المؤسسة العامة للاتصالات

المؤسسة العامة للاتصالات تنفصل عن وزارة الاتصالات والتقانة

أردت ان أبحث عن موقع وزارة الاتصالات على الإنترنت، وقبل أن أضرب على جيبي (غوغل) قررت أن أبدأ من رابط أعرفه، وهو المؤسسة العامة للاتصالات فنقشت:
http://www.ste.gov.sy/?act=links

شركة مساهمة لادارة الانترنت في سورية

إصلاح شبكة الإنترنت

دمشق
شؤون محلية
الاربعاء 10/1/2007
عدنان سعد
وقعت مؤسسة الاتصالات والجمعية المهنية للمعلوماتية والاتصالات امس الاول مذكرة اطلاق الشركة المشتركة لادارة وتشغيل الشبكات والانترنت.

وتهدف هذه الشركة الى الاستفادة من المرونة والسرعة التي منحتها القوانين الجديدة وسيطرح قسم من اسهمها للاكتتاب العام في مرحلة لاحقة على ان يبدأ تنفيذ الاجراءات على شبكة الانترنت اعتبارا من الاحد القادم.‏

تخبط تقني واداري في الانترنيت

أصدر وزير الاتصالات والتقانة د. عمرو نذير سالم قرارا أعفى بموجبه الدكتور اباء عويشق مدير تبادل المعطيات والانترنيت في المؤسسة العامة للاتصالات من منصبه وأتبعه بقرار آخر عين بموجبه المهندس علي علي معاون اباء بمنصب مدير الانترنيت.

سياسة جديدة لحجب المواقع والخدمات على الإنترنت السورية

سياسة جديدة لحجب المواقع والخدمات على الإنترنت السورية

قريبا ستنضم وزارة الإعلام إلى نظيرتها الاتصالات لـ"ضبط" عمل الانترنت !!

لاحظ مستخدمو الإنترنت عبر وصلة الجمعية المعلوماتية السورية أن عددا من الخدمات المحجوبة سابقا قد أصبحت متاحة لجميع المشتركين مجانا، ولم يترافق فك الحجب عن هذه الخدمات بتصريح رسمي من الجمعية المعلوماتية السورية، حتى أن بعض مسؤولي الدعم التقني لدى الجمعية أجابوا أنهم لا يعرفون عن الموضوع شيئا، مما أثار شكا في وجود خلل تقني في وصلة الإنترنت الخاصة بالجمعية أدى إلى فتح هذه الخدمات بشكل مؤقت.

ما هوReal IP

تفاعلت في الأسابيع الأخيرة قضية حجب خدمة Real IP عن مشتركي الإنترنت لدى الجمعية المعلوماتية، وخصوصا بعد التدخلات السلطوية في برنامج البث المباشر من إذاعة صوت الشعب من دمشق المخصص لمناقشة هذا الموضوع. خلال هذه الفترة كلها بقي النقاش محصورا في طبقة من المختصين ومستخدمي الإنترنت المتقدمين، وهذه المقالة تحاول تبسيط الموضوع وتوضيح آفاقه الإستراتيجية وتأثيره على سورية والمجتمع السوري.