اقتراحات الدكتور نضال الشعار لتنشيط الحركة الاقتصادية خلال الأزمة

هذه المستند من تسريبات ويكيليكس عن الملف السوري، مصدره الأساسي: http://wikileaks.org/syria-files/docs/2104986_memo.html

السيد رئيس الجمهورية

مذكرة بشان تنشيط الحركة الاقتصادية

 

أولاً: في موضوع التأمينات الاجتماعية

بين الرقابة وبديهيات الإدارة: رد دريد درغام على وزير المالية جليلاتي

فيما يلي الرد الذي نشره المصرف التجاري على موقعه ردا على قرار وزير المالية بالحجز الاحتياطي على أموال مدير المصرف الدكتور دريد درغام.

بين الرقابة وبديهيات الإدارة

 

بين الطب والهندسة ـ قراءة في أفكار نسيم طالب (1)

الجمل- الأيهم صالح:  قبل أن أنهي استماعي لتسجيل كتاب البجعة السوداء لنسيم طالب، باللغة الانكليزية، أدركت أن هذا الكتاب سيصبح ثالث كتاب يغير حياتي تغييرا جذريا، فقد هز نسيم طالب جذور معتقداتي بأسلوبه الساخر وقدرته على بناء قضايا جوهرية انطلاقا من بعض الملاحظات السطحية التي لم يكن لي أن ألاحظها قبل أن أقرأه.

المواقع الصحفية السورية تتعرض لحملة اختراق

تعرضت بعض المواقع السورية يوم الخميس الماضي إلى حملة اختراق منظمة، يعتقد يأنها استمرار لمسلسل الاختراق الذي تعرضت له مجموعة من المواقع اللبنانية (منها موقع المنار على الانترنت). وقالت مصادر مطلعة في مؤسسة الاتصالات: إن الاختراق الذي طال مجموعة من المواقع الصحفية السورية هدف إلى شلها وتعطيل الخدمة فيها، ليستمر الاختراق لأكثر من (32) ساعة قبل أن تتمكن إدارة المواقع من السيطرة على الوضع من جديد.
علي هاشم - الوطن السورية - عن نوبلز نيوز

رد موقع النزاهة على السيد الأيهم صالح

لا أعتقد أن هناك ما يبرر للسيد الأيهم إنهاء إستضافة موقع النزاهة بناءً على الأسباب التي ذكرها , فبعد مراجعة الشكوى التي تقدم بها الموظفون في موقع النزاهة فإننا نلاحظ عدم ارتباط هذه الشكوى أو ناشرها أو مستضيف ناشرها لا من قريب و لا من بعيد بالمواد القانونية التي ذكرت في مقالة السيد الأيهم المتعلقة بهذا الموضوع .
و إني أختلف مع السيد الأيهم في أن رأيه الشخصي لا يهم .

بل على العكس تماماً فإن رأيك الشخصي مهم جداً و يجب أن تحاول إثباته .
أعلم أنه (( اللي بياكل العصي مو متل اللي بيعدها ))
ولكنه ليس حلاً أن تغير مهنتك كلما صادفتك مشكلة من هذا النوع.

موسم الهجرة من موقع "سيريا نيوز"

الجمل ـ خالد سميسم

في الآونة الأخيرة، لفت انتباه عدد من المتابعين للشأن الاعلامي في سوريا، المغادرات الجماعية للكثير من الصحفيين من موقع "سيريا نيوز" الالكتروني، وهم من الصحفيين الذين ساهموا في تأسيس الموقع وكان لهم دوراً كبيراً في تطوره لاحقا.

محمود عنبر: على أطلال الإستراتيجية المعلوماتية

على أطلال الإستراتيجية المعلوماتية
م. محمود عنبر
manbar@scs-net.org
مجلة ابيض وأسود
العدد 194



على أية أسس سيتم تقييم الخطوات التنفيذية بعد غياب الإستراتيجية المعلوماتية عن المعادلة، وكيف يمكننا استقراء الإستراتيجية الجديدة، ومامدى خطورة غياب الاستراتيجيات عن أعمال التطوير.

تحدي التغيير: