شركة مساهمة لادارة الانترنت في سورية

إصلاح شبكة الإنترنت

دمشق
شؤون محلية
الاربعاء 10/1/2007
عدنان سعد
وقعت مؤسسة الاتصالات والجمعية المهنية للمعلوماتية والاتصالات امس الاول مذكرة اطلاق الشركة المشتركة لادارة وتشغيل الشبكات والانترنت.

وتهدف هذه الشركة الى الاستفادة من المرونة والسرعة التي منحتها القوانين الجديدة وسيطرح قسم من اسهمها للاكتتاب العام في مرحلة لاحقة على ان يبدأ تنفيذ الاجراءات على شبكة الانترنت اعتبارا من الاحد القادم.‏

تخبط تقني واداري في الانترنيت

أصدر وزير الاتصالات والتقانة د. عمرو نذير سالم قرارا أعفى بموجبه الدكتور اباء عويشق مدير تبادل المعطيات والانترنيت في المؤسسة العامة للاتصالات من منصبه وأتبعه بقرار آخر عين بموجبه المهندس علي علي معاون اباء بمنصب مدير الانترنيت.

المواقع الصحفية السورية تتعرض لحملة اختراق

تعرضت بعض المواقع السورية يوم الخميس الماضي إلى حملة اختراق منظمة، يعتقد يأنها استمرار لمسلسل الاختراق الذي تعرضت له مجموعة من المواقع اللبنانية (منها موقع المنار على الانترنت). وقالت مصادر مطلعة في مؤسسة الاتصالات: إن الاختراق الذي طال مجموعة من المواقع الصحفية السورية هدف إلى شلها وتعطيل الخدمة فيها، ليستمر الاختراق لأكثر من (32) ساعة قبل أن تتمكن إدارة المواقع من السيطرة على الوضع من جديد.
علي هاشم - الوطن السورية - عن نوبلز نيوز

أحمد الخليل: الفاكس وحدّ الشرف السوري

حين تسرب اختراع اسمه الفاكس الي سورية عبر الحدود بداية التسعينات من القرن المغفور له حاولت الحكومة ضبطه واخضاعه لرسوم معينة، فكان أغلب مستخدميه يستخدمونه سرا وأحيانا تتمكن مؤسسة الاتصالات من ضبطه متلبسا بتسهيل الارساليات والتواصل بين التجار والمؤسسات والشركات والافراد.. وكان يغرم صاحبه المتلبس بالتراسل عبره

في تلك الفترة من بدايات التسرب التقني الي (الشعب اليافع) لم يكن يدور في زواريب المخ الحكومي القدرات المذهلة للفاكس لذلك راودته عن نفسه بحذر...

مبروك لسيريانيوز عودة نطاقهم

استعاد الأستاذ نضال معلوف النطاق Syria-news.com والموقع حاليا يعمل على النطاق القديم والجديد، وإن كان غير متاح عبر شبكة مؤسسة الاتصالات في هذه الأثناء.

آمل أن يكون الأستاذ نضال هو صاحب البريد الالكتروني المسجل لإدارة الموقع، فتسجيل الاسم وحده في حقل المالك لا يكفي لضمان ملكية النطاق.

 

أجوبتي لجورج كدر حول تحقيق صناعة البرمجيات في سوريا

أرسل لي الأستاذ جورج كدر الأسئلة التالية

صناعة البرمجيات في سوريا؟
كيف تقرأ واقع صناعة البرمجيات في سوريا؟
ـ هل يمكن أن تنوب عن الاستعانة بخبرات من الخارج؟
ـ صناعة البرمجيات تعمل في إطار بيئة غير ناظمة لعملها، ما هل الآليات التي تقترحها لتفعيل دورها وتطوير أدائها؟
ـ صناعة البرمجيات تسهم في الدخل الوطني للعديد من الدول ومنها الهند... من خلال خبرتك، كم يفقد عدم تنظيمها الدخل الوطني؟
يرجى إضافة أي أفكار أو مقترحات تسهم في إغناء المادة، ؟


وأجبته عليها كما يلي:

 

غياث السباعي، علي علي، غرناطة الجندي، غطفان قنديل، شكرا لكم جميعا.

رغم أنني زرت مبنى مؤسسة الاتصالات في السابق، وتحدثت مع العديد من كبار مسؤوليها في أكثر من مناسبة، فقد كان لزيارتي اليوم نكهة خاصة. اليوم أحسست لأول مرة أنني أتعامل مع مؤسسة حقيقية، ومع فريق تقني حقيقي.

مؤسسة الاتصالات السورية تعرض networksolutions.com للبيع

مؤسسة الاتصالات السورية تعرض networksolutions.com للبيع

هذا العنوان ليس نكتة، فمستخدمو مؤسسة الاتصالات الذين يتصلون عبر خدمة ASDL والبروكسي 82.137.200.17 ويطلبون موقع الشركة التي كانت مسؤولة عن إدارة كل أسماء الإنترنت يوما ما سيفاجؤون بأن الموقع معروض للبيع، ليس هذا فقط، فمواقع عديدة أخرى معروضة للبيع هذا الصباح لدى المؤسسة، ومنها مواقع لشركات كبيرة وعريقة.