مدونة ياسمين

مع أنها ما تزال صغيرة بعض الشيء، إلا أنها أصرت أن يكون لها كيانها منذ البدء، فظلت تصر علي و(تنق) طوال الليل حتى أخذت مني عهدا أن أحجز لها مدونة!

هيهات هيهات أن تحاول أن تقنعها أن مستقبل المدونات مظلم لدينا، فهذا الكلام الذي نقبله مسلمين، لا تقبله طفلة صغيرة في عمر ياسمين الربيع!

هي تضحك في سرها وتقول: تنح جانبا يا أبي، المستقبل لي أنا، أيامك في أفول، فساعدني في البداية ليس إلا، وسأتولى الباقي أنا!

ياسمينتي الصغيرة

هاك مدونتك

http://www.reallifelog.com/yasmine2006/

المنتديات

مصر تحتجز أميركياً تنكر في هيئة دجاجة!

دمشق
صحيفة تشرين
منوعات
الاثنين 19 شباط 2007
احتجزت الشرطة المصرية لعدة ساعات أميركياً من المدافعين عن حقوق الحيوان بعدما تنكر في هيئة دجاجة كسيحة أمام فرع لسلسلة مطاعم كنتكي فرايد تشيكن ليحتج على ممارسات الإنتاج في السلسلة.

ينتمي الناشط جيسون بيكر لجماعة «أناس من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات»، وكان يحتج أمام أحد فروع كنتكي فرايد تشيكن بوسط القاهرة ضمن حملة عالمية ضد الشركة التي يوجد مقرها بالولايات المتحدة. ‏

العبد يلد عبداً

فلا تتوقع منه إلا أن يكون عبدا

كلما ولد عبد... يزداد سرور السيد
تماما كما يزداد سروره إذ ولدت له بقرة عجلا

فتناسلوا... تناسلوا...

أما أنا
فأدين بالشيء الكثير لذلك الاختراع الصغير السحري....


يولد أطفالنا من لحظة لحب

أو من لحظة غباء

المنتديات

الاستقواء بالله على النساء

هذه إحدى الأسئلة قليلة الأدب التي يسألها البعض (المسلم) مرجعياته الدينية، عله يصدر فيها فتوى يثلج صدره، ويكسر بها عين زوجه

.
السؤال درج كثير من النساء هذه الأيام، على عدم إطاعة أزواجهن وخاصة عند طلبهن لفراش الزوج، ولعل السبب يعود إلى الابتعاد عن شرعة الله والانقياد وراء أجهزة الإعلام المرئية، التي تبث السموم الفكرية من خلال المسلسلات، التي تظهر أن للمرأة الحق في عدم إطاعة الزوج لمثل هذا الأمر إلا عند رغبتها بذلك'،' وأنا واحد من الناس الذين يعانون من هذه الظاهرة، وأرغب منكم بتوضيح النصوص الشرعية التي تدل على عظم هذا الأمر.


ويجيب الشخ الجليل (بالطبع)

هل يصلح الدهر ما أفسده الإسلام؟

مع عدم اتفاقي على كل المطروح، وطريقة الطرح، ولكنني وجدت الكثير من النقاط الجديرة بالتأمل والنقاش




وفاء سلطان
elsultana1@yahoo.com
الحوار المتمدن - العدد: 1748 - 2006 / 11 / 28


هل الله موجود؟
سؤال لا أحد يستطيع إثباته أو نفيه، فالمسألة مسألة تسليم مطلق!

عندما كنّا صغاراً كانوا يستهترون بعقولنا الغضة فيحاولوا أن يثبتوا لنا وجود الله بقولهم: لا بد أن يكون هناك خالق لهذا الكون، وإلاّ كيف وجد؟

ماذا تعرفون عن الوهابيين؟

زعم محمد بن عبد الوهاب ( إن مراده إخلاص التوحيد والتبري من الشرك، وانَّ الناس كانوا على شرك منذ 600 سنة فاستحل دمائهم وأموالهم وفرض على المسلمين تجديد الشهادة. فمفهوم التوحيد عند ابن عبد الوهاب هو أن نرمي بالشرك كل من: 1 – استغاث برسول الله 2 – ناداه 3 – سأله الشفاعة 4 – زار قبر النبي الشريف ، أو غيره من الأنبياء ، وكذلك الأولياء الصالحين . ) . وهو يخالف بذلك شعار الصحابة يوم اليمامة - ذكره ابن كثير- ( من زار قبري وجبت له شفاعتي ) أخرجه الدارقطني وابن خزيمة وسنده حسن . وقول رسول الله ( مَا بَيْنَ قَبْرِي وَمِنْبَرِي رَوْضَةٌ مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ ) .

الأوقاف ... ملاهي معربا منعت القطر من السماء... ورفعت الآجارات

دمشق ـ سيرياستيبس قالت وزارة الأوقاف في دراسة لها أعدتها حول ظاهرة ارتفاع الأسعار أن الاهتمام بالوازع الديني لأنه يعالج باطن الإنسان وكيانه الداخلي، ويطهر نفسه بالمراقبة المستمرة لله عز وجل، ويربطه بالإيمان بالله واليوم الآخر وتربية المسلم على التوقف على كل ما يحقق له النفع ويضر الآخرين، يظهر ذلك من خلال: التوبة من المعاصي والذنوب التي بسببها منعنا القطر من السماء وقد كان السابقون إذا وجدوا نبع ماء بنوا قربه مكانا للعبادة أما الآن للأسف فيبنى عليه كازينو أو ملهى ليلي مما يؤدي إلى جفاف الماء، وقد أثارت عضو مجلس الشعب السيدة ازدهار معتوق قضية منح تراخيص بإنشاء واستثمار كازينوهات على طريق أ

المنتديات

حسون: لا فرق في الخطاب الالهي ما بين الذكورة والانوثة الا في الميراث

من لا يعرفني حق المعرفة لا بد وأن يقول لنفسه: "لا يمكن أن يكون راوند هو من كتب نشر هذا المقال، لا بد وأن يكون شخصا آخر يستخدم نفس الاسم" وذلك لعدة أسباب أولها هو (غرقي) في العمل حتى شحمة أذني، وآخرها هو أنني لست باحثا اجتماعيا أو اقتصاديا، ولست محللا سياسيا، بل أن مجال عملي، وشهادتي العلمية بعيدة كل البعد عن مناقشة مثل هذه الأمور، وخاصة في التو واللحظة!

ولكن بعض المقالات لا يمكن أن تصبر حتى الغد، ففي الغد مقالات جديدة

قرأت اليوم على موقع الجمل المقال التالي، وهو عبارة عن لقاء مع مفتي الجمهورية العربية السورية...

المؤسسة العامة للاتصالات تنفصل عن وزارة الاتصالات والتقانة

أردت ان أبحث عن موقع وزارة الاتصالات على الإنترنت، وقبل أن أضرب على جيبي (غوغل) قررت أن أبدأ من رابط أعرفه، وهو المؤسسة العامة للاتصالات فنقشت:
http://www.ste.gov.sy/?act=links

المؤسسة العامة للاتصالات تنفصل عن وزارة الاتصالات والتقانة

أردت ان أبحث عن موقع وزارة الاتصالات على الإنترنت، وقبل أن أضرب على جيبي (غوغل) قررت أن أبدأ من رابط أعرفه، وهو المؤسسة العامة للاتصالات فنقشت:
http://www.ste.gov.sy/?act=links

قاضٍ يامر مدمن مخدرات بحفظ القرآن بدلاً من سجنه

المصدر: رويترز
قالت صحيفة يوم الثلاثاء إن محكمة سعودية أمهلت مدمن مخدرات ستة أشهر لحفظ القران وإلا واجه حكما بالسجن لمدة عام اذا فشل في حفظه كاملا وغيبا.

وقالت جريدة الوطن السعودية إن "الحكم الاخر" سينقذ الرجل السعودي من مدينة جدة من ستة أشهر في السجن. لكن هذه العقوبة ستزاد الى المثلين اذا لم تنجح دروس التحفيظ التي سيحضرها في جعله يحفظ القران غيبا.

وتستغرق دراسة القران ما يقرب من عامين في المتوسط.


تعقيب
لست مدمن مخدرات لحسن حظي، ولا شك بأن مثل هذه (العقوبة) هي رادع ولا شك لمن يريد الاقتراب من هذه العادة المدمرة.

صلح الحديبية 1428

علماء مسلمون يدعون الى عدم السماح بالتبشير درءاً للفتنة والشقاق في ختام منتدى ديني استمر ثلاثة أيام في قطر شارك فيه أكثر من 200 من علماء الدين السنة والشيعة من أكثر من 40 دولة.أكد علماء مسلمون كبار في بيان من عشر نقاط صدر في ختام المنتدى "حرمة دم المسلم وماله وعرضه" ودعا ايضا الى "الوقوف صفا واحدا امام التحديات والعدوان الذي تتعرض له الامة." وجاء في البيان الذي أعده عدد من كبار علماء الدين من مختلف الطوائف أن العنف الطائفي يصرف انتباه العراقيين عن "العدو الحقيقي". كما دعا البيان الى "الحفاظ على الاحترام المتبادل في الحوار والنشاط الدعوي." وطالب "القيادات والمراجع الدينية السنية والشيعية

سر المنزل الذي احترق اكثر من 30 مرة في اقل من اسبوعين ؟!!

أجمل شيء في مواقع الإنترنت الإخبارية التفاعلية هو إمكانية التعليق على الخبر وبالتالي مناقشة مصداقيته أو إيجاد حل لبعض المشاكل المطروحة (على الهواء مباشرة)

لقد صار من الصعوبة بمكان تمرير أخبار (ضحك ع اللحى) كما يحصل في الصحافة المطبوعة، وبالتالي لا بد من أن يتوخى الصحافيون الإلكترونيون الحذر بشكل مضاعف، فمصداقيتهم الصحافية تصبح على المحك حال نشر الخبر في هذه المواقع.

ففي سيريا نيوز تقرأ تحقيقا صحافيا تطلب تحضيره وكتابته كمية لا بأس بها من الموارد
اقرأ الخبر هنا

ولكنه لا يصلح إلا للتندر!

المنتديات

بيل غايتس: أنتظر ردك

أخيرا تنفست الصعداء
الآن تحررت من استخدام مايكروسوفت أوفيس تماما وخاصة مايكروسوفت أوتلوك

وبعد الخطوة الأولى وهي الانتقال إلى فاير فوكس كمتصفح بديل (firefox) والخطوة الثانية وهي تجربة أوبن أوفيس (open office) وصلت إلى الخطوة الثالثة وهي الاستغناء عن أوتلوك (MS Outlook) والذي لم أستطع التخلي عنه إلا بعد صدور إضافة (extension) اسمها (lightning) لبرنامج البريد (thunderbird) – جملة معترضة: ألم يكن من الأفضل لي أن اكتب المقال كله بالإنجليزية؟- وفرت ميزة جدول المواعيد.

المنتديات

جوجل تطلق إصدار جديد من أدوات خدمة مدونات الويب (البلوج)

دمشق
صحيفة تشرين
علوم وتقانة
الخميس 11 كانون الثاني 2007
أعلنت جوجل عن تطوير جذري في برنامج المدونات الخاص به، وذلك من خلال إضافة عدد من الخصائص الجديدة لإضفاء نوع من الخصوصية والسرية على الخدمة، كما أعلنت جوجل عن إضافتها لعدد من القوالب الجديدة، وأكدت على مزيد من الاندماج والتكامل بين تطبيق المدونات وبين باقي خدمات جوجل الأخرى.

خزان كهرباء

مشق شؤون محلية الاربعاء 27/12/2006 تغريد الجباوي بسبب انقطاع التيار الكهربائي في منطقة صحنايا - شارع الشهيد يوسف الازروني بناية رقم (30) حضر عمال الكهرباء حوالي الساعة الثامنة مساء في 25 الشهر الماضي ,وذلك بناء على رغبة اهالي المنطقة في اصلاح الخطوط المتعطلة التي تؤدي الى انقطاع التيار ساعات طويلة .‏ واثناء قيام احد العمال بالتسلق على عمود الكهرباء, حصل نتركهربائي كاد ان يودي بحياته, لكن لحسن الحظ سبب حالة اغماء للعامل حوالى ربع ساعة على عمود الكهرباء, ولم يصح من الصدمة إلا بعد ان قام زملاؤه بفصل كل خزانات الكهرباء في المنطقة كل الشكر للعامل الذي تعرض للخطر حرصا على راحة المواطنين ولز

المنتديات

زغيبي تحت تصرف وزير الإسكان

دمشق-البعث: اصدر المهندس حمود الحسين وزير الاسكان والتعمير قراراً بوضع المهندس اديب خليل زغيبي العامل لدى الشركة العامة للبناء والتعمير تحت تصرف وزير الاسكان والتعمير اعتباراً من تاريخه. ونص القرار الذي جاء بعد اعفاء المذكور من مهام ادارة الشركة العامة للبناء والتعمير وتعيين السيد نبهان نبهان بديلاً عنه على تقاضي الموما إليه لاجوره وتعويضاته من الشركة ذاتها.
عنوان الخبر هو كما ورد في جريدة البعث اليوم، شو ملعون يلي اخترعو... خلاني اقراه بفضول...

المنتديات