و انا أعتذر....

أعتذر عن تهذيبي المفرط في التعامل مع الذين أعرفهم ولا أعرفهم . أعتذر عن ابتسامتي المجانية التي كنت أقدمها بعفوية وبراءة هشة سرعان ما تتخدش.
أعتذر عن الانخلاط او الاختلاط بأناس لا تجمعني بهم سوى اللغة والمنطقة الواحدة لأنهم للأسف مجموعة من الأحقاد الطائفية , والفروق العقلية والفكرية التي تمشي على الأرض بهيئة بشر .
- هذا الاعتذار الغريب والبائس صدر عن صديقتي القديمة هلا التي كانت تسكن بجوار بيتنا السابق في حارة العمارة
في مدينة جبلة .
كلام هلا هذا أتى حين سألتها عن احوالها وعن اخبار حارتي
, والذي قد فاجأني كثيرا فقلت : مابك ماذا حصل؟!
أجابتني بأسى : كيف ألا تعرفين وانت ابنة مدينة صغيرة الكل يعرف بعضه فيها ويتناقل الاخبار ؟
الم تعلمي بأن جارنا العم ... صاحب " الميني ماركت " والذي أرسل اولاده الى السعودية للعمل و تأدية فريضة الحج , قد قام باغلاق باب المحل واقفاله من الخارج حين دخلت لولو ذات الخمس سنوات لتشتري السكاكر ؟!
قلت لها باستغراب : وماذا حصل بعدها ؟!
صرخت بوجهي : الذي صار ان ولده عبد الرحمن الذي كان في الداخل قد باع ضميره ومبادئه التي لم تكن موجودة اصلا واشترى طفولة لولو بثمن بخس , بينما كان والده الحاج يحرس الباب خوفا من قدوم احد ولاتمام العملية بهدوء , ولم يرأفا بصراخ لولو ودمها الذي ملأ المحل وتسرب من تحت الباب.
اختفى صوت صديقتي ليحل محله بكاء ونحيب شديد , كانت لولو ابنة اختها , وكنا انا وهي نشتري من هذا المحل ونتعامل مع صاحب هذا المحل على انه اب وشخص قدير كونه كبير بالعمر وكم تبادلنا اطراف الحديث والمزاح معه.
لم اقدر ان اتكلم او انطق باي حرف تركتها مع دموعها وملابسها السوداء واتجهت الى البحر .
شعرت لوهلة بان عقلي سينفجر كفقاعة وقلت لنفسي : اه كم اتنمى ان اختفي من هذا العالم.
تذكرت امي وتذكرت طفولتي , كم كانت امي تخاف علي , كانت تخبىء لي شعري الطويل الاشقر تحت ثيابي , وتلبسني في عز الحر ثيابا فضفاضة باكمام طويلة , تلاحقني اينما ذهبت , وتشبعني وصايا حفظتها غيبا قبل ان اذهب للعب او للمدرسة " لاتكلمي شخصا غريبا ولا تاخذي من اي احد قطعة بسكويت ولا تدخلي ا اي منزل لا تعرفيه ولا تذهبي من دون ان تخبريني "
وحتى عندما كنا نذهب للسباحة مع والدي في مسبح زيتون في جبلة كانت تلبسني بنطلونا وقميصا .
كبرت وانا اغضب من تصرفات امي وملاحقتها ووصاياها ومطاردتها لي , ربما لانني لم اكن اعرف السبب سوى كلام سمعته منها عندما انبتها صديقتها على تصرفها وخوفها الزائد علي , لكنني لم افهم شيئا
الآن بعد كل مانسمعه ونراه من تشويه للطفولة ومن شذوذ اخلاقي وضميري وديني وسلسلة من الحوادث التي تكررت في هذه المدينة , الآن لقد عرفت السبب
لولو طفلة ولكن كثيرين لا يروها هكذا ولا يفهمون من الطفولة شيء ولا يميزون حين تحكمهم غرائزهم الوحشية الهمجية واحقادهم المتوارثة بين طفلة او امرأة عجوز كهلة .
لقد عرفت الان لما كانت امي وصوتها يرافقاني اينما ذهبت والى الان وصاياها في اذني , لقد كانت تخاف علي من الغربان والذئاب البشرية المنعدمة من الانسانية والرحمة
ان تنقض على براءتي وتشوه احلامي وتكسر نفسيتي وروحي كما حدث مع لولو ولؤلؤات كثيرات غيرها.
لهذا انا اضم صوتي الى صوت صديقتي واعتذر ايضا..
المنتديات

التعليقات

red1

هناك الكثير من الاطفال الذين سلبت منهم طفولتهم... فكل طفل يعمل قبل السادسة عشر هو طفل دون طفولة و كل طفل يرى اهله يموتون جوعا هو طفل دون طفولة... كل طفل لا يلقى الحنان هو طفل دون طفولة... هناك الكثير من الاطفال دون كفولة لا تصدقي حين يقال ان مجتمعنا فتي.
ياسمين علي

ما أبشعك أيها الانسان عندما تسكت صوت الحق فيك حينما تقتل ذرات الرحمة و تحول قلبك لجليد ما أقذرك حينما تسكت ضميرك و تخرس وجدانك البعض يقول أن العقل هو زينة الانسان أنا أقول أن الرحمة التي تستمد قوتها من الضمير هي التي ترفعنا لمستوى الانسان أتمنى أن يسطع نور ضميري أينما حللت و أن يمتلئ قلبي رحمة أينما كنت أعلم أن الخير في أغلب الاحيان لا يقابل بمثله و أعلم أن الابتسامة البريئة لا تقابل بمثلها و أعلم و أعلم أن من نظنهم أنقياء هم ممثلون بارعون و لكن رغم كل شيء سأستمر و يدي ممدودة للعطاء و قلبي منبع الرحمة علني يوم أرتقي لمستوى الانسان ….. يا سماح لولو هي رمز لزهرة يطيب للبعض دوسها و سحقها لأنهم يعتقدوا بأن الورد هو للأكل و للإلتهام و ليس للإلهام و تمجيد الخالق على روعة و جمال خلقه ما زال عقل البعض لم يصدق أن الله جميل و شفاف و رحيم و أنه أراد أن ينقل هذه الصورة عبر كل ما نراه جميل ليسعدنا و يزيدنا رقة و رهافة و يرفعنا درجات لنلامس بأحاسيسنا ما لا نلمسه بأيدينا البعض مقرف لا يرى الانثى الا كتلة لحم مسكين و بائس و مغفل كل من لا ترى عيونه الا الدم و اللحم كالبرغش الذي لا ترى عيونه الا أوعية الدم فتراه يمتص دمائنا بلا رحمة أستغرب كيف لإنسان بأن يرضى لنفسه بأن يكون أقل من حيوان و الله خلقه ليكون إنسان و هو أرفع مخلوقات الله فعلاً أستغرب فعلاً أتعجب لم ننزع عنا وشاح النور و نستبدله بوحل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! و أنا أعتذر لأن كثر كنا نتعامل معهم على أساس أنهم بشر و اكتشفنا أنهم أقل من ذلك بكثير بكثير للأسف ستظل الانثى تعيش بقلق و خوف و رعب لأنها بعيونهم هي فقط لحم يشتهيه البعض و في أي لجظة هي معرضة للالتهام ما هذا السجن الذي سجونا فيه ؟؟؟ يا الهي ……
مغترب

ماذا بعد مرحلة سقوط الأقنعة ... أولاً أود أن أشكرك على جرئتك و شجاعتك لنشر هذا الموضوع ( الفضيحة ) التي لا تشرف أي مجتمع من المجتمعات مهما تدنى مستوى الإنسانية لديها . حقيقة لقد تفاجأت و صعقت عندما قرأت الخبر لأن من تتحدثين عنهم أشخاص أعرفهم , عشت بجانبهم و كنت أشاهدهم يوميا و لكن لم أستطع أن أرى الوحش الهمجي المختبئ خلف عيونهم و تحت أظافرهم أو مخالبهم . نشر هذا الخبر ولو أنه لن يعيد الحق لأهل الحق لكنه سيفتح عيون الناس على ما يحدث من حولهم ,ليتنبهوا و يستفيقوا و يحسوا بأن الخطر موجود حتى خلف عتبات الأبواب لو هم أغفلوا عيونهم عن أبنائهم أغلى ما يملكون في الدنيا. أتمنى أن ينال من أرتكب هذه الجريمة البشعة بحق الطفولة و بحقنا جميعا أقصى درجات العقاب الجزائي و المدني و المجتمعي ليكون عبرة لكل من يخطر بباله أفكار قذرة من هذه النوعية . الشكر كل الشكر لك وفقك الله .
Toha

العزيزة ياسمين : عذرا منك لتأخري بالرد ولكنني كنت ومازلت بوضع صحي لا احسد عليه وانا أقول لك للاسف في مثل يقول ( حتى الدبة ما بيوفروا ) وهذا المثل ينطبق على هالجزارين وهتاكي الاعراض . لو كانت لولو او اي طفل بدون تحديد الجنس لانو الشذوذ يتطاول على الذكر والانثى , لو كانت لولو صبية يانعه كانوا قالوا او برروا فعلتون والله ضحكتلي او عطتني وجه , عرضت حالا وبالنهاية البنت بتاكلا من اعصابا وسمعتا!! لكن العتب عالقضاء والقوانين اللي ما بتعدم هالناس عديمي الانسانية والضمير شكرا على ردك وبقول الك هالقصة ليست عن لولو بل كثيرات غيرها لكن العتمة كانت اقوى من النور لهيك ماحدن عم ينتبه لهالكوارث
Toha

للسيد المغترب المحترم : تحية ود وشكر لك ايضا وللسيد رضوان على المتابعة وأود ان اقول لك المصيبة ليست في هذه الحوادث فقط بل المصيبة او الطامة الكبرى والاكبر عندما يعتاد البعض عليها كان يقولوا : ولوه عادي بتصير بدون اي استنكار او خوف وساعطيك دليلا اكبر على روعة المجتمع مجتمعنا العربي اللي معروف عنه انو اذا رأى شخص ساقه اليمين مكسورة يقوم بنخوة و سرعة هائلة على كسر ساقة الأخرى " الدليل هو ان بعض بنات الجيران او الفتيات الواتي اراهن في الحارة حيث اسكن الان ولا اتعاطى معهن الا ما ندر قد قلن التالي بعد ان راين قصتي او مقالتي هذه منشورة في احدى الصحف , اكيد هذا الزلمي او ابنو اعتدى عسماح بصغرا او اغتصبا , سماح هي انا !! فشو رايك ؟ يعني انا يا عزيزي مغترب اقول لك وبصدق لقد وصلت الى درجة من القرف والسخط من الردح والكلام الجارح والتلميح البعيد عن الواقع كان الصحفي او الكاتب ما بيصير يكتب شي الا اذا صار معو شخصيا وفرضا صار معو , كان من المتوقع شوية نبل او انسانية او تعاطف! لكن انا حاسة حالي راح صيح ونادي مثل تلك المراة التي صرخت بقهر وقالت : واااااااااا معتصماه وشكرا
عربي

السموحة المحترمة : صار الشذوذ شيء مو مستغرب حتى بالمجتمع الغربي في اغتصاب وقتل وحتى اكل لحوم للبشر. بس الشي الغريب بمجتمع اغلبو مسلم وفيه عادات وتقاليد واحترام وشرف ومدري شو هون انا بستهجن , بس الشيء المفزع لما راح والد الطفلة وخالا عبيت الحج مالاقوه بالبيت ولما حاولوا يستفسروا اكتر من بنتو كبت عليه سطل مي , بعدين لاقوه عم يصلي هوي وابنه المعتدي بجامع في قلب المدينة . اذا الموضوع كبت جنسي او عريزة جامحة ما خليتو يميز بين طفلة وبين صبية نص مصيبة بس المصيبة انو هالمجرم عمل هالشي اما اعين والده وبناء على فتوى تقول لشخص لعين الذكر حرام اذكر اسمو و الفتوى تقول : محلل دمهم ومالهم وعرضهم . هل نسيت يا سماح حكاية بنت ابن عمي اللي اغتصبت ودفنت وهي حية من قبل شخص حلبي كان عم يبلط بيت ابن عمي و وهالشخص كمان حج وجاي عاللادقية ليكسب رزقو , هل نسيت بانها كانت بنت 4 سنوات , كانت جايبة الو صحن اكل مشان يتنزفوا كونو عم يتعب قام قبل ما ياكول اكلا ورجع وأد البنات عن جديد . هل نسيت عندما انهارت اعصابي وضليت سنة ما اطلع من البيت . وكلو كوم واللي عم يصير من اغتصاب اب لبتو واخ لاختو او بنت اخو و شوفي الجرائم السفاحية هي بالسعودية ما اكترا وانتقلت لعنا, فعلا نحنا بغابة يا سماح وفعلا اصبح الاخ عم ياكول لحم اخوه الميت .

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.