معظم المسلمين لم يقرأو كتب التشريع

نعم هذه حقيقة، نحن نكتفي الآن باجترار كتب التربية الاسلامية التي تلقن في المدارس.
على هامش موضوع حول حرية المرأة سألت إن كان يحق للرجل المسلم لبس الذهب، فتلقيت جوابا من نوع
" لا لا يمكن، لبس الذهب محرم في الإسلام"
وعندما ذكرت أن النبي (ص) لبس خاتما من ذهب، هوجمت، وقيل عني أني أفتري على الرسول، ونظرا لانشغالي لم أتمكن من الرد حينئذ فقلت له أن يذهب ويقرأ كتب الحديث، ففسر ذلك أنني فعلا أفتري!

إقرأ في صحيح البخاري أيها المسلم:

حديث 5926 - اللباس - صحيح البخارى.
--------------------------------------------------------------------------------


5926 - حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ قَالَ حَدَّثَنِى نَافِعٌ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ - رضى الله عنه - أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- اتَّخَذَ خَاتَمًا مِنْ ذَهَبٍ وَجَعَلَ فَصَّهُ مِمَّا يَلِى كَفَّهُ فَاتَّخَذَهُ النَّاسُ فَرَمَى بِهِ وَاتَّخَذَ خَاتَمًا مِنْ وَرِقٍ أَوْ فِضَّةٍ.

الآن من المفتري؟

 

الواضح أن الناس أيام الرسول كانوا يقلدونه كالببغاوات في معظم الأحيام، وقد نهاهم عن ذلك مرارا وتكرارا وليس في ذلك أي حكمة دينية أو علمية كما ادعى صديقي المفتري (بأن الذهب يتفاعل مع عرق الرجل ويؤثر على هرموناته، وهذا ما وجده الرسول (ص) قبل 14 قرنا ونهانا عن اقترافه... Bla Bla Bla

نصيحة أيها المسلمون، اقرأو أكثر، وتجنبوا الاحراج!

التعليقات

fofo 101

الأخ عثمان لقد أبتعدت عن الموضوع قليلاً ولكن سأعلق على موضوع الوساطة ...... على فرض أن مثل هذه الترهات فيها أثبات في السنة أوالقرآن (أي وساطة الأولياء والصحابة) فأين دور العقل ..... هل من المعقول أنك أنت العبد الذي مازلت على قيد الحياة وتسطيع أن تطلب من ربك وتستغفره سوف يقربك الى ربك جثة همدت ............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل العقل يقبل بمثل هذا الكلام ؟؟ هل تسطيع أن تقنع أياًَ كان بقدرة الأموات رغم وجود الأحياء فقد أنتهى دور هذا الإنسان أو الصحابي والأن دورنا نحن
bccline

عزيزي رواند لا يهمني من الموضوع سوى عبارة اخيرة اريد ان اهمس معك حولها ( وارجو تقبلها بصدر رحب ) : ||||||||نصيحة أيها المسلمون، اقرأو أكثر، وتجنبوا الاحراج!|||||||| لا حظ ان احد ما ( شخص ما (واحد )خاطبك واتهمك ...) وانت رددت ( منتصرا ... على الجميع ...) كل المسلمين ... كما تعتقد اي ان كل المسلمين مثلهم شخص واحد ... ثم ايا كانت الحقيقة في قوله او قولك ... هل تعتبر الطرف الاخر خصما في حوارك عليه ان لايخطء ...وعليك ان تهزمه زوالطرف الاخر لا يملك الحقيقة ..... وربما عليك ان تتصيده فقط لانه ينتمى كما يدعي الى تيار لا يعجبك ...؟؟؟ لو كنت مكانك لسألت محاوري من اين لك هذا الكلام ((بأن الذهب يتفاعل مع عرق الرجل ويؤثر على هرموناته،)) هذا كلام علمي اذكر لي اسم المعهد او مركز البحث الذي اثبت هذا الكلام ... بالنسبة لي انتظر برهان محاوري العلمي كما يدعي (محاوري صادق حتى يثبت العكس ... ) ما هو دليلك العلمي يا فلان ..؟؟؟ ومن ثم يكون للحوار شان آخر غير رفع راية النصر او جر ذيول الهزيمة ..؟؟؟ لان اصل الحوار هو الاقتراب من الاخر وزيادة المعرفة وليس تحويله الى معركة سجال ...؟؟؟
الأيهم

عدم المؤاخذة أستاذ أحمد، حضرتك تقوّل الرجل ما لم يقله. يعني افتراء مثل العادة. عندما تتكلم مع عدد من الأشخاص، فتقول لهم: أيها الأصدقاء. هل تعني كل الأصدقاء في العالم؟ عندما تتكلم مع طفلين، وتقول: يا أطفال، فهل أنت تنادي كل أطفال العالم؟ عندما تتحاور مع بعض المسلمين، وتقول: أيها المسلمون، فهل أنت تعني كل مسلمي العالم؟ الجواب المنطقي على هذه الأسئلة هو "لا" برأيي أنا. خلينا نسمع الجواب برأيك أنت. أعتقد أن ردك هذا هو نموذج حقيقي للردود الفارغة وغير الموضوعية. الرجل يناقش موضوعا، فترد عليه برد لا علاقة له بالموضوع، وكأنك تحاول تسخيف موضوعه أو تشتيت الانتباه عنه. أنا معتاد على هذه الردود من الاسلاميين (طبعا ليس من كل الاسلاميين في العالم وفي التاريخ، أقصد من بعض الاسلاميين الذين تناقشت معهم، واللبيب من الإشارة يفهم) ولم أكن أحب أن أركز على طريقة الرد سابقا لكي لا أضيع الموضوع. عودة إلى الموضوع. أستاذ أحمد، ما رأيك في لبس الذهب، هل الموضوع سنة أم موضة، وهل السنة أهم من الموضة برأيك؟
bccline

الاستاذ الايهم : لا اريد ان اعود الى السجال القديم ( التاريخي بيني وبينك ..كما تتصور انت او كما تريد ان تتصور ..) والذي تصر حضرتك على خلقة ...واختلاقة...؟؟
هل الموضوع سنة أم موضة، وهل السنة أهم من الموضة برأيك؟
الموضة شكل من اشكال العبودية عندي ...؟؟؟ اما عن الذهب فانت تستطيع معرفة راي (فقط اذا اردت ...) من تعليقي السابق مع السيد رواند ( الذي افتريت علي وقولته ما لم يقل ...) ؟؟؟كالعادة في طريقتك لمحاصرة محاوريك ...(هاد اتهام جديد مني ... سجلو بقائمة الافتراء ...)( هل تختلف كثيرا عن الدكتور صابوني ...) اتمنى ذلك ؟؟؟(افتراء جديد )... لا يهمني ان كان التدخين موضة ام لا ... اذا كانت مراكز الابحاث العلمية تقول قولا آخذ به ... والامر ذاته في حالة الذهب ...عندما يخبرني شخص ما ان مركز علميا يقول ان الذهب ضار او غير ضار (كان الشخص اسلامي او يهودي او شيوعي او بطيخي ....) اتاكد من المصدر العلمي وعليه اتخذ القرار ...( ربما افضل الموضة والبس الذهب وربما لا ...) اما ان ارفض لمجرد ان فلان اسلامي(وفق معاييرك ) يقول لي ذلك ...فهذا هو الهراء ......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ذكرتني بكاسترو الذي خطب في مؤتمر حزبه مرة متحدثا عن برنامج حزبه قائلا ما معناه : كل مل تريده وتؤيده الامبريالية الاميريكية فنحن ضده ...!!!!!! هذا منهاجنا ...وهو سهل وواضح .... ++++++++++++++++++++++++++++++++ عذرا لقساوتي:::: استاذ الايهم ::::ولكن لا حظ انك اكثر من مرة تعرضت لي باتهامات الكذب والافتراء ولم ارد مباشرة عليها .. ؟؟؟ واتمنى ان تكون المرة الاخيرة .. كي لا اضطر للدفاع عن نفسي ...؟؟؟
الأيهم

اما عن الذهب فانت تستطيع معرفة راي (فقط اذا اردت ...) من تعليقي السابق مع السيد رواند ( الذي افتريت علي وقولته ما لم يقل ...) ؟؟؟كالعادة في طريقتك لمحاصرة محاوريك ...(هاد اتهام جديد مني ... سجلو بقائمة الافتراء ...)( هل تختلف كثيرا عن الدكتور صابوني ...) اتمنى ذلك ؟؟؟(افتراء جديد )...
يا سيد أحمد تعال لنأخذ النقاش التالي: يقول راوند القضية (س) يزعم أحمد أن راوند يقصد القضية (ع) يرى الأيهم أن راوند لا يقصد القضية (ع) ومعنى كلامه الوحيد هو القضية (س) بالنسبة للأيهم، أحمد يعلن أن راوند يقول قضية (ع) هو لم يذكرها. وبالنسبة للأيهم أن يقول أحمد أن راوند يقول شيئا لم يقله فهذا افتراء. هذا تعريف الافتراء عندي وقد شرحته لك شخصيا ولم تعلق عليه. بعدين تذكر طريقة محاصرتي لمحاوري. هل ترغب مثلا أن يكون النقاش بيني وبين من يحاورني حول افتراءات أولئك عليّ؟ هل تعتبر أن هذا نقاش مفيد؟ أريد أن أؤكد لك أمرا، هنا أنا بررت ما قلته، ويستطيع الناس أن يحكموا. وإذا كان عندك أي شيء حوله، أرجوك أن لا تتردد في قوله. لا تحتج مثلا أن لا تريد أن تهزئني في موقعي! هذه الحجة مرفوضة، ولك مطلق الحرية أن تكتب ما تريد، ولكن توقع أن يفصفص الآخرون كلامك ويردوا عليك بنفس الحرية.
rawand

لا حظ ان احد ما ( شخص ما (واحد )خاطبك واتهمك ...) وانت رددت ( منتصرا ... على الجميع ...) كل المسلمين ... كما تعتقد
صديقي أحمد شكرا لردك أود أن أوضح 1- أن جميع (جميع) المسلمين يشملني أنا 2- الشاب المسلم الذي رد علي حينئذٍ وشاكلته هم المعنيون بمقالي وعلى ما أذكر من مقالة ذلك الشاب أن المجمع العلماء المسلمين في الولايات المتحدة Bla Bla Bla هم أصحاب قصب السكر (السبق) العلمي ذاك كما قصدت من المقال هو توجيه تعليم الشريعة باتجاه واحد (اعتبرها نظرية مؤامرة يا أخي Conspiracy Theory) ألا تعتقد معي أن تلقين حديث دون آخر هو توجيه للاعتقاد؟ ألا تعتقد أن دراسة الدين (بل الأديان) بشكل علمي (أي مقارن وحيادي) في المدارس أكثر نفعا من دراسة الطريقة التي سيشوى بها الكفار في جهنم؟ وليعتقد من يشاء وليكفر من يشاء وليس لأستاذ (أو آنسة) الديانة أن يسأل التلاميذ برفع الأيدي من يصلي ومن لا لأنني كنت أكذب خجلا من أصدقائي (وهذا انطبق على المدرسة المسيحية التي درست فيها أيضا لسنة واحدة) وأوضح أيضا أن الأستاذ غير مسؤول عن المنهاج المطلوب منه أن يلقنه للتلاميذ، وبالتالي لك أن تحزر من المسؤول عن تقزيم معرفتنا الدينية إلى هذا الحجم
bccline

بصراحة يا استاذ ايهم انا والسيد رواند (كنا قد بدانا للتو نقاش ) حول قضية (معادلة )لها عدة متحولات (مجاهيل ) س و ع ... ولكن عذرا اذا قلت لك ان ما حاولت حضرتك حشره بالموضوع ...هو قضية ص وللاسف هذه القضية لا علاقة لها بالموضوع بالمره فقط لان القضية ص هي(افتراء جديد سجله بقائمتك التاريخية .. ) خاصة جدا بك انت تتعلق بتكوينك النفسي انت ولا يهمنى منها اي شي لتعجبني اولا تعجبني ...؟؟!! اما عن الاخرون فلاحظ انه لا يوجد غيرك يفكر بفصفصة الاخر (هذا ما اعلمة على الاقل للحظة ...)واعترف لك بمهارتك بهذا .. مبروك عليك ... شكرا لك ..
الأيهم

اما عن الاخرون فلاحظ انه لا يوجد غيرك يفكر بفصفصة الاخر
افتراء جديد ما قلته كان أن الآخرين قد يفصفصون كلامك، ولم أقل أبدا أن أحدا ما يفكر بفصفصة الآخر هناك فرق كبير بين فصفصة الكلام وفصفصة الناس يا سيد أحمد متى ستتعلم أن تقرأ ما أكتب بشكل جيد، وأن تتوقف عن الافتراء علي.
bccline

متى ستتعلم أن تقرأ ما أكتب بشكل جيد، وأن تتوقف عن الافتراء علي.
ربما مشكلتك معي يا استاذ اني من الذين يقراونك جيدا ربما اكثر من البعض ... اما عن افتراءاتي عليك (التاريخية ...)فانا اتمنى فعلا ان اكون مخطئا بكل ما تقوله انت انني افتريته عليك ( بتمنى اطلع انا كذاب ...) (هذا ليس اعتراف باني افتريت ...)لكن حاول انت ان تثبت ذلك بطريقة غير (ززهذا الكلام ليس معناه ذلك و..وانت دائما بتفهم غلط ...؟) .... انا مستعد لمناقشة افتراءاتي التاريخية(التي تعتقد انت اني الصقها بك ؟؟؟) افتراء افتراء (وبطريقة علمية بحته ...)... ما رايك هل انت مستعد ؟؟؟ +++++++++++++++ عذرا من الصديق رواند فقد كنت اتمنى ان يستمر الحوار حول موضوعه (والذ ي اعتقد انه كان من الممكن ان يكون هاما ومفيدا ...)دون ان ينساق الى مهاترات ... وارجو ان تتقبل اعتذاري ..
عثمان الشهيد

44 - باب: خواتيم الذهب. 5525 - حدثنا آدم: حدثنا شعبة: حدثنا أشعث بن سليم قال: سمعت معاوية بن سويد بن مقرن قال: سمعت البراء بن عازب رضي الله عنهما يقول: نهانا النبي صلى الله عليه وسلم عن سبع: نهى عن خاتم الذهب، أو قال: حلقة الذهب، وعن الحرير، والإستبرق، والديباج، والميثرة الحمراء، والقسي، وآنية الفضة، وأمرنا بسبع: بعيادة المريض، واتباع الجنائز، وتشميت العاطس، ورد السلام، وإجابة الداعي، وإبرار المقسم، ونصر المظلوم. [ر:1182] 5526 - حدثني محمد بن بشار: حدثنا غندر: حدثنا شعبة، عن قتادة، عن النضر بن أنس، عن بشير بن نهيك، عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه نهى عن خاتم الذهب. وقال عمرو: أخبرنا شعبة، عن قتادة: سمع النضر: سمع بشيراً: مثله. أما ما أدعيت في الحديث هو: 5527 - حدثنا مسدَّد: حدثنا يحيى، عن عبيد الله قال: حدثني نافع، عن عبد الله رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم اتخذ خاتماً من ذهب، وجعل فصه مما يلي كفه، فاتخذه الناس، فرمى به واتخذ خاتماً من ورق أو فضة. [5528، 5529، 5535، 5538، 6275، 6868]. و لو قرأت الحديث الذي بعده في باب خواتيم الفضة لتقينت : 45 - باب: خاتم الفضة. 5528/5529 - حدثنا يوسف بن موسى: حدثنا أبو أسامة: حدثنا عبيد الله، عن نافع، عن ابن عمر رضي الله عنهما: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم اتخذ خاتماً من ذهب أو فضة، وجعل فصه مما يلي باطن كفه، ونقش فيه: محمد رسول الله، فاتخذ الناس مثله، فلما رآهم قد اتخذوها رمى به وقال: (لا ألبسه أبداً). ثم اتخذ خاتماً من فضة، فاتخذ الناس خواتيم الفضة. فأنقل بصدق أيها السيد ولا تجتزئ الكلام كما أردت و من ثمة ثبت علميا أن لبس الذهب مضر للرجال . فما رأيك و نحن إذا اردنا أن نسير على أقوالك فمعناه أن الخمر أيضا أن شرب الخمر حلال أليس كذلك ؟ و من ثمة تقول ان المسلمون لا يقرؤن و من قال لك كذلك فما هذه الصحوة التي شهدها الشباب المسلم إلى نتيجة لرجوعهم إلى قراءة دينه و الحمد لله و أقول لك لا تغتر كثيرا فما قولك بالاتي: زيارة كربلاء يوم عرفة أفضل من سائر الأيام : مما يكشف أن هذه الروايات هي ثمرة مؤامرة ضد الأمة لصدها عن بيت ربها ، والعمل على إفساد أمرها ، وتفريق اجتماعها ، والحيلولة دون تلاقيها في هذا المؤتمر الإسلامي السنوي العام 0 أن هذه الروايات خصت زيارة قبر الحسين يوم عرفة بفضل خاص فتقول : ‘‘ من أتى قبر الحسين عارفا بحقه في غير يوم عيد كتب الله له عشرين حجة ، وعشرين عمرة ، مبرورات مقبولات ، ومن أتاه في يوم عيد كتب الله له مائة حجة ومائة عمرة ومن أتاه يوم عرفة عارفا بحقه كتب الله له ألف حجة وألف عمرة مبرورات متقبلات وألف غزوت مع نبي مرسل أو إمام عادل ’’[الكافي ج1/324] 0 و تكاد بعض رواياتهم تصرح بالهدف ، فهذا جعفرهم يقول : ‘‘لو أني حدثتكم بفضل زيارته وبفضل قبره لتركتم الحج رأسا وما حج منكم أحد ، ويحك أما علمت أن الله اتخذ كربلاء حرما آمنا مباركا قبل أن يتخذ مكة حرما ’’ [ بحار الأنوار ج101/33] 0 بل هي أفضل الأعمال على الإطلاق ، جاء في رواياتهم أن زيارة قبر الحسين : ‘‘أفضل ما يكون من الأعمال’’[كامل الزيارات/146] ويقولون أن كربلاء أفضل من الكعبة [بحار الأنوار ج101 /107] لذا قال بحر علومهم في أرجوزته ‘‘ الدرة ’’ : ومن حديث كربلاء والكعبة لكربـلاء بان عـلو الرتبة وغيرها من سائر المشـاهد أمثالها بالنقل ذي الشواهـد والفـرق بين هـذه القـبور وغيرها كالنـور فوق الطـيور - اعتقادهم أن الأئمة الاثني عشر هم الواسطة بين الله وخلقه : قال المجلسي عن أئمته : ‘‘فإنهم حجب الرب ، والوسائط بينه وبين الخلق’’ [بحار الأنوار ج23/97] 0 إن دعوى ‘‘الواسطة ’’ للأئمة غريبة على نصوص الإسلام بل هي منكرة ، لأنها عين دين المشركين ، وقد بعث الرسل لتخليص البشرية من هذا الشرك ، وليس بين المسلم في عبادته لربه ودعائه له حجب تمنعه ، ولا واسطة تحجبه ، قال تعالى :  وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون  [ البقرة / 186] 0 وقال تعالى :  ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين  [غافر/60] 0 وقال أهل العلم ‘‘ إن من جعل بينه وبين الله وسائط يتوكل عليهم ويدعوهم ويسألهم كفر إجماعا ، لأن ذلك كفعل عابدي الأصنام الذين قالوا وقالوا ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى  [الزمر/3] 0 3-الاستغاثة بالأئمة : لا يستغاث إلا بالله وحده ، ولكن الشيعة تدعو إلى الاستغاثة بأئمتها فيما لا يقدر عليه إلا الله وحده ، وقد خصصت بعض رواياتها وظيفة كل إمام في هذا الباب فقالت : ‘‘ أما علي بن الحسين فللنجاة من السلاطين ونفث الشياطين ، وأما محمد بن علي وجعفر بن محمد فللآخرة وما تبتغيه من طاعة الله عز وجل ، وأما موسى بن جعفر فالتمس فيه العافية من الله عز وجل ، وأما علي بن موسى فاطلب به السلامة في البراري والبحار ، وأما موسى بن علي فاستزد به الرزق من الله تعالى ، وأما علي بن محمد فلنوافل وبر الأخوان وما تتبعه من طاعة الله عز وجل ، وأما الحسن بن علي فللآخرة ، وأما صاحب الزمان فإذا بلغ منك السيف الذبح فاستعن به فإنه يعينك ’’ [بحار الأنوار ج94/33] 0 ولا يخفى ما في هذا النص من تأليه للأئمة حيث جعلهم سبب كل شيء ، ولا مفزع إلا إليهم ، وبهم العطاء محتوما ؟! ... وأدعية كثيرة تسير على هذا الضلال في الغلو في الأئمة إلى مقام خالق الأرض والسموات ، وهي قد جمعت في كتب الأدعية عندهم كمفاتيح الجنان وعمدة الزائر وغيرهما 0 4-قولهم إن الحج إلى المشاهد أعظم من الحج إلى بيت الله : جاء في الكافي وغيره : ‘‘إن زيارة قبر الحسين تعدل عشرين حجة ، وأفضل من عشرين عمرة وحجة’’[فروع الكافي ج1/324] 0 وتذهب رواياتهم إلى المبالغة بالقول بأفضلية زيارة قبر الحسين وقبور سائر الأئمة إلى الركن الخامس من أركان الإسلام حج بيت الله الحرام ، وتصل في ذلك إلى دَرَك من العَتَه والجنون ، أو الزندقة والإلحاد لا يكاد يصل إليه أحد في هذا الباب فانظر إلى هذه الرواية وكم تضاعف هذا الأجر : ‘‘ من زار الحسين - عليه السلام - يوم عاشوراء حتى يظل عنده باكيا لقي الله عز وجل يوم القيامة بثواب ألفي ألف حجة ! وألفي ألف عمرة ! وألفي ألف غزوة ! وثواب كل حجة وعمرة وغزوة كثواب من حج واعتمر وغزا مع الرسول محمد  ومع الأئمة الراشدين صلوات الله عليهم ’’ ؟!... [بحار الأنوار ج101/33] 0 فلو كان شيء من هذا حقا لذكره القرآن العظيم في آياته ، لماذا يذكر الحج في آيات عدة من القرآن الكريم ولم تذكر زيارة قبر الإمام مطلقا وهي أفضل من الحج ؟! وقد تعجب أحدهم بعدما استمع إلى هذه الفضائل فقال : ‘‘قد فرض الله على الناس حج البيت ولم يذكر زيارة قبر الحسين عليه السلام ؟ ’’ فأجاب إمامهم بجواب يبدو فيه الاضطراب ؛ حيث قال : وإن كان كذلك فإن هذا شيء جعله الله هكذا ، وهذا اعتراف منهم وهم أرباب التأويل الباطني بخلو القرآن من هذه البدعة وهذا كاف في نقض مزاعمهم من كتبهم ، فالإقرار هو سيد الأدلة ، وبأيديهم يخربون بيوتهم [مفاتيح الجنان للقمي377] هذا إذا كنت رافضيا أو كما يقولون مجاملة إماميا و إذا كنت مسيحيا لن أكتب الرد و لكن أدخل إلى هذا الموقع ثم رد علي بعده http://wade3.jeeran.com/index.htm أظن أن هذا إلى الأن كافي و الحمد لله و في النهاية أقول لك نصيحة لوجه الله تعالى إقرأ قبل أن تطالب غيرك بالقراءة و شكرا لهذا الموقع الذي أرجم منه أن يتسع للرأي و الرأي الأخر(و ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنى) و السلام على من اتبع الهدى ورحمة الله و بركاته

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.