وثيقة: 12 مليار دولار في نفقات أمريكا في الحرب على سوريا 2014-2018

في شهادة مكتوبة له امام الكونغرس الامريكي، قال السفير الامريكي السابق في دمشق، الإرهابي روبرت فورد، أن نفقات الحكومة الأمريكية على مشروع الفوضى الخلاقة في سوريا بلغت 12 مليار دولار خلال السنوات من 2014 إلى 2018. كلام فورد جاء ضمن حملة لطلب حوالي مليار دولار إضافية للمشروع. ونصح فيها الحكومة الأمريكية بالتوقف عن دعم نشاطات الأمم المتحدة الإنسانية في سوريا لأن السوريين اللاجئين في المناطق الآمنة يستفيدون منها، فهي تعتبر بالنسبة له مساعدة للأسد.

تصفية شركة طيران البحرين

تصفية شركة طيران البحرين خبر مؤسف جدا. فقد كانت أنجح شركة ناقلة بين سوريا والبحرين، وأجبرت على إيقاف الخطين الناجحين إلى دمشق وحلب بعد قرار الجامعة العربية بوقف رحلات الطيران إلى سوريا.

للأسف تعرضت الشركة لخسائر كبيرة بسبب الأزمة في البحرين، وغرقت تحت ديون كثيرة للحكومة، وأخيرا عجزت عن تسديد ديونها واضطر مالكو الشركة لتصفيتها. وبذلك يمكنني اعتبار هذه الشركة وموظفيها من ضحايا الفوضى الخلاقة والأزمات التي خلقها الربيع العربي.

السلس الإفتائي

يحدث السلس الإفتائي عند عجز المصرة النخامية عن ضبط تدفق الفتاوى من المثانة العقلية عبر الإحليل المخيخي إلى الوسط الخارجي. ويسود الاعتقاد أن السلس الإفتائي مرض شائع عند المصابين بتضخم إحدى الكليتين الشرعيتين ويعود سببه إلى الجهد الكبير الذي تبذله الكلية الشرعية المتضخمة عند الإفراط في تعاطي بعض أنواع المواد الدينية منتهية الصلاحية أو ذات السمية العالية.

نهاية العالم بالحرارة والماء

كان يا ما كان في مستقبل الزمان و في عام ألفين وبضع عشرة للميلاد وبعد التلاعب الكبير لرجال الأعمال بأحوال التوازن البيئي لعناصر الأرض, وبعد رجحان كفة مصالحهم على مصلحة الجميع فقد حدث الطوفان الثاني في تاريخ البشرية بذوبان الثلوج كلها وبلوغ السيل الزّبا - بعد ذلك كله - تبين أن الذين يعرفون حجم المشكلة الحقيقية وتبعاتها هم رجال الأعمال وحدهم لأنهم كانوا يشترون تقارير صحة الأرض والمناخ ويقفلون عليها في خزاناتهم بعد اغتيال العلماء الباعة.

"قرارك" برنامج مسابقات الوطن المميز

برنامج المسابقات قراركمنذ زمن لم أشاهد برنامج مسابقات محترم، ولكن بالأمس، لفت صديقي يازد انتباهي إلى برنامج المسابقات "قرارك" المميز على تلفزيون الوطن. أهم ما أعجبني في هذا البرنامج هو نوعية الأسئلة، فهي فعلا أسئلة ثقافية تغني المشاهد والمشارك في المسابقات.

أسماء الغول تتحدث من داخل غزة: مقابلة أجراها سامي بن غربية

Asma Al ghoulأسماء الغول صوت مميز وفريد من داخل غزة ينقله سامي بن غربية، وتتحدث عن الحصار الداخلي الذي تفرضه حماس على الناس في غزة، وعن وضع المجتمع الفلسطيني في الداخل.

تسويق الفشل قراءة في أفكار نسيم طالب (4)

الجمل- الأيهم صالح:  في مقالي السابق تحدثت عن مفهوم "عدالة السماء" في العالم العشوائي الذي نعيش به اليوم، وقد راقني القبول الذي لقيته الفكرة من أصدقائي على اختلاف آرائهم، كما راقني مفهوم اللاعدالة الذي ذكره الإعلامي يعقوب قدوري في تعليقه على المقال. ما لم يرقني هو الاتهامات الصريحة والمبطنة من بعض أصدقائي بأن هذه الأفكار دعوة للتقاعس وتسويق للفشل.

يقول صديقي:

"إذا كان الحظ هو اللاعب الأساسي في النجاح، فلا داعي لبذل أي جهد، يكفي فقط انتظار الحظ ليأتي بالنجاح"