التعامل مع البذاءة

وصلتني رسائل خاصة يقول أصحابها أنهم يتعرضون لنفس البذاءات ذات الطابع الإسلامي من أشخاص مختلفين، وتصل جميعها عبر البريد الالكتروني وبشكل مستمر عدة مرات في اليوم.
بالنسبة لي، لقد توقفت عن استقبال هذه البذاءات من السيد نضال المالح، ويمكنكم إن أردتم أن تمنعوا استقبال أية رسالة من أي مرسل عبر عيارات خاصة في برنامج البريد الالكتروني الذي تستخدمونه. مثلا باستخدام برنامج outlook 2003 يمكنكم بعد فتح الرسالة أن تنفذوا أمر إضافة مرسل الرسالة إلى اللائحة السوداء من قائمة Action->Junk E-mail، وببعض الخبرة يمكنكم أيضا أن تطبقوا قاعدة تصفية تحذف الرسالة من علبة البريد قبل تنزيلها إلى حاسبكم.
في هذه الحالة، يستطيع السيد نضال المالح وأشباهه أن يمارسوا أخلاقهم الإسلامية كما يشاؤون، لأنها لا تؤثر علينا أبدا.

 

الأيهم صالح
www.alayham.com

التعليقات

anas

أخ أيهم أنت تثير زوبعة من الغضب ولا تعترف بالخطأ أنا لا أعرف إن كنت أنت مسيحيا أو شخص ذو ديانة أخرى ليست إسلامية، ولكني أعرفك أنك شخص جيد وتتفهم آراء الآخرين. أحذر النزاعات الدينية... بسببها ممكن تخسر أصدقاء كثر. أكثر من %50 من الحروب بسبب الأديان... فأتعظ وحاول أن تكون لبقا مع الآخرين كما تحب أن يكونوا لبقين معك... أنت لا تستطيع أن تمشي بعكس السير وتقول لكل القراء أنا الصح وجميعكم الخطأ. فلا تحاول المساس بالدين الإسلامي لا من قريب ولا من بعيد لأنك لن تبني شيئا نتيجة لذلك وكل ما ستجمعه هو حفنة من الحقد والغضب، ربما تعتقد إلى الآن أنك لم تمس به... ولكني لا أريد أن تجاوبني وتقنعني بأنك لم تمسس به... أنت مسسته وأسأت للإسلام في كلامك أعلاه بسبب شخص يوجه رسالة ما لك... وشكرا
bccline

برافو برافو استاذ الايهم ؟؟؟ انت تخترع قاعدة جيدة استاذ مفادها ( كل بذيء هو اسلامي ...) فهذا البذيء او ذلك بمجرد ان يقول الله اكبر ... هو اسلامي مو هيك ...؟؟ حتى لو كان يشتم الله ...؟؟؟ تعميمك رائع ...برافو ؟؟؟ مليار وثلاثمائة مليون انسان هم بذيئون لان واحد لانعرف فعلا من هو ,,, وواضح من كتابته انه مخبول ابن شوارع ...؟؟ ؟؟؟شتم السيد الايهم ..؟؟؟ لو ان غيرك يقول هل الكلام لقلنا معليش ؟؟؟ لا يا استاذ .؟؟؟ لا اقبل ان اقول هذا الكلام على اي فئة كانت ..؟؟؟ لا اقبل ان اقول ان اليهود سيئئن لمجرد ان واحد مثل شارون سيء ... حتى لو كانت نسبة السيئين فيهم تسعة وتسعون بالمئة فاني مستعد ان اقول ( وربما اعد ...) ان التسعة وتسعون بالمئة هم السيئون والباقي جيد ... ولا اسمح لنفسي ان اقول والله اليهود سيئون وكلاب ...؟؟ كم واحد مسلم جيد تعرف يا ايهم ...؟؟ لماذا لم تر الاسلام من خلال اؤلئك ...؟؟ ولا تريد ان تراه الا من خلال هذا البذي ..؟؟؟ فقط هذا البذيء وامثاله هم من يمثلون الاسلام ؟؟؟؟ لكن يبدو ان هذا البذيء صيد نفيس لك ...؟؟؟ ( اجيت والله جابا ..؟؟) ولماذا لاتريد ان تصدق ان هذا البذي السفيه لا علاقة له بلاسلام وبالدين ولا بان لادن حتى ؟؟؟ بالمناسبة هل سمعت ب( مليون ضد محمد ...) ؟؟؟ ما رايك ان تسال الاستاذ نبيل فياض عنها ؟؟؟ الاستاذ الايهم : اني اطالبك جادا بلاعتذار لكل من يشعر بالاهانة من قبلك نتيجة بعض ردود افعالك في هذا الموقع وبالشكل المناسب ..؟؟ (مهما تكن الدجاجة سوداء ...تبقى البيضة على حالها...)
الأيهم

لماذا ينزعج بعض الإسلاميين كلما قلنا أن بعض الأرذال إسلاميون؟ في كل ملة هناك أناس جيدون وأناس سيئون، أناس حسنو الأدب وأناس قليلو الأدب. في أمريكا هناك جنود محترمون كشفوا فضيحة أبو غريب التي ارتكبها جنود سفلة زملاء لهم. في إسرائيل هناك جنود إسرائيليون يرفضون قتل العرب، وطيارون لا يقبلون إطلاق الصواريخ على السيارات المدنية. وفي الإسلام هناك إسلاميون محترمون وراقون، وإسلاميون سفلة يقتلون المدنيين العزل عملا بوصية أبي بكر الصديق "الإسلام أو الجزية، وإلا القتل، والقتل لمن لم يؤمن شره". عندما نقول أن أحد قليلي الأدب إسلامي، فهذا لا يعني أبدا أن كل الإسلاميين قليلو الأدب. إنه يعني أن هذا القليل الأدب، وأشباهه، هم إسلاميون قليلو الأدب. هكذا فقط بدون زيادة ولا نقصان. وعندما ندين بذاءة هذا الإسلامي، وإرهاب ذاك الإسلامي، وذبح الصحفيين الأسرى على يد ذلك الإسلامي، وقمع الحريات على يد ذلك الإسلامي، فنحن لا نهاجم الإسلام أبدا. نحن نعبر عن رأينا بأشخاص وأفعال محددة، وليس بكل الإسلاميين. باختصار: إن وجود إسلاميين سفلة لا يعني أن كل إسلامي هو سافل. عزيزي أحمد، أنا هنا أكتب عن هذا الإسلامي السفيه، قليل التربية، الذي كتب ما كتبه. إذا أزعجك أنني أصفه بالإسلامي، فهل يمكن أن تعرف لي ما هو الإسلامي بنظرك، وتشرح لي كيف أستخدم هذا المصطلح لأتجنب إزعاج كل إسلامي في العالم؟ أو لأتجنب إزعاجك أنت على الأقل، فأنت صديق عزيز جدا علي.
Syrian Thinker

أعتقد أنك أستاذ الأيهم لم تراجع ما كتبت فانت عممت ولم تخصص كردك ، فأنا لا اكتب كلاما وأقول أن قصدي كذا وكذا ولكن كقارئ آخذ الظاهر فقط في غالب الأحيان ، لذلك القارئ لموضوعك سيفهم أنك تهاجم الكل . فإن كنت تهاجم جميع الإسلاميين فقل وإلا أوضح أي فئة تقصد بمقالك وفصل ولا تعمم . فهل ترضى مثلا أن أقول أن الشعب الامريكي مع الحرب على العراق ؟؟؟!!! واقول أن قصدي هم مؤيدي الحرب فقط . أو أقول أن اوروبا مع الحرب ثم أقول بما أن اسبانيا من أوروبا فانا كان قصدي عليها ؟؟!!
bccline

لماذا ينزعج بعض الإسلاميين كلما قلنا أن بعض الأرذال إسلاميون؟
انا لست اسلامي(بالمعنى الذي تريد انت ان تفهمة ..)ا (لاني لاامثل لا الاسلام ولا اي شيء أخر ... انا انسان اسمي احمد بكداش ولا امثل الا نفسي وانتمي الى وطن اسمه العالم كل العالم .ولا اكره احدا في هذا العالم ايا كان سوى الجهل ...)طبعا انت حر انت تقسم الناس وتطلق الالقاب كما تشاء لكن لا يحق لك ان تسيء اليهم ..؟؟؟؟؟ انا شخص لا اهتم الا بالحقيقة ودعني اقولها لك كما قلتها لاحدهم منذ فترة : اني مستعد ان ابذل حياتي في الدفاع عن شخص ما وليكن اريل شارون او الشيطان او اسواء شخص بالعالم اذا كان هذا الشارون في محكمة متهم مثلا بانه هو السبب في المجازر التي حدثت للارمن اوائل القرن السابق ....؟؟فشارون كشخص بريء وانا مستعد ان ادافع عنه ضد هذا الاتهام لانها الحقيقة بحياتي ..؟؟؟ في الوقت ذاته انا ايضا مستعد للدفاع عن الشعب الفلسطيني ضد المجرم شارون وابذل حياتي ايضا ؟؟؟ للايقاع به جزاء ما فعله بالفلسطينيين ..؟؟؟ هكذا تكون الموضوعية والعلمانية يا استاذ وليست العلمانية مجرد ان اقول ان الذين افيون الشعوب ..؟؟؟ ______________________________________ انا مسلم ... نعم ..؟؟ كما اني ساقول كلامي الذي قلته لك كان ذلك السفيه البذيء مسلما او يهودياو مسيحيا ا او قرباطيا او سوريا او اميركيا او ابن الشيطان او اي جماعة او كائنا من الكائنات الغير بشرية ايضا ...؟؟؟ وساقوله لو انك قلت الاخلاق اليهودية او البوذية او المسيحية او الهندوسية او العربية او الانكليزية او السورية او الفلسطينية او اللاذقانية ...او عائلة الصالح او او ...؟؟؟ انت ايضا رسميا (مسلم ...) هل تسمح لي ان اقول عندما يبدر منك اي تصرف جيد او سيء انظروا لهذا الاسلامي لمجرد انك تعيش في دولة الدين الرسمي فيها الاسلام او لمجرد ان اسم اكس من الناس محمد او الايهم الصالح او عبد الرؤؤوف ..؟؟؟ عزيزي الايهم : تسالني من هو الاسلامي ؟؟؟ هل انت مستعد اولا لتاخد تعريفي عن الاسلام ام لا ؟؟؟( كي لا يكون كلامي اضاعة وقت ...) ام انك ستصر على ما ورد في صحيح البخاري ( عفوا صحيح نبيل فياض ) عن الاسلام ...؟؟؟ الاستاذ الايهم : اني انتظر اعتذار واضح منك يرد بمقال مستقل في الصفحة الاولى واعتقدك تملك الشجاعة لتفعل ذلك ؟؟؟ احمد
الأيهم

سأحاول أن أفهم كيف فهمتم من كلامي أنني أسيء إليكم أو إلى إسلامكم. ذكرت كلمة الإسلام مرتين في مقالتي الصغيرة، المرة الأولى عندما قلت:
وصلتني رسائل خاصة يقول أصحابها أنهم يتعرضون لنفس البذاءات ذات الطابع الإسلامي من أشخاص مختلفين
ومن الواضح هنا أنني أتحدث عن رسائل معينة أعطيتكم نماذج عنها، وهي رسائل تختتم بعبارة صدق الله العظيم كالرسائل التي عرضتها لكم. بالنسبة لي، هذه الرسائل بالتحديد هي رسائل ذات طابع إسلامي لأن العبارات الإسلامية فيها كثيرة جدا. هذا ما أقوله أيها السادة، وإذا كان عند أحدكم مشكلة مع هذا القول، فعليه أن يراسل هؤلاء الذين يرسلون البذاءة بطابع إسلامي، ويطلب منهم أن يتوقفوا عن ذلك لكي لا يقول الآخرون أن بذاءة هؤلاء السفلة ذات طابع إسلامي.
يستطيع السيد نضال المالح وأشباهه أن يمارسوا أخلاقهم الإسلامية كما يشاؤون، لأنها لا تؤثر علينا أبدا.
وهنا أيضا أتحدث عن السيد نضال المالح وأشباهه بالتحديد، وهم أشخاص يرسلون رسائل ذات طابع إسلامي، ويستخدمون عبارات إسلامية في كلامهم. إذا انزعجتم من قولي أن أخلاق هؤلاء إسلامية فيمكنني أن أعطيكم الكثير من الأمثلة من تاريخ الإسلام عن حالات مشابهة لحالة هذا السيد وأشباهه. يمكنكم مثلا أن تقرؤوا مجموعة مقالات غربلة المقدسات التي كتبها ويكتبها جهاد نصرة على مرآة سورية، ففيها الكثير من الأمثلة عن الأخلاق الإسلامية في صدر الإسلام. http://www.syriamirror.net/modules/recentarticles/index.php?authorid=399 أيها السادة، مشكلتكم ليست معي، ما بيننا هو سوء تفاهم على استخدام بعض العبارات. مشكلتكم الحقيقية مع ممارسات إخوتكم من الإسلاميين الذين يسيئون إليكم وإلى إسلامكم بممارساتهم. أنا لا أسيء إليكم ولا إلى إسلامكم بقدر ما يسيء إخوتكم الإسلاميون إليكم. وإذا أردتم الدفاع عن الإسلام فعلا، فابدؤوا بالإسلاميين أنفسهم وعلموهم كيف يحسنون تمثيل الإسلام في المجتمع المعاصر. الأيهم الأيهم
الأيهم

هل انت مستعد اولا لتاخد تعريفي عن الاسلام ام لا ؟؟؟( كي لا يكون كلامي اضاعة وقت ...)
كيف آخذ ما لا أعرفه يا أحمد قلت لك سابقا أنني أعتبر أن للإسلام ممثلا وحيدا هو الرسول. الإسلام الحقيقي بالنسبة لي هو الإسلام الذي جاء به الرسول.
الاستاذ الايهم : اني انتظر اعتذار واضح منك يرد بمقال مستقل في الصفحة الاولى واعتقدك تملك الشجاعة لتفعل ذلك ؟؟؟
هذه مثل كل طلباتك غير المنطقية يا أحمد. أنا لم أخطئ لأقدم لك الإعتذار، ولا أطالب أحدا بالاعتذار عن سوء فهمه. لن أنشر اعتذارا عن آرائي، وأيضا لن أنشر الكثير مما يمكن أن تتصببوا عرقا إذا قرأتموه لدي، مع أنه موجود في الكثير من الكتب الإسلامية منذ مئات السنين. أيها السادة، أنا لا أهاجمكم، ولا أسيء إليكم. أنتم تحاولون افتعال مشكلة معي من اللا شيء. وربما كنتم تحاولون أن تثبتوا أن كل شخص ينتقد ممارسات بعض الإسلاميين، مهما كانت بذيئة، هو على خطأ. الأيهم
Syrian Thinker

السلام عليكم . أعتقد أني كمسلم أواجه مشكلة مع جهتين : الأولى تحاول تفسير الاسلام وجعله يتناسب معها ومع هواها وتطبقه بلا فهم أو عقلانية أو وعي أو احترام . والاخر لديها قلة علم بالإسلام وحقيقته وتحاكمه على أساس ما يقوم به الفريق الأول من أفعال وما يقوله من فتاوي واحكام . اذا أردت أن تفهم الإسلام جيدا فارجع إلى ما صح من القران والسنة ولا تأخذ بادعاءات البعض ، وحكم أي فعل ينسب إلى الاسلام الي الاسلام نفسه . فإن رأيت متدين يغش هل نستطيع أن نقول أن الاسلام يقول لنا أن نغش والحديث الشريف ( من غشنا فليس منا ) ، وهل لو ظلم متدين امرأة نقول أن الاسلام يظلم المرأة ؟؟؟؟؟!!!!!

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.