هناك فرق واضح 2 ؟

يبدو أن المقالات و الاخبار التي نقرؤها و التي يمكن إدراجها تحت العنوان "هناك فرق واضح " كثيرة و منها ما نشره موقع البوابة أيضاً (موقع غير محجوب ) تحت العنوان
مصر: ارتفاع عدد الشركات العاملة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات إلى أكثر من 1300 شركة
فيما يلي نص المقالة (أظن أنها تهم الأخ الأيهم ؟ )
"إرتفع عدد الشركات التي تم تأسيسها للعمل في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بمصر حتى نهاية شهر سبتمبر (أيلول) الماضي إلى 1327 شركة بتكاليف استثمارية بلغت نحو 1.575 مليار دولار وساهمت في إتاحة نحو 37 ألف فرصة عمل.

 

وكشف تقرير حديث صدر عن وزارة الاتصالات والمعلومات المصرية أمس عن أن الشركات التي تم تأسيسها تضمنت 1129 شركة تعمل في قطاع تقنية المعلومات باستثمارات بلغت 571 مليون دولار و42 شركة للعمل في قطاع الاتصالات باستثمارات 913.9 مليون ودولار، بالإضافة إلى 15 شركة للعمل بنظام المناطق الحرة باستثمارات 54.2 مليون دولار و141 شركة أخرى تأسست طبقا لقانون مصلحة الشركات برؤوس أموال 47.3 مليون دولار.

وأفاد التقرير، وكما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط، بأن شهر سبتمبر الماضي شهد تأسيس 19 شركة جديدة في مجال تقنية المعلومات ليرتفع إجمالي عدد الشركات التي تم تأسيسها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى 179 شركة وفرت حوالي 2961 فرصة عمل جديدة. وأشار التقرير إلى أن عدد مشتركي الهاتف الجوال ارتفع بنهاية سبتمبر الماضي إلى 6.75 مليون مشترك مقابل 654 ألف مشترك في أكتوبر (تشرين الأول) 1999 بنسبة نمو أكثر من عشرة أضعاف، مشيرا إلى أن نسبة 80% من المشتركين يستخدمون الكروت المدفوعة مقدما.

وأكد أن عدد مستخدمي الإنترنت زاد أيضا إلى 3.7 مليون مستخدم بزيادة 100 ألف مستخدم عن شهر يوليو (تموز) الماضي، مشيرا إلى أن سعة الاتصال الدولية بالإنترنت ارتفعت إلى 1285 مليون نبضة لكل ثانية مقابل 20 مليون نبضة لكل ثانية في أكتوبر 1999.

وأوضح التقرير أن عدد مشتركي الهواتف الثابتة في مصر ارتفع إلى 9.35 مليون مشترك، وأن إجمالي سعة السنترالات زاد إلى 11.8 مليون خط. وحول مدخرات المصريين في صندوق توفير البريد أكد التقرير أنها ارتفعت إلى 28.7 مليار جنيه حوالي 4.6 مليار دولار مقابل 8.4 مليار جنيه (1.3 مليار دولار) في أكتوبر 1999 بنسبة نمو 241.7%.

على صعيد أخر، تنبأت دراسة حديث أن يصل إجمالي الصادات المصرية من البرمجيات خلال عام 2020 إلى 25 مليار دولار إذا تم تهيئة المناخ الاقتصادي المناسب مشيرة إلى أن هناك فرصا كبيرة لزيادة الصادرات من هذا الصنف من خلال فتح الأسواق الجديدة ومواجه حل المشاكل التي تواجهها تلك المنتجات في الأسواق التقليدية حيث يعد كل دولار تصديري يساوي 5 دولارات من الصادرات التقليدية الأخرى.

وأشارت الدراسة التي أعدها المجلس السلعي للبرمجيات التابع لوزارة التجارة والصناعة أن هناك عوامل قوة وضعف لهذه الصناعة من بين عناصر القوة توافر الموارد البشرية المدربة على أعلى مستوى ، وانخفاض تكلفه العامل بالاضافه تميز مصر بموقعها الجغرافي مما يجعلها في منطقه متوسطة بين السوق العربي والأوروبي إلى جانب أن مصر لديها ميزة أخرى وهي اللغة العربية التي يتحدث بها ما يقترب من 300 مليون نسمة كما أن المبرمج المصري لدية القدرة على التعريب وتوطين التكنولوجيا مما بميزة عن غيرة من العمالة القادمة من الغرب علاوة على وجود أفرع للشركات العالمية في مصر مما يساهم في دفع تطوير هذه الصناعة كما أن قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري شهد نموا كبيرا بمتوسط 30% سنويا خلال السنوات الماضية وهناك 700 شركة برمجيات و 116 شركة تكنولوجيا معلومات تصل رؤوس أموالها إلى 3 مليارات و350 مليون جنيه ووصل حجم الإنتاج المحلي من صناعة البرمجيات ومنتجات التكنولوجيا أكثر من مليار دولار خلال العام الماضي وتقدر عدد الوظائف المباشرة في قطاع البرمجيات 250 ألف مبرمج ومهندس و يساهم القطاع في إيجاد وظائف غير مباشرة تقدر بنحو 2.5مليون موظف.‏ .(البوابة) "

رابط المقالة هو
http://www.albawaba.com/headlines/TheNews.php3?sid=287822&lang=a&dir=bu…

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.