مرتبة الشرف لابتسام رجوب، ولجامعة دمشق أيضا

مبروك لابتسام حصولها على الماجستير بدرجة الشرف، أعلى درجات التقدير لشهادة الماجستير في جامعة دمشق.

جاء حصول ابتسام على أعلى تقدير في الماجستير من جامعة دمشق بعد أن رفضت مجلة جامعة تشرين "المحكمة" نشر أبحاثها عدة مرات لأسباب اتضح أنه لا علاقة لها بالعمل الأكاديمي، وقد تتعلق بما أشار إليه رئيس الوزراء في حوار صحفي مؤخرا. كما جاء هذا التقدير ليتوج تعبا ومعاناة كبيرين في الحصول على المعلومات الضرورية ضمن بيئة أقل ما يقال عنها أنها ليست ودية وليست متعاونة.

خلال النقاش أثنت لجنة الحكم على العمل التطبيقي المتميز الذي نفذته الباحثة، وشكرها الأساتذة على جهودها ودقتها وإتقانها لمشروعها، ولم يوجه الأساتذة ملاحظات جوهرية للدراسة، بل أسئلة ردت عليها الباحثة بشكل واف.

أثناء مداولات لجنة الحكم المغلقة تجولت بين الحضور واستمعت لبعض حوارات بعض الأساتذة الجامعيين الذين حضروا الدفاع، ووجدت إعجابا بالدراسة وتأكيدا أنها تستحق أعلى علامة على جهدها ونتيجة عملها. وعندما أعلنت لجنة الحكم النتيجة، صفق لها الجميع بقوة، بما فيهم جميع الأساتذة الجامعيين بين الحضور.

وبعد إعلان قرار لجنة الحكم تحدثت مع عدد من أساتذة كلية الاقتصاد فأكدوا أن مثل هذا البحث قد لا يتكرر في الكلية كل عشر سنوات، هذا إذا تكرر، وأن مرتبة الشرف لا تمنح إلا للأبحاث التي تتفوق على مرتبة الامتياز مثل بحث ابتسام وهي نادرة ومعدودة في تاريخ الكلية.

 

مبروك لابتسام مرتبة الشرف، ومبروك لجامعة دمشق حصولها على هذا البحث المشرف. ومبروك لأسرة ابتسام، ولكل أصدقائها ومحبيها، ولكل من وقفوا معها خلال السنوات الماضية بكل حلوها ومرها.

عزيزتي ابتسام

درجة الشرف تعني أن جامعة دمشق تشرفت ببحثك.

أدعو جميع أصدقائي ليباركوا لابتسام هنا، وفي موقعها الشخصي

الأيهم صالح
www.alayham.com
المواضيع
الأماكن

التعليقات

منار وسوف

عندما قرأت اللجنة قرار الحكم "قررت لجنة الحكم قبول رسالة الماجستير للطالبة ابتسام رجوب ومنحها الماجستير بمرتبة شرف بدرجة 95 "صفقت ولم اتمالك دمعتي الصغيرة من ان تترغرغ في عيني فرحا بها واحساسا هائلا بقيمة التفوق ... الف مبروك يا حبيبتي ابتسام ..اشعر تماما باحساس رائع ان نشاركك نجاحاتك ....التي حتما ستتوالى الف مبروك
اللغة
Arabic

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.