الانترنت و الحكومات العربية

تحدثت رويترز اليوم عن ندوة خاصة بتقرير نشرته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان (القاهرة) بتحدث عن غياب تشريعات وقوانين تنظم استخدام الانترنت في الدول العربية وتحمي خصوصية المستخدمين.

التقرير يتحدث عن سورية و يقتبس من مقالات بقلم الايهم منشورة في هذا الموقع، كما يستهل القسم المتعلق بسورية باقتباس من مقالة "الانترنت السورية بالمقلوب" المنشورة هنا أيضا:

الحكومة السورية تركز على الأمن أكثر من تركيزها على الخدمة [الانترنت] ولذلك فقد اعتبرت النفاذ المفتوح إلى الإنترنت خطرا كبيرا، وتتم كل الاتصالات عبر خادم وسيط "بروكسى" يحدد ما يمكن للمتصفح الوصول إليه .. وإعدادات هذا الخادم تقوم على اعتبار كل خدمات الإنترنت ممنوعة حتى يثبت العكس.

الأيهم صالح-خبير فى تكنولوجيا المعلومات

ضمن مقال بعنوان "الانترنت السورية بالمقلوب" يناقش أوضاع استخدام شبكة الانترنت داخل سوريا

 

الأشخاص
الأماكن

التعليقات

الأيهم

شكرا شادي قرأت الفصل المخصص لسوريا منذ أيام، ولم يتسع وقتي لذكره على صفحتي، فقد كنت أرغب بمناقشته. ببعض التفصيل إذا سمح لي الوقت. شكرا لمبادرتك. أنا لا أستخدم مصطلح "خادم وسيط" ويبدو أنهم ترجموا مقالتي إلى الانكليزية ثم أعادوا ترجمتها إلى العربية لاحقا.
اللغة
Arabic

دعوة للمشاركة

موقع الأيهم صالح يرحب بالمشاركات والتعليقات ويدعو القراء الراغبين بالمشاركة إلى فتح حساب في الموقع أو تسجيل الدخول إلى حسابهم. المزيد من المعلومات متاح في صفحة المجتمع.