نحن الشعب العربي

نحن الشعب العربي , نطالب أصحاب السيادة و الفخامة و السمو و المعالي مايلي :
أولاً: طرد السفراء و الممثلين الاسرائيليين من جميع العواصم والمدن العربية التي تتواجد فيها هذه السفارات و هذه الممثليات.
ثانياً: إغلاق كافة مكاتب التمثيل الاسرائيلي في جميع العواصم والمدن العربية على اختلاف أنواعها و مهامها . و طرد جميع الموظفين من على أرضنا العربية.
ثالثاً: قطع العلاقات الدبلوماسية مع العدو الاسرائيلي.
رابعاً: إيقاف العمل بكافة الاتفاقيات الموقعة مع االعدو على كافة أشكالها السياسية و الأمنية و الاقتصادية منها و التجارية والمعمول بها بين حكومات الدول العربية و العدو الصهيوني.
خامساً: تقديم يد العون السياسي و اللوجيستي و المالي لأبطال المقاومة في فلسطين و لبنان .
سادساً: حشد جميع الإمكانات و الطاقات الفردية و الجماعية و الروحية و القيادية للتحضير للمعركة الكبرى مع العدو الصهيوني.
سابعاً: اعتبار الولايات المتحدة الأمريكية طرفاً أساسياً في الصراع مع اسرائيل. ولذلك نطلب إليكم اعتبار الولايات المتحدة الأمريكية ممولاً لعدوان العدو المستمر على أرضنا و أهلنا في العراق و فلسطين و لبنان.
ثامناً: دعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى تطبيق كافة القرارات الدولية الصادرة بحق اسرائيل لردعها عن عدوانها بحق شعبنا العربي كي لا تتحول هذه الهيئة العليا إلى منبر خطابي عقيم وإلى ألعوبة بيد الولايات المتحدة الأمريكية.
تاسعاً: شرح قضيتنا العربية العادلة في جميع المناسبات الدولية وتفعيل العمل الدبلوماسي الخارجي الكفيل بإيصال حقيقة الصورة وطبيعة الصراع العربي مع اسرائيل القائم على الفكرالنازي و العنصري لقادة العدو الصهيوني . و إيضاح طبيعة الأطماع الصهيونية المتزايدة تجاه أرضنا و مائنا و تاريخنا و مستقبل أبناء الجيل العربي.
عاشراً: فتح باب حرية التعبير و حرية العمل على بناء أوطاننا بكل اقتدار و وعي لما يكتنف هذا الأمر من مقومات القوة و العزه لوطننا العربي الكبير .
أحد عشر: تفعيل عمليات الاستفتاء الشعبي العام في اتخاذ القرارات الكبرى وفي المفترقات التاريخية و المصيرية الحاسمة للأخذ بها كخلفية داعمة للقرارات السياسية و العسكرية و الاقتصادية.
ثاني عشر: اعتبار الرئيس الأمريكي جورج بوش و رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير و رئيس وزراء العدو أيهود أولمرت و دان حالوتس و عمير بيرتس, مجرمي حرب وعليه نطالب نحن الشعب العربي بعرضهم على محكمة لاهاي لمجرمي الحرب للاقتصاص منهم على جرائمهم في فلسطين ولبنان و العراق وكل بقاع أرضنا العربية.
ثالث عشر: يضع الشعب العربي هذه المطالب برسم التطبيق و التنفيذ ويبلغ هذا الأمر لأصحاب السيادة و الفخامة و الجلالة و السمو و المعالي للعمل بمقتضى هذه المطالب التي نراها نحن الشعب العربي عنواناً لماضينا و حاضرنا و مستقبلنا.

الشعب العربي

الردود

"قررنا نحن الشعب و القيادة الفنزويلية سحب سفير دولتنا من اسرائيل وذلك استنكاراً للعدوان الغاشم على لبنان أرضاً وشعباً !!!". شكراً لفنزويلا .. شكراً لهوغو شافيز !! على ما يبدو ليس لدينا و لا شافيز عربي في هذه الأيام!! ولكن يبقى الأمل في جماهير شعبنا العريضة التي تخرج كل يوم إلى الشارع منذرة بعفوية العاطفة وصدق الانتماء بعواقب السكوت عن الجرائم الكبرى التي يذيقها العدو للأبرياء من أهلنا في لبنان و فلسطين! يبقى الأمل مرتسماً على جباه أولئك الأبطال الذين سطروا ملاحم الغار و الفخار على جباه التاريخ! وأنتم يا من اتخذتم قراركم بالسكوت والخنوع والخضوع و اتباع السبل الدبلوماسية في حل النزاع الناشئ بين لبنان و اسرائيل نقول لكم : " سبقكم كوفي عنان بنعوة أعلى هيئة دبلوماسية في العالم ألا وهي ( الأمم المتحدة) , بسبب عدم قدرة هذه الهيئة على فرض تنفيذ القرارات الدولية النافذة . هو يدلل على خرق الولايات المتحدة الأمريكية واسرائيل الدائم لقراراتها . وليس أدل على قولي من التوبيخ الجديد الذي تعرض له كوفي عنان من قبل كوندوليزا رايس بسبب حيثه عن عدوان اسرائيل!!. فماذا بقي لكم من دبلوماسية بعد كل الذي جرى ؟ لقد سقطت الدبلوماسية في كل مكان وبقيت حاضرة عندكم فقط ! لقد سقطت الدبلوماسية حتى في ردهات البيت الأبيض والخارجية الأمريكية بعد وصول جورج بوش إلى الحكم !!". "قال لي أحد أصدقائي الأجانب عند حديثه عن وجهة نظره من القادة العرب : " إن قادتكم يتحركون في الزمان و المكان الغير مناسبين!. هم يتحركون فعلاً ولكن إما في الاتجاه الخاطئ أو ... عندما يتحركون فإنهم يصلون متأخراً ... يصلون عندما يتوج المنتصر .. عندها لن يجدوا مكاناً لهم لا عند الجماهير ولا في التاريخ الذي سينصفهم حينها بوصفهم ولدوا و عاشوا و حكموا و ماتوا وكأنهم ... لم يوجدوا قط على وجه البسيطة!!!!" عندما تحركوا في بداية الحرب على لبنان قالوا إن اختطاف الجنديين الاسرائيليين هي مغامرة غير محسوبة ! و بعضهم أبرق للعدو مباركاً عدوانه على لبنان ! و بعضهم أفتى لعدم جواز مساندة المقاومة ! لقد تحركوا في الاتجاه الخاطئ فكان تحركهم محط الذل و الهوان و القرف ! وها هم يتحركون ببطء شديد بعدما سبقهم حتى رؤساء دول بعيدة مثل فنزويلا ! ولن يكون تحركهم أسرع من دول كثيرة وعديدة اعتقد أن بعضها سيكون الولايات المتحدة الأمريكية و اسرائيل نفسيهما!! عندها , سيشاهدون ذلك بأم العيون . وقتها سيتحركون و لكنهم لن يجدوا عند هؤلاء إلى المزيد من الاحتقار و الهوان و الذل و لن يجدوا عند شعبنا العربي الصابر إلا الانكشاف و العري و الخزي و العار! صدق .. صديقي عندما وصف فأصاب..... ووضع يده على الجرح القديم الذي ما زال ينزف حتى الآن دماً و دمعاً و هواناً و عاراً و ذلاً !! ألا يوجد فينا شافيز واحد على الأقل يمتلك الشجاعة للطلب من سفيره هنا أو هناك مغادرة عاصمة العدو . أو العمل على طرد سفير هذا العدو من عاصمته , عواصم القهر و المذلة !!

In reply to by دريد الأسد

لك يا أستاذ دريد نحن الشعب العربي شعب مزلول مقموع ملغى من قائمة الاختيار نحنا انضحك علينا كتير في سبيل الحقيقة واتشوه كل شي ما بنكر انو بلشنا نوعى ونعرف وندرك ونستدرك لكن ما طالع باليد شي ولازم تعترف انو ما بقي بالميدان غير حديدان اتخيل ما بقى في بلد عربي حقيقي غير سورية قال وشو ولسا بيحطولي مسلسلات تاريخية عن الاستعمار وعن انور السادات اللي صار بنظر المصريين بطل وشهيد