مباشرة الرجل امرأته (دابته!!) في رمضان حلال!! على مسئولية أم المؤمنين!!

http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=25862
================
مباشرة الرجل امرأته (دابته!!) في رمضان حلال!! على مسئولية أم المؤمنين!!


غسان على عثمان
ghassanove80@hotmail.com
الحوار المتمدن - العدد: 1003 - 2004 / 10 / 31


حينما قمت بنشر موضوعي السابق الذي كان بعنوان : ( القبلة (بضم القاف) في رمضان حلال على مسئولية مسلم) صراحة فوجئت بالردود الساخنة والتساؤلات الغير منطقية والسباب بألفاظ أحترم نفسي ولا أكتبها في صدر مقالي هذا وكأني جئت بهذا الحديث من بنات أفكاري وخيالاتي المريضة كما وصفتني إحداهن في رسالتها المعنونة (إلى الكافر الملعون!) ، أنا كافر وملعون؟ لماذا؟ من يستحق السباب أنا أم مسلم؟ أيستحق السباب والقدح البذئ مسلم أم أم المؤمنين؟ ، ولكن هذه هي العادة التي عودنا عليها أهلنا أمة الإسلام أو الأمة العربية المأسلمة بوعي كاذب! كيف نقول ذلك؟ نقول ذلك لأن من يرفض مثل هذا الكلام لا يعلم شيئاً عن كتب التراث ولا قرأ حرفاً في التاريخ والتدوين والتفسير والتجويد ، ولا يملك سوى إيمانه المجبول عليه بفعل والديه الذي هم أيضاً ضحية إيمان مفروض بسلطة غائية! ويستدعي سجل كهذا الذي نكتب فيه ان نؤمن بأن الدنيا ومن فيها من مسلمون سوف يتهموننا بالكفر ويقتلوننا بالردة! رغم ما لديهم من شكوك حول ما نقول فهم أيضاً يملكون ذات الوعي ولكنه وعي خامل غير نشط لا حراك فيه بسبب الأزمات المتصاعدة التي فرضت عليهم في مجتمعاتهم التي تحكمها الطغمات العسكرية المطوعة للدين لمنعهم من الوجود ومن إقرار الوجود كحالة إنسانية تستحق البحث والسؤال عن سبب الأزمة ، ولكنه الموات الذي أصاب بطون اللغة الجريئة لدى عامة الناس فصاروا لا يسمع لهم صوت سوى في التنصل عن مسئولياتهم والبقاء في حالة من الهذيان ، ولكن سوف يأتي الوقت الذي يستفيق فيه العقل العربي من سطوة الرجال الجبال الذي يتحكمون ويبسطون سيطرتهم ليصنعوا إنسان يتوافق وأغراضهم ولا ينبت ببنت شفه قائلاً: لم؟؟ ويصدق مظفر النواب :
قتلتنا الردة .. قتلتنا ... إن الواحد منا في الداخل يحمل ضده!!
ورد في مختصر صحيح مسلم للإمام أبي الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري في كتاب الصيام بالرقم (591):-
((عن عائشة رضى الله عنها قالت: كان الرسول صلى الله عليه وسلم يقبل وهو صائم ، ويباشر وهو صائم ولكنه كان أملككم لأربه))
هذا هو نص الحديث الذي ورد في صدر مقالنا الثابت عن أن قبلة الرجل لزوجته في رمضان لا تبطل الصيام ولا تفعل بقيامه لله صائماً قائماً شيء يخدش حياء الصاحب ، ولنكون أكثر علمية نقرأ أيضاً في المختصر ما يلي:
إن ذلك جاء صريحاً في رواية عائشة في حديث الباب " كان يباشر وهو صائم ، ثم يحيل بينه وبينها ثوباً يقي الفرج" سند جيد!! (التعجب من لدنا) وصح عنها أنها سألت. ما يحل للرجل من إمرأته صائماً. قالت: كل شيئاً إلا الجماع . وفي رواية أخرى إلا فرجها" أخرجه عبد الرازق والطحاوي.
إلى هنا ينتهي كلام الإمام مسلم، ولكنا يحق لنا أن نتسائل:-
(1) أم المؤمنين عائشة (الحميراء - له نصف دين الأمة نبوياً) روت الكثير المثير عن النبي (ص) ولكنها في هذا الحديث لم تخبرنا لا هي ولا مسلم عن السبب الذي يدفع بالرسول (ص) إلى مباشرة زوجته وهو صائم كيف؟ أليس الصوم امتناع عن الشهوة؟ أليس الصوم قيام وقراءة قرآن وإقامة التعبد والتهجد؟ والمرأة لو نظرت إليها تكون قد اصبت الزنا؟ فكيف تصيب الزنا بنظرة ولا تصيبها بمباشرتها حتى لو كانت زوجتك التي منحك إياها عقد شرعي؟
(2) الأحاديث التي روتها عائشة نلمح فيها كثرة الحديث عن الجنس والجسد! فلم؟ كحديثها في رضاعة الكبير وكيف كان يغتسل النبي من الجنابة؟ فما السبب؟
(3) هل تكمن فائدة علمية دينية تستحق في حديث مثل هذا الحديث (يقبل وهو صائم) تؤهله ليصبح ضميراً جمعياً مخاطب؟ أم انه لا يستحق أن يذكر فالنبي أبعد ما يكون عن النزق وفقدان السيطرة على جوارحه في شهر يقيم نهاره في المسجد ولا يخرج إلا للإفطار؟
(3) أملككم لأربه؟!! هذا ما خاطبت به أمة الإسلام أو مستمعيها في ذلك الوقت على الأقل! ماذا كانت تعني أملككم لأربه؟ من هو المخاطب؟ ولماذا لا يذكر أهل الحديث عن أسباب القول بالحديث ونشره؟
(4) عائشة لم يخبرنا التاريخ الإسلامي عن أنها كانت تجيد القراءة والكتابة! وأنها روت الكثير من الأحاديث الشيء الذي لا يتناسب وعمرها حينما تزوجها النبي؟ فهل كانت تحفظ الأحاديث عن ظهر قلب؟ أم كانت تدونها في ألواح كما كان يفعل أغلب الصحابة الذين نالوا قسطاً من التعليم في ذلك الوقت؟ فكانت تبلغ التاسعة حينما خطبها النبي لنفسه من أبيها أبي بكر الخليفة الأول (ألا نجد مسألة تحتاج إلى تفسير لماذا قام أبي بتزويج ابنته صاحبة التسع سنين إلى رجل يكبرها بأكثر من أربعين عاماً؟) ويصير بذلك أول الخلفاء دونما شورى يجريها؟
(5) رمضان شهر يخلق بعد روحي لدى أمة المسلمين فتراهم يتكاتفون لإعانة الفقير وتقديم الطعام للمحتاج أي يعيشون في حالة من الوجد الصوفي! إذا لا يحتمل الإنسان العقلاني كلاماً مثل هذا الكلام الذي يقول باجتماع الشهوة والتصوف في نفس واحدة؟
(6) لنفرض ونسلم بأن ذلك لا يجعل الصيام باطلاً أو يخدشه بشيء! لكن هل هذا بالنسبة للرجل أم للمرأة؟ يعني هل يباشر الرجل زوجته وهو صائم مبتعداً بعضوه عن فرجها فلا يصيب إثماً! وهي إلا تشعرها تلك الملامسات والدغدغات بشيء قد يحرك فيها الشهوة؟ وكلنا يعلم أن المرأة في المجتمع الجاهلي كانت متأججة العاطفة الجنسية؟ لو سلمنا أيضاً بأن ما يفعله زوجها من مباشرة لا يحرك فيها شيء ولا يبدل صيامه إثماً ، فكيف الحال وهم مفطرين ألا يبدأ الرجل وطأه زوجته بأن يداعبها ويلاطفها حتى يحرك فيها غريزة الجنس ولا يقعها دون ذلك؟ ألا ينصح الإسلام بذلك في متون بعض نصوصه؟ ولو كانت المرأة لا تثار غريزتها بالمباشرة التي هي كلمة فضفاضة لا معني توحيدي لها أو شكل نموذجي يمكننا وصفها به! فكيف تثار المرأة الجامدة المحافظة على صيامها ووضوئها في نهار رمضان وهو تباشر مبتعدة بفرجها عن عضو رجلها؟
(7) ثم ما هي المباشرة؟ صراحة لم أملك إلا أن اتسائل عن شخص يخبرني ما هي المباشرة؟ أهي ممارسة الجنس بشكل احترازي؟ أم ماذا؟
وأكرر كلامي لا أري أي فائدة من ذكر هذا الحديث! فلو روت حديث فيه شئ من التعرف على العبادة النبوية في شهر رمضان أوالإرشاد لمكارم الأخلاق التي كان ينادي بها النبي في شهر المغفرة والعتق من النار لكان أفضل لها ولأمة الإسلام! وإذا كانت تريد بهذا الحديث أن تصف قدرة النبي وبراعته في التحكم في شهواته فهي إن صح عنها ما روت فقد تحدثت فيما لا ينفع بل يضر ويقلل من شان النبوة؟!! ولو كان مسلم قد نقل هذا الحديث افتراء عن عائشة وهذا وارد طبعاً فيجب إعادة النظر في كل ما كتبه الإمام مسلم ورواه من إحاديث عن عائشة وعن غيرها فهو بذلك لا يستحق هالات التبجيل والتصديق الذي تحيط بكل ما رواه وقال به من أحاديث!!
ولنا أن نواصل.. أحييكم

=================
المقالة الأولى التي يشير إليها الكاتب موجودة على الرابط
http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=25506
المنتديات

التعليقات

rawand

هي هي هي... توقع الآن آلاف الردود على موضوعك، فلهذا الموضوع تجند الأقلام والألسن، لا سوريا، ولا الإنسان، ولا الفساد.... يحرك في هؤلاء كما سيحركهم هذا الموضوع إجابة للسؤال الأخير:
ثم ما هي المباشرة؟
أستطيع أن أقربه إلى السؤال: ما يوجب الغسل ولكي للا أتهم بتحريف الحديث المنقول بدقة 100% بعد تقاطع المعلومات التي بالكاد تقدر عليها ال CIA والذي صار قبل 1200 سنة عن أموات ثم أموات ثم أموات ثم أبو هريرة رضي الله عنه المقيم في قصر معاوية... تقول السنة أن الفرشاية حلال... مادامت الحشفة لم تغب... آسف للبذاءة.
الأيهم

بقلم دمشقي on 25/12/2004 لماذا تظهر طائفيتك يا ايهم ,, انه امر بغيض دمشقي
ممكن أفهم ما هو الأمر البغيض؟ هل هو الطائفية، أم إظهار الطائفية، أم أنا؟ بعدين أين وجدت إظهار الطائفية في كتاباتي، وماذا تعرف عني وعن أفكاري لتتهمني هكذا اتهام؟
دمشقي

عزيزي اولا انا مسلم والحمد لله واحب سوريا طبعا وكل السوريين ,ولا استطيع ان اتصور نفسي منشغل بالكتابة ضد ناس اخرين من غير ديني الطائفية امر بغيض, انت لست مسلم كما قرات لك مرة,وانت لو لم يكن المقال ضد المسلمين لما احضرته ونشرته، يعني اتسائل ما شانك- اذا كنت غير مسلم -اذا كان تقبيل الزوجة في رمضان حلال او حرام؟
الأيهم

أنا لا أعتقد أن المقال ضد المسلمين ولا ضد أحد، بالعكس، المقال يقدم معلومات موثقة من قلب أحد أهم مصادر الشريعة الإسلامية (صحيح مسلم)، وبالنسبة للإسلام، صحيح مسلم وصحيح البخاري هما أهم مصادر التشريع بعد القرآن. بعدين أنا فعلا أشجع الميزات الإيجابية في الإسلام وغير الإسلام، وأجد أن تحليل التقبيل والمباشرة بين المسلمين والمسلمات في رمضان ميزات إيجابية فعلا، ولذلك أشجعهم على تطبيقها، ولا أجد حرجا في ذلك، فهي سنة نبوية شريفة.
دمشقي

طريقة الغمز واللمز في الرد غير لائقة..... ليس بين المسلمين والمسلمات يا سيد,بين الزوج والزوجة، انا شخصيا ما فارقة معي ولا ار ان هذا الموضوع يشكل قضية نقاش, وبما انك لست مسلم-كما تقول- فلا اعتقد يهمك اذا قبلوا او لم يقبلوا,ولا يهمك شروط الصيام او غيره والتدخل في طريقة العبادة عند الاخرين-ولاسيما ان كانوا من غير دين-غير لائق وقد يفسر على انه طائفية . ملاحظة :هذا آخر رد حول هذا الموضوع
hanaww

اخ ايهم .........اخ دمشقي حتى لو رفضتم القربة التي الزمكم بها الرجاء ان تسمعوني اولا احس ان استخدام الفاظ دابته وما الى غيرها من الفاظ لاتليق بالانسان المتحضر فنحن لانريد قلب الموضوع اصوليا لكن حلو التقوى لان من يتقي الله لايؤذي احدا ولكن احتراما لامهاتكم واخواتكم رجاء كونو لبقين يا كاتبي المقالة الاصليين لانو الفكرة بتوصل دون الفاظ بشعة جدا امراة
albashaa

أولاً أحب أن أشكر كل من قام بالردعلى هذا المقال .. .. الأخوة ياسر ودمشقي فأنا لم أتصر أن أرى أحداً يتصدى لهذا المقال مما شجعني على التسجيل والرد .. .. .. وأحب أن أعتذر من الأخت :hanaww على ما قرأته من كلمات .. وأرجو في المرة القادمة أن نراعي ذلك .. وأن يكون للجدل أصولاً واحتراماً كي ننتفع منه .. فأنا أكذب حين أقول أنني أناقش لأصل لفكرتي .. .. لكنني أناقش ليظهر الحق .. فإن كان قد صدر من جهتي كان الآخر حراً بقبوله .. .. وإن كان رأي الآخر هو الحق أرى أنه لزاماً علي اتباعه .... .. .. .. .. .. .. إلى كاتب المقال : سأقول لك أين نحيت عقلك .. وأين وقعت في المغالطة ... .. هل أنت تؤمن بالله ؟؟ هل أنت تؤمن بمحمد مرسل من عند الله ؟؟ إذا كنت أصلاً لا تؤمن بذلك فالأولى ألا تقع في مغالطة بأن تقبل بكلام من لا تؤمن به .. ومن ثم ترد عليها وتسخر منها ... فالرجل الذي يريد أن يصوم أولا يصوم أو يقع فيما يفسد الصيام هو حرّ طالما أنه يؤمن بما يفعله .. أما أن يأتي من لايؤمن بذلك كله .. ثم بعد ذلك يسخر من أنه سيفسد صومه أولا يفسده فهذا بلا شك وقوع في المغالطة ومخالفة المعتقدات .. .. .. فإذا كنت مؤمناً بالله أولاً فعندها تعال مناقش بهذا الكلام .. .. .. وسنناقشك بعقلية .. أما إن كنت لاتعتقد بذلك أصلاً من غير المجدي أن نتناقش في أمور فرعية مهما كانت مهمة .. .. واعتبروني ضيفاً مقيماً عندكم إن شاء الله .. .. الباشا
hanaww

يا سيد عابر لماذا تعتذر مني وما الذنب الكبير الذي يجب ان اراعي عدم الوقوع فيه ناقشت المو ضوع فقط اخلاقيا ولفظيا ويا ريت تفهم جيدا ما كتب قبل التعليق كيفما اتفق حتى نكون على مستوى الطرح
albashaa

عفواً .. .. أنا أعتذر لأنني لم أوضح سبب اعتذاري . .. .. أنا أعتذر من الكلمات السيئة التي استخدمت في هذا المقال وتلك الردود ... .. .. فالأولى أن نلتزم مع الحوار البناء أن نلتزم بأدب الحوار .. .. فنستعيض عن هذه الكلمات بما يليق ... .. .. والكلمات التي أزعجتك أختنا الكريمة هي أزعجتني أيضاً .. .. .. ولذلك أنا أعتذر منك لأنك قرأتيها .. .. وأتمنى من المشرف الكريم أنه فقط لو يحذف هذه الكلمات ويستبدلها بكلمات تليق بالحوار .. .. .. واعتذر مرة أخرى منك كي لا تفهميني غلط .. .. والسلام .. .. الباشا
rawand

في الواقع بدأت أفهم ما يلي من خلال مداخلات الأصدقاء ومنها مداخلتي كل يطرح رأيه وهذا شيء صحي، ولكن.... أرجو من المشاركين ومن السيد الأيهم كاتب الموضوع توضيح الغاية التي يريد أن يصل إليها (وهذا يسري علي أنا أيضا) لأنني أعتقد أن الغاية غير واضحة في أذهان الجميع، لكي لا يتحول المنتدى إلى ساحة عراك للديكة (كقناة الجزيرة)
hanaww

نعم اضم صوتي الى الاخ السابق ما المقصود من كل هد ؟ هل هي اثارة الطائفية ونتحارب داخليا هذا الكلام ليس في مكانه لاننا وصلنا الى مرحلة يجب على عقولنا تجاوز هذه الظلمات يجب عليكم ايها المثقفزون الكرام الثارة المواضيع المفيدة واثارة الهمم للقيام بنهضة نحن بامس الحاجة اليها في عصر العولمة ونحن ننبش في الجيف والتفاسير التي لامكان لها في ضمائرنا فكل انسان يعبد الله بطريقته فلا احدج يحاول تاطير ايمان الاخر لو كان كلامه صحيحا لازالت التفاسير تحرقنا ولانرى نار العولمة التي تحرقنا ونحن نظن اننا عباقرة زماننا باثارة الفتن اين انتم ايها المثقفون الذين تحملون راية التنوير والتطوير فالوطن بامس الحاجة اليكم فلا تقتلوه وتصبحون بفعلتكمم نادمين ولكم الشكر
مسلم غيور

لا ادرى صراحة ماذا يريد صاحب المقال من مقاله ؟ هل هدفه الحديث عن مباشرة النبى لزوجته فى رمضان فقط أم غير ذلك ؟ فان كان هدفه الحديث عن المباشرة فقط فما فائدة اثارة مواضيع جانبية كزواج النبى من السيدة عائشة وهى فى التاسعة والحديث عن رضاع الكبير المطحون ردا من علماء المسلمين ومناقشة كيف كانت تروى السيدة عائشة الحديث ما فائدة كل هذه التساؤلات ان كان صاحب المقال باحث عن نقطة معينة ما فائدة رمى عدة مواضيع جانبية وبشكل عام هكذا ؟ بصراحة طريقته فى عرضه مقاله تثير الشكوك فى نيته من كتابة هذا المقال
nayef

مايهمك ياأبهم من هذه المباشرة طالما انك غير مسلم وكيف سنعرف نحن المسلمون شئ عن أدب العلاقةالزوجيةللرسول صلى الله عليه وسلم الا من احدى زوجاته ولماذا لم تذكر الأحاديث الصحيحة المتطرقة الى أمور الحياة الأخرى أم أن قراءاتكم ايها ال . . . . . لا تخرج خارج اطار الجنس و علاقاته وهذا أعلى مستويات تفكيركم ومن هذا الإمام أبي الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري الذي يستند الى أحاديثه انه ليس من السادة أهل السنة والجماعة والجميع يعرف ان السيدة عائشة رضي الله عنها تتعرض للكثير من التهجم الوقح من غير السادة أهل السنة والجماعة ولماذا لم تأخذ الحديث من صحيح مسلم نفسه ولجأت الى النيسابوري أما بالنسبة لخطبه الرسول صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها وعمرها تسع سنوات فأعلم رغم التغيرات الواضحة لبني البشر جسديا" ضمن فترة 1400 سنة فان في العالم الى اليوم شعوبا"تكمل اناثها البلوغ في سن السابعة كأقصى حد وفي الثامنة من عمرها تصبح أما" فدع هذا الكلام الفارغ والتطاول على سادة وسيدات البشر وأحترم نفسك وأكتب عن شئ يفيدنا بدل تضييع الوقت بأمور أنت أخر من يفقه فيها شئ
mohannadsy

عفوا على تدخلي لكن أنا أرى أن الأخ صاحب الموقع يتقصد الإثارة للشهرة وانا أرى أن هذا الموضوع لا يطرح بهذا الشكل واتمنى أن نجد مواضيع مفيدة أكثر لنستفيد من أفكار السادة الموجودين وعدم الدخول في أشياء خلافية لأن الجدل لا ينتهي في هكذا أمور خصوصا إذا كان الموجودين من أديان مختلفة فنحن نكون نعمق الهوة بين بعض
secular

nayef كتبَ:
مايهمك ياأبهم من هذه المباشرة طالما انك غير مسلم
انا ابي مسلم ممكن ناقش؟؟ و شكرا لالفاظك.
وكيف سنعرف نحن المسلمون شئ عن أدب العلاقةالزوجيةللرسول صلى الله عليه وسلم الا من احدى زوجاته
يا سلام.. كل مجالات الحياة. حتى الجنس...ومن زوجاته؟؟ بعد مماته؟ و هو اللذي كان يخفيهن وراء الحجاب؟
ولماذا لم تذكر الأحاديث الصحيحة المتطرقة الى أمور الحياة الأخرى أم أن قراءاتكم ايها ال . . . . . لا تخرج خارج اطار الجنس و علاقاته وهذا أعلى مستويات تفكيركم
عن اي احاديث صحيحة؟؟ خذ هذا حديث صحيح: " تنكح"!!! المرأة لاربع.......الخ صدق رسول الله. علم علم, خليكون عمبتزورو الجوامع و حتما عقولكم ستحتاج لمثل هذه الاحاديث لتتطوروا. نحن قرائاتنا عن الجنس؟؟ صح . في عصرنا صدرت الف ليلة وليلة و سيف ابن ذي يزن و غيرها.. ونحن نحتاج الاحاديث عن الجنس من قبل امثلتنا العليا, كمان نحن ونحن حولنا المراة و كل انواع الاتصال الى ممنوع مرغوب و نحن ما ممنخلي الاخ ينام مع اختو على نفس السرير.. يا اخي هيك مستويات فكرنا.. دائما نقلب الواقع. و استحملنا
أما بالنسبة لخطبه الرسول صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها وعمرها تسع سنوات
يوجد الكثير من الاحاديث انه تزوجها و عمرها سبع سنين, و لكنه صلى الله عليه و سلم كان رحيما: لما يجتمع بها لا يباشرها .. عالخفيف يعني, و لم يباشرها لصار عمرها تسعة, و هذه مراجعكم... والسلام عليكم... القاك بالجنة باذننننننننننننن الله. [ تم تحريره بواسطة secular on 31/3/2006 ]
فتى_الاسلام

دخلت هذا الموقع صدفة وكنت ابحث عن الشيخ أحمد حسون ولن أتطرق لذلك الموضوع وما جاء فيه من تخبطات للكاتب والدوران بحلقة مفرغة وبالنسبة لهذا الموضوع وما جاء به المدعو أيهم وأنا لا أعرف هذا الشخص ولكن كما قرأت واستنتجت من مشاركات الأخوة أنه ليس بمسلم وأنه علماني ثبتنا الله على دينه وأجارنا من البلاء والضلالة هذا المتشدق بالعلمانية وأنا أدرك تماما وأجزم أنه لايعرف من العلمانية إلا عدائها لدين الله والتفاخر بأنه من جهابذتها ويدعي أنه يعمل عقله في زمن أغلقت فيه العقول وتوقفت عن العمل متفرجة الى ما تأتي به عقول العلمانيين من أفكار منيرة متفائلة(العقول المغلقة) بأن النير الذي غلت به سينكسر بأفكار هؤلاء الجهابذة وأن عقولنا المقفل عليها ستبصر النور بجهود سوبر مانات العصر العلمانيين قدس سرهم اذكر انني منذ خمس سنوات وكنت في الصف العاشر وكنت أسمع كثيرا هذا المصطلح "علماني" فسألت مدرسي عن معناه ولكن لم أجد الجواب الشافي ولم يخطر ببالي أن أسأل والدي عنهم فسألته وقال لي كل شيئ عنهم وأنهم أغبى مخلوقات الله هم اللببغاوات الغوغائيين الذين يدعون الفطنة والرقي وهم أبعد ما يكون عن التفكير، أقفلوا على عقولهم بأفكار اليهود كارل ماركس وداروين وفرويد والملاحدة وغيرهم من أغبياء العصر وعندما دخلت دهاليز الشبكة العنكبوتية تبين لي صدق ما تكلم والدي عنهم، وجدتهم بالفعل أنهم لا يفرقون عن الحيوان الا بالنطق ،اللذة والشهوة والجنس إلههم الذي يعبدون ،وادعائهم بأنهم نهضة التاريخ وعلى أيديهم سينبلج النور............................................. لن استطرد كثيرا وسأعلق على هذا الموضوع ولا أجدني إلا أن أتسائل كما تسائل الأخوات والأخوة "ماغاية العلماني الفذ صاحب البصيرة المستنيرة من طرح هذا الموضوع" أعرف أن عقول العلمانيين المستنيرة والتي اختارت أن تكون ضالتها وووميض أفقها الذي يجب أن تصل اليه هو ماتحت الزنار فلكل عقل بشري محدودية ومحدودية عقل العلمانيين التفكير بأمور الجنس وشهوات الجسد الحيوانية وتحرير المرأة (من ظلمات الدين الذي كبت عليها حريتها ورقيها الحضاري) والارتقاء عفوا الانحدار الى شهوانية الحيوان والادعاء بأن هذا هو اعمال العقل وتنويره في عادتي في المنتديات استخدم كلمة أختي وأخي أو صديقي عندما أخاطب أو اناقش ولكن ماذا أخاطب الفذ أيهم هل أقول أخي أيهم "حاشى لله" فالمسلم أخو المسلم أم أقول صديقي"لا يشرفني أن أكون صديقا لأمثالك" ما رأيك أن أخاطبك يا سيد فهمنجي أو يا مستر متفهمن أو سأختار مصطلحا يناسبك" لورد متعلمن". ياسيد متعلمن الحديث الذي جئت به ولم اسمع بهذا الكتاب للقشيري وكنت تتسلح بأنه في صحيح مسلم وهو ليس كذلك الحديث ورد في أكثر من كتاب: مسند الامام احمد ج6 ص206 ورد الحديث: 25755 حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا وكيع ثنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن أبي ميسرة عن عائشة قالت كان رسول الله عليه الصلاة والسلام يباشرني وأنا حائض وكان أملككم لأربه. وفي نفس المسند ج6 ص 266: 26342 حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا عبيدة ثنا منصور عن إبراهيم عن علقمة عن عائشة قال بعضنا أن هذا أخبرنا عنك إنك قلت ان رسول الله عليه الصلاة والسلام كان يباشر وهو صائم قالت أجل ولكن رسول الله عليه الصلاة والسلام أملككم لأربه. في المنتقى لابن الجارودي ج1 ص105 باب الصيام: 91 حدثنا محمود بن آدم قال ثنا سفيان عن منصور عن إبراهيم عن علقمة عن عائشة رضي الله عنها أن النبي عليه الصلاة والسلام كان يقبل ويباشر وهو صائم وكان أملككم لأربه. ولتفهم يا متفهمن معنى أملككم لأربه: جاء في تحفة الأحوذي ج3 ص351: باب ما جاء في مباشرة الصائم المباشرة أعم من القبلة : (قيل هي مس الزوج المرأة فيما دون الفرج وقيل هي القبلة واللمس باليد قاله القارى ء قوله ( يباشرني ) قال النووي معنى المباشرة هنا اللمس باليد وهو من التقاء البشرتين انتهى ( وكان أملككم لأربه ) بفتح الهمزة والراء وبالموحدة أي حاجته ويروي بكسر الهمزة وسكون الراء أي عضوه والأول أشهر وإلى ترجيحه أشار البخاري من التفسير كذا في فتح الباري قلت قال البخاري بعد رواية هذا الحديث قال بن عباس إرب حاجة وقالطاؤس ( غير أولى الاربة ) الأحمق لا حاجة له في النساء انتهى. قال النووي معنى كلام عائشة رضي الله تعالى عنها أنه ينبغي لكم الاحتراز عن القبلة ولا تتوهموا من أنفسكم أنكم مثل النبي عليه الصلاة والسلام في استباحتها لأنه يملك نفسه ويأمن الوقوع في قبلة يتولى منها إنزال أو شهوة وهيجان نفس ونحو ذلك وأنتم لا تأمنون ذلك فطريقكم الأنكفاف عنها انتهى.) اعتقد أنك يا من تدعي الفهم فهمت معناها وأعتقد أن هذا لا يصعب فهمه على العلمانيين الذين لايتركون لعقولهم الفذة مجالا للراحة"لا تتوهموا من ........................" وهذا الرد يشمل الرد على ما أتيت به من جواز القبلة في رمضان وأزيدك علما : في شرح النووي على صحيح مسلم ج 7 ص 215: باب بيان أن القبلة في الصوم ليست محرمة على من لم تحرك شهوته: قال الشافعي والأصحاب القبلة في الصوم ليست محرمة على من لم تحرك شهوته لكن الأولى له تركها ولا يقال انها مكروهة له وانما قالوا انها خلاف الأولى في حقه مع ثبوت أن النبي عليه الصلاة والسلام كان يفعلها لأنه عليه الصلاة والسلام كان يؤمن في حقه مجاوزة حد القبلة ويخاف على غيره مجاوزتها كما قالت عائشة كان أملككم لأربه وأما من حركت شهوته فهي حرام في حقه على الأصح عند أصحابنا وقيل مكروهة كراهة تنزيه قال القاضي قد قال باباحتها للصائم مطلقا جماعة من الصحابة والتابعين وأحمد واسحاق وداود وكرهها على الاطلاق مالك وقال بن عباس وأبو حنيفة والثورى والأوزاعى والشافعي تكره للشاب دون الشيخ الكبير وهي رواية عن مالك وروى بن وهب عن مالك رحمه الله اباحتها في صوم النفل دون الفرض ولا خلاف أنها لا تبطل الصوم الا أن ينزل المنى بالقبلة واحتجوا له بالحديث المشهور في السنن وهو قوله e أرأيت لو تمضمضت ومعنى الحديث أن المضمضة مقدمة الشرب وقد علمتم أنها لا تفطر وكذا القبلة مقدمة للجماع فلا تفطر أم أنك يا متعلمن ممن يملكون أربهم ثم ماهذا العنوان الذي اخترت وهذه الكلمة البذيئة التي استخدمتها بحق المرأة"دابته" هل ترضى أن تسمي أختك أوأمك أو زوجتك هكذا وعندما ترضى بذلك اعذرني ان أقول لك أنك ايضا دابة فالرجل لا يتزوج بدابة ولكن الدابة (ذكر وأنثى) تتزوج بدابة فاذا رضيت بذلك فهذا كلام آخر ألا تدعون أنكم من أول المطالبين بانسانية المرأه وحريتها واحترامها فما هذه البذاءة في التعبير عن أطهر مخلوفات الله وانبلها والتي كرمها الله والاسلام أيما تكريم فهي الأم وهي الأخت وهي أم الانبياء واخت الانبياء وزوجة الانبياء والشهيدة أم الشهداء والله إن السفيه ليترفع عن هذه البذاءة بحق المرأة . ثم ماهذا الذي تقول بحق أم المؤمنين عائشة بعنوان لا يخفى ما فيه من السخرية الوضيعة أم المؤمنين رغماً عن أنفك ويشرفني أن أقبل نعلها تلك الطاهرة العفيفة حبيبة المصطفى ابنة الصديق ابي بكر حبيب رسول الله عليه الصلاة والسلام لن أزيد أكثر من ذلك كفاك تخبطا وابحث واطرح ما يفيد ولو أني أجزم أنه لا يأتي منكم ما يفيد وما ينفع لا تأتون الا بما يزيدنا فرقة وضعفا وتدعون أنكم المجددون والمصلحون ولن أخرج عن هذا الموضوع وأناقشك بطالبان والوهابية والذين أعرف والله أنهم يترفعون عن نقاشك والخوض معك ولا يشرفهم أن يناقشوا ويجادلوا الجهلة أمثالك والذين تحدثت عنهم في مواضيعك ووصفتهم بالخطر الجارف وكأنهم كأنهم أعداء الدين وليسوا حملته وجنوده والسلام على فكرة نحن ننتظر بفارغ الصبر نهضتكم الميمونة أيها العلمانيون الأفذاذ لتنتشلونا من ظلام الاسلام الحالك الى نور الفضيلة العلمانية الملحدة وعلى ناااار ....وعييييييييييش ياااااا................................علوووووووووش.........................................؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
bccline

ا
اذكر انني منذ خمس سنوات وكنت في الصف العاشر وكنت أسمع كثيرا هذا المصطلح "علماني" فسألت مدرسي عن معناه ولكن لم أجد الجواب الشافي
حلو باينتك ذكي ..بعتقد انو عمرك بعدو 5 سنوات ...
في عادتي في المنتديات استخدم كلمة أختي وأخي أو صديقي عندما أخاطب أو اناقش ولكن ماذا أخاطب الفذ أيهم هل أقول أخي أيهم "حاشى لله"
بالطبع قوم هود لم يكونو مؤمنين يا حضرة المؤمن..؟؟ ولقد ارسلنا الى قوم عاد اخاهم هود (قران كريم ) كلكم لآدم وآدم من تراب .._ حديث نبوي ) {‏أولو كان آباؤهم لا يعقلون شيئاً‏} ولكن ما هو الاسلام استاذ : هل هل هو ما قاله لك والدك : وماذا لو قدر الله ان لا تكون ابن مسلم ( يعني لم ترث الاسلام ) http://abakdash.com/?p=43 اقرا .. ولا تهن الاسلام بادعائك انك تمثله ...
فتى_الاسلام

حلو باينتك ذكي ..بعتقد انو عمرك بعدو 5 سنوات نعم عمري منذ عرفت حقيقتكم ....... بالطبع قوم هود لم يكونو مؤمنين يا حضرة المؤمن..؟؟ ولقد ارسلنا الى قوم عاد اخاهم هود (قران كريم ) كلكم لآدم وآدم من تراب .._ حديث نبوي ) طبعا أخاهم المقصود أنه من قومهم ومن بينهم وأنا قلت المسلم أخو المسلم وأيهم يعترف أنه لا يؤمن حتى بالله ولا برسول الله فكيف سأعتبره أخا..... أخوة لأننا أبناء آدم أي في الانسانية {‏أولو كان آباؤهم لا يعقلون شيئاً‏} ولكن ما هو الاسلام استاذ : هل هل هو ما قاله لك والدك : وماذا لو قدر الله ان لا تكون ابن مسلم ( يعني لم ترث الاسلام ) نعم ما قاله لي والدي فقل لي حضرتك أيها العلماني المتفهمن ما هو الاسلام الصحيح هل أنت من يحكم على الاسلام الصحيح اذا كنت بالأصل لا تؤمن بالله فبأي حق تتدخل وتحكم على صحة اسلام فلان ولو قدر الله ولم أرث الاسلام فأنت قلتها في هذه الحالة"قدر الله وما شاء فعل" اقرا .. ولا تهن الاسلام بادعائك انك تمثله ... أنا لا أهين الاسلام وأنا مسلم ولست أمثل الاسلام إنما أفخر كوني مسلما والحمد لله ... ثم أيها العلماني الفذ تركت صلب الموضوع واخترت هذه العبارات لترد عليها......!!!!!!! لماذا لا ترد على صلب الموضوع وعلى كلماتكم القذرة بحق المرأة ولماذا لا ترد على ما جئت به من شرح للأحاديث التي اتيتم بها وعلى سخريتكم من أم المؤمنين الطاهرة عائشة أم أنكم تسمعون الحق وتخرسون؟؟؟؟!!! لا تلف وتدور ناقشني بالموضوع الأساسي واترك النقاشات الجانبية ان شاء الله سأناقشك فيها في موضوع آخر... وآسف أني خرجت عن الموضوع الأساسي... فآتنا بأدلتك وتكلم عن الموضوع الأساسي(مباشرة الرجل لزوجته حلال على ذمة أم المؤمنين)..... وما موقفك من كلام الكاتب الموضوع الأساسي... وهل بعادتكم تسمعون الحديث وتأخذون بظاهره...أم أنك تسأل عن تفسيره ومعناه...؟؟؟؟؟ وأنا بانتظاركم..... والصلاة والسلام على خير الانام محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام
فتى_الاسلام

حلو باينتك ذكي ..بعتقد انو عمرك بعدو 5 سنوات نعم عمري منذ عرفت حقيقتكم ....... بالطبع قوم هود لم يكونو مؤمنين يا حضرة المؤمن..؟؟ ولقد ارسلنا الى قوم عاد اخاهم هود (قران كريم ) كلكم لآدم وآدم من تراب .._ حديث نبوي ) طبعا أخاهم المقصود أنه من قومهم ومن بينهم وأنا قلت المسلم أخو المسلم وأيهم يعترف أنه لا يؤمن حتى بالله ولا برسول الله فكيف سأعتبره أخا..... أخوة لأننا أبناء آدم أي في الانسانية {‏أولو كان آباؤهم لا يعقلون شيئاً‏} ولكن ما هو الاسلام استاذ : هل هل هو ما قاله لك والدك : وماذا لو قدر الله ان لا تكون ابن مسلم ( يعني لم ترث الاسلام ) نعم ما قاله لي والدي فقل لي حضرتك أيها العلماني المتفهمن ما هو الاسلام الصحيح هل أنت من يحكم على الاسلام الصحيح اذا كنت بالأصل لا تؤمن بالله فبأي حق تتدخل وتحكم على صحة اسلام فلان ولو قدر الله ولم أرث الاسلام فأنت قلتها في هذه الحالة"قدر الله وما شاء فعل" اقرا .. ولا تهن الاسلام بادعائك انك تمثله ... أنا لا أهين الاسلام وأنا مسلم ولست أمثل الاسلام إنما أفخر كوني مسلما والحمد لله ... ثم أيها العلماني الفذ تركت صلب الموضوع واخترت هذه العبارات لترد عليها......!!!!!!! لماذا لا ترد على صلب الموضوع وعلى كلماتكم القذرة بحق المرأة ولماذا لا ترد على ما جئت به من شرح للأحاديث التي اتيتم بها وعلى سخريتكم من أم المؤمنين الطاهرة عائشة أم أنكم تسمعون الحق وتخرسون؟؟؟؟!!! لا تلف وتدور ناقشني بالموضوع الأساسي واترك النقاشات الجانبية ان شاء الله سأناقشك فيها في موضوع آخر... وآسف أني خرجت عن الموضوع الأساسي... فآتنا بأدلتك وتكلم عن الموضوع الأساسي(مباشرة الرجل لزوجته حلال على ذمة أم المؤمنين)..... وما موقفك من كلام الكاتب الموضوع الأساسي... وهل بعادتكم تسمعون الحديث وتأخذون بظاهره...أم أنك تسأل عن تفسيره ومعناه...؟؟؟؟؟ وأنا بانتظاركم..... والصلاة والسلام على خير الانام محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام
دمشقي

السيد فتى الاسلام انصحك بعدم الانجرار وراء اي "حوار" ديني في هذا الموقع حيث انك لن تستفيد ولن تفيد واضح انك سني متدين والسيد مالك الموقع علوي يقول انه علماني يعني لا هو رح يغيرك ولا انت رح تغيرو هذه نصيحتي المتواضعة من خبرتي المتواضعة واما انا فأزور الموقع لاعرف ما يدور في المواقع السورية فقط
جقل

لك أيهم والله لو بتشغل أصابيعك العشره حتضل طائفي علوي ولو كان الموضوع انتقاد لعلي نفسو رح يقولو هاه شفتو الملحد الكافر خيو مافي أمل خدها نصيحه هالشعب لا تناقشو بهيك مواضيع , خلص مخو اتركب وانتهى الامر .... أنا بغربتي تعلمت الصلاه عشان تغسلي ذنوبي 5 مرات باليوم وبوكره بدي حج وارجع طاهر بلا خطايا .. الله وكيلك كنت صاحب واشرب يقلولي علماني كافر ويتهامسو على اصلي العلوي صرت ما بدخل ديسكو غير مع امام الجامع الليبي ومابشرب غير معو لك حتى نقي البنت معبايه متل ما بينقوها شباب الجامع.. لاحظ كنت واضح وصادق يسبوني تعلمت نافق صرت بنظرن مسلم ... بكره راجع عالبلد بدي اسرق وانهب وعرص لكن ماني مضيع صلاه أو زكاه الاولى بتغسلني من الذنوب والتانيه بتطهر أموالي ويسترجي حدا يفتح تمو ويشكك بأحاديث الرسول لحتى اعملو عدو الله وحلل دمو من على منبر الجامع ************ اكتر ناس اكلين هوا عنا هنن الشرفاء من الاقليات بين مطرقه النظام وسندان الاصوليه لك لو الله مانو موشوش وسادي ولازمو عصفوريه ما كان اوجد شي اسمو دين وعلوي وسني وبطيخ مبسمر رفيقي النمساوي بيناقشني بمشروعو على برنامج الماتلاب والحمار السعودي يفتيني بالتبري من العلويه وأطلاق اللحيه لك شو الواحد بدو يحكي !!!!!!! اوفففففف والله شي بيطقق
secular

فتى_الاسلام كتبَ: أين الأرانب الجهابذة وينك يا أيهم متفهمن ياعلماني عبقري
حبيبي القصة و ما فيها انو في منك كتييييييييييير كتييييير يعني والله انا مليت من نقاش الطرشان... شو بدك تناقش ناس بيعرفو حالون منيح وبيعرفو الضرر والقرف يلي سببوه للمجتمع بس عايشين كل حياتون كذبة كبيرة... روح افتح الصفحات العلمانية(المحجوبة في بلادكم) واشتري الكتب العلمانية(الممنوعة في بلادكم) وصاحب العلمانيين متلي(اذا حدا استرجا وسط هالقمع و الديكتاتورية المجتمعية الفظيعة) بعدين تعا حكي معنا.. الاخ جقل:: مقاالك رائع رائع جدا... للاسف ما في حدا بيفهم عليي الا الاخوة العلوية... نيالكون عمجتمعكم البعيد عن قمع الدين.. واتمنى له البعد عن الطائفية... خليكون انتو علمانيي الشعب العلوي انسانيين, ليس متل البعض من المتدينين عندكون.. ويلي والله قرفوني الدين اكتر من المتدينيين بمجتمعي السني...وانا واثق عكل الاحوال ان اي علماني هو انساني ...
الله وكيلك كنت صاحب واشرب يقلولي علماني كافر ويتهامسو على اصلي العلوي صرت ما بدخل ديسكو غير مع امام الجامع الليبي ومابشرب غير معو لك حتى نقي البنت معبايه متل ما بينقوها شباب الجامع.. لاحظ كنت واضح وصادق يسبوني تعلمت نافق صرت بنظرن مسلم
حلوة هي.. المشكلة الوحيدة انو انا ما بقدر نافق...ولا كذب... وبهالمجتمع هذا بلاء اكبر.
بكره راجع عالبلد بدي اسرق وانهب وعرص لكن ماني مضيع صلاه أو زكاه الاولى بتغسلني من الذنوب والتانيه بتطهر أموالي ويسترجي حدا يفتح تمو ويشكك بأحاديث الرسول لحتى اعملو عدو الله وحلل دمو من على منبر الجامع
يعني شو بدي قلك؟؟؟ قلك حكيك غلط وهو صح؟؟؟ فيني قلك الله يهديك....
ولو كان الموضوع انتقاد لعلي نفسو رح يقولو هاه شفتو الملحد الكافر
انابالنسبة الي الخليفة علي واحد مثله مثل كل اصحابه والذين عاش معهم....شاوي لا اكثر ولا اقل ,وكل الحكم والكتب المنسوبة له كتبت بعد وفاته من قبل المتأثرين به..وهذه الكتابات جزء من الفلسفة الاسلامية الفارغة و الغير مدروسة نفسيا لصنع الحضارات..... لا اعرف اذا كان عندكم انتم العلوية تعريف باطني لشخصه حتى بتحبوه......بس انا لا يمكن اغفر له الكثير من الجرائم... فهو ايضا شارك بالاغتصاب و السبي الحلال.. حتى ان النبي صلعم كان يختار له السبية بنفسه(مع انه زوج ابنته!!!!!) كما شارك باستعباد الفتية.. وقطع الرؤوس(القتل الحلال) . نسخ مكبرة لاتباعه الزرقاوي وغيره...كما كان له نصيب من الخمسة(السرقة الحلال) ويلي كانت مخصصة لله ورسوله....وهناك قصص تدور عنه لايمكن ان تدخل في عقل انسان مثقف... لكن قليلة هي لما بعتو النبي صلعم حتى يقتل غلام مارية القبطية؟؟؟؟ لانو شك فيها عمبتخونو؟؟؟ اما قصص تقواه وفقره فكلها متناقضة من هون تبرع هو و زوجته لفقير وظل جائعا تلات ايام.. زمن جهة كافأ فلان بكذا الف درهم !!!!.... هادا هو الكذب الاسلامي(الحلال) ويلي مدخلنا بالف حيط [ تم تحريره بواسطة secular on 23/4/2006 ] [ تم تحريره بواسطة secular on 23/4/2006 ]
الاسم الكامل
سلام الجهني
salam

secular كتبَ: انابالنسبة الي الخليفة علي واحد مثله مثل كل اصحابه والذين عاش معهم....شاوي لا اكثر ولا اقل ,وكل الحكم والكتب المنسوبة له كتبت بعد وفاته من قبل المتأثرين به..وهذه الكتابات جزء من الفلسفة الاسلامية الفارغة و الغير مدروسة نفسيا لصنع الحضارات..... لا اعرف اذا كان عندكم انتم العلوية تعريف باطني لشخصه حتى بتحبوه......بس انا لا يمكن اغفر له الكثير من الجرائم... فهو ايضا شارك بالاغتصاب و السبي الحلال.. حتى ان النبي صلعم كان يختار له السبية بنفسه(مع انه زوج ابنته!!!!!) كما شارك باستعباد الفتية.. وقطع الرؤوس(القتل الحلال) . نسخ مكبرة لاتباعه الزرقاوي وغيره...كما كان له نصيب من الخمسة(السرقة الحلال) ويلي كانت مخصصة لله ورسوله....وهناك قصص تدور عنه لايمكن ان تدخل في عقل انسان مثقف... لكن قليلة هي لما بعتو النبي صلعم حتى يقتل غلام مارية القبطية؟؟؟؟ لانو شك فيها عمبتخونو؟؟؟ اما قصص تقواه وفقره فكلها متناقضة من هون تبرع هو و زوجته لفقير وظل جائعا تلات ايام.. زمن جهة كافأ فلان بكذا الف درهم !!!!.... هادا هو الكذب الاسلامي(الحلال) ويلي مدخلنا بالف حيط
من أين معلوماتك أن كل الكتب و الحكم المنسوبة إليه ألّفت بعد موته هل تخترع أم أين مصدرك أو منطق كلامك؟؟؟ أما بقية الاقتباس ما هو إلا نوع من النفاق المتعلمن. يعني تدّعي العلمانية و كلامك أشبه بكلام التكفيريين المتأسلمين بل أكثر.
للاسف ما في حدا بيفهم عليي الا الاخوة العلوية...
نيالنا يا عمي ما صارت لحدا
bccline

يروى ان حمارا صحا من النوم فجاة ..قرر ان يكون حمارا مميزا ... قال لنفسة : اريد ان اكون مميزا ... لبس عباءة ... قلنسوة ... اخذ مجتمع الحمير يدعوة بالشيخ حمار ... كان في الحقيقة رغم تدينة ...يملك كل صفاة الحمرنة من العند والغباء والنهيق و .... قرر بعد فترة ان يجري تغييرا ... خلع القلنسوة ...والعباءة .. لبس بذلة حديثة ... ووضع على راسه قبعة (برنيطة ...) اصبح مجتمع الحمير ينادية : خواجا حمار ... كان في الحقيقة رغم علمانيته...يملك كل صفاة الحمرنة من العند والغباء والنهيق و .... والان هل يملك احدكم احصاءا عن الطائفة الحميرية في سوريا ... انا اعتقد انها من اكبر الطوائف وتتغلب على كل الطوائف والايديولوجيات .... هل لدى احدكم شك ؟؟؟ ارجو ان اكون مخطئا...؟؟
Toha

تحية اما بعد السيد مدير موقع الايهم المحترم والسادة القراء الكرام تعودنا نحن في مجتمعنا الاسلامي ان نغضب وننفعل ونتهم من يخالفنا بالرأي او يشكك او يحاول ان يناقشنا بانه غير مسلم او كافر او ملحد او طائفي ....الخ لن اعلق كثيرا على الموضوع لانه بحاجة الى قراءة متكررة ثم عد للعشرة وقول بسم الله الرحمن الرحيم لكن حقا اسمحوا لي ان اتالم بصوت عال امامكم من نظرة هذا المجتمع الى المراة ومعاملتها على انها دابة او سيارة او دراجة يركبها الرجل !! البارحة كنت اجلس مع شلة من المثقفين والمثقفات ( على اساس ) لاتفاجأ بصحفي مثقف مدع يتحدث عن رجل خاصم زوجته او امراته ( لانها ملكه طبعا) المهم هذا الشخص قرر ان يصالح زوجته ليركبها ( نقلا عن لسان المستثقف ) حاولت ان اصرخ بوجهه لكنني رتلت بسم الله الرحمن الرحيم وتركت الجلسة للفرسان وشكرا توحة
عربي

السلام عليكم : عزيزي صديق لقد قلت : يروى ان حمارا صحا من النوم فجاة ..قرر ان يكون حمارا مميزا ... قال لنفسة : اريد ان اكون مميزا ... لبس عباءة ... قلنسوة ... اخذ مجتمع الحمير يدعوة بالشيخ حمار ... كان في الحقيقة رغم تدينة ...يملك كل صفاة الحمرنة من العند والغباء والنهيق و .... قرر بعد فترة ان يجري تغييرا ... خلع القلنسوة ...والعباءة .. لبس بذلة حديثة ... ووضع على راسه قبعة (برنيطة ...) اصبح مجتمع الحمير ينادية : خواجا حمار ... كان في الحقيقة رغم علمانيته...يملك كل صفاة الحمرنة من العند والغباء والنهيق و .... والان هل يملك احدكم احصاءا عن الطائفة الحميرية في سوريا ... انا اعتقد انها من اكبر الطوائف وتتغلب على كل الطوائف والايديولوجيات .... هل لدى احدكم شك ؟؟؟ ارجو ان اكون مخطئا...؟؟ يقول المثل من عاشر القوم اصبح منهم؟ حضرتك كيف عرفت ان هالطائفة الحميرية موجودة بسورية؟ ممكن تقلي كيف عرفت طالما انك بتنتمي لعالم البشر مش الحمير . انا عم اسالك لاني بخالفك الراي مافي اي طائفة حميرية بسورية والحمير لا يمكن يكونوا علمانيين ولو انك فعلا بتعرف معنى كلمة علماني ما كنت بتقول عن الحمار علماني طبعا قصدي عن الحمار اللي حضرتك عم تقصدو انا برايي الطائفة اللي موجودة هون وبسوريا وبكثرة هي الطائفة الدموية اللي اذا ما عجبا شي قلبيتو ديني واخلاقي وفورا اتجهت للقتل والدمار واقتباس احاديث وكلها افتراءات . يعني انت خربطتني قلت انو الحميريين ساعة متدينين وساعة علمانيين خي اشرب قهوة وركز معي لو سمحت وفهمنا قصدك - ما علينا منرجع للطائفية التيسية الدموية اللي هي بتغطي سورية واللي شغلها الشاغل القتل وسفك الدماء وبعدين التآمر مع الخارج والنباح من هناك وبعدين تقديم خطابات باسم الدين وحب الوطن هذه الطائفة التيسية البقرية الدموية وين بتلاقي افرادا ؟ انا بقلك وين باي زاموقة ديقة وسخة قذرة ما فيها غير الحشرات والقوارض وما بتشوف غير رجالها بالبروتيل وعم يشربوا ارغيلة برا ناطرين ضحية يقرقوا عليها او يخزقولا تيابا وبهالحارات او الزواري ما بتشوف جنس امراة او بنت بس توصل عها الحارات هون بتعرف انك امام قسم من اكبر الطوائف في سورية وهي الطائفة البقرية الحجرية الدموية التيسية التي تشرع قانون الغاب والسلام عليكم
bccline

حبيبي.... حاول تفهم رجاءا .. ليس كل من قال انه طبيب يعني هو طبيب... وليس كل من لبس بدلة الطبيب ووضع سماعته على عنقه او بين اذنيه معناها دكتور ... هل تحتاج حضرتكم الى توضيح اكبر ... هذا ما قصدته في ذاك المثال الصعب الفهم على البعض.... كمان انا اتحدث عن الحمار مجازا وهو حيوان احبه كثيرا ...ولو لم يعجبك ذلك ...وانا اعتذر من معشر الحمير الحقيقيى على تشبيهي بعض الكائنات البشرية بهم ... بعرف بعض الحمير رح تزعل ...؟؟ الطائفة الحميرية يا استاذ!!! تحوي اغبياء متاسلمين و اغبياء متعلمننين و اغبياء شيوعيين .. واغبياء قوميين .. واغبياء.. واغبياء .... والله ماني فاضي عدلك خيو ... اما عن حديثك الطائفي ... فلا اقبل حتى التعليق عليه ... لانه احد الامثله على وجود الطائفة الحميرية ... ولا اريد ان ازيد ... وبما انك تحب شرب القهوة ...وبما انك جئت على سيرة البقر والتيوس في حديثك .. اهديك هذا النص لعزيز نيسن عسى ان تروق وتنظر في مرآتك قليلا ...: الحمار الحائز على وسام [ تم تحريره بواسطة bccline on 26/4/2006 ]
rabieb

الأيهم صالح : أنت إنسان معتوه! أنتم يا من تدعون العلمانية ما الذي قدمتموه لسوريا؟ وما الذي أنجزتموه في حياتكم........؟ منذ سنين أسمع جعجعتكم بلا طحن.......... الأيهم كتب:
بعدين أنا فعلا أشجع الميزات الإيجابية في الإسلام وغير الإسلام،
أنا بشجع حطين!! الإسلام مو ناطر رأيك....
أهلا سيد ياسر أين وجدت أنني أنحي عقلي جانبا بما يخالف معتقداتي الشخصية؟
المشكلة في عقلك وليس في معتقداتك صدقني....! albashaaكتب:
وأتمنى من المشرف الكريم أنه فقط لو يحذف هذه الكلمات ويستبدلها بكلمات تليق بالحوار ..
طلبك مرفوض...! هيك بيكسب زوار أكتر!!!!!!!!!!!!!! بيعرف مصلحتو أكتر منك!.................... mohannadsy كتب:
لكن أنا أرى أن الأخ صاحب الموقع يتقصد الإثارة للشهرة
الك زمان عم تفكر فيها؟! فتى_الاسلام: حسيتك انفعلت زيادة..... مشكور على الأحاديث ونيتك الطيبة.... بس معلوماتك عن العولمة بدها نفض من جذورها... مو كل العلمانيين ملحدين وبعض المسلمين علمانيين والعكس بالعكس!
نعم ما قاله لي والدي
وأين عقلك؟!!! إرجع للخلف ....كون موقفك بنفسك....ثم عد الينا............ جقل كتب:
لك أيهم والله لو بتشغل أصابيعك العشره حتضل طائفي علوي ولو كان الموضوع انتقاد لعلي نفسو رح يقولو هاه شفتو الملحد الكافر خيو مافي أمل خدها نصيحه هالشعب لا تناقشو بهيك مواضيع , خلص مخو اتركب وانتهى الامر .... أنا بغربتي تعلمت الصلاه عشان تغسلي ذنوبي 5 مرات باليوم وبوكره بدي حج وارجع طاهر بلا خطايا .. الله وكيلك كنت صاحب واشرب يقلولي علماني كافر ويتهامسو على اصلي العلوي صرت ما بدخل ديسكو غير مع امام الجامع الليبي ومابشرب غير معو لك حتى نقي البنت معبايه متل ما بينقوها شباب الجامع.. لاحظ كنت واضح وصادق يسبوني تعلمت نافق صرت بنظرن مسلم ... بكره راجع عالبلد بدي اسرق وانهب وعرص لكن ماني مضيع صلاه أو زكاه الاولى بتغسلني من الذنوب والتانيه بتطهر أموالي ويسترجي حدا يفتح تمو ويشكك بأحاديث الرسول لحتى اعملو عدو الله وحلل دمو من على منبر الجامع
أنت بصراحة إنسان أبله
خيو مافي أمل خدها نصيحه هالشعب لا تناقشو بهيك مواضيع , خلص مخو اتركب وانتهى الامر
واضح مين اتركب مخو.........! يا حمقى طائفية بعض الأقليات لا تعني طائفية المجتمع أنت والأيهم وأمثالكما من سنة وعلويين ومسيحيين وبوذيين .................أنتم وجيلكم من صنعتم الطائفية وستموت بموتكم!
ولو كان الموضوع لعلي نفسو رح يقولو هاه شفتو الملحد الكافر
مين علي رفيقك أيام الابتدائي!!؟ كرامة الإمام علي كرم الله وجهه من كرامة النبي طبيعي تشوف نفس الردود ونفس الآراء (وين عم تحوص؟؟!!) secular كتب:
حبيبي القصة و ما فيها انو في منك كتييييييييييير كتييييير يعني والله انا مليت من نقاش الطرشان... شو بدك تناقش ناس بيعرفو حالون منيح وبيعرفو الضرر والقرف يلي سببوه للمجتمع بس عايشين كل حياتون كذبة كبيرة...
الكلام موجه مني إلك secular لهيك مو كنت حابب شارك بهالموقع بس لما شفت الردود كان لازم صحح مهاتراتكم الغبية
انابالنسبة الي الخليفة علي واحد مثله مثل كل اصحابه والذين عاش معهم....شاوي لا اكثر ولا اقل ,وكل الحكم والكتب المنسوبة له كتبت بعد وفاته من قبل المتأثرين به..وهذه الكتابات جزء من الفلسفة الاسلامية الفارغة و الغير مدروسة نفسيا لصنع الحضارات..... لا اعرف اذا كان عندكم انتم العلوية تعريف باطني لشخصه حتى بتحبوه......بس انا لا يمكن اغفر له الكثير من الجرائم... فهو ايضا شارك بالاغتصاب و السبي الحلال.. حتى ان النبي صلعم كان يختار له السبية بنفسه(مع انه زوج ابنته!!!!!) كما شارك باستعباد الفتية.. وقطع الرؤوس(القتل الحلال) . نسخ مكبرة لاتباعه الزرقاوي وغيره...كما كان له نصيب من الخمسة(السرقة الحلال) ويلي كانت مخصصة لله ورسوله....وهناك قصص تدور عنه لايمكن ان تدخل في عقل انسان مثقف... لكن قليلة هي لما بعتو النبي صلعم حتى يقتل غلام مارية القبطية؟؟؟؟ لانو شك فيها عمبتخونو؟؟؟ اما قصص تقواه وفقره فكلها متناقضة من هون تبرع هو و زوجته لفقير وظل جائعا تلات ايام.. زمن جهة كافأ فلان بكذا الف درهم !!!!.... هادا هو الكذب الاسلامي(الحلال) ويلي مدخلنا بالف حيط
روح بلعط! انت ويلي معك........... بالمصري (جاتكوم نيلة مليتو البلد.........) عربي كتب:
يقول المثل من عاشر القوم اصبح منهم؟ حضرتك كيف عرفت ان هالطائفة الحميرية موجودة بسورية؟ ممكن تقلي كيف عرفت طالما انك بتنتمي لعالم البشر مش الحمير . انا عم اسالك لاني بخالفك الراي مافي اي طائفة حميرية بسورية والحمير لا يمكن يكونوا علمانيين ولو انك فعلا بتعرف معنى كلمة علماني ما كنت بتقول عن الحمار علماني طبعا قصدي عن الحمار اللي حضرتك عم تقصدو انا برايي الطائفة اللي موجودة هون وبسوريا وبكثرة هي الطائفة الدموية اللي اذا ما عجبا شي قلبيتو ديني واخلاقي وفورا اتجهت للقتل والدمار واقتباس احاديث وكلها افتراءات . يعني انت خربطتني قلت انو الحميريين ساعة متدينين وساعة علمانيين خي اشرب قهوة وركز معي لو سمحت وفهمنا قصدك - ما علينا منرجع للطائفية التيسية الدموية اللي هي بتغطي سورية واللي شغلها الشاغل القتل وسفك الدماء وبعدين التآمر مع الخارج والنباح من هناك وبعدين تقديم خطابات باسم الدين وحب الوطن هذه الطائفة التيسية البقرية الدموية وين بتلاقي افرادا ؟ انا بقلك وين باي زاموقة ديقة وسخة قذرة ما فيها غير الحشرات والقوارض وما بتشوف غير رجالها بالبروتيل وعم يشربوا ارغيلة برا ناطرين ضحية يقرقوا عليها او يخزقولا تيابا وبهالحارات او الزواري ما بتشوف جنس امراة او بنت بس توصل عها الحارات هون بتعرف انك امام قسم من اكبر الطوائف في سورية وهي الطائفة البقرية الحجرية الدموية التيسية التي تشرع قانون الغابش
واضح انك ما بتعرف شو عم تحكي......... وسامحونا................. [ تم تحريره بواسطة rabieb on 1/5/2006 ]
ريبال777

بداية أؤيد كاتب المقال في كل ما كتبه وأشكر الأيهم لنشره فالرسول الكريم وان كانت سهام الغرب الحاقدة لم تستطع التأثير على صدق رسالته ولا النيل من شخصه الكريم الا ان سهام الغدر والخيانة أتته من بعض قومه ومن يحسبهم البعض مقربين وهم ثلة من اللذين ادعوا لأنفسهم شرف صحبته وهي منهم براء ومن أتباع هؤلاء في عصرنا الحالي وفي كل العصور السابقة الله سبحانه يعرف نبيه حق المعرفة( وانك لعلى خلق عظيم ) ( وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ) فهل يصدق عاقل بان صاحب اكمل الرسالات عبر كل العصور قد جاء بمثل هذا الخبال والاستمناء الفكري الذي كان للحميراء وأوبتها المنافقة الدور الأكبر في التسويق والترويج له لأهداف وأغراض ظهرت فور وفاة رسول الانسانية من انقسام لا يزال الاسلام يعاني شروره حتى يومنا هذا وما من تبرير له سوى أحقاد قبلية جاهلية وحب للرياسة والسلطة توثب لها هؤلاء وكيف يستتب الامر لهم بغير التشكيك في شخص الرسول الكريم وخلقه عبر تزوير الحقائق وتلفيق الاحاديث وهي مسألة باتت مكشوفة ومعروفة لكل من له عقل وضمير كلام تدعي فيه من لم يكن بها ذرة من الحياء بأن الرسول كان لا هم له الا مباشرة النساء ومضاجعتهن في مناسبة وغير مناسبة !!!!!! حتى أصبح فحلا ً لا يضاهيه فحول العرب ومعاصريه ألا تباً لك أيتها الخائنة الكاذبة يا من استحى من أفعالها رغم الفارق الزمني حميريات العصر أما بالنسبة لهذا التافه الذي يتنطى ويتطاول على أمام الأئمة كرم الله وجهه بأنك سادتك أيها الكلب الأجرب ليسوا أهلاً للتطاول على شسع نعله وتفوووووووووووووووووو عليك
عربي

عزيزي bccline : شكرا لقيامك بالايضاح لاني مابفهم حسب حكيك وبالنسبة للفكرة الي وصلتلي ياها انا معك وبشكرك كتير وفعلا معك حق , بس بعتقد بما انك فايت عمنتدى فيه حوار وراي وراي آخر بعتقد انو كان فيك تحكي بدون تجريح واهانات وتقريق , اوكه انت حكيت عن فئة وانا معك موجوده بس انا كمان حكيتلك عن الاغلبية اللي ما فيك تنكر وجودها انا لما وصفتا بالتيسية والبقرية مو لاني بدي اشتم او هين او بهر من خيالي , انا قلت هيك لانو كلمة تيسية بتعبر عن جبروت هالفئة وطغيانا لدرجة انا ما بتقبل اي راي مناهض لرايا, او اي فكرة بتختلف عن فكرتا وبدا تجبرك انك تدخل معا وتنضم الا والا بتتحول لكافر انا هيك قصدت سيدي الكريم. وهالشي انت اعتبرتو حديث طائفي مابدك تخوض فيه لانو برايك مثال عا وجود الطائفة الحميرية . قبل ما تصنف على كيفك ووترمي بالاتهامات والمسبات المبطنة , انت مين؟! فرضا انا فهمتك غلط او اذيتك بكلمة انا فعلا بعتذر , حتى لو كان اسمي مستعار ما بتمنى يجرح شخص مني ابدا او يفهمني غلط فرضا انا ما فهمت حديثك كان فيك ماترد علي وبالنسبة لقصة عزيز نيسن بشكرك كتير وماني بحاجة مراة لاتفرج عليا لاني بعرف حالي شو وكيف ومين وبفتخر بنفسي والسلام - اما بالنسبة للأخ rabieb : حبيبي انا شو وجعك , مين دعس عا دنبك؟ مين سالك؟ حتى تقلي واضح اني مابعرف شو عم احكي؟ ومعك حق بشو ماحكيت من هلا ورايح بتعرف ليش لانو اللي بيحاورك فعلا ينتمي الى فصيلة الحمير او الى الطائفة الحميرية كما قال الاخ اللي قبلك _ وبالنسبة الى سيدنا الامام علي كرم الله وجهه وبالنسبة للافندي الي كتب عن سيدنا علي بانو مغتصب وماهو غير ذلك بحب قول : واحد متلك هزيل الافكار ماعندو مبدا ولا قيمة ولا تراث ولا اي شي نبيل ما بيحقلو يحكي عن شخص بمكانة سيدنا علي ولا عن بمكانة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم النقطة الاخيرة الي بدي قولا هي : انو الاستاذ الأيهم قام بنقل مقال متميز الى موقعه فاجيتو كل هالاتهامات والمسبات والشتائم . بسبب موضوع يتحدث عن شي مهم كتير نحنا شايفينو بس البعض عم يحاول انو يعصبلنا عيوننا . والي هو قيام الي بيسوى وما بيسوى بنقل احاديث عن سيدنا محمد , وصدقا بغض النظر عن اني شو انتمائي وكيف بفكر انا فرضا هيك حديث صحيح ماعاد آمن باي نبي ولا ياي شيء لانو ما ممكن كان سيدنا محمد فاضي لهيك امور تافهة جنسية رخيصة عيب وحاج نخفي الحقيقة ونتهجم على اولياء الله بالكلام والكذب وشكرا
rabieb

ريبال777 كتب:
فهل يصدق عاقل بان صاحب اكمل الرسالات عبر كل العصور قد جاء بمثل هذا الخبال والاستمناء الفكري الذي كان للحميراء وأوبتها المنافقة
وما دليلك على نفاقها!!؟؟ كلام ونثرته في الهواء...........! هكذا أفترض حتى تثبت لي العكس.! سأخاطبك مسلم لمسلم......... لي طلب بسيط لديك أن ما تستند إليه في تقييم شخصيات ذلك الزمن أن تضعه جانباً وتأخذ برأي محايد موضوعي(اقرأ كتابات الداعية خالد خالد)وصدقني ستتراجع عن وصفك هذا للسيدة الفاضلة عائشة أم المؤمنين
من لم يكن بها ذرة من الحياء بأن الرسول كان لا هم له الا مباشرة النساء ومضاجعتهن في مناسبة وغير مناسبة !!!!!!
الأمر ليس كما تصف فالقضية من أساسها كانت زواج النبي (ص) من عائشة وزواجه منها وهي صغيرة لم يكن برغبة منه وإنما كان بوحي إلهي فنظراً لعمرها الصغير فهي قادرة على الحفظ أكثر من الكبار وقادرة على تعليم المسلمين أصول الحياة العائلية الفاضلة التي تعلمتها من النبي عليه الصلاة والسلام وبالأخص تعليم النساء.......! الإسلام دين كامل تناول الجوانب الإنسانية الإجتماعية إضافة للجانب الروحي بهدف تنظيم المجتمع والرقي به
ألا تباً لك أيتها الخائنة الكاذبة
خائنة؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! كاذبة.....!!!.........عجيب!!! ذكر بعض الأحاديث والروايات المغلوطة لا يعني كذبها فهناك الكثير مما قيل عن لسانها جوراً وبهتاناً..... سأفترض أنك تعلم ما لا أعلم............أخبرني.......! عربي كتب:
- اما بالنسبة للأخ rabieb : حبيبي انا شو وجعك , مين دعس عا دنبك؟ مين سالك؟ حتى تقلي واضح اني مابعرف شو عم احكي؟ ومعك حق بشو ماحكيت من هلا ورايح بتعرف ليش لانو اللي بيحاورك فعلا ينتمي الى فصيلة الحمير او الى الطائفة الحميرية كما قال الاخ اللي قبلك
أنا قاصد فهمك الخاطىء لكلام bccline وكلامي قاصد فيه ترجع تقارن بين كتابتك وكتابتو.......
ريبال777

بداية الى الاخ المستغرب لن أطيل عليك الكلام والدخول في مماحكات لن نخرج منها بأية نتيجة طالما ان ما حدث قد حدث والاسلام انقسم على نفسه ولكن للتوضيح ومن فمك يا سيدي أدينك تقول أولاً بأن الزواج بالحميراء كان أمراً الهياً الغاية منه حفظ الاحاديث من صغيرة لا تنسى وتعليم المسلمين وخاصة النساء وأنا أقول لك بأن هذه الحجة هي التي تذرع بها أبو الحميراء عتيق عليه من الله ما يستحق حين اغتصب الخلافة ممن اختاره المسلمون في أول تجربة ديمقراطية في التاريخ" راجع حادثة السقيفة " يا صديقي وقول عمر بعدها كانت بيعة أبي بكر فلتة وقى الله المؤمنين شرها وقول عتيق أقيلوني أقيلوني فقد وليت عليكم ولست بخيركم فاغتصب حق من هو خليق بهذا الموضع والمرشح الاول له وهو علي كرم الله وجهه بحسب أسبقيته في الايمان 1*أول من آمن بالرسول الكريم 2*والعلم أنا مدينة العلم وعلي بابها ومن أراد العلم فليأت الباب 3*والشجاعة والاقدام سأعطي الراية غداً لرجل يحب الله والرسول ويحبه الله والرسول ويكون الفتح على يديه وقول عمر مباشرة فرحت أملىْ صدري وأتصدر أما مه يعني الرسول عسى ان يقول هو ووالله ما تمنيت الرئاسة الا يومها وهي حادثة مشهورة يوم فتح خيبر ومنح الراية لعلي كرم الله وجهه فكان الفتح على يديه باذن الله 4* الولاية وأعني بها ولاية أمور المسلمين الدينية والدنيوية قوله تعالى ( انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) فالآية بينة واضحة جلية في أحقية الامام علي كرم الله وجهه بالولاية وأعني بها الخلافة فهو المسلم الوحيد الذي أقام الصلاة وأدى الزكاة وهو في حالة الركوع وليس أشهر من قصة تصدق الامام بالخاتم في مسجد رسول الله يوم أن أتى سائل يطلب من مال الله في بيت الله فكان أن الجميع منشغلين بالصلاة فما كان من الامام الا ان أشار له باصبعه وهو راكع فأتى اليه وتناول الخاتم من اصبعه 5* قرابته ومكانته من الرسول فهو ابن عمه وزوج ابنته وأخاه يوم آخى الرسول بين المهاجرين والانصار فما بال أقوام يعرفون حق علي ويغصبوه اياه بحجة صغره في السن فكيف علينا أن نقبل تبريرك يا سيدي وأنتم تعاميتم عن كل حججنا !!!!!1 ثانياً قولك بأن صغر سنها وحفظها الاحاديث كان لغاية التعليم في أمور الدين فما الذي دعا الحميراء للتحريض على عثمان يوم جمع بنو أمية حوله وأسلمهم شؤون ورقاب العباد فكانت تتدخل في السياسة ( اقتلوا نعثلاً فقد كفر ) ثم ما اسرع أن تخلت عن دعوتها لتتمسح بثوب القتيل لتطالب بثأره بالاقتصاص ممن بعث بحسنه وحسينه الكريمين للدفاع عنه وكان أن جرح أحدهما ورض الآخر فكانن نصيبه الاتهام من حميراء المحرضة المرتدة لانها والته وبايعته ثم نكثت بيعتها وكان يوم الجمل يوم أن قادت الحميراء الرجال لقتال علي فكان أن أخزاها الله وأعادها تجر ذيلها ذيل الخيانة نعم خيانة رسول الله فيما أوصاها يا عائشة لا تخرجي في أمر أنهى عنه وقد خالفته ونبحتها كلاب الحوأب وأدعوك يا صديق لقراءة التاريخ من أهله لا الاستماع الى الدعاة المغرضين ومنه هذا الكاذب الخالد فهل كان خروج حميراء لقتال علي تعليم لمبادىء الاسلام للنساء قبح الله فعلها فسرعان ما خانت الله ورسوله (يا علي أنت مع الحق والحق معك) ( يا علي عند خروجك لعمرو بن ود يوم الخندق برز الايمان كله للكفر كله ) فهل من خيانة أكبر من خيانة الله ورسوله والزوج والقائد ولا بأس بك للعودة لحديث الافك ورضاعة الكبير والكثير الكثير مما يندى له جبين الوقح فكيف بالمؤمن وختامي بسلامي
عربي

مرحبا أخي rabieb : انا بعتذر منك عالكلام اليي بدر مني وارجوك ماتواخذني وازرعا بدقني مع انو لسا ما طلع وبحب وجه تحية مرة جديدة الى فتى الاسلام الذي على مايبدو بانه بعيد تماما وكليا عن الاسلام الحقيقي وبعد ما عرفت انو والدك هوي مين قلك هالافكار عن العلمانيين بحب قلك فرخ البط عوام حتى بالحقد والطائفية لهيك ابوك بيستحق كمان تحية . وتحية اكبر للحميراء ام الكافرين اللي ما بيكفي انا كانت فتنة بحياتا كمان هلق فتنة بعد مماتا
rabieb

بالنسبة لكلامك ريبال 777 أقول أنه جملة وتفصيلاً صحيح (كأدلة ووقائع) غير أن هناك بعض النقاط التي يتوجب علينا الوقوف عندها أولاً أختلف معك في تفسير قوله تعالى ( انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) ففعل الركوع هنا معطوف على ما قبله أي الولي من المؤمنين هو من يقيم الصلاة ويؤتي الزكاة وتجده منتظماً بصلاته ومرتبطاً قلبه بها فهو مستمر بالصلاة (الفروض والنوافل)فتجده دائماً راكعاً لله (ما بعرف إذا حسنت وصل المعنى يلي ببالي ، هالصفات كانت عند معظم تلك الشخصيات في ذلك الوقت)
فكيف علينا أن نقبل تبريرك يا سيدي وأنتم تعاميتم عن كل حججنا !!!!!1
قد آلمتني بهذه الجملة بقولك أنتم ونحن وكأن هناك فريقان متنازعان......!!!؟ بالمناسبة (أنا لست مع أنتم ولست مع نحن)!! حاول أن تفكر بهذه الطريقة وانظر للإسلام على أنه الإسلام! أنا لا يعنيني تسلسل الخلافة من بعد النبي(ص) فمسلمو ذاك العصر هم المسؤولون ........لم ولن يكون هناك تأثير لرأيي أو لرأيك......... مكانة الإمام(علي)ومن هو الإمام لا أعتقد أن هناك مسلمين يختلفان حولها إلا (إن كانا مسلمين بالهوية..فقط!) وأخشى أن هذا حاصل (إلا من رحم ربي) أذكرك بقوله تعالى (كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون) فإن أخطأت عائشة يوماً (وهذا مما لا شك فيه) فما ادراك بأنها لم تتب وترجع....عن أخطائها!!؟ نحن يا أخي أناس عاديون : ليس من حقنا تقييم شخصيات ذاك الزمان أو إدانتها فهم جميعاً خير منا(والله أعلم) وأدعوك أن تتراجع عن قولك (حميراء) فهي إن أخطأت وأخطأت وأخطأت ............ لن ترتكب أخطاء أو آثام أكثر منا!! الإمام( علي كرم الله وجهه) قد صفح عنها فلم لا تصفح عنها أنت أيضاً!!!؟؟؟
ريبال777

الى السيد rabieb تحية طيبة يا أخي الكريم أنا قلت لك في بداية كلامي ان العالم الاسلامي قد انقسم على نفسه ( للأسف ) من هنا كان قولي نحن وأنتم وأنت تعلم بأن الخطوة الاولى في حل أي مشكلة يكون عبر الاعتراف بوجودها وكم أتمنى وبكل صدق أن يأتي ذلك اليوم الذي تجمعنا فيه راية الاسلام تحت ظلها كأمة واحدة موحدة ثانياً : أنا لست فقيهاً كي أقوم بتفسير القرآن كما يحلو لي و وهذا الكلام ينطبق عليك أيضاً ولكن تفسير الآية الكريمة آية الولاية تفسير شهير وهو موجود في أمهات الكتب فما عليك الا مراجعة التفسير من مصادره ولكن لي وجهة نظر تتعلق باختصاص الولاية في شخص واحد والولايةهنا ومعناها الديني والدنيوي تختص بشخص واحد دون غيره أي أن الولاية لا تصبح ولاية حين يتعدد الولاة لا حظ معي أن الجمع المقصود بالآية ( الذين آمنوا ) لا يتعلق بالجماعة وانما هو من باب التعظيم كأن تخاطبني وأخاطبك في بداية الحديث السلام عليكم وانما أنت شخص مفرد وأنا أيضاً ولكنه من باب الاحترام والتعظيم الذي تفردت به اللغة العربية في خطابها القرآني ثانياُ : قولك ان حالة الركوع معطوفة على ما قبلها فهو أيضاً غير صحيح و انما الواو هنا هي واو الحال أي ان الشخص المقصود يقيم الصلاة ويؤدي الزكاة وهو في حال الركوع ولعمري انها لغاية الاختصاص في حالة واحدة ولشخص واحد هو المقصود بها ثالثاً يا سيدي الكريم أنت تقول بأن كلامي صحيح كأدلة ووقائع فما بالك تنصفني في الأسباب ولا تنصفني في النتائج وانما الامور تؤخذ بنتائجها وان كان الخلاف حول هذه الآية الواضحة وضوح الشمس في وضح النهار فدعني أطلعك علىآية المباهلة وهي مختصة في علي وأهل بيته( فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَاءنَا وَأَبْنَاءكُمْ وَنِسَاءنَا وَنِسَاءكُمْ وَأَنفُسَنَا وأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَةُ اللّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ ) و الأبناء هنا المقصود بهم الحسن والحسين والنساء المقصود بهن السيدة الزهراء عليها السلام أما انفسنا وهنا يا أخي ترى وتعلم مكانة علي من الرسول الكريم لانه ساواه بنفسه وهو شرف لم يسبقه اليه احد لا من قبل ولا من بعد وقصة المباهلة أشهر من أن نذكرها الآن رابعاً أما من باب دفاعك عن الحميراء من ناحية الاسم فهو في غير محله أيضاً فما بالك تضايقت من الاسم ولم تتضايق من الفعل وأحب أن أخبرك بأن لقب حميراء كان يطلقه عليه الرسول كناية عن لونها الأبيض المشرب بالحمرة وهو لون بشرة نادر في الجزيرة العربية المعروفة ببشرة أهلها السمراء والسلام خير ختام
عربي

المحترم ريبال : مع مودتي اشكرك على الحوار الجاد والمغلف بالهدوء والذوق سيدي احب ان اوضح لك ان تسمية الحميراء ليست مستقاة من لون بشرة السيدة عائشة المشربة بالحمرة كما قلت , لا بل من لون شعرها الاحمر كثيرا .

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.