s.h.a يمارس الاحتيال والتزوير عبر إنترنت الجمعية المعلوماتية السورية

لفت الزملاء في مرآة سورية انتباهي إلى رسائل مجهولة المصدر تستخدم عناوين بريد مزورة وترسل بشكل جماعي عبر الإنترنت . ولدى تحليل هذه الرسائل وجدت الأسطر التالية في ترويستها


Received: from s ([10.0.3.54])
by outmail.scs-net.org (8.12.10/8.12.10) with SMTP id k2N9Tg4j182283;
Thu, 23 Mar 2006 11:29:55 +0200 (EET)
Message-ID:

من الواضج أن الرسالة صادرة من مزود خدمة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، وأنها تحمل توقيع صاحبها عليها، فالعبارة from s تعبر عن اسم الحاسب، وهو s أما اسم نطاق الحاسب، وهو الرمز الذي يستخدم في معرف الرسالة، فهو h.a، وبالتالي، فالحاسب الذي يرسل هذه الرسائل يحمل الاسم s.h.a

لا أدري ما هو موقف الجمعية المعلوماتية من شخص يمارس إرسال البريد المزور بكميات كبيرة عبر شبكتها، ولكن أعتقد أنها ستتجاوب وفقا لأعراف الإنترنت عندما تقدم لها الإثباتات اللازمة. وإذا تجاوبت الجمعية، فهي قادرة على تحديد حساب الإنترنت الذي أرسل هذه الرسالة، ورقم الهاتف الذي أرسلت الرسالة عبره، وبالتالي الوصول للشخص الذي أرسلها، أعتقد أن العملية لن تكلفهم أكثر من دقيقتين من الجهد التقني.

نصيحتي للأشخاص المتضررين من هذه الرسائل أن يصوغوا ملفا كاملا لها ويرسلوه إلى إدارة الجمعية المعلوماتية، وآمل أن يوفقوا في إيقاف عملية الاحتيال المستمرة عبر الإنترنت السورية.

للتأكد من مصدر الرسائل التي تصلكم عليكم الاطلاع على ترويستها، وأنا أستخدم Microsoft Outlook لتنزيل رسائلي، وأحصل على الترويسة من أمر View-options في نافذة الرسالة.

بالمناسبة، هذا الرمز s.h.a يذكرني باسم يشعرني بالقرف، ولذلك لن أذكره هنا.

 

الأيهم صالح
www.alayham.com

الوسوم

التعليقات

دمشقي

s.h.a@scs-net.org اميل الياس حلياني ههههههههههها بكرة بيطلع معو انك اسلامي سني متطرف وانك عم تتبلاه. فرضا لو وصلو ا لمرسل الاميلات فهل يوجد قانون يمنع هذا الفعل؟ هناك قاعدة قانونية : لاجريمة ولا عقاب دون نص قانوني وفي سورية لا يوجد شي في القانون اسمه جرائم انترنت انما يحكم عملها" الاخلاقيات"،طبعا اذا استثنينا قانون الطوارئ الذي يوجد فيه حلول لجميع المشكلات وما يستجد من امور!!!
اللغة
Arabic
secular

قانون الطوارئ الذي يوجد فيه حلول لجميع المشكلات وما يستجد من امور!!!
شفتو يا شباب؟؟؟ اخيرا طلع في فائدة لقانون الطوارىء.. وانا بتمنى حكومتنا تحذو حذو البلدان المتقدمة وتقاطع البضائع الدانم..... عفوا عفوا و تصدر تشريعات جديدة حول القوانين الالكترونية.. ومنها امن الويب.
اللغة
Arabic

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.