رائد خليل والرسامين السوريين والعرب

الملف الثاني حول رائد خليل ويتضمن رسوم أفكارها متطابقة مع رسوم رسامين سوريين وعرب مع إجراء تعديلات من قبله في بعضها ، لا تمس جوهر الفكرة ، حيث غير لباس الشخصيات في بعضها كما فعل مع رسم الفنان المصري حاكم، وغير تموضعها أو زاوية الكاميرا كما يقال كما فعل مع رسم عصام حسن أو أضاف إليها عناصر لا تغير شيئا كالمنبر الذي أضافه في الخطاب أمام الغريق ، أو عدل إخراجها بشكل من الأشكال.
ثانيا – رائد خليل والرسامين العرب والسوريين:


11 - رسم للفنان علي فرزات منشور في جريدة الثورة السورية في الثمانينات يتطابق مع رسم لرائد خليل منشور في جريدة النور العدد 5 (2001) مع بعض الروتوشات في الإخراج .

 






12 – رسم لعلي فرزات منشور في جريدة الثورة في الثمانينات يتطابق مع رسم لرائد خليل في جريدة النور العدد 20 مع بعض الروتوشات.







13 – رسم لعلي فرزات منشور في جريدة تشرين 15 / 10 / 1995 يتطابق مع رسم لرائد خليل منشور في النور مع إعادة إخراج.







14 - رسم لعبد الله بصمجي منشور في جريدة الوحدة الإماراتية والكفاح العربي اللبنانية في أوائل التسعينات يتطابق مع رسم لرائد خليل حرفيا منشور في جريدة تشرين الأسبوعي العدد 169 (2001).







15 – رسم للفنان عصام حسن منشور في مجلة تشرين الأسبوعي العدد 57 (1999) يتطابق مع رسم لرائد خليل منشور في النور العدد 100 (2003) .







16 – رسم لسعد حاجو من ألبوم خاص به يتطابق مع رسم لرائد خليل على أحد مواقع الأنترنيت.







17 - رسم للفنان سعد حاجو مجهول التاريخ (لي) يتطابق مع رسم لرائد خليل عن الأنترنيت ولا بد أنه منشور في إحدى الصحف التي يعمل فيها.







18 – رسم للفنان المصري السوداني (حاكم) مجهول التاريخ إلا أن الرسام طاعن في السن ولا أدري إن كان لا يزال حيا يتطابق مع رسم لرائد خليل الذي استبدل العسكري فيه بمدير وأعاد إخراجه وهو منشور في النور العدد 4 (2001) .







19 – رسم غير موقع أعتقد أنه مأخوذ عن جريدة الغد (لا أعرف أين تصدر) ومنشور ضمن ألبوم موجه تحية للشهيد ناجي العلي صادر في الثمانينيات متطابق مع رسم لرائد خليل منشور في الأعداد الأولى من جريدة النور (2001) وقد وجهه رائد خليل كتحية للشهيد ناجي العلي أيضا.




المواضيع

الوسوم

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.