شبكة آية تحجب خدمة SMTP

قامت شبكة آية منذ أيام بحجب خدمة SMTP عن مشتركيها، وأصبح من المستحيل إرسال البريد الالكتروني باستخدام مخدمات البريد الالكتروني العالمية بواسطة بروتوكول إرسال البريد الالكتروني SMTP عبر شبكة آية. في السابق اعتقدت أن المشكلة خطأ تقني، ولكن اليوم أكد مسؤول الدعم التقني في الشركة أن من غير الممكن إرسال البريد الالكتروني إلى العالم إلا عبر مخدم شركته الخاص.

لم يكن إرسال البريد الالكتروني سهلا من سوريا في يوم من الأيام، ويبدو أن استخدام الإنترنت سيصبح أكثر صعوبة مع كل وزير اتصالات جديد.

أدعو من يرغب بطريقة لإرسال البريد الالكتروني عبر مخدمه الخاص وليس عبر مخدم آية لمراسلتي على بريدي الشخصي، وسأرسل له الطريقة التي أستخدمها حاليا.

 

الأيهم صالح
www.alayham.com

في بلاد الفرنجة (...) يُقاس الوزير بما يشيّد من صروح ، وما يُقدم من مشاريع لتسهيل حياة المواطن .. و تيسير امره ، و حمله للامام في ركب التطور .. في بلادي .. يُقاس الوزير بما يهدم و يغلق ويُقفل ...، فوزراء الإعلام و الإتصالات على التوالي في بلادي ، يُعرفون بعدد الصحف التي اغلقوها، وعدد الوسائط التي منعو نشرها ، وعدد المواقع التي يمنعوها ، وعدد الخدمات التي يضيقون بها على المواطن اكثر فأكثر.. (ويتباهون و يتمايزون احدهم على الآخر بموبقاته ...) بتنا لا ننتظر التطوير بشيئ .. بتنا نفرح و نهلل ان بقي الحال على ما هو عليه ..