المواقع الصحفية السورية تتعرض لحملة اختراق

تعرضت بعض المواقع السورية يوم الخميس الماضي إلى حملة اختراق منظمة، يعتقد يأنها استمرار لمسلسل الاختراق الذي تعرضت له مجموعة من المواقع اللبنانية (منها موقع المنار على الانترنت). وقالت مصادر مطلعة في مؤسسة الاتصالات: إن الاختراق الذي طال مجموعة من المواقع الصحفية السورية هدف إلى شلها وتعطيل الخدمة فيها، ليستمر الاختراق لأكثر من (32) ساعة قبل أن تتمكن إدارة المواقع من السيطرة على الوضع من جديد.
علي هاشم - الوطن السورية - عن نوبلز نيوز

 

التعليقات

الأيهم

شكرا شادي أعتقد أن المقصود هو تعطل مخدم سيريانوبلز الذي يستضيف شام برس والجمل، ولكن لست متأكدا أن تعطل المخدم نتيجة اختراق، والدكتور نعيم الجابي لم يقل أن المخدم تعرض لاختراق عندما تحدثنا على الهاتف. بل تحدث عن مشكلة في مخدم Mysql وتعطل لميزة الاتصال بالمخدم عبر Unix Sockets. أعتقد، ووأكرر أنني لست متأكدا، أن الشركة حاولت ترقية مخدم MySql إلى الاصدار 4.1 ثم فشلت الترقية لسبب ما، وهو على الأرجح مشكلة في تسجيل الدخول بسبب تغيير طريقة تشفير كلمات السر بين الإصدارين 4.0 و 4.1 من MySql، ولحل المشكلة قررت الشركة اعادة تثبيت مخدم MySql السابق واستعادة كل قواعد البيانات من الباك أب، وهي عملية استغرقت وقتا طويلا وقد نفذتها الشركة بنجاح على كل المواقع باستثناء موقع واحد فقط، ومازال هذا الموقع حتى الآن لا يعمل بكامل ميزاته.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.