المنشورات

الافتاء والاستاذ جمال البنا

جمال البنا: التحول من الإسلام إلى اليهودية والمسيحية ليس كفرا.في مقابله مع المفكر جمال البنا اكد على ان التحول من الاسلام إلى اديان اخري ليس كفرا. مستشهدا بنصوص من القران الكريم وبعضا من الاحاديث الذي اعتمد عليها للوصول إلى استنتاجه هذا . ومؤكدا على حق الانسان بالاختيار على اعتبار ان الاديان الثلاثه مكمله لبعضها ولم تختزل
اين منها الاخر . وتشترك في توحيد الله .
المنتديات

في الامثال. 3من 4 .الامثال ان حكت

في الامثال.
3من 4

الامثال ان حكت
وعدت القراء بتوضيح معاني بعض مفردات كلمات الامثال ، ولم اعمل بذلك بسبب ضيق الوقت والمساحه . على امل المحاوله الجديه في هذه الحلقه اذا توفرت المساحه المسموح بها ، مع العلم ان الصديق صالح الايهم يفسح المجال لكافة المشركين بالتعبير عن ارائهم دون تدخل منه ، وهذا لا يتوفر عند الكثيرين . فالف شكرا على ما يقدمه للكتاب والقراء على حد سواء .
فارس سعيد : نائب سابق في البرلمان اللبناني : قال ان قمة دمشق هي قمة الاقزام .
المنتديات

الرق والعبوديه المفهوم الاميركي الصهيوني .

الرق والعبوديه المفهوم الاميركي الصهيوني .

يخطئ من يظن ان السياسه الاميركيه وتحالفها مع الكيان الصهيوني هو نتاج المنهج الذي تتعامل به الاداره الاميركيه للرئيس بوش والمحافظين الجدد . والحقيقه انها نتيجة التراكمات على امتداد ونشؤ الولايات المتحده الاميركيه وحرب الاستقلال ، وصولا إلى الحرب الاهليه الاميركيه التي عصفت بها بين الشمال والجنوب . وبالرغم من انتصار الشمال والقضاء على العبوديه والاستعباد والرق وهو النهج الجنوبي .
المنتديات

في الامثال. 2 من 4 . الامثال ان حكت

في الامثال.
2 من 4

الامثال ان حكت
عتب على بعض القراء لتدويني الامثال كما جاءت باللغة العاميه اللبنانيه ، وفي هذا شئ من الصحه لاختلاف اللهجات في الدول العربيه . وفي هذا القسم الثاني سأحاول جاهدا ان اضع تفسير لبعض الكلمات لتسهيل القراءه وتوضيح المعاني .


احمد فنفت : قال صحفي في جريدة المستقبل< الحريري> ان فتفت كان يربط حذاء المخابرات السوريه في
لبنان. ( العقيد مخلوف ).
المنتديات

في الامثال. 1من 4 .الامثال ان حكت

في الامثال.
1من 4

الامثال ان حكت
يقال في الامثال انها ذاكرة الشعوب التي تستعيد الاقوال من خلال الافعال ، وهي المعبر الحقيقي على ما تعتمل بالنفس من ظلم بحقها من قبل الحكام . وهذا المخزون الامتناهي مخرج لنشر الحقيقه والتعبير عن الالم والمراره من خلال الاستهزاء بالحاكم ، والكشف عن الاخطاء والمسالب . وكانت الامثال ومازالت الاعلام الحقيقي العلني والسري الذي يدور بين ابناء الشعب الواحد ، للهروب من الرقابه والرقيب .
المنتديات

الحج إلى كعبة الموالاة والعارضه

يلتقي الرئيس بوش بالموالاة اللبنانيه والمعارضة الكوبيه ، في اطار الديمقراطيه الاميركيه الهادفه إلى أشعال الحروب ونشر الدمار في ارجاء المناطق التي لا تخضع لمفاهيمها .
موالاة لبنانيه تصاب بحاله من الاشمئزاز الجماعي لخطاب السيد نصرالله عندما تطرق إلى اشلاء الجنود الاسرائيليين ، وتعبر بصوت مرتفع عن الغضب الذي تملكها ، والحالات النفسية التي اصيبت بها من جراء عدم احترام السيد للموت الاسرائيلي . اشمئزاز اصيب به سيدها بوش من جراء قيام الفلسطينيين بالدفاع عن انفسهم بوجه المحرقه الصهيونيه التي لم تتوقف يوما .
المنتديات

جنبلاط الوليد المرتهن !

ما هي المساحه المخصصه للرد ؟ . جنبلاط الوليد المرتهن ! في حديث ادلى به الشهيد الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني السابق ، تتطرق إلى مجريات الصراع التقدمي القواتي ابان الاجتياح الاسرائيلي للبنان العام 1982 ، واحتلال القوات اللبنانيه للمناطق التي كان جنبلاط يسيطر عليها . وبعد دخول الجيش الاسرائيلي منطقة الشوف ودخوله العاصمه الجنبلاطيه المختاره ( عملت اسرائيل على تسليح الطرفين . وهذا لم يكن حكرا عليها بل ان السعوديه ومصر كانت السباقه إلى ذلك ) * وبعد الانسحاب الاسرائيلي من الجبل جنوبا حتى جسر الاولي .

الأشخاص
المنتديات

عنوان اولي لكتاب لم ينشر بعد . او الخضر ذاك المجهول

ليس من غريب القول ان يضع البعض شجرة نسب لمجهول من اجل ان يصبح معلوم ، بعد ان يعمل كائن ما على محو الأثر وأخفاء المعالم ، بمحاولة جادة لأضاعت الطريق على من سيحاول العوده لتقصي بعض من الاثر الذي بقي عالقا على هوامش التاريخ ، وصولا للحقيقة أو الاقتراب منها .
فقد عمل الكثير من المؤرخين والمفسرين المسلمون الأوائل على أختلاف مذاهبهم واهوائهم ، لأختلاق واستنباط ونحل اسماء معلومه لأشخاص مجهولي النسب واللقب . وغرست هذه الاخباريات في باطن الكتب والمؤلفات ، لتنقل فيما بعد لغسل العقول ، فتصبح حقائق وموروثات
المنتديات

انا اعلن على الملاء القاتل جعجع

ان اكبر جريمة تم ارتكابها في عهد الرئيس اميل لحود هي الافراج عن السفاح جعجع . وعليه يجب اقامة دعوه من الشعب اللبناني وكل من يقف ضد القتله والمجرمين على كل من وقع من النواب على قانون الافراح عن جعحع ، ودون ان يستثنى احد . فكيف لمن يمثل الشعب اللبناني تحت قبة ما يدعى مجلس للنواب ان يوافق على الافراج عن ما يدعى بالحكيم ، هو بالحقيقه حكيم تخرج من مسلخ الكرنتينا وجسر المدفون ، وكرس اختصاصه بالقضاء على عائلة آل شمعون ، وآل فرنجيه ، ومجازر صبرا وشاتيلا. وبيديه وسفاحيه من يدعون نفسهم بالتيوس طالت كافة الشعب اللبناني من مسلمين ومسيحيين ، وتوصلت إلى اغتيال المفتي خالد ورئيس الوزراء رشيد كرامي .
المنتديات