نبطل نخرب و نئزي و نسرق.... يعني هادا الي بايعك هل "اخبار" كتير شريف مثلا و حباب.... مايكون مجيل عن الم تيريزا و ما النا خبر! لك اااااخ .... ما في غير هل كلمة لما بتشوف الوساخة و القذارة لوين واصلة !!! ااااااااخخخخخخخخخخ

In reply to by red1

اذا كنت تعتقد ان على تصرفك هاذا لن تتعاقب فانت غلطان... بيوم من الايام سنموت.... و اذا لم نامن بعقاب الله... فان عقاب الضمير اكيد موجود و هذه حقيقة لا يمكننا ان ننكرها ... ليس في العالم شئ ابشع و اسوء من ان يموت الانسان و ضميره هو الذي يقتله.... لا تعتقد ان الحياة لا نهائية... تصرف كما تشاء ... و لكن هذا وطنك و ستندم يوما اذا بعته... ربما تعتقد ان كلامي ساذج و لكن هذه هي الحقيقة ببساطتها...