بعد اتهام سيريانيوز له بسرقة اسم موقعهم، قراصنة يهاجمون مواقع كيفن ميتنك

بعد ساعات معدودة من نشر تصريحات الأستاذ نضال معلوف في جريدة بورصات وأسواق الأسبوعية السورية والتي يتهم فيها الأستاذ معلوف خبير أمن المعلومات العالمي كيفن ميتنك بسرقة اسم النطاق syria-news.com قام قراصنة يبدو أنهم من الباكستان بتشويه موقع كيفن ميتنك الذي تشير إليه مجموعة من النطاقات هي defensivethinking.com و mitsec.com و kevinmitnick.com و mitnicksecurity.com. بعد اختراق الموقع قام المهاجمون بنشر رسالة لا معنى لها، وصورة مشوهة لميتنك، واستغرق الأمر من مزود خدمة الاستضافة لمواقع ميتنك عدة ساعات لإغلاق الثغرة الأمنية في مخدماته واسترجاع بيانات المواقع كما كانت. ونقلت الويكيبيدياعن ميتنك قوله:

 

لقد تعرض مخدم الاستضافة الذي يستضيف مواقعي لاختراق، ولحسن الحظ فأنا لا أحتفظ بأي معلومات ذات قيمة على تلك المواقع، ومن الطبيعي أنني لست مرتاحا لتشويه موقعي، فلا أحد يرتاح إذا حصل ذلك له

كما نقل موقع متخصص في أمن المعلوماتعن ميتنك قوله:

عندما تعتمد على شركات الاستضافة لاستضافة موقعك، يصبح أمنك من مستوى أمنهم، وهذا واقع عليك أن تقبله، وإذا أردت رفع مستوى أمنك، عليك أن تستضيف موقعك بنفسك، وأنا لا أملك الوقت الكافي لذلك

وصرح ميتنك لموقع زيف ديفيز التقني أن المخدم الذي يستضيف مواقعه قد تعرض لاختراق نظام التشغيل، وتمكن المخترق من السيطرة على المخدم كله، ولكنه لم يشوه إلا صفحة ميتنك.

ورغم الاختراق، فقد أكد ميتنك أنه يعتبر أن شركة الاستضافة تقوم بعمل جيد، وأنه لن يغير الاستضافة إلا إذا تعرض موقعه لاختراق مستمر.

وتشير معلومة غير مؤكدة أن موقعا آخر مستضافا على نفس عنوان الأي بي قد تعرض لاختراق مشابه قبل حوالي شهر من اختراق مواقع ميتنك.

ولم تتضح بعد الدوافع التي دفعت القراصنة لاستهداف ميتنك، خصوصا أنهم لم يتركوا له أية رسالة ذات معنى سوى تشويه صورته، وكأن الاختراق موجه ضده شخصيا، وليس لإيصال رسالة كما جرت العادة في أغلب حالات تشويه المواقع.

وقد قال ميتنك لموقع زيف ديفز أنه يعتقد أنه شخصيا المستهدف بالاختراق.

الأيهم صالح

www.alayham.com

التعليقات

Dr_HUS

يتهم فيها الأستاذ معلوف خبير أمن المعلومات العالمي كيفن ميتنك بسرقة اسم النطاق syria-news.com
هاهاهاها .. مع احترامنا (للمحترمين _وين ما كانو_) بس اتهام كيفن متنك بإختراق اي شيئ اليوم .. متل اتهام جورج بوش بالوقوف وراء فرطان كاسة المتي !!!

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.